أخبار

قتله الأميركيون قبل تحقيق مراده

بن لادن أراد الاحتفال بالذكرى العاشرة لهجمات سبتمبر‎

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أراد أسامة بن لادن الاحتفال بالذكرة العاشرة لهجمات 11 أيلول (سبتمبر) 2011، من خلال رسائل إعلامية مسجلة، إلا أن الأميركيين عاجلوه بالقتل.

إيلاف - متابعة: كان أسامة بن لادن يريد في العام 2011 سرقة الاضواء في الذكرى العاشرة لاعتداءات 11 ايلول (سبتمبر) عبر اطلاق حملة اعلامية ضخمة، وفقًا لوثائق نزعت السرية عنها وعثر عليها الجنود الاميركيون الذين قتلوا بن لادن في باكستان عام 2011.

الذكرى المباركة

فقد كتب اسامة بن لادن في رسالة غير مؤرخة، لكن يرجح ان تعود الى كانون الاول (ديسمبر) 2010 وفقا لمضمونها: "نترقب الذكرى العاشرة للهجمات المباركة على نيويورك وواشنطن خلال تسعة اشهر". وأضاف في الرسالة التي لم يعرف الطرف الموجهة اليه: "تدركون جيدًا اهميتها واهمية الافادة من هذه الذكرى في وسائل الاعلام لتمجيد انتصارات المسلمين ولننقل الى العالم ما نريد نقله".

وهذه الرسالة كانت ضمن مئات الوثائق التي نشرتها السلطات الاميركية الاربعاء واطلعت عليها وكالة الصحافة الفرنسية. وكانت ضبطت خلال العملية التي نفذتها القوات الاميركية الخاصة في الثاني من ايار (مايو) 2011 وادت الى مقتل زعيم القاعدة الذي كان يختبىء في ابوت اباد في باكستان. ولم يتسن التحقق بشكل مستقل من مصدر الوثائق، ولا من ترجمتها الانكليزية. وقال بن لادن فيها إنه على اتصال باشقاء ليزودوا قناة الجزيرة بتصريحات عندما ستبدأ تغطيتها (للذكرى) في الاول من ايلول (سبتمبر)".

توجيهات وتذكير

شكا زعيم القاعدة، الذي كانت الوسائل اللوجستية للاتصال بالعالم الخارجي تزداد صعوبة عليه على مر السنين، من انه ارسل شريط فيديو قبل حوالى شهرين ولم يبث بعد في الاعلام. اضاف: "ساعيد تصوير الشريط قبل العمل على بثه".

وفي وثيقة أخرى مؤرخة في الخامس من نيسان (ابريل) 2011، اي اقل من شهر قبل اغتياله، بعث شخص يدعى محمود برسالة الى بن لادن قدم فيها مقترحات حول الرسالة التي يجب ان يوجهها بمناسبة الذكرى العاشرة لاعتداءات 11 ايلول (سبتمبر).

وكتب لبن لادن ان الرسالة يجب ان تتضمن توجيهات وتذكيرات للشباب، "ويجب ان تكون عامة ولا تتوقف عند تفاصيل، وتدعو الى مواصلة الجهاد".

وكان يفترض ان يضع تنظيم القاعدة على الانترنت شريط فيديو في 12 ايلول (سبتمبر) 2011 يتضمن صورًا لبن لادن ورسالة من ايمن الظواهري الذي خلفه. واوقعت اعتداءات 11 ايلول (سبتمبر) 2001 التي اعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عنها حوالى ثلاثة آلاف قتيل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ارهابي احمق
متابع--خليجي -

بسببه -دمر مستقبل العرب--لان امريكا لاتنسى من قتل 3 الاف مدنيالنتيجة لا تحتاج مني اضافة---هؤلاء المتخلفين

ohhh poor baby
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

الصراحة راحة
michael -

تم التخلص من قائد القاعدة اسامة بن لادن بعد ان اصبح عديم الفائدة بعد احتلال افغانستان و بعد تم تاسيس داعش الجزء الثاني و المخطط له من قبل الاستعمار البريطاني الامريكي الصهيوني ! ( سايكس بيكو 2)مهمة بن لادن كانت نقل كل القوة في المنطقة من الشباب للجهاد ضد الاحتلال السوفييتي في افغانستان في السبعينيات من القرن الماضي و انتهت العملية بنجاح كامل كما نشاهد احتلال امريكي بريطاني لافغانستان منذ 2001 !و الان داعش هو الحلقة الاخيرة لتقسيم المنطقة الى دويلات طائفية ضعيفة متهالكة الذي يجعلها من السهل السيطرة عليها او غزوها بكل سهولة و غضون ساعات قليلة وبلا تكليف و في اي وقت ممكن !!! ولكن الاستعمار و الطغاة نسوا الذين من قبلهم كان اعظم و اشد قوة منهم فارسل الله عزوجل عباده الصالحين على الظالمين و جعلهم كعصف ماكول ! مثل فرعون و هامان و قارون و اصحاب الفيل و نمرود !!!

الخديعة الكبرى
elaph-follower -

رغم انكشاف كل الدلائل التي اثبتت تورط اجهزة الاستخبارات الأمريكية والموساد الأسرائيلي في احداث سبتمبر فأنه لازال هناك من يروج بأن القاعده هي من خطط ونفذ هذا العمل الارهابي الكبير الذي يتعدى حجمة كل امكانيات وقدرات القاعده والجماعات الارهابية في العالم مجتمعه وان كنا نقر بأن بعض الاغبياء من اعضاء القاعده تواجدوا في الطائرات بعد ان تم التخطيط لذلك بعناية شديدة من قبل المخططين لهذا العمل الارهابي الكارثي لتحميلهم المسؤولية فيما بعد ليكونوا كبش فداء ومن جهة أخرى لإستخدام اعمالهم لإبتزاز الدول التي ينتمون اليها لذا لو تابعنا كل التحليلات التي تتحدث عن هذا العمل الإجرامي الكبير فأننا سنجد ان الرابح الوحيد من ماجرى في سبتمبر هو التحالف الأمريكي الاسرائيلي لذا حان الوقت لوقف الابتزاز الأمريكي ومواجهة الحكومة الأمريكية بالحقائق والادلة الدامغة على الخديعة الكبرى التي قامت بها إدارة الرئيس جورج بوش الأبن بحق الشعب الأمريكي والعالم