أخبار

أعرب عن فخره بانجازات عائلته

جيب بوش: أخي مسح القاعدة وتقاعس أوباما أعاد داعش

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&

في مؤتمر جمهوري بأوكلاهوما، قال جيب بوش إن القاعدة مسحت في أيام أخيه جورج بوش، وكان بإمكان باراك أوباما البناء على ذلك ليمنع وجود داعش.

غاندي المهتار: "تعرفونني ابن جورج وبربارة بوش، وشقيق دبليو بوش، وأنا فخور بذلك وبعائلتي". هذا ما قاله جيب بوش، في مؤتمر القيادة الجنوبية للحزب الجمهوري في مدينة أوكلاهوما الجمعة، جوابًا عن سؤال لاحقه به الصحافيون لأسبوع إن كان ما زال يدعم قرار شقيقه الرئيس السابق حول غزو العراق. ثم قال إنه لم يعد يدعم ذلك القرر، بعدما كان كرر أنه يفعل. أضاف: "أنا فخور بشقيقي، لكن لدي ما يكفي من الوعي لأعرف أن أحكي حكايتي أنا".

وقال إنّ القاعدة في العراق مُسحت بالكامل عندما كان شقيقه رئيسًا. اضاف: "بالطبع هناك أخطاء ارتكبت في العراق، لكن عم الاستقرار البلاد رغم أنّها كانت لا تزال هشّة، وكان بإمكان الرئيس الحالي البناء على ذلك، ما كان سيمنع وجود داعش".

كم قال إنّ اقتراح خيار الإنسحاب من العراق "كان جيدًا"، مضيفًا: "هذا ما يقوم به السياسيون، ولكن ليس القادة. وهذا ما قام به الرئيس عندما تخلّى عن العراق، وهو أمر خاطئ، ونتذكّر هناك جنودنًا بذلوا دمائهم في الرمادي، لكنّهم تمكّنوا من الإنتصار في تلك المعركة، ولكن الإستقرار هذا فُقِدَ الآن".

&

حماية المسيحيين

ودعا جيب بوش واشنطن للعب دور أكبر لحماية المجتمعات المسيحية فى الشرق الأوسط. وأكد بوش دور الولايات المتحدة فى إنقاذ المسيحيين المضطهدين ونشر القيم الأميركية، في مؤشر على تطلعه لدور أقوى تلعبه بلاده على صعيد الصراعات الخارجية وحماية الأقليات المسيحية فى جميع أنحاء العالم.

وشجب بوش التقاعس الأميركي الحالي في ظل إدارة باراك أوباما، وقال: "إذا لم نكن نحن، فمن الذى يمكنه رعاية المسيحيين المضطهدين فى العراق، الذين يشكلون واحدة من أقدم المجتمعات المسيحية فى العالم؟ من سيرعى مسيحيي كينيا الذين يُبادون داخل الجامعة؟ وإن لم نكن نحن من سيرعى الأقباط فى مصر الذين قُطعت رؤوس 19 منهم على شواطئ بنغازى؟".

لقيت تساؤلات بوش البلاغية تصفيقًا حاد من الحشد الحاضر.

&

جانب شخصي

قص جيب بوش حكاية طفولته، ولقائه بزوجته في المكسيك، وفخره بأولاده وأحفاده، وطريقتة في إدارة شركته العقارية في جنوب فلوريدا.

قال: "لقد تعلمت كيف أقع شيكًا قيمته أعلى مما يقدره بعض من في واشنطن". وهذا حانب شخصي من حملته الرئاسية، ينسح من خلاله علاقة "روائية" مع ناخبيه، إذ يشعرون إنه من أهل البيت، خصوصًا أن بوش الجديد آت من خلفية عائلية نخبوية، حتى أن أحد الديمقراطيين وصف والد جورج بوش بأنه "ولد وفي فمه قدم من فضة"، لذا يبرز أمامه تحد مهم، وهو أن يضع على وجهه قناع البساطة. وخطابه الجمعة كان خطوته الأولة في مسيرته هذه.

هذه تقنية اعتمدها كل المرشحين، تقريبًا، عندما زاروا أوكلاهوما. فالسيناتور ليندسي غراهام تكلم عبر الفيديو عن والديه حين كان مراهقًا، وعمله في مقهى البلياردو، ومساهمته في تربية شقيقته الصغرى، وكيف أثر ذلك في أسلوبه في القيادة. قال: "تعلمت في ذلك المقهى كل ما أعرفه عن الإيرانيين، فمعظمهم كذّابون".

&

عايشت التاريخ بنفسي

وتناول حاكم نيوحيرسي كريس كريستي والدته، وحين كان يتكلم عن السياسة الخارجية، لفت الانتباه إلى أن زوجته كانت تمر بقرب مركز التجارة العالمي في 11 أيلول (سبتمبر) 2001، حين هاجم المتشددون البرجين بالطائرات المدنية.

قال: "ما سمعت خبرًا عنها لست ساعات، وكنت وأولادي نتساءل إن كانت بعد حية ترزق". أضاف: "أمن التراب الوطني ليس مسألة نظرية بالنسبة إلي، وليس أمرًا تقرأ عته في كتاب التاريخ، فقد عايشته بنفسي".

ويتمتع كريستي بشعبية متدنية، لكنه حاول أن يقلب السلبي إلى إيجابي في خطابه يوم الجمعة، وقال: "متى أقول إنني سأحارب من أجل شيء ما، الجميع يعرف أنني أحارب حتى الرمق الأخير".

وبحسب قياس الشعبية، تمكن كريستي من تغيير بعض الآراء، خلافًا لجيب بوش، الذي يحتاج إلى بذل المزيد من الجهود. وقالت أماندا سميث، من أوكلاهوما: "أعتق أنه كان يحمّي نفسه، وكان مباشرًا، صادقًا، وتفاعل مع الناس، بينما كان بوش أكثر تركيزًا ومنهجية، وكأنه سياسي عتيق". أما جيم ريفاس، من أركنساس، فكان كريستي مضحكًا جدًا. قال: "أعتقد أنه أصاب، تفاعل معه الموجودون مرات عديدة، بينما عحز جيب بوش عن ذلك".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تعليق
محمد -

كلام جيب بوش صحيح 100% انسحاب جميع الجنود الامريكيه من كان خطا فضيعا ولحد الان السياسه المرنه التي يدرها اعطى القوة لاعداء امريكا واستغلها الارهابيون العالم يحتاج الى رئيس من الحزب الجمهوري وخاصتا جيب بوش اتمنى ان يفوز في الانتخابات الامريكيه .

قسم المنطفة ليرتاح العالم
المسلم بن دبي -

ان ما يقوله بوش الثالث هو ضحيح مئة بالمئة فبوش الثاني مسح القاعدة مسحا لا لبس فيه ولكن اوباما هو الذي اعادها بمواقفه المتخاذلة.وبوش الثاني كان له الدور الاكبر في طرد السوريين من لبنان واعادة الامل للبنانيين والمسيحيين خصوصا ولكن على جيب ان يحقق اذا ما وصل الى الرئاسة 3 امور تغاضى عنها اوباما لسبب لا يعرفه الا من في دائرته الخاصة .استعادة لبنان من براثن ايران وإعادة الوجود المسيحي الفاعل لهذا البلد وضرب ميليشيا حزب الله لاتي قامت تحت اسم اخر بقتل المارينز في بيروت خدمة لايران في عام 1983.وطرد داعش والمنظمات الارهابية بحرب لا هوادة فيها من سوريا والعراق .وتقسيم جديد للمنطقة يكون فيها للاقليات التي ابتلعها الاسلام دولا ذات سيادة لتحكم نفسها كما تشاء .وهي الاقلية المسيحية .والايزيدية والكردية .وليحكم السنة انفسهم والشيعة ايضا في العراق.اما في سوريا فيجب ان لا يبقى هذا البلد في مهب الريح .المعتدلون السنة يجب ان تكون لهم دولة والاكراد أيضا وطذلك العلويين والمسيحيين .لقد ان الاوان بعد التضحيات الكبيرة ان تتطلع واشنطن في عههد جديد الى احقاق الحق والعدالة وتطلعات الشعوب المختلفة لانه ثبت بانه لا يمكن العيش في دول مركبة ذات فسيفساء مختلفة بسبب تسلط وعدم قبول الاسلام بالاخرين ير صاغرين .وارجو منك با جيف بان تفهم معنى كل كلمة في هذا التعليق ولك الدعاء بالتوفيق لان اميركا والعالم بحاجة لك

أوباما رجل حكيم
Ali -

لماذا يرسل جنودة ليموتو فى الشرق الأوسط بسبب أخطاء حكام دول المنطقة, داعش صناعة خليجية وتجميع تركى بأمتياذ وكان الهدف من خلقها هو أسقاط نظام بشار الأسد, ليس حباً فى السوريين ولا حرصا على سلامتهم ولكن كرهاً فى أيران صديقة الأسد, ولكن الدواعش كان لديهم طموحاتهم وأجندتهم خاصة وأحرجت من صنعوها بفيديوهات النحر والسبايا والرجم وقطع الأيادى. المالكى أنفق المليارات على جيشة ولكن هزمة الدواعش الهمجيين بأسلحتهم البدائية ثم أغتنمو الكثير من أسلحة الحديثة فأزدات قوتهم وهزموة مرة تلو الأخرى ثم هزموة هزيمة منكرة فى الموصول, الهزيمة التى فى النهاية أطاحت بة.. لو أخرجنا الصراع السنى الشيعى من المعادلة وأتفق العرب لأستطاعو القضاء على داعش التى لا تملك سلاح طيران أو دفاع جوى حديث فى أسابيع ,, لماذا يدفع الجنود الأمريكان أرواحهم ثمن لخلافات شعوب المنطقة... أوباما عندة حق من وجهه نظر شعبة...

وداس على رئوس البعثيين
ربيع العبادي -

حياك يا دبليو بوش سحق رئوس المتعفنين من البعثيين واعوانهم

wars family
wahda -

you bush talking nonsense, there were NO al-Qaeda in Iraq before2003. nothing your family have to be proud of

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Waaaak waaaak waaaaàak Stop please stop this madness this Obama roasting is comical invaded Iraq under false WMDs pretences and killed over 2 million Iraqis with no regard for human life and after the public found out too late of course still stayed in that country with American lives lost in a week a 1000 American soldiers could lose their young lives over a false war again Jeb Bush is lying that the Iraq his brother invaded have to do one thing with Alqaeda!! Yes now it does but did not before that. The lie that is Alqaega is not ISIS when we know that the same people in Alqaeda made the name change in Iraq by the zarkaawi a Jordanian from Alqaeda we got to know the CIA made Alqaeda so ISIS should be the same Obama have some shame you left Iraq haaaa lol right