أخبار

الخارجية طالبت طهران بالكشف عن حادثة التسمم

السعودية تدعو مواطنيها المسافرين لإيران إلى الحذر

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعت السعودية مواطنيها المسافرين إلى ايران ضرورة اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر حفاظاً على أمنهم وسلامتهم وأسرهم من أي مكروه.

الرياض: دعت السعودية مواطنيها المسافرين إلى ايران إلى ضرورة اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر حفاظاً على أمنهم وسلامتهم وأسرهم من أي مكروه.

وقالت وزارة الخارجية في بيان اليوم الاثنين: بالنظر إلى ما تعرض له عدد من المواطنين السعوديين من تسمم مؤسف في مدينة مشهد في إيران، وأدى إلى وفاة أربعة مواطنين وإصابة وتضرر 29 مواطناً ومواطنة جراء ذلك، وحيث إن الموضوع لا يزال رهن التحقيق وعدم وضوح الظروف والملابسات الغامضة التي أحاطت به، فإن وزارة الخارجية تهيب بالمواطنين السعوديين المسافرين إلى إيران اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر حفاظاً على أمنهم وسلامتهم وأسرهم من أي مكروه.

ودعت السعودية&الحكومة الإيرانية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه الإسراع في الكشف عن نتائج التحقيق بكل شفافية، مع تقديم الرعاية الطبية للمصابين، وتأمين الحماية المطلوبة للمواطنين السعوديين في إيران.

وكانت الرياض استدعت السفير الإيراني لديها الثلاثاء 9 يونيو على خلفية الحادثة.

وعبّر رئيس الإدارة الإعلامية في وزارة الخارجية السعودية السفير أسامة نقلي عن أسف حكومة المملكة العربية السعودية البالغ لحادث التسمم المؤلم الذي تعرض له عدد من المواطنين السعوديين في مدينة مشهد الإيرانية، وراح ضحيته 4 أطفال وأصيب 28 آخرون.

وأوضح السفير أن السفارة السعودية تواصلت بشكل فوري مع وزارة الخارجية الإيرانية والجهات المعنية في مشهد لإجراء التحقيقات المطلوبة لكشف الغموض والملابسات المحيطة بهذا الحادث، مؤكداً أن هذا الحادث محل اهتمام ومتابعة مستمرة من قبل حكومة المملكة.

وأضاف "أن وزارة الخارجية قامت باستدعاء سفير جمهورية إيران الإسلامية وعبّرت له عن قلقها البالغ لهذا الحادث، وعن أملها في أن تقوم السلطات الإيرانية بالإسراع في إجراء التحقيقات اللازمة وكشف جميع الظروف والملابسات المحيطة به، كما طلب من السفير الإيراني التعاون مع السفارة في طهران والقنصلية العامة في مشهد والسماح لهم بمتابعة الحالة الطبية للمصابين، وتقديم جميع التسهيلات والرعاية اللازمة التي يحتاجها المواطنون السعوديون في إيران, وتوفير الحماية المطلوبة لهم".

&

&

&

&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لماذا النفاق
سلوى -

السعوديين المسافرين الى ايران هم الشيعة فقط ولا اظن ان هناك قلق على سلامتهم بل العكس تماماً فلماذا هذا النفاقوأكيد لا ينشر التعليق