أخبار

رمز لقمع النظام السوري

"داعش" ينسف سجن تدمر

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&أقدم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" على تفجير سجن تدمر في ريف حمص الشرقي، عقب زرعه بعبوات ناسفة، وشكل السجن لمدة طويلة أحد رموز قمع النظام السوري.

بيروت: افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف فجر السبت سجن تدمر الذي يشكل احد رموز قمع النظام السوري منذ ثمانينات القرن الماضي.

وقال المرصد في بريد الكتروني ان "تنظيم الدولة الإسلامية فجر سجن تدمر بريف حمص الشرقي، عقب قيامه بزرع عبوات ناسفة داخل السجن وفي محيطه، ما أدى الى دمار في أجزاء واسعة من السجن". وكان الجهاديون سيطروا على مدينة تدمر الاثرية الواقعة في قلب الصحراء قبل عشرة ايام.

ونشر ناشطون سوريون معارضون صورا على موقع تويتر تظهر تفجير السجن ومباني مدمرة.

وكتب المعارض محمد سرميني "داعش تزيل دليل الاجرام التاريخي لعصابة الاسد من خلال تفجير سجن تدمر الشهير".

السجن الشاهد&وعلق ناشط عبر تويتر ان "سجن تدمر يشهد على جرائم القرن"، فيما اعتبر اخرون انه كان ينبغي الحفاظ على السجن لانه "رمز للرعب الذي مارسته عائلة الاسد".&وفي الثمانينات، عمد النظام السوري برئاسة الرئيس الراحل حافظ الاسد الى قتل مئات من المعتقلين في السجن المذكور.&وقبل سقوط تدمر في يد "الدولة الاسلامية"، نقل النظام المعتقلين داخل السجن الى سجون اخرى في سوريا وفق المرصد السوري.&وقبل ان يفجر السجن، نشر التنظيم المتطرف صورا غير مسبوقة للزنزانات داخل السجن، وخصوصا تلك الانفرادية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الواقع والانكار
ابو الرجالة -

داعش او دولة الاسلام واقع وحقيقة تتوسع يوميا وقريبا ستسقط بغداد وهو امر سهل فجيش العراق تفسخ وانتهي وداعش مقاتلون اقوياء يدفعهم الحمية والحماسة والمكاسب المستمرة كل ما نريدة من المجدتمع الدولي المنافق ان يساعد علي اخراج المسيحيين واليزيدين من العراق وسوريا وكفي ما اريق من دماء لابرياء واسال الله تعالي ان لا يسماح امريكا ابدا وتدفع من دم ابنائها ما تسببت فية للمسيحيين في العالم من قهر واذللال وقتل وسبي وتطهير عرقي بينما لو قارننا بين موقف امريكا من مشكلة المسلمين في يوجوسلافيا وما حدث ويحدث للمسيحيين في العالم نري ان العار يجلل امريكا عار عار عار لعل الرب يضرب امريكا يضربا النهاية قريبا فهو سبحانة وتعالي عادل لقد كنا نعيش مع المسلمين في امان وسلام وقت ان كان هناك منافسة بين روسيا وامريكا قبل ان تكون امريكا القطب الوحدة ولكن بعد اوائل السبعينات عندما لعب الامريكان لعبة الدين وصنع مجاهدين في افغانستان لضرب روسيا هناك وساعدوا وكونوا الاراهاب اصبح المسيحيين وحدهم يدفعواا الثمن لانهم اصلا مسالمين لا ناقة لهم ولا جمل في اي صراعات اسلامية او قطبية علي اي حال نحن نثق في عدالة الله وقريبا لن نري امريكا الا دولة عادية جدا وسوف تسقط بايدي المسلمين فالجزاء من جنس العمل وتلك حكمة الله اللا محدودة

هولوكوست سوريا
سالم -

نعم كان يجب الحفاظ على هذا المبنى الرهيب وتحويله الى متحف فيما بعد لكي يعرف اطفال سوريا لماذا ثار اباءهم وان التضحيات الجسام التي قدموها كانت مبررة. سجن تدمر كان من احب الابنية في سوريا الى قلب حافظ الاسد لان هذا المبنى كان محرقة حقيقية لمثقفي سوريا ونخبها الثقافية والاجتماعية. انه هولوكوست سوريا الحديثة. لله دركم ايها السوريين كيف كان لكم ان تتحملوا ظلم وقمع هذا النظام على مدى 40 عاما؟ فعلا ينبطق عليكم المثل الروسي الشهير: ان الانسان باماكنه ان يتعود على جهنم.

قمع النظام ام قمع الجرذان
ابن الوطن العراق الجريح -

الداعش الذي دمر سورية والعراق سيكون نهايته بيد اقوي منه الرب قادر علي كل شي والانهاء الظلم علي البشرية

ارهاب
ابو عرب -

هذا عمل ارهابي بامتياز ، كيف يفجروا سجن تدمر الشهير ؟ وأين سيتم سجن وتعذيب الناس عندما سيطلب ( الأخ الاكبر ) ذلك ؟ امريكا تبني وتجهز سجون مثل غوانتينامو وداعش الارهابيه تدمر السجون !! صحيح ارهابيين .

القضية الوحيدة
OMAR OMAR -

هذه هي القضية الوحيدة التي سيؤيد فيها السوريون داعش

أزمة كبيرة
OMAR OMAR -

الحقيقة هذه أزمة كبيرة لمخابرات عصابة البطه. فأين سيتم سجن وتعذيب السوريين ؟

أين سيتم شنق بشار
OMAR OMAR -

داعش خلقت مشكله للشعب السوري. فأين سيتم شنق بشار بعد تدمير السجن العظيم؟

قطع الأعناق
ملحد -

لا حاجه لداعش بالسجون فقطع الأعناق وحرق الأحياء أوفر بكثير من السجن وسجن تدمر السيئ الصيت هو عن خربه عفنه دمرته للتسلية فقط

ابوريالة
أمريكا فضلها عليكم كثير -

أنت حاقد ، ماذا فعلت لك أمريكا غير أنها أطعمت شعبك الجائع أبداً ومنحت اللجوء لعشرات الآلاف منه وأعطتكم فرصة العيش الكريم والكرامة وفوق كل شيء الطعام والملبس الذي لم تكونوا تعرفونه في حفركم في بلادكم قبل أن تجيئوا إلى أمريكا وأوروبا وأستراليا؟

دليل إضافي
صابر -

لا تزال عصابة داعش تقدم الدليل تلو الدليل على ممالأتها للنظام السوري، وحمايتها له.