أخبار

الربيعي "العراقي النرويجي" الجنسية متورط وبدء محاكمته

الأردن يحبط مخططاً إرهابياً إيرانياً

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: حظرت محكمة امن الدولة الأردنية النشر في قضية المخطط الإرهابي لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الذي اعلنت عمّان عن إفشاله.

ومنعت محكمة أمن الدولة الصحافيين، الإثنين، من حضور الجلسة الافتتاحية في القضية التي يقول الأردن إن المتورط فيها خالد الربيعي وهو عراقي يحمل الجنسية النرويجية أيضاً وينتمي لـ(فيلق القدس)، وشمل الحظر كذلك باقي الجلسات الاخرى والتي من المقرر ان تنظر المحكمة في عدد من قضايا الارهاب.

وكانت الاجهزة الامنية أعلنت عن افشال مخطط إرهابي كان ينوي خالد الربيعي (49 عاماً) تنفيذه حيث تم القبض عليه وضبط كمية كبيرة من المواد شديدة الانفجار كانت مخبأة في منطقة ثغرة عصفور في محافظة جرش في شمال المملكة.

وقالت مصادر قضائية أردنية إن هذه القضية هي الأكبر منذ حوالى 10 سنوات، من حيث كمية المواد المتفجرة المضبوطة ونوعيتها. يشار إلى أن فيلق القدس أو قوة القدس ويعني (بالفارسية: نیروی قدس) أو (سپاه قدس) هي وحدة قوات خاصة للحرس الثوري الإيراني، ومسؤولة عن عمليات خارج الحدود الإقليمية.

المرشد وسليماني

ويعتبر المرشد الأعلى للثورة الإسلامية علي خامنئي هو المسؤول الأول لفيلق القدس وقائدُه هو قاسم سليماني، ونائبه هو حسين همداني.

وكان فيلق القدس أنشئ في حرب الخليج الأولى كوحدة خاصة من قوات حرس الثورة الإسلامية، وذلك أثناء وبعد الحرب، وقد دَعمت هذه الوحدة الأكراد في حربهم ضد صدام حسين.

كما وَسع فيلق القدس عملياته إلى أفغانستان المُجاورة، أبرَزُها كان بمُساعدة عبد العلي مزاري رئيس حزب الوحدة الشيعي ضد حكومة محمد نجيب الله، ثم بدأ بتمويل ودعم التحالف الشمالي بقيادة أحمد شاه مسعود ضد حركة طالبان.

وحسب وثيقة العام 1998 لاتحاد العلماء الأميركيين، فإن التركيز الأساس لفيلق القدس هو تدريب الجماعات الإرهابية الأصولية الإسلامية، وينُص أيضاً على أن فيلق القُدس مُرتبط بمكاتب إيرانية لحركات التحرر، التي تُحافظ على بناء إتصالات مع مُنظمات المُقاومة الإسلامية تحت الأرض في جميع أنحاء العالم الإسلامي.

وفي كانون الأول (ديسمبر) 2010، وفقاً لمركز أبحاث أميركي، تم توسيع مهمة فيلق القدس جنباً إلى جنب مع حزب الله للقيام بحملة جديدة من الهجمات التي تشمل هيئات دولية أخرى غير الولايات المتحدة وإسرائيل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مخططات إيران الطائفية
نشمي -

قامت إيران بزعزعة الاستقرار في الوطن العربي فمن العراق إلى سوريا ولبنان إلى اليمن والبحرين والكويت والسعودية ومصر وليبيا والسودان وها هي تحاول اختراق الأردن بعد أن فشلت في اجتياحه بالسياحة الدينية لمقامات الصحابة الموجودة في الأردن وبعد عروض الغاز والنفط المجاني لكنها فشلت وستفشل بعون الله في اختراق هذا البلد العربي العصي على الأطماع الفارسية وسيبقى الأردن قلعة صمود وواحة أمن وأمان وسيبقى عربيا سنيا سندا وذخرا لكل عربي تحميه سواعد أبنائه الصلبة وأجهزته الأمنية العريقة وبقيادته الحكيمة الرشيدة جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين الذي كان أول من حذر من خطر الهلال الشيعي على الأمة العربية قبل أكثر من عشرة أعوام.حمى الله الأردن وحمى جميع بلاد العرب والمسلمين .

مقدمة لاجتياح غرب العراق
مشاري السالم -

لابد من وجود مقدمات وفبركة مؤامرات كي تكون اسباب ومبررات لاجتياح غرب العراق واجزاء من سوريا وطبعا بقوات امريكية بزي اردني لان الاردن لوحده لا يستطيع ان يغطي عملية كهذه بسبب عذم قدرة اقتصاد الاردن ان يغطي عملية كهذه ، ومما لاشك فيه ان العملية اساسا تخطيط امريكي اسرائيلي تحت علم اردني ومن المؤسف توريط الشعب الاردني الكريم في تلك المهالك ونذعو من الله ان لا يتورط الاردن في هذه المنزلقات التي لا يحمد عقباها حفظ الله الاردن والاراق والشام وسائر بلاد العرب

بلاد العرب أوطاني
أبو زيتون -

إيران لن تدخر جهداً في تدمير الأمة العربية وسحقها لتحقيق أحلامها وأطماعها الطائفية وهذه عقيدة وليست سياسة فقط هي عقيدة بغيضة تنم عن حقد وكره لكل ما هو عربي ولكل ما هو سني والواقع العربي الجديد يفسر تغول إيران في العراق وسوريا ولبنان وغيرها والفضائيات الإيرانية لا تخجل من بث مقومات هذه العقيدة المجوسية النتنة وروح الفتنة الطائفية والأطماع المجوسية في بلاد العرب.

القضاء على الملالي
عراقي -

الحل هو التخلص نهائيا من حكم الملالي في ايران لكي يعود الاستقرار والأمان لكل دول العربية وحتى دول العالم

الأردن أشراف العرب
نادر الراوي -

الله يحفظ الأردن من كل مكروه هذا البلد العربي الأصيل الذي احتضن كل عربي ضاقت به بلاده ففتح أبوابه ومدارسه ومستشفياته وماءه وترابه لأشقائه العرب لا يستاهل إلا كل خير حمى الله تراب الأردن الطهور واهله من كيد الأشرار المجوس.

إيران تتربص بأمة العرب
وجدان -

مخطىء من ظن يوماً أن للثعلب دينا

إيران ثعلب العصر والزمان
سعيد بن نوفل -

مخطيء من ظن يوماً أن للثعلب ديناً :برز الثعلب يوما....فى ثياب الواعظينافمشى في الأرض يهدي ...ويسب الماكريناويقول الحمد لله ......إله العالميناياعباد الله توبوا.....فهو كهف التائبيناوازهدوا في الطير ....إن العيش عيش الزاهديناواطلبوا الديك يؤذن ......لصلاة الصبح فينافأتى الديك رسول .....من امام الناسكيناعرض الأمر عليه....وهو يرجو أن يلينافأجاب الديك عذرا......ياأضل المهتدينابلغ الثعلب عني ........عن جدودي الصالحيناانهم قالوا وخير ..........القول قول العارفينامخطىء من ظن يوما.....ان للثعلب دينا حمى الله الأردن من كيد المجوس

الأردن يا زهرة في فؤادي
عبير الشاقدلي -

اللهم احفظ الأردن وأهله اللهم احفظ هذا البلد بلد النخوة والشهامة والرجولة اللهم احفظ هذا البلد الذي حفظنا وحفظ العرب والمسلمين اللهم احفظ الأردن من كل مكروه ومن كل حاقد وحاسد وطامع وجاحد اللهم احفظ الأردن وسماءه وترابه وماءه وهواه وشعبه وقيادته وجيشه اللهم رد كيد المجوس الإيرانيين في نحورهم واحفظ جميع بلاد العرب والمسلمين اللهم لا تردنا يوما تحت رحمة المجوس ولا تحقق لهم في بلادنا غاية يا رب العالمين.

آن الآوان
سالم -

لقد حان الوقت لتقليم اظافر ايران على ارضها بشن حرب عربية جامعة على هذا البلد الذي لا يهدد امن العرب فقط بل امن العالم ككل. ستكون قوات درع الجزيرة والجيش المصري والجيش الاردني نواة الجيش العربي لمهاجمة ايران ويمكن ايضا فتح باب التطوع لملايين الشباب السوريين والعراقيين من العرب السنة والشيعة الاشراف وهم كثر لغزو ايران. ان القوة العربية الجوية الضاربة التي تملكها الدول العربية كفيلة بتدمير القوى الصاروخية لايران وشلها تماما وايران عاجزة تماما عن مواجهة الهجمات الجوية لان قواتها الجوية متهالكة وقديمة وطائراتها كلها تعود لعصر السبعينات والثمانينات ولن تصمد امام القوات الجوية العربية الحديثة. ان محاولة العمل الارهابي في الاردن يثبت للعرب جميعا بان ملالي ايران مصرون على تفتيت الوطن العربي واثارة الفوضى به. هل يفعلها العرب ويكرروا ما فعلوه قبل اكثر من الف سنة عندما حطموا تاج كسرى واحتلوا ايران كاملة واخضعوها لسيطرتهم.

تهمة مدفوعة الثمن
عراقي متشرد -

مقابل كل تهمة توجه لإيران تدفع السعودية ملايين الدولارات.أنا من الذين يكرهون إيران لكن على المرء أن يكون منصفا.ماذا تستفيد إيران من عمليات إرهابية في دول أخرى؟الإرهاب تموله وترعاه دول الخليج وتركيا والأردن .الأموال والأسلحة تمر عبر الأردن وتركيا إلى الإرهابيين ،ولأن إيران تحارب اإرهاب في كل مكان فإن التهم توجه إليها جزافا دون أدنى دليل.قبيلة ربيعة في العراق هي قبيلة سنية وتساند الإرهاب في مناطقها فهل يعقل أن يكون أحد أفرادها المتواجدين في الأردن إرهابيا ؟وكل العراقيين هناك هم من الأثرياء والبعثيين وقادة الإرهابيين.هل تعتبرون الأردن دولة؟دولة بالإسم فقط ولا قيمة لها وتصطنع الأخبار لجلب الإنتباه إليها كقطر والبحرين و....و.

ba9at lakom lordone
jamal -

iran hia chaytane alakbar fi chr9hia sabab kol mayajri fi dowal chr9had nidam chaytani yajib an yomha.hatta liraniyine lahrar layardawn bi nidam ya3tamid 3ala chA3wada alordon ba3ida wa arado i9hamaha filmachakil awlad l3ahira

ستظهر التحقيقات ان اسرائيل وراء تلك الفبركه
ربيع العبادي -

كلام فاظي ايران لاتقدم على تلك الامور وهيه في غنى عن الاردن هذا من عمل اسرائيل وستتضح القضيه هاذا اذا لم تكن فبركه

هههههه
احمد -

طبعا حتى الغبي يعرف انها قضية ملفقه غايتها التشويش على مفاوضات ايران مع الدول الست الا المتعصب هو فقط من يصدق، ثم ماذا يوجد بالاردن حتى تفجره ايران؟.

شراكه عدوانيه
......... -

ايران حليفة اسرائيل

لا خوف على الأردن
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

ف ليطمئن الجميع بالنسبة للمملكة الأردنية الهاشمية لن ولن يحصل لها أي سوء وستبقى كما هي قلعة حصينة ..ويوجد عندنا ســر في بقاء الأردن بعيدآ عن الحروب والصراعات الأقليمية وكل من يفكر في تخريب الأردن ستتحطم رغباته على نفسه ... هذا ليس من عندي .. نعم هناك سر في بقاء الأردن مستقر وسيبقى مستقر 100% .. ربما مناوشات خفيفه وشد وجذب داخليآ قليلآ وخارجيآ مع الجيران ومشاكل اقتصادية قليلآ فحسب ... ونريد نطمئن الجميع وخاصة الأردنيين لا تخافو واطمئنو على الأردن فهي في أيد أمينه وستبقى كذالك إلى 1000عام قادمة . والله العالم .. بالعربي نامو مطمئنين ..........

اوعوا
رأفت -

ايران العظيمة ليست بحاجة الى دولة فقيرة كالاردن

جمهورية الموت الإيرانية
خالد فالح الدامر -

ضرب إيران بقنبلة نووية راح يعيش العالم في أمان

ماذا كان الهدف ؟
قيس منصور -

لقد قرأت المقال ثلاث مرات بتركيز و لم اجد اي ذكر لنوع المبنى الذي كان يستهدفه الارهابي. هل يوجد من قراء ايلاف من قرأ او شاهد الخبر من مصدر اخر و عرف نوع المبنى المستهدف ؟

عربي اهوازي
عاشت ايران الاسلامية -

اللهم احفظ الجمهورية الاسلامية الايرانية قلعة المقاومة من شر العرب احفاد هبل هههههههههههه !!! الذي يقتلون بعضهم بغير علم كما نشاهد و يشاهد العالم و اصبحوا مضحكة امام العالم باسره !

مهزله
كريم الكعبي -

وراء هذا الخبر الكاذب عمليه تدميريه في المنطقة واقول للملك عبدالله انت استحمرت الشعوب العربيه بمقولة الخوف من الهلال الشيعي وهديتك الينا داعش فاستمر بألاعيبك لان هذه الشعوب تحب الخنوع ومشروع دماء رخيصة وظهر ركوب لمخططات امريكا واسرائيل فداعش خرجت من قفصها وصعوبة استرجاعها لهذا القفص وعليك تحمل نتائج قتلها للشعب الاردني بعد فتره قريبه .. حرق المنطقه المحيطه بأسرائيل تخطيط من الملك ومخابراته بالتعاون مع امريكا والدول الغربية

العرب و أيران؟
حجي راضي -

تآمر العرب على العراق و صدام حتى حصل ما حصل و تم تدمير العراق. ألآن يفتقد عرب الخليج صدام لأنه حماهم من الريح الخمينيه الصفراء مهما يقال عن صدام (و أخطائه كثيره) ولكنه عرف كيف يتعامل مع أيران و يؤدب العجم و يذل ساحرهم الكبير خميني ويميته مكمودا. أيران ليست دوله قويه فالعراق يشكل ثلث ايران مساحة و سكانا و مع ذلك أذل أيران بسبب الجيش القوي و القيادة العسكرية الصارمة. الآن المشكلة ان العرب ضعفاء و غير جادين و يعتمدون على الغرب؟ العرب بإمكانهم كسر شوكة ايران اقتصاديا و بدون حرب و قتل عندئذ ستتوسل أيران....ولكن لا توجد الإرادة الصلبة.....