أخبار

السعودية: انطلاق المرحلة الثالثة من وظيفتك بعثتك

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أعلن وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيِّل اليوم، انطلاق المرحلة الثالثة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي& "وظيفتك وبعثتك".


الرياض: أعلن وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيِّل اليوم، انطلاق المرحلة الثالثة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي& "وظيفتك وبعثتك"، في آلية جديدة تنتهي بضمان فرص العمل للمبتعثين بعد تخرجهم مباشرة.

وأوضح وكيل وزارة التعليم للبعثات الدكتور ناصر بن محمد الفوزان، أن التخصصات في هذه المرحلة حددتها طبيعة احتياجات جهات التوظيف التي تم التوقيع معها، وشملت 14 مؤسسة وهيئة حكومية مختلفة، وهو ما أتاح فرصًا متعددة من التخصصات النوعية التي تهدف إلى نقل معارف ومعلومات جديدة من دول الابتعاث تضمن ملء الوظائف التي تم الاتفاق عليها مع تلك الجهات.

وبين أن هذه المرحلة شهدت توسعًا في المراحل الدراسية؛ حيث أتاحت ولأول مرة الفرصة لدراسة الدبلومات التقنية والفنية بجميع أنواعها، سواء بعد الثانوي أو الدبلوم المتوسط الذي يهدف لإكمال درجة البكالوريوس (سنتين)" التجسير " أو الدبلوم بعد البكالوريس.

وأشار إلى أن مرحلة البكالوريوس شهدت توسعًا عن ذي قبل ، فعوضا عن الاقتصار على العلوم الطبية في المرحلتين السابقتين ، تم فتح المجال في العديد من التخصصات الهندسية التي تحتاجها التنمية في المملكة. وأفاد الدكتور الفوزان أن التقديم يستمر أسبوعين ، لافتًا إلى أنه يمكن التقديم والاطلاع على تفاصيل شروط البرنامج والتخصصات من خلال رابط المرحلة على بوابة الوزارة https://goo.gl/nrBVZZ .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انطلاق المرحلة الثالثة
أحمد العنزي -

كل الشكر والتقدير للجهود المبذوله من الحكومه والقياده السياسيه في السعوديه على مايقدموه لمواطنيهم ولشبابهم وحثهم على المثابره والدراسه . لكن للاسف يأتي المبتعث السعودي الى الدول المتقدمه مدعوما بالمال وغيره وهمه الوحيد الحياة والبذخ والملاهي الليليه . يبقى في سنة اللغه اكثر من سنتين ( على الاقل) وخلال سنوات الدراسه يدفع مبالغ طائله لمن يكتب له الا assignment او الا presentation , وطبعا في النهايه يدفع ماقيمته 2000 جنيه استرليني لكتابة الا project او الا dissertation يذهب للسعوديه ومعه شهادة بكلوريوس او ماجستير لكن للاسف لايفقه شيئا من علوم الغرب . وطبعا هذه الحاله ليست عامه بل هنالك عقول نيره وهنالك دارسات من الجنس اللطيف يجتهدون ويدرسون ولكن يدفعون ايضا ثمن الاطروحه او مشروع التخرج. شكرا لايلاف