أخبار

زوجة الراحل تتهم السلطات بممارسات لاإنسانية

القضاء العراقي يأمر بنقل جثمان طارق عزيز لعمان غدا

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

السلطات العراقية توافق على نقل جثمان نائب رئيس الوزراء في عهد النظام العراقي السابق طارق عزيز إلى الأردن لكي يدفن هناك، وذلك& بعد أن جرى اختطاف الجثمان في مطار بغداد،&بينما اتهمت أرملة عزيز السلطات بممارسات لا إنسانية بحق زوجها&الراحل.&

لندن&: بعد ساعات من الاعلان عن اختطاف جثمان نائب رئيس الوزراء في عهد النظام العراقي السابق طارق عزيز من مطار بغداد الدولي، اعلن مجلس القضاء الاعلى في العراق أنه سيتم&نقل الجثمان&الى& العاصمة الأردنية عمان غدًا الجمعة، حيث أوصى عزيز بدفنه هناك.

طائرة اردنية

وجاءت موافقة القضاء هذه بعد أن اختطفت احدى المليشيات المسلحة جثمان طارق عزيز بينما كانت زوجته المقيمة في عمان قد حضرت الى بغداد لاصطحاب الجثمان ونقله على متن طائرة تابعة&للخطوط الجوية الاردنية الى عمان. لكن الجثمان اختفى من المطار وعادت&زوجة عزيز الى عمان من دونه.
لكنّ مصدرًا عراقيًا مطلعًا قال الليلة إن مجلس القضاء الاعلى وافق على نقل جثمان طارق عزيز الى العاصمة الاردنية عمان يوم غد الجمعة. واشار في تصريح نقلته وكالة "السومرية نيوز" العراقية الى أن جثمان عزيز سينقل على متن طائرة تابعة لخطوط المملكة الاردنية.

اتهامات


وقال شهود عيان إن زوجة طارق عزيز قد فوجئت في مطار بغداد الدولي باختفاء جثة زوجها مما دفعها الى توجيه سيل من الاتهامات للسلطات العراقية واحداث ضجة في المطار مهددة بعقد مؤتمر صحافي في عمان لفضح هذه الممارسات غير الانسانية حسب تعبيرها. وبررت السلطات الامنية هذا الاجراء بالزعم بوجود اوامر من جهات عليا لم تسمِها بالتحفظ على الجثة في المطار، ومنع نقلها الى عمان رغم الموافقة المسبقة التي تعهدت بها الجهات العليا أيضًا.
لكن تقارير اشارت الى مليشيا مسلحة قد اختطفت جثمان طارق عزيز، ثم استطاعت السلطات استعادته&في وقت لاحق الليلة .


وكان عزيز (79 عامًا) قد توفي في&الخامس من الشهر الجاري&في مستشفى الحسين التعليمي في مدينة الناصرية عاصمة محافظة ذي قار (375 كم جنوب بغداد)، بعد ان نقل اليها من سجن المدينة اثر اصابته بذبحة صدرية، ليكون ثالث ابرز مساعدي صدام حسين الذي يتوفى بعد عام 2003 قبل تنفيذ حكم الاعدام.

أسباب إنسانية


ومن جهته، أعلن مصدر رسمي أردني أن سلطات بلاده وافقت على دفن جثمان طارق عزيز في أراضي المملكة لأسباب إنسانية وبناء على رغبة عائلته، واشار الى أنه يتم حاليًا مخاطبة السلطات العراقية بعدم ممانعة الاردن لتتخذ إجراءات هناك من قبلها لتسليم الجثمان لعائلته .
من جانبه، أكد السفير العراقي في عمان جواد هادي عباس أن "رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وافق بشروط على نقل جثمان طارق عزيز إلى عمان لدفنه وحسب رغبة عائلته، والشرط هو أن "يؤخذ جثمانه من المطار الى المقبرة مباشرة ليدفن هناك"، مشيراً الى "إمكان اقامة مجلس فاتحة أو عزاء ولكن من دون مشاكل".

&أوصى بدفنه في الاردن


وكان زياد نجل طارق عزيز قد كشف في تشرين الاول (أكتوبر) عام 2010 عن وصية أرسلها والده إلى عائلته عبر محاميه يطلب فيها أن يدفن في الأردن في حال إعدامه أو وفاته على أن يدفن في مرحلة ما بعد تحرير العراق في بلده خشية تعرض قبره للتمثيل به من قبل من أسماهم بـ"الغوغائيين".
وقد نعى حزب البعث في العراق طارق عزيز، وقال المتحدث الرسمي باسمه خضير المرشدي في بيان صحافي: "إرتفع شهيداً بإذن الله الرفيق المناضل الاستاذ طارق عزيز عضو القيادتين القومية والقطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي ونائب رئيس الوزراء في دولة العراق الوطنية، وهو يصارع الظلم والعدوان والمرض في سجون الاحتلال الايرانية المجرمة بعد إعتقاله من قبل القوات الاميركية الغازية عام 2003.. وتأكد بأنه لم يحظَ& بالرعاية اللازمة بعد تدهور حالته الصحية ليلتحق خالداً بمسيرة شهداء البعث والعراق والامة".&&
واشار المرشدي الى انه من المرجح دفن طارق عزيز في الأردن، حيث ترى قيادات الحزب أنه المكان الأنسب لذلك حيث تقطن عائلته بعد خروجها من العراق عام 2003 .


&محكوم بالاعدام&

&وكانت المحكمة الجنائية العراقية العليا قد أصدرت في تشرين الأول (أكتوبر) عام 2012 حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق عزيز في قضية تصفية الأحزاب الدينية .

&

سيرة ذاتية


يذكر أن طارق عزيز واسمه الحقيقي ميخائيل يوحنا، ولد عام 1936 قرب مدينة الموصل لأسرة كلدانية كاثوليكية، وكان يمثل الواجهة الدولية للنظام العراقي السابق. وقد برز على الساحة الدولية بعد توليه وزارة الخارجية خلال حرب الخليج الثانية عام 1991التي اندلعت اثر احتلال العراق للكويت في اب (أغسطس) عام 1990 .

وكان المتحدث باسم الحكومة، الأمر الذي جعله دائم الظهور في وسائل الإعلام الغربية بسبب إتقانه اللغة الانكليزية، وقام عزيز بتسليم نفسه الى القوات الاميركية في 24 نيسان (ابريل) عام2003 اثر دخولها الى بغداد في التاسع من الشهر نفسه.&


وقد ولد عزيز لاسرة متواضعة في السادس من كانون الثاني (يناير) عام 1936 في قرية تل كيف المسيحية قرب الموصل بشمال العراق ، وهو مسيحي كلداني وهي أكبر طائفة مسيحية بالعراق ووجوده في حكومة صدام كان يستخدم عادة كدليل على التسامح الديني للنظام السابق.


&وقد عيّن عزيز وزيرًا للاعلام في اواخر السبعينات من القرن الماضي، وفي عام 1977 انضم الى مجلس قيادة الثورة، وهو لجنة تضم كبار المسؤولين في حزب البعث، الذي كان يحكم العراق، وأصبح نائبًا لرئيس الوزراء في عام 1979 . ثم أصبح عزيز شخصية بارزة في الحروب الثلاث التي خاضها العراق وساعد في الحصول على تأييد الولايات المتحدة للعراق في حربه مع ايران، التي استمرت في الفترة من عام 1980 الى عام 1988، وفي اقامة علاقات اقتصادية قوية مع الاتحاد السوفيتي.


وقد صعد نجم عزيز أكثر في وسائل الاعلام العالمية بعد غزو الكويت في عام 1990 والازمة التي أعقبت ذلك، حيث قام بدور دبلوماسي بارز في الفترة التي سبقت حرب الخليج عندما كان وزيرًا للخارجية وأظهر اتقانًا للغة الانكليزية وقوة أعصاب ومهارات تفاوضية.

وقد رفض رسالة من الرئيس الاميركي آنذاك جورج بوش الاب الى صدام في محادثات اللحظات الاخيرة في كانون الثاني (يناير) عام 1991 بسبب لهجتها "المهينة"، وبعد أيام بدأ التحالف بقيادة الولايات المتحدة حملة عسكرية أخرجت القوات العراقية من الكويت. وعقب ذلك أصبحت مهمات عزيز الخارجية أقل من السابق، وكانت آخر مرة ظهر فيها رسميًا في مناسبة عامة يوم 19 آذار (مارس) عام 2003 عشية الحرب للاطاحة بصدام للقضاء على شائعات بأنه ضرب بالرصاص أو انشق.
وكان عزيز رقم 43 في قائمة المطلوبين للولايات المتحدة من المسؤولين العراقيين، عندما سلم نفسه للقوات الاميركية اواخر نيسان عام 2003 بعد اسبوعين من سقوط نظام صدام، ثم ظهر كشاهد في محاكمات سابقة لاعضاء النظام السابق بمن فيهم صدام.
وفي آذار (مارس) عام 2009 حكم عليه بالسجن 15 عامًا لدوره في اعدام عشرات التجار عام 1992، ثم حكم عليه بعد ذلك بالسجن سبعة أعوام في اب (أغسطس) عام 2009 لدوره في عمليات تهجير اجباري للاكراد من شمال العراق، وفي كانون الثاني (يناير) عام 2013 نقل الى المستشفى اثر اصابته بجلطة.
&وخلال محكمة الدجيل، دافع طارق عزيز في أول ظهور له في المحكمة بقوة عن الرئيس صدام حسين ومتهمين آخرين، معتبراً الأول "رفيق دربه"، وأخاه غير الشقيق برزان التكريتي "صديق عمره".
وفي محكمة الأنفال، حمّل طارق عزيز صدام حسين مسؤولية العمليات العسكرية عام 1988 ضد الاكراد ومسؤولية قرار سحق انتفاضة في جنوب العراق عام 1991.
&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جبناء
أحمد شاهين -

جبناء جبناء جثة تخيفهم؟؟؟؟؟؟ فعلا الله يرحم صدام......مدن يهربون منها ويسلمونها لداعش....ويؤجلون التحربر بعد رمضان.......

.................
شمس -

هذه الواقعة انموذج لعقد المقارنة بين الحكم السني والحكم الشيعي اللذان تعاقبا الحكم في العراق وأيهما يطبق منهج الدين الحنيف في الحث على المعاملة الحسنة للرعايا غير المسلمين داخل الدولة الإسلامية .. نار صدام ولاجنة الخلطة الشيعية الأمريكية .

الحقيقة
araby -

اضحكتني من المطار للمقبرةوكان الميت قد يذهب لمكان اخر

اي حقد هذا
سالم -

غريب امر حكام بغداد الجدد , ماذا يريدون من جثة هامدة لا حول لها ولا قوة. هل يريديون التمثيل بها لان ثقافة التمثيل في الجثث متجذرة عن الحكام الجدد في بغداد. من العار ان تبتز عائلة طارق عزيز بهذه الطريقة الوقحة. لا بد للامم المتحدة من التدخل للافراج عن جثة سواء اختلفنا او اتفقنا مع صاحبها لان للموت حرمة ولا يصح المقايضة على جثة. يبدو ان فساد حكام بغداد الجدد لم يطل الاحياء فقط بل تعداهم الى الاموات. يا للعار.

قاتلكم الله
ابو ادهم -

لعنكم الله الى يوم القيامة ايها الصفويون المحتلون لعراقنا .. ولكم حتى اليهود ارحم منكم ياشيعة انتم بتصرفاتكم تنتحرون انتم ومذهبكم المزيف سينتقم منكم الله ويسلط عليكم من لا يرحمكم..وعندها ماذا سنقول انتم مضلومين الله كريم .. استحو على نفسكم واعطوا الجثة لذويها !!!!

براهين جديده؟
فد واحد -

كل يوم تزداد الأدله و البراهين بأن جينات حكومة اللطامه و الخنازير هي من صنف واحد. كل يوم الناس تقول لقد وصلت الأحزاب الشيعيه الحاكمه الى قعر النذاله و الفساد ولكنهم يبرهنون أنهم يغوصون أعمق. هل تخافون من جثه أيها الساده الحكام و الملالي الديمقراطيين المسلمين. لا ننتظر خيرا من أشباه الرجال. رحمك الله يا طارق عزيز لم و لن يتعلمو من رجولتك و كرامتك شيء

من هذا يتضح ان موافقة
وقرارات العبادي لاقيمة له -

وان السلطة الحقيقية في البلد ليست في يده والمعلوم ان مطار بغداد يدار من قبلالمليشيات التى تتناوب على ادارته ليش هوه اكو حكومة في العراق ؟القرارات بيد المليشيات بالاشتراك مع ايران والعبادي خاروعة خضرة

غير راضيين عن سياسة البعث
فاطمه علي -

الف رحمه على روحه ...نعتذر يااختي لك وللعائله ولكن انت تعلمين كثير من العراقيين لايستطيعون تقبل الامر لانهم غير راضيين عن سياسة البعث والنظام السابق الذي للان مازال يشبعنا قتلا ودمارا ...عموما سيصلكم الجثمان حتما

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

what kind of monsters are these give the woman her husband so she can bury him according to her family heritage

طائفه
مازومه -

الشيعه لايصحلون الى ان يكونو عبيد للاقطاع. مازومين، محكومين بالحقد والضغينه. الشيعه، ليس لديهم مستقبل، ليس في العراق فقط، وانما في الانسانيه.

خبر مفبرك
عبد اللطيف البغدادي -

سيتضح فيما بعد بأن هذا الخير ربما قد يكون مفبركا أو ليس الصيغة المطروحة أو الصورة المعروضة ، طبعا بعدما يكون آلاف من قراء إيلاف قد قرأوا الخبر وربما سوف لن يقرأون نفي الخير .كم مسكينة هي الحكومة العراقية بحيث أطنان من نيران الإعلام المعادي و المضلل تتساقط فوق رأسها في كل ساعة و دقيقة والحبل على الجرار ولكن هل المبلل يخاف من المطر ؟

ادفنوه في بغداد وخلصونا
علي البصري -

نظام البعث لم يسمح لخصومه باقامة مجالس العزاء واستلم منهم مبلغ طلقات قتل ابنائهم او انه في الاغلب لم يسلم حثامين من يقتلهم والدليل المقابر الجماعية في شمال وجنوب العراق واليوم داعش امتداد البعث ووريثه لاحاجة لذكر اجراماته ،هؤلاء اليوم يريدوا ان يطبقوا الانسانية وقوانينها على العراق ويفعلوا مالم يفعلوه في زمان حكمهم الدكتاتوري القمعي البغيض ابسط حق للانسان ولازال اذنابهم يفعلون ،ثم ان كل وطني العالم يطلبون دفنهم في بلادهم حتى وان كانوا في الخارج الا طارق عزيز الذي حكم بالنار لعقود يريد ان يدفن في الاردن !!!!

سلموها الجثة
شامت -

اكرر مقولتي...لن تسلم بلد بها شيعي, فكيف اذا وجد بها ملالي و ميليشيات..قمة الفساد.

الى معلقي داعش بالوكالة
طالب محمد_كندا -

هل ارتاحت قلوبكم هل شفيت عقولكم هل ارتاح بالكم بعد كل هذه الهجمة التي التي تنتظرونها على احر من الجمر زموتوا بغيظكم الحكم لن يرجع لا الى البعث المقبور ولا الى اهل العوجة(العوجة من اسمها تعرفون حقيقة صدام المقبور)ولا تنسوا ماذا فعل البعث والمقبور بالعراق والعراقيين من حروب وويلات .وهاي هي النتيجة جاءت داعش واخواتها .ولو عندكم ذرة من الشرف والامانة لكنتم هاجمتم داعش الذي احتل مناطقكم السنية فاغتصب نسائها وقتل رجالها وهو الا يجهز الاطفال من اجل العمليات الانتحارية .بينما الحكومة التي تهاجمونها ارسلت خيرة شبابها لتحرير تلك الاراضي .واما الصومالية المترصدة التي تشبه الحكومة بالوحوش .وماذا عن الشباب الصومالي ايتها القبيحة وهم يفجرون الناس الابرياء في الاسواق وفي الاماكن العامة .وماذا عن بوكو حرام وهو يخطف الفتيات من المدارس زكنت اتمنى ان تكوني واحدة منهم حتى تعرفين كيف تتكلمي .فلا تتدخلي فيما لايعنيكي .انصحك ان تذهبي الى السوق لشراء الكركير لان مفيد لتكبييييييييييييييير ههههlolهههههههه

مهزل الشيعه
خالدخالد -

ليطلع العالم على مهازل ومهازل الحكومه الشيعيه اللقيطه ونظامها الفاسد الغبي ..ان السلطه الشيعيه المنصبه تعطينا انصع نموذج للارهاب والتخلف والقتل والعنصريه والحقاره والسفاله ..ووصلت هم الحاله للمتاجره حتى بالجثث والاموات ..مذا ينتظر العالم وما ذا تنتظر حكومات الدول العربيه النائمه ..الاجدر طرد هذه الحكومه وطرد سفراء العراق ..وتوجيه عاصفة الحزم نحو العراق لقتلاع هذه المليشيات الصفويه التي ترعاها هذه الحكومه اللقيطه العار ..ونقول رحم الله صدام واننا لم نكن نحبه يوما ولكن اثبت عبقريته بمعرفته لهذه الشرذمه القذره من الاحزاب الشيعيه وغوغائها ..

So what
صبحي -

لماذا هذا الحقد من العراقيين على نظام البعث، كل الذين قتلهم صدام ونظامه لا يتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة من مئات الآلاف من العراقيين!!

your are less than a man
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Less than a Man it seems my short comment did hit a cord in your empty life Boko Haram or ISIS or Shabab are nothing comparing to your Shiat monsters Satanic worshipers like yourself worshiping Satan and calling him Ali Hassan or Hussein and burning people who were 100% Sunnis in Iran until your kind burned killed drank the blood of human beings and you think we are so dumb like you Go and try to find out where your manhood went wasting time on women! maybe you want to be one!! real stupid real emasculated in every way and acting like they ever had any kind of legitimacy you guys are terror and horror and Ugly is so little and soft on you more like mad insane and less than a man that is who you are fool

الدولة لفاشلة
محايد -

المسالة ليست سنة او شيعة هنا فالمتوفى مسيحي ...المسالة هي ان العراق العظيم مع الاسف اصبح دولة فاشلة بكل معنى الكلمة ... بالامس يتلقى قروض ضخمة من المؤسسات الدولية واليوم تتبرع له الكويت بمبلغ ضخم ..وهو البلد الغني بكل انواع الموارد ...لا جيش ولا امن ولا مؤسسات ... فساد يفوق الخيال ..وسلطة تثير الشفقة ..الاف الموظفين والعسكريين الفضائيين ...فهل يستحق هؤلاء ان يحكموا بلدا حكم العالم في يوم من الايام وفضله على البشرية جمعاء بحضاراته الاشورية والكلدانية والبابلية والاسلامية

مزعطه!!
غانم العينكاوي -

ميليشيا شمرت عن سواعدها وأختطفت جثمان رجل مسن كائنا"من كان اني أتسائل هل أصبح لدينا في العراق العظيم ميلشيا مختصه بإختطاف جثامين الموتى لقدحلت جميع مشاكل العراق والجيش!!!والميليشيات!!! حررت الموصل واللأنباروبقية الديار ولم يبقى سوى خطف جثمان طارق عزيز ألعراق أمسى دويله وليس دوله وميليشياته منشغله بخطف جثمان رجل مسن حقا" إنها مزعطة أخر زمان!!!

c honteux
jamal -

don almostawa jotha yatal3abon biha haram ,, quand il ya des gens au plus haut degré del''état ont cette mentalitéc vraiment malheureux

توضيح
كارزان عبدالله -

و الله الحكومة الحالية في بغداد طلعوا ارحم من حكومة صدام ابا حفرة حيث منحوا لطارق عزيز و ربعه المحاكمة المكشوفة و في العلن امام الفضاءيات و اعطوا مجال لهم ليدافعوا عن نفسهم و يوكلوا المحاميين..ثم حاكموهم و ادخلوهم للسجن و اعطوا لعوائلهم المجال للزيارة و ها الان ارسلوا جثة طارق عزيز الى اهله مع العلم انه هو من كبار المجرمين الذين يداه ملطختان بدماء العراقيين...في زمن صدام ابا حفرة القوا القبض على مئات الالاف من الابرياء و اودعوهم للسجون بدون امر القبض و دون محاكمات ارسلوا مئات الالاف الى المقابر الجماعية و لم يرجعوا جثث غالبية الضحايا و انا ارجعوا بعض الجثث و لكن اخذوا من اهالي الضحايا ثمن الطلقات الرشاشة التي قتلوا بها ابناءهم..بصراحة رغم مساوئ الحكومة الحالية القابعة في يغداد لكن لا وجه للمقارنة بين هؤلاء و بين الحكومة البائدة التي كان فيها طارق حنا عزيز وزيرا فيها..

سقوط الأسد
@@علي الأزرقي العراقي@@ -

بعد وفاة جميل الأسد، عم الأسد الابن، فإن إيران خسرت حليفها الأقوى، عمليا، وهو الأمر الذي يخفى على كثير من متابعي الشأن السوري الذين يظنون أن بشار الأسد هو "ممرّ" العلاقات الإيرانية السورية، بينما الحقيقة فإن هذا "الممر" هو جميل الأسد مؤسس جمعية "الامام المرتضى" منذ ثمانينيات القرن الماضي وارتبط بعلاقة وثيقة مع مرشد الثورة الإيرانية خامنئي منذ توليه منصبه. وهي الجمعية التي تأسست ردا على قوة الإخوان المسلمين في سورية. وكانت المكان الأمثل للتدخل الإيراني المبكر في سورية، وترويج الثورة الإيرانية من مكتبات طرطوس الساحلية. إلا أن حافظ الأسد كان يحصر المسألة بحدود ضيقة للغاية، على عكس ابنه بشار الذي لم يلتفت الى التوغل الإيراني "الثقافي" واستسلم بالكامل للدعاية جاعلا من أغلب أبناء المنطقة الساحلية ينظرون إلى خامنئي كمخلّص. من هنا، تقول شخصية تنتمي للطائفة العلوية إن: "إيران بعد وفاة جميل الأسد ثم وفاة ابنه فواز تعتبر نفسها بدون حليف حقيقي" لأن: "بشار علماني" بنظرها وهو لايعرف شيئا عن التاريخ الإسلامي وهو منشغل أكثر بتكنولوجيا المعلومات". لذلك، تؤكد الشخصية العلوية: "إيران بات من مصلحتها سقوط الأسد، فبسقوطه يمكنها السيطرة على أرياف سورية متعددة من إدلب واللاذقية وسواهما".

لا مكان
عبد زينب باقر البطاط -

للنواصب والصابئين والمشركين في ال بيت علي في العراق , سنحرر الارض والعرض من شركهم ونصبهم , لا تبديل لقضاء المهدي جع جع

الى رقم ١٢
بشير متي -

صح لسانك يا علي البصري، من لم يترحم على قريب راح في ظل النظام البعثي المتوحش لن يفهم ما عاناه العراقيون باربعة عقود من سادية و دموية صدام و البعث، من يترحم على صدام قد يكون غير مدرك ان خلال اربعين سنه من حكمه ابيد مليون و نصف عراقي من على وجه الارض.اي تعداد سكان بلد صغير يا شرفاء. العراق خلال عهد البعثيين تعرض لاطول واكبر مذبحة و محرقة في التاريخ، و ما يحدث اليوم هو نتيجة عقود من ثقافة العنف و الهمجية و الاضطهاد و المخابرات القذرة. البعث هو من دمرالعراقو تعاون اليوم مع داعش لاكمال ما بدأه في الستينات. لا رحم الله كل من خان العراق و لا بارك بكل من دافع عن خونته

صومالية و بفخر ترا
منذر -

عزيزتي الصومالية اعتبريني تجاوزت شروط النشر معك

الى صومالية مترصدة
طالب محمد_كندا -

اسف لاني جعلتك عصبية جدا ..ولتعلمي نحن اهل الجنة ونحن الفئة الناجية لاننا اتبعنا الله والرسول والقران والسنة النبوية الحقيقية وليست المزيفة .ولاننا اتبعنا ابن عم المصطفى وزرج ابنته وابوا احفاده .والذي نام في فراشه لينقذ الرسول من شرك ال امية وال سفيان .وهو الذي بسيفه ذو الفقار قتل صناديد قريش منهم عبد ود العامري واخوا هند بنت عتبة زوجة ايوا سفيان وهو الد الاعداء لرسول الله في بعثته النبوية .هل عرفتي من نحن قتلانا في الجنة وقتلاكم في النار فموتوا بغيظكم .ذهبنا لنفدي بدمائنا واجسادنا وحياتنا لنحرر نساء العراق من براثين داعش ومجاهدي النكاح الذين جاءوا من كل اصقاع الارض ليثتلوا الابرياء كما هو الحال مع القاعدة والنصرة وبوكوا حرام والشباب الصومالي والسلفية والوهابية والتابعين للسلف الصالح الذين اغلبهم لايعرفون العربية من البخاري وعبد الوهاب وغيرهم الذين غيروا كل شرائع الله والنتيجة ماوصلنا اليه الان .وحتى تتاكدي انصحك بالاستماع الى ابن الشيخ عبد الباسط عبد الصمد وعن الحلم الذي حلم به والده

الى 23
شامت -

اتتكلم عن الاشراك بأل البيت و انت مشرك بالله تسمي نفسك عبد زينب و تؤمن بقضاء المهدي و الذي لم يخلق الى هذه الدنيااصلا.

قالها علي اشباه رجال
طاهر -

معروف عن اشباه الرجال , فالحين بس على جثة , ومسوين فيها رجال على الحريم . قال سيدنا علي اشباه رجال وماهم برجال .

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Wow really now you granted that you will go to heaven right say hello to Satan and you are the least of my problems you see I have 99 problems but a biaatch like you ain''t one!!!! I have a full schedule to waste it on you but remember you mentioned me I never wrote to you or cared on what you write respecting the difference between me and you even though I think you are gullible easy to provoke mad like the rest of your people the Shiat really I have nothing to say but I don''t know where I will end ever but I wish God or Allah have mercy on me and give me heaven should he sees I am worthy of that but you are sooooooo sure that you are going to heaven!!! or more like hell I don''t know personally where you will end up because simply it is not my call but mad crazy and all out insanity is your problem not me the Somalian girl or anyone else and you must be kidding to think I get angry ever so easily I was just replying to your nonsense nothing more don''t get too much confidence that you even count like a roach meaningless at most to me

يا اسامة اعطنا الحقائق
صالح المفتي -

قرأت المقالة .. فيها امر قديم ذكره اسامة سابقا بأن المرحوم طارق عزيز اسمه الاصلي ميخائيل يوحنا .. هذا كلام غير صحيح .. لقد عملت مع ابو زياد في التدريس في منطقة سلمان باك بعد تخرجه من الجامعة واسمه الصحيح هو طارق ميخائيل يوحنا عزيز ... ولكن اثناء الحرب العراقية الايرانية كانت دعاية الملالي في طهران تحاول اللعب على اوتار الطائفية والمذهبية فأسمته تارة طارق يوحنا عزيز وتارة اخري طارق ميخائيل عزيز في محاولة منها لاثارة المسلمين على اخوانهم المسيحيين في العراق ولكنها فشلت طبعا . الامر الاخر في مقالة الصحفي القدير اسامة مهدي هو عدم ذكره من هي المليشيا التي خطفت الجثمان ؟؟ ولماذا ؟؟ ومن امرها ؟؟ وكيف اعيد الجثمان ؟؟ واين هو الان ؟؟؟ كلها اسئلة يفترض بالصحفي الاجابة عليها وليس ترداد امور منشورة سابقا ... ان طارق عزيز احد ابناء العراق البررة وهو دبلوماسي حاذق دافع عن كرامة العراق وهو بطل وطني سيأتي يوم يسمى شارع بأسمه رغم انف الصفويين والامريكان معا . عيب على هذه الحكومة الخائرة الوهن ان تسمح بأختطاف جثة شخصية وطنية نعاله اشرف من الكثرين الذين يجلسون على كراسي الحكم . لم اكن اتوقع من العبادي ان يكون موقفه مائعا وخائرا الى هذا الحد تجاه قضية مؤيدة من الملايين من ابناء الشعب العراقي والايام ستثبت مصداق ما نقول .

الى طالب محمد
رشا -

اعتقد ان اسمك طالب النجف او قم وليس كندا ... ماذا جنيت من عيشك بكندا وانت تحمل كل هذة الاحقاد ...رغبة الانتقام التي تعشعش بداخل كل شيعي تفيض من سطورك ... اي دين حنيف تتكلم عنه ... دينكم هو دين الخامنئي الصفوي دين الاحقاد على كل البشر وليس دين محمد ص ...عموما دخلت الناس الجنة على هواك ... لم نكن نعلم انكم اوصياء من الله تدخلون الناس الجنة والنار شكرا للمعلومة واريد ان اخبرك الجنة التي تحوي حكومة اللطميات وتحويك لا يوجد مسلم نقي يرغب بالدخول فيها تركناها لكم

سيبقى العراق كذلك للابد
عراقى يبحث عن وطن أخر -

الظلم والحزن في العراق ..أمران متجذران فى ربوعه ..وستعمل كل بلاد العالم من أجل إسعاد شعوبها ..إلا العراق سيبقى شاذاً وسيظل ابد الدهر ..ساحة للظلم والقهر

الرفيق صالح المفتي
عراقي -

رفيق صالح المفتي أنا ايضا استنكر عملية سرقة جثة طارق ولكن صدام وطارق وربعه هم من دمروا العراق وبسببهم وقع العراق تحت سيطرة ايران وحلفائها من الطائفين والذين استمروا من تدمير العراق ولكن يبقى صدام وربعه هم المسؤولين الحقيقين ليس في تدمير العراق فقط بل المنطقة بأسرها

الى كارزان هبدالله
انجب enchab احسن لك -

الحكام الشيعة الجدد ليسوا ارحم من نظام الحكم في زمن صدام و هم ليسوا خوش ناس او يخافون الله بل لانهم جاؤوا بمظلة امريكية فلهذا هم ملزمين بالالتزام الشكلي باقل المعايير الانسانية امام العالم و لو لا هذا لرأيتهم على حقيقتهم التي تعبر عنها تصرقات الميايشيات الشيعية و استعمال الدريلات و الدرنفيسات و الاغتيالات / فاحسن اك انت تسكت و تنجب( بالعراقي)

تحية لالاخ صالح المفتي 30
لماذا التاكيد على اسمه؟ -

في كل تقرير تناول خبر وفاة طارق عزيز او في اي قضية اخرى و خصوصا اذا كان كاتب النقرير او محرر الخبر هو شخص ( شيعي او كوردي او ايراني ) يتم التركيز على اسمه كأن يزعمون بان اسمه هو ميخائيل او يوحنا مع العلم ان الرجل اسمه طارق و هذا ما يقوله كل الذين عرفوه منذ الدراسة الابتدائية و ثانيا هو معروف عنه بانه مسيحي و لم يتنكر لدينه و بقي معتزا بحزب البعث فلماذا هذا الافتعال المغبرك عن حقيقة اسمه و هم عندما يركزون على اسمه كأن كون اسمه ميخائيل او يوحنا يقلل من قدره و أن اسم طارق هو كثير عليه و لا يستحقه مع العلم ان اسم ميخائيل هو اسم ملاك بشر مريم العذراء بانها ستنجب ولدا و لم يعرف عن الملاك ميخائيل هذا ان يديه ملطخة بالدماء مثلما هي ايدي طارق بن زياد و هو رجل قاتل و اسم يوحنا يعني ( الله حن ) فهل هذا الاسم فيه ما يعيب ؟و لا يخجل من هذين الاسمين ميخائيل و يوحنا الا الناس المجرمين الذين يتلذذون بالقتل و الدماء و يعتبروها مفخرة و لهذا يعتبرون و يتصورون ان اسم ميخائيل او يوحنا يقلل من شأن الأنسان

شرف له انه مات في السجن
متابع منصف -

لانه مسيحي فبالعراقي (صوفته حمراء ) و لهذا بالرعم من انه الامريكان لم يطلقوا سراحه ( في حين انهم اطلقوا سراح الصحاف ابو العلوج و سعدون حمادي الشيعي و ناجي صبري الحديثي السني وزير خارجية العراق قبل السقوط ) و طارق الله يرحمه بقي في السجن و امريكا سلمته الى الشيعة التي جاءت بهم الى الحكم و مع هذا هناك من يقولون عنه انه عميل لامريكا و ماسوني و غيرها من الاوصاف فكيف اذا كان اطلقوا سراح المرحوم و سجنوا سعدون حمادي و غيرهم عندها كان الكل و على راسهم ابران و الاكراد سيقولون انه عميل لامريكا , و لو انه من المؤسسف انه مات في السجن و لكن هذا شرف له و دليل على وطنيته و اخلاصه لمبادئه و عدم عمالته للغرب

الى تعليق 34...
كارزان عبدالله -

و هل تقدر تنكر ان صدام ابا حفرة منذ البداية قتل مئات البعثيين من اصدقاءه و اعدم الاف الشيوعيين و شن حربا على الاكراد و استعمل السلاح المحرم و اليمياوي ضدهم و ارسل 180 الف كوردي الى المقابر الجماعية في عملية الانفال الصيئة الصيت و دمر 4500 قرية و سواها مع الارض و قتل 8 الاف بارزاني..و هو سبب قتل مليوني عراقي و ايراني في حربه الثمان سنوات و دخل الكويت و استباح ارضها و عرضها و شرد مئات الالاف من الكويتيين ثم انسحب و هرب من الكويت و مات في هذه المواجهة اكثر من نصف مليون جندي عراقي ثم قام بأخماد انتفاضة الشعب العراقي عام 1991 و قتل فيها اكثر من نصف مليون شيعي و كوردي و شرد مليوني كوردي في الجبال و الى ايران و تركيا ثم جاءت احداث عام 2003 و انهزم الجيش العراقي و هرب صدام و اختبئ في الحفرة...و لا تنسى ان صدام ابا حفرة هو سبب الحصار الاقتصادي على العراق و الذي مات بسببه اكثر من مليون عراقي و شرد ثلاثة ملايين عراقي الى اقاليم الارض الاربعة...لا تقل لي انجب بل عليك ان تصمت و لا تدافع عن المجرمين بحجة التهجم على الشيعة...استحي من نفسك و لا تدافع على من ترك جيشه و اختبء تحت الارض و عندما قبضوا عليه لم يطلق اطلاقة واحدة...هذا الذي كان يهدد و يوعد اميركا بالويل و الثبور طلع اكبر جبان حيث 55 قائد منهم استسلموا دون ان يدافعوا عن نفسهم...

هاجت بقايا عقارب البعث
شلال مهدي الجبوري -

طبعا اكثر هذه التعليقات تعود لشخصين او ثلاثة من بقايا عقارب وحثالات البعثين ومن عتاة الطائفين من السنة البعثين الداعشين((ويؤسفني ان هؤلاء محسوبين علينا نحن ابناء الطائفة السنية)).اقول لهم ماجرى ويجري اليوم بالعراق من خراب ودمار هو ثمرة قذرة لسياسة النظام البعثي الصدامي المقبور.ولولا نظام البعث الذي حطم الدولة العراقية لما وصل العراق الى مانحن فيه اليوم.البعثين الخونة بدؤا بمسلسل تهديم الدولة العراقية منذ انقلابهم الاسود في شباط عام 1963 حينما اغتالوا الزعيم الراحل عبدالكريم قاسم واغتالوا ثورة 14تموز المجيد حينما سوقتهم المخابرات الامريكية بقطارها المشؤوم كما اعترف زعيمهم علي صالح السعدي علما ان الزعيم قاسم كان من الطائفة السنية وتامر علية مجرمي وحثالات الشيعة والسنة. ولذلك هؤلاء الخونة البعثين سلموا العراق للامريكان في 2003 عراق محطم واليوم انتهوا في مزبلة داعش وماعش . ولذلك نرى بقايا ايتام هدام يتباكون على بقايا رموزهم من امثال البلطجي طارق عزيز .من هو طارق عزيز لكي يصدعوا رؤسنا بهذا المجرم المتغطرس والذي تخلى حتى عن ابناء جلدته من المسيحين وسمى ابنه صدام تزلفا له ،ثم سمى بنته زينب لكي يظهر للمسلمين انه محسوب عليهم.اقول لبقايا صدام وطارق عزيز نحن ابناء السنة من اشراف العشائر العراقية نقاتل اليوم مجرمي دواعش البعث وسننظف العراق منهم ان شاء الله قريبا . لامكان للبعث في عراقنا الجديد واقول لهم هذه فترة مؤلمة بالعراق وسوف نتجاوزها بعون الله ومع اصدقائنا وحلفاءنا الامريكان وسنبني العراق الديمقراطي العلماني بعد ان نزيح قوى الاسلام السياسي الشيعي والسني وسوية مع الاشقاء الاكراد.لامكان للطائفية والبعثية والعنصرية في بلاد الرافدين.ماكو بعث كافي