أخبار

مفاجأة عاصفة الحزم لا تزال تُربك الإيرانيين

ماذا وراء تهديدات طهران بتفجيرات في الرياض؟

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد باحث متخصص في الشأن الإيراني أن تصريحات قائد القوات البرية الإيراني حول الجيش السعودي هي تصريحات للاستهلاك الإعلامي وموجّهة إلى الداخل الإيراني أكثر منها إلى الخارج، مشيرًا إلى أن طهران تعيش حاليًا حالة كبيرة من الحرج على المستوى الداخلي وعلى مستوى أتباعها والمغرمين بها في المنطقة، ولذلك فهي تحاول الهروب&بالإثارة الإعلامية.

زايد السريع: كان قائد القوات البرية الإيرانية، أحمد بوردستان قد شنّ هجومًا اليوم الأحد على الجيش السعودي - الذي يقود تحالفًا عربيًا لدعم الشرعية في اليمن - وتحدث أيضًا عن "تفجيرات في الرياض، بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية، حيث قال بوردستان في مؤتمر صحافي بمناسبة يوم الجيش المصادف 18 نيسان/ إبريل، "إننا نشهد آثار الهزيمة عليهم، رغم أنه لم تطلق أية قذيفة صوبهم، فما بالهم لو انفجرت مفرقعات عدة في الرياض".

تجميل إخفاقات
الدكتور محمد السلمي، الباحث المتخصص في الشأن الإيراني، أكد أن تصريحات قائد القوات البرية الإيراني حول الجيش السعودي، هي تصريحات للاستهلاك الإعلامي وموجّهة إلى الداخل الإيراني أكثر منها إلى الخارج، مشيرًا في حديثه لـ "إيلاف" إلى أن طهران تعيش حاليًا حالة كبيرة من الحرج على المستوى الداخلي وعلى مستوى أتباعها والمغرمين بها في المنطقة، ليأتي التصعيد الإعلامي مع الرياض، محاولة لإخفاء فشلها في المنطقة وفشلها حتى في البرنامج النووي. وأضاف: "شخصيًا لا أكثرت بهذه التصريحات، لأنها للاستهلاك المحلي، إيران أقل من أن تواجه السعودية بشكل مباشر".

وكان مراقبون قد أوضحوا أن عمليات عاصفة الحزم، التي تقودها السعودية لا تعتبر مجرد عملية عسكرية لردع انقلاب الحوثيين على الشرعية في اليمن، وإنما عملية إستراتيجية لاستعادة توازن كان مفقودًا في مواجهة إيران، مؤكدين أن هذه الضربات الإستراتيجية سيكون لها تأثير مستقبلي على موازين القوى في المنطقة ككل، وستبدل حسابات قائمة كانت إيران تسعى إلى ترسيخها على الأرض من خلال عملائها في المنطقة.

إثارة صبيانية
أما الدكتور محمد السلمي، فأوضح أن إيران تسعى دائمًا إلى الإثارة الإعلامية حتى أصبحت ظاهرة صوتية، مشيرًا إلى أنه وبعد مضي أكثر من أسبوعين على عمليات عاصفة الحزم، خرجت تصريحات خامنئي وروحاني - أكبر هرمين في السلطة - خاوية من أي رؤية سياسية أو حلول مقنعة& في اليمن.

وأضاف "كانت التصريحات أقل ما يقال عنها إنها "صبيانية"، وكانت عبارة عن هجوم على السعودية بهدف الاستهلاك المحلي، والتغطية على خيبة أمل الشارع الإيراني، الذي اكتشف أن البرنامج النووي الإيراني لم يقدم إليه أي شيء".

فشل مخابراتي
وانطلقت عملية عاصفة الحزم&لاستعادة الشرعية اليمنية ومنع تغوّل الانقلابيين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، حيث تتهم السعودية إيران بدعم الانقلابيين وتسليحهم لإقامة جيب إيراني في الجزيرة العربية مثلما فعلت في لبنان وسوريا، بعدما انتعلت العراق، وتمكنت السعودية من فرض حصار جوي وبحري بطلب من الحكومة اليمنية على البلاد، مما أضعف الحوثيين الموالين لإيران وقطع عنهم الإمدادات.

وأوضح مراقبون أن إيران تفاجأت بعمليات عاصفة الحزم، وهو ما يعتبر فشلًا كبيرًا للمخابرات الإيرانية، التي تلقت صفعة قوية، بعدما حركت عملاءها (الحوثيين) للاستيلاء على باب المندب والجنوب اليمني، لبسط سيطرتها على كامل اليمن، كما كان رد الفعل الشعبي الداخلي والمظاهرات المؤيدة للضربات الخليجية مؤشرًا إلى تعبئة داخلية لدعم التحرك العسكري الخارجي في مواجهة الحوثيين والموالين لهم، ومنع أي محاولة لقيام حرب أهلية والتركيز على عودة الشرعية.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
صكوك الغفران في ايران
محمد الشرعبي -

هذه هي الصورة الحقيقية لإيران كدولة تمارس الإرهاب في العلن، ولا يخرج دورها في الوقت الراهن تجاه المسلمين عن دور الكنيسة في القرون الوسطى في أوروبا فيما يعرف "انحطاط الكنيسة" وذلك حين انتهجت الكنيسة بيع صكوك الغفران لجلب المال بغرض تمويل فسادها الديني والاخلاقي وقمع معارضيها وتصفيتهم أو سلب اموالهم بالقوة عبر محاكم التفتيش التي كانت تقيمها. وفي اليمن يحرص الحوثي وهو ذيل لإيران! على اقامة محاكم تفتيش لليمنيين، وقد تأكد هذه الأيام أنه يمنح أنصاره جوازات دخول الجنة إلى جانب اعطائهم تعويذات تحميهم في المعارك التي يخوضونها، كما جعل فرق من انصاره مدمنة على مخدرات معينة كي يقاتلوا كالدمى بدون مشاعر أو خوف، وينفذوا اعمال انتحارية دون وعي.

الرياض والكرامة العربية
شربل الخوري -

القيادة السعودية تتخطى كل الاعتبارات لتوقف هذا المهرج الإرهابي الخامنيي عند حده هو وزمرته التي أرهقت الشعب الإيراني بتبذير الأموال علو التخريب بدلا من الأعمار والالسنة المطواعة لدولاراتها عبر أبواق مستأجرة نعرفها في لبنان حيث زرعت عشرات مراكز الأبحاث والدراسات الوهمية إنما هي في الواقع تتلقى نشرة معلوماتها من طهران وحزب الله. ايران الملالي التي يكرهها شعبها فكيف يمكن ان يحبها الآخرون؟ اذا لم تقم بصرف الأموال لهذه الأبواق التي تذكر بمرحلة احمد سعيد التي أنتجت نكسة للعرب. ان السعودية لم تتصرف مع ايران الا بكبرياء منذ ذهاب الشاه ولكن الجشع الإيراني باعتبار كل شيعي في جيبها رقم تحركه ساعة تشاء واستنكاف العرب عن الوقوف في وجه الغطرسة هو ما دفعها الى الاسترسال في غيها ولو ان العرب تصدوا لها منذ البداية لما وصلت الحالة الى هذا الدرك. السعودية كسرت الموقف الإيراني المتغطرس وقررت ان تقول لطهران ؛ طفح الكيل وقد لبى العرب نداء الكرامة وهذا ما اقلق هذه الامبراطورية الكرتونية التي قد تتهاوى في اي لحظة نظرا للخليط الذي تخضعن لها من الشعوب المقهورة. كاذزبيجانيين وعرب وأكراد وقوميات اخرى. طبعا الكل يعرف تجاسر هؤلاء الطغاة على شرعية الدول من البحرين الى لبنان مرورا بسوريا واليمن ىالعراق ولكن ان يتصدى لها ولمشروعها قيادات عربية كان برأيها من ضروب الخيال ىهذا الذي احدث عاصفة في أروقتها. وقد نسيت او تناست ان السكوت لا يعني الرضى أبدا وقد تكون الظروف غير مؤاتية فماذا حصدت من دعمها الشارقة الأسد مثلا غير الغضب العربي عليها وعلى الشيعة خصوصا حزب الله في لبنان ؟ وهل تعتقد بأنها ان ربحت جولة كن خلال مراوغتها ومكرها فهل سنربح الحرب برمتها ؟ مغرورة قيادتها ومرشدها وكل عملاءها اذا اعتقدت ذلك. والأفضل لها ان تسحب البخار من نخاعها

لطالما قلنا ان الإيرانيين مجرد بق عل قول اخواننا
علي علي -

لطالما قلنا ان الإيرانيين مجرد بق عل قول اخواننا المصريين ، والتغطي بهم عريان . لعل عاصفة الحزم توقظ المخدوعين بالنظام الفارسي العنصري .

اليمن مقبرة أحلام الملالي
OMAR OMAR -

اليمن مقبرة أحلام الملالي

للمرة الثانية اقول
خليجي. -

حدثني احد كبار السن من الخليجيين الدائم الزيارة الى ايران ومدنها–ايام شاه ايران– قال ان رجال الدين -لم يكن لهم تأثير يذكر- اغلبهم كانوا لا يعملون يذهبون الى البازار اي السوق الكبيره -ويجلسون عند صاحب المحل-لكي يعطيهم مبلغ معين ويشربون استكانه جاي(كوب صغير من الشاي) –لم يكن لهم دور بالثورة من الاساس-كانت الاحزاب الوطنية واليسارية من الاربعينات من القرن20–مثل تودة الشيوعي-مجاهدين خلق-حزب ملي اي الوطن مصدق- مهدي بازركان اما الخميني ظهر فجاة في 1963م ثم حكم عليه بالاعدام-لكن مرجعية قم تم رفعه الى أية الله العظمى-والدستور الايراني يمنع الاعدام بهذه الدرجة—لكن اهم سبب لمجيء الخميني- ان الشاه اراد وضع ايران بمصاف الدول المتقدمة-اضافة للمقابلة مع قناة امريكية وانتقد سيطرة اليهود على امريكا-–لكن الغرب عمل المؤامرة وجيء بالخميني وغلطة الشاه وضع كل اهتماماته بالسياسة الغربية وعدم ترويضه لجهاز السافاك البوليسي حيث ان ايران بتاريخها الحضاري وثروات هائله وشعب مبدع.-هذه اهم الاسباب –نتمنى رجوع الحياة المدنية والفكر العلماني–لان الايرانيين وخصوصا الفرس لا يحبذون الفكر المشعوذ-لانه شعب بتارخ وحضارة ورقي - .

تقرير غير محايد
عراقي يكره المغول -

(بعدما انتعلت العراق) تطاول من الكاتب على بلد عربي .. أنتم لديكم مشكلة مع إيران ومن الأدب والموضوعية أن تتوجه الانتقادات من السعودية إلى إيران دون حشر اسم دولة عربية أخرى لم تشارك إيران رأيها.. إتهام العراق من الكاتب بانه نعل لإيران تعبير غير مهذب ولا يليق بإيلاف نشر مثل هذه الألفاظ البذيئة بحق بلد عربي آخر .. ترى لو أن كاتباً عراقياً اتهم السعودية أو الامارات بأنهما نعل لأمريكا وإسرائيل؛ هل كانت إيلاف ستسمح بنشر هذا التطاول؟!

هل هي نهاية
متابع--خليجي-. -

حكم الملالي--------اللعب وبهذه الطريقة قد تكون نتائجها عكسيةعلى هذا السلوك---اذا حدث شيء مما قاله وثبت تورط طهران--فأن القوات الجوية السعودية الصاعقة لوحدها بمئات الطائرات المتقدمة ستسحقكل ما بنته ايران من قواعد ومراكز ومصانع حربية بل ممكن المراكز النوويةلا تلعب بالنار--لان الفارق لايقارن --وقد يحصل تمرد داخلي بسبب الخسائر التي سترجع ايران الى عشرات السنين للوراء

هل هي نهاية
متابع--خليجي-. -

.تكملة---هناك من المحللين الاستراتيجيين من يؤكد وجود اقل من 5 رؤوس نووية بقاعدةالسليل 500 كم جنوب الرياض-ومئات الصواريخ البالستية من الصين-مهيئةلحمل رؤوس نووية ومن طرار(-DF21 (.CSS5.

الإعلام المغرض
علي علي الحقيقي -

لو كانت ادعاءات السعوديه صادقه بحق الدور الإيراني في اليمن و تسليح الحوثيين لسمعنا و راينا الصواريخ الحوثيه تنفجر في الرياض و نجران و جازان ووو عدا مكه و المدينة فحماس تمكنت من قصف اسرائيل رغم القدرات الاسرائيليه التي تفوق قدرات السعوديه و حلفائها ثم من قال ان الحوثيين شيعه هم بعيدين عن التشيع بعد السماء عن الارض الشيعي لا يترضى عن عمر و ابي بكر هم يترضون و لماذا لم يظهر حوثي واحد و يقولها للعالم نحن اصبحنا شيعه نؤمن به ١٢ امام و الأخبار الوارده عن اليمن تقول ان الحوثيين هددوا شيعة اليمن أتمنى من الأخوه اليمنيين ان يؤيدوا او يكذبوا هذا الخبر و اذا الحوثيين لهم هذه الجرأة بمواجهة التحالف السعودي نطلب منهم نصف هذه الجرأة لإعلان تشيعهم قالوا عن حماس و غره تشيعوا و ها هم اليوم الحمساويون و الغزييون يحاربون الشيعه في سوريه و العراق القراء الأعزاء انتبهوا للاعلام المغرض

صواريخ
صادق -

تصريح واضح يقصد به صواريخ ستضرب على الرياض والاماكن الاخرى من قبل الحوثي والجيش اليمني رد على قصف الطيران السعودي لليمن وكما قصفت حماس تل البيب وغيرها

الحقد الايراني الاهوج
الدكتور محمد علي الخالد -

تصريحات قائد القوات البريه الايرانيه يجب الاخذ بها وعلى محمل الجد وعدم الاستهتار واخذ الحيطه والحذر فعملائها منتشرون في الخليج وحتى في السعوديه علما بان عاصفة الحزم اذهلت وافقدتها صوابها والحقت العار بها ففي هذه الحاله يجب عليها الخروج من المأزق وذلك بالقيام بالعدوان على السعوديه ولربما الكويت والامارات والهدف من ذلك دعم عملائها بالشرق الاوسط والهاء الخليج والمجتمع الدولي والوصول الى عملية خلط الاوراق بغية التهرب من اتمام الصفقه النوويه وعلى اية حال يجب على الجميع خليجيا وعربيا واسلاميا ودوليا ان يكونوا جاهزين بالرد الفوري في حال ارتكاب ايران لاية حماقات او تصرفات هوجاء لا تحمد عقباها

نزلنا بابي الدلامة
سامي النصف -

وكما قال الشاعر : نزلنا بابي الدلامة يوما فغدانا على رائحة الطعام وقدم لنا لحما شهيا اكلناه على طبق الكلام ..... وهذه هي ايران وقوة ايران، يا جماعة ايران بلد مهترئ بالرجعية المتمتعة بخرافة العصور الغابرة، بلد ثلثي شبانه في العطالة والثلث الثالث هم ابناء الملالي الذين اتخذوا من اماكن طقوسهم المقدسة مراكز تجارية وكلما لزم الامر يطلع سفيه مقدساتهم بخزعبلة تحصد ما تحصد وهلمجرا.انا شخصيا لا أصدق البتة موضوع القنبلة النووية وذلك لسبب بسيط عند اهل هذا العلم ومعروف لاسيما وانه لعمل مفاعلات تخصيب يلزمها ان تكون محاذية لإنهار وهذه ضرورة لايمكن النزوح عنها : فأين أنهر إيران ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟والعجيب ان دمر مفاعل سوريا بجانب دير الزور وتركت المنطقة بين سوريا والعراق الى ثلة من مبتدعي داعش وهم لا لهم ولا عليهم من ديننا الحنيف، اذا هناك اشياء تجر ولانعرف مقاصدها واعلامنا ( الفظيع ) آخر من يعلم ولماذا بعدئذ الاستغراب من هذا الشطط الايراني الاعلامي وهو يرقص تذمرا من قلة المورد .... ومما يعيشون عصابات ايران وبما يقصفون، يعيشون من السلب والنهب ويقصفون بسلاح المكان الين هم فيه وكل هذا يصب في خانة المستفيد الرئيس وهي روسيا ومن ورائها امريكا .. ايران اطلقت سفينة فضائية وايران دخلت بالاتصال مع المهدي عبر الاجواء الستراوسفير وايران اصعدت اخو الولي الفقيه الى الفضاء " القرد " وايران باتت ابي الدلامة ذلك البخيل الذي يعزم لولائم على طبق الكلام .... بل عند الجد وأقسم بالله العظيم أن الذي يخطط في ايران هم الروس والذي يصرف على ايران هم الروس فهي نتاجهم من خلال المقبور الامطل النصيري حافظ الجحش ابو المعتوه الذي يقود العصابة الرسمية في سوريا لقتل وذبح سوريا في عملية يندى جبين كل دفاعات الارض في اربع سنوات من القصف الجوي لقتل البشر ولا احد يقف امام هذه المهزلة التي لاتصدق.اذا ... ايران اليوم باتت مخزن مفلس لامن تحته ولامن فوقه بل هي بلد عصابة الحرس الثوري في الداخل وحزب اللاة اداته في الخارج ... بل ان دفاعات المملكة يمكنها مضغ ايران ووليها السفيه بلحظ العين سيما وان 40 مليون تركماني و15 مليون كردي دون الحديث عن عرب الاهواز لايقبلون البتة الاعتداء على طريق بيت الله والصفيون في ايران يعرفون هذا عن ظهر قلب وهم القلة في التركيبة الايرانية وكفى بالله عليكم بيع كلام ...... اتركوا الايام تقدم وهي تكشف

التطاول لغة المفلسين والموتورين العراق بلد شامخ kk
يوسف الخطيب -

من المعيب على من يدعي انه اعلامي وكاتب ان يكون بذيئاً الى حد إهانة شعب ودولة بأكملها دولة مثل العراق حينما يقول ان ايران انتقلت العراق عليه ان يراجع نفسه ويراجع الدولة التي يكتب لها من انتعلها تبا ً الحاقدين وتباً للموتورين ، لكن في زمن العهر العربي لا شئ مستغرب من المستعربين وإنصاف المثقفين وارباع الكتاب والإعلاميين رغم هذا الحقد الذي يلف نفوس البعض سيبقى العراق شامخا عزيزا بسواعد أبناء الحشد الشعبي وقواته المسلحة البطلة قولو ما شئتم فلا يزيدوا الا إصرارا ً وعزيمة

محمد الشرعبي (!)
MAZIN -

محمد الشرعبي احكي عن حالكم سنه وشيعه لاتدخل كنيسة ومسيحين بالوسط .. لاتنسى صكوك الحوريات ال 70 الموعود به المجاهد .

حقيقة الوضع
علي علي -

لو كانت ادعاءات السعوديه صادقه بحق الدور الإيراني في اليمن و تسليح الحوثيين لسمعنا و رائينا الصواريخ الحوثيه تنفجر في الرياض و نجران و جازان ووو عدى مكه و المدينة فحماس تمكنت من قصف اسرائيل رغم القدرات الاسرائيليه التي تفوق قدرات السعوديه و حلفائها ثم من قال ان الحوثيين شيعه هم بعيدين عن التشيع بعد السماء عن الارض الشيعي لا يترضى عن عمر و ابي بكر هم يترضون و لماذا لم يظهر حوثي واحد و يقولها للعالم نحن اصبحنا شيعه نؤمن به ١٢ امام و الأخبار الوارده عن اليمن تقول ان الحوثيين هددوا شيعة اليمن أتمنى من الأخوه اليمنيين ان يؤيدوا او يكذبوا هذا الخبر و اذا الحوثيين لهم هذه الجرأة بمواجهة التحالف السعودي نطلب منهم نصف هذه الجرأة لإعلان تشيعهم قالوا عن حماس و غره تشيعوا و ها هم اليوم الحمساويون و الغزييون بحاربون الشيعه في سوريه و العراق القراء الأعزاء انتبهوا الاعلام المغرض

التراب
ابو مهدي سوريا المحتلة -

ان شاء الله ستمرغ انوفكم بالوسخ لان التراب اشرف من النظام الايراني

سيدعليوي /رقم 9و15
عبـد الحـق -

انا مندهش لوطنيتك سيد عليوي ابن عليوي .... لما استهانت بكم ايران وادعت على لسان احد مسؤوليها بان (بغداد الحبيبة) اصبحت عاصمة لامبراطوريتهم الفارسية المزعومة ....!!!

لا بد من حرب مدمرة
جنان -

على السعودية اعلان الحرب على ايران مباشرة واستخدام الاسلحة التي اشترتها دون ان تستخدمها وفي هذه الحال ستكون هناك محاور دولية وقد تستخدم اسلحة غير تقليدية وسيموت من يتمنى الموت نصرة لدينة كما سيموت قتلا من لا علاقة له بالأمر كله وسيطول الامر عشر سنوات او اكثر

تحليل
متابع--خليجي -

اتوقع ان السعودية بالامكانات الاقتصادية-واللوجستسية والاراضي الشاسعة اكثر من 2مليون كم2 -والاسلحة المتقدمةجدا وخصوصا السلاح الجوي الرهيب--ان تقاتل على 3 جبهات---بل وتنتصراو تدمر معظم تلكم الدول من منشأت ومراكز وقواعد

واقع الحال
مهاجر -

البعض يعتقد ان الشاه او خميني او خامنئي او... هم اصحاب القرارات وانهم عملوا كذا وتصرفوا كذا ، بينما واقع الحال يقول : الشاه كان مجرد مرحلة تهيئ لما بعدها وعندما انتهى دوره غادر بسرعه وبدون مقاومة ، خميني هو المرحلة الرئيسية في ايران والمنطقة أتوا به من باريس الى السلطة مباشرة ، مهمة خميني هي استبدال الدين الاسلامي بالدين الصفوي تحت مسميات عجيبة : مذاهب ، اهل البيت ، المستضعفون ... ، وأعطيت لنظامه السيطرة و النفوذ في كامل المنطقة كقوة حاسمة لان ذلك هو المنفذ لتحقيق الشرق الأوسط الامريكي الجديد ، وهوبالحقيقة شرق اوسط امريكي ايراني جديد على انقاض ما موجود حاليا ، الخلافات بين ايران وامريكا هي على تفاصيل والسلاح النووي تعتبره ايران ضمانا كي لا يحصل لها ما حصل لنظام الشاه ، فليس للامريكان صاحب او صديق او حليف

لن تجرؤ
سالم -

بعد حرب الثمان سنوات التي خاضها الجيش العراقي الباسل في الثمانينات من القرن الماضي وانهك ايران اقتصاديا وعسكريا واجتماعيا واخلاقيا لن تجرؤ ايران على مقارعة العرب مرة اخرى الا من خلال مطاياها من الشيعة العرب الذين تجرهم ايران وراءها دون اي تفكير او ادراك للخطر الفارسي على بلادهم ويعتقدون بانهم سيكونوا باحسن حال تحت حكم المرشد - فقط للفت الانباه حلم اي ايراني هو الحصول على فيزا للعمل بدول الخليج وفي وظائف ترفض الكثير من الجنسيات الاسيوية الاخرى ممارستها , فلو كان حكم المرشد قد انصف هؤلاء فهل كانوا سيدفعوا الغالي والثمين من اجل الحصول على فيزا الي دولة عربية خليجية؟ هذا السؤال لمن بقي في راسه ذرة عقل اما المغيبين فلا فائدة منهم لان حكم المرشد عندهم اهم من اي شيء اخر.

الصراحة راحة
michael -

هذا قول الله عزوجل في الاعراب ! ( الأعراب أشد كفرا ونفاقا وأجدر ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله ) و هل قال الله عزوجل مثل هذا بالايرانين او المجوس او الصفويين كما تسمونهم ؟؟؟ -----يا عرب ويا الاعراب الى متى تخادعون انفسكم و امتكم و انتم تعلمون انكم على غلط ؟؟ و غيركم على حق و انتم لم تقدون شيء للبشرية خلال 500 عام !!!العالم وصل الى القمر و انتم مشغولين بفتاوي اللا قيمة لها و جعلتم من انفسكم سخرية لشعوب العالم !ايران تزرع و تاكل و تصنع و تستخدم ولا تصرف و تتقدم خطوة الى الامام كل يوم !و انتم تاكلون ولا تزرعون و تستخدمون ولا تصنعون و تصرفون و انتم ترجعون الى الوراء حطوة كل يوم !هذه هو الفرق بيننا و بين الايراني و الاثنان مسلمين و يعبدون الله الواحد القهار و القبلة واحدة و القران واحد و النبي واحد يحجون يصومون و يتزكون يعييدون بالاعياد الاسلامية مثلنا تماما !!!

ايران الي مزبلة التاريخ
عمر -

ايران بلد المجوس لعنة الله عليهم قربة نهاية ايران باذن الله اجا مين يردها ويوقف بوج المجوس الصفويين اولاد الزناوالمقبور حسونة عم بنازع وعم بصارع المرض الخطير وهو هلئ في ايران بيتعالجانشالله بموت وبيدفنوه في مسقط راسه القم اللهم ااامين يارب العالمين وتنكسر شوكتهم لا بني فرس وكل مين بشد ع ايدها لعنة الله عليهم

نجاسة الروافض
خالد -

..ما ان نذكر الروافض حتى نذكر تاريخهم المخزي ..اشباه رجال ومطايا للعجم و الابل كما شبههم احد عمداء اهل السنه الا وهو الامام علي الذي يتمضمض به هؤلاء الانجاس وهو منهم براء الى يوم الدين ..علي براء من هذه النجاسه وهذا الدجل والشعوذه والخزي والعار

كلمة من علماني عربي
اثير -

كانت ايلاف ولعدة سنين مضت موقعي المفضل للاطلاع على الاخبار, اما اليوم فهي مجرد بوق .

ماذا بعد ؟
ابو الرجالة -

سيقولوا لم نقصد هذا ويعتذروا عن سوءالفهم والترجمة ويتفاوضوا