أخبار

ارتفاع عدد قتلى القصف المتبادل في حلب السبت الى 35

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: ارتفع عدد القتلى الذين سقطوا امس السبت في قصف متبادل بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام السوري في مدينة حلب في شمال البلاد الى 35، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بريد الكتروني الاحد "ارتفع إلى 35 على الأقل عدد الشهداء الذين قضوا في مدينة حلب أمس، هم 15 مواطناً على الأقل من ضمنهم طفلان ومواطنة جراء قصف جوي استهدف سوقا شعبيا في حي المعادي، ومواطنان جراء قصف جوي" على حي الشيخ لطفي، وامرأة نتيجة سقوط صاروخ مصدره قوات النظام على منطقة في شرق المدينة.

كما اشار المرصد الى ان "17 مواطنا استشهدوا جراء سقوط قذائف وصواريخ أطلقتها كتائب مقاتلة على مناطق تسيطر عليها قوات النظام في حي السليمانية واحياء أخرى في مدينة حلب" بينهم فتيان ونساء.

&وتم بث صور من المناطق التي تعرضت للقصف في الجهتين على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر دمارا كبيرا في الابنية. واندلعت المعارك في مدينة حلب في صيف 2012، وتسببت بتدمير اجزاء واسعة منها. وتسيطر مجموعات المعارضة على الاحياء الشرقية للمدينة، بينما تسيطر قوات النظام على الاحياء الغربية.

وقتل اكثر من 215 الف شخص في النزاع السوري منذ اندلاعه في منتصف آذار (مارس) 2011.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خربتم الشام
متابع--خليجي -

الى متى القتل وسفك الدم والتدمير–واغلبية المعارضة تريد خلع بشار كشرط او نهاية نظامه–سؤالي–يعني هل تنتظرون سنوات لحصول هذا او لا يحصل–بمعنى ان يقتل المزيد اي مئات الافلشخص واحد وهو بشار-اي منطق او فكر هذا-ثم بأي حق تتحكمون بمصير 24 مليون-هل عمل استفتاء بانكم الاوصياء والشعب زهق وتبهدل اخر بهدله( سؤالي الثاني وماذا لو سقط بشار هل ستحكمون بسلام وهناك العشرات من التنظيمات الارهابية المتخلفة الاسلامية-وخصوصا الدواعش والنصرة واجناد الارض وواسماء مقززة)-ولو عملت اليوم استفتاء للسوريين وقلت لهمهل تفضلون قبل مارس 2011م او الان—بعدين ستعرفون الحقيقة والمفاجاءة الصادمة هذا اعتقادي؟؟لكن اكثر الناس لا يعلمون