أخبار

اشتباكات في شوارع مدينة بيحان

مقتل 40 مسلحا حوثيا بانفجار سيارة جنوبي اليمن

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&قتل أربعون مسلحا حوثيا وجرح آخرون، ظهر اليوم الجمعة، في تفجير سيارة مفخخة استهدفت مركز شرطة بيحان، الذي يسيطر عليه الحوثيون في محافظة شبوة جنوبي اليمن، وفق مصادر قبلية.

&استهدفت سيارة مفخخة بعد ظهر اليوم مركز شرطة بيحان، الذي يسيطر عليه الحوثيون، في المدينة في محافظة شبوة، ما أدى إلى مقتل أربعين مسلحاً حوثياً كانوا يتمركزون فيه، وإصابة آخرين.وكانت مصادر أمنية تحدثت في وقت سابق عن استهداف المركز، بواسطة سيارة مفخخة، ما أوقع قتلى وجرحى.&وأعقب الانفجار اشتباكات بين الحوثيين والمقاومة الشعبية في عدد من شوارع مدينة بيحان، في وقت طوق فيه الحوثيون مستشفى المدينة، ومنعوا المواطنين من الدخول إليه.ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن هذا التفجير، الذي يأتي بعد يوم واحد من سيطرة الحوثيين على مدينة عتق، عاصمة شبوة.&وتشهد محافظة شبوة اليمنية مواجهات عنيفة بين رجال القبائل والمسلحين الحوثيين منذ نحو أسبوع، بعد محاولة الحوثيين التوغل داخل المحافظة.وبحسب مصادر محلية في المحافظة فإن المسلحين الحوثيين تمكنوا في وقت سابق من السيطرة على مدينتي "بيحان" و"عتق"، بعد اشتباكات محدودة مع رجال القبائل.&واتهمت مصادر سياسية يمنية قيادات عسكرية في المحافظة موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بتسليم المحافظة للمسلحين الحوثيين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بدء غبار العاصفه
صادق -

[وأعقب الانفجار اشتباكات بين الحوثيين والمقاومة الشعبية في عدد من شوارع مدينة بيحان ] المقاومه الشعبيه او رجال العشائر تسميات اعلاميه اما الحقيقه فهم دواعش ارهابيين وفئات ضاله , ولايختلف الامر في العراق كانوا يسموهم رجال العشائر او الثوار وساحات الاعتصام ثم تبين انهم دواعش ارهابيين من ايتام صدام ولايختلف عن سوريا[ الحر , النصره , تنظيم الدوله ] وهكذا في سيناء وليبيا وغيرها , تدعمهم دول الخليج بلا هدف ولاتبصر , تدمير اليمن والمؤسسات والدوائر فيه باسم هذه نتيجته , سيتحولون الى دواعش ويطرقون ابواب المملكه لاحقا وباقي دول الخليج التي تتشابه ديمغرافيا مع اليمن وفيها خلايا وحواضن لهذا الفكر الضال , نخاف والله ان تصبح الحجاز يوما تورابورا بسبب العواصف وتبعاتها .

٣٥ سنة حربكم الطائفية
فد واحد -

منذ غزوكم لايران الى عاصفتكم الفاشلة مروراً بحربكم على حزب الله وشعب البحرين وقاعدتكم وداعشكم وصداميكم وووو لم تجلب لكم وللمنطقة غير الدمار والقتل وضياع مليارات شعوبكم وانحياز شعوب الى ايران وامتداد التشيع الى كل دولكم . الا يوجد عقلاء في حاكميكم ليتوقفوا ولو ليوم للتفكير بحسابات الربح والخسارة ؟ داحس والغبراء تعشعش فيكم ودول فقيرة تعلو الى القمم بعقول حكمائها وانتم من فشل الى فشل, ربكم ودينكم ومذهبكم ضعفاء واوهى من بيت العنكبوت ولا يستطيع الوقوف على ارجله الا بدمار بلدانكم وجماجم اطفالكم وجعلتم الناس يخرجون منهم افواجاً . اينما وجهتم وجوهكم كان الفشل وكل خطواتكم الى الهاوية . استمروا في غبائكم حتى لا تبقى طابوقة واحدة وترجعون الى خيامكم الجاهلية وصدق النواب حين خاطبكم ... سنكون نحن يهود التاريخ ونعوي في الصحراء بلا مأوى ....