أخبار

حضّ على فعل المزيد تجاه الائمة المتطرّفين

وزير بريطاني ينتقد صمت المسلمين عن إدانة "داعش"

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يرفض وزير التجارة البريطاني، ساجد جاويد مثل كثيرين تحميل مسؤولية سفر البريطانيين من أجل "الجهاد" في سوريا والعراق إلى الأجهزة الأمنية، ويعتقد أن المسلمين في بريطانيا يصمتون عن إدانة جرائم داعش، ويغضون الطرف عن أئمة متشددين.

أشرف أبوجلالة من القاهرة: قال وزير التجارة البريطاني، ساجد جاويد، إنه يتعين على المسلمين البريطانيين فعل المزيد من أجل التصدي للأفكار ووجهات النظر الإرهابية المتطرفة، بما في ذلك التصدي لأئمة المساجد الذين يرفضون إدانة الهجمات التي يقوم بها تنظيم داعش.

وأضاف جاويد، وهو أبرز مسؤول مسلم في الحكومة البريطانية، أن المتطرفين الذين لا يوجد لديهم نزعة للعنف يسهّلون على الإرهابيين مهمة استقطاب الأطفال البريطانيين من أجل تجنيدهم وإقناعهم بأفكارهم وخططهم التي يسعون إلى تحقيقها.

وتابع جاويد حديثه مطالباً الآباء والأمهات بضرورة التحقق من دوافع الأئمة بالجوامع إن كانوا مهتمين بمعرفة التأثير الذي تحظى به المساجد على أطفالهم الصغار.

وجاءت تلك التصريحات من جانب جاويد بعدما أشار رئيس الوزراء، دافيد كاميرون، إلى أن كثير من المسلمين البريطانيين باتوا يغضون الطرف تدريجياً عن التطرف.

هذا ويشن الوزراء في بريطانيا حملة الآن هدفها حث الأسر على التنديد بـ "الفكر السام" الذي يدفع بالمئات من الشبان للانضمام للأعمال "الجهادية" التي يقوم بها داعش.

وبدأت تظهر أصوات تطالب الآباء بالتوقف عن تحميل الشرطة والأجهزة الأمنية مسؤولية الإخفاق في منع ذهاب المراهقين البريطانيين لسوريا. وطُلِب منهم بدلاً من ذلك أن يبلغوا السلطات حال استشعروا أن خطر التطرف على وشك أن يَطال أبنائهم.

وقال جاويد في حديث أدلى به لإحدى البرامج الحوارية في قناة بي بي سي 1 إنه يتعين على المسلمين فعل المزيد لمواجهة الفكر المتطرف الذي يعتنقه تنظيم داعش ويتعين عليهم إدانة الفظاعات الإرهابية كتلك المجزرة التي ارتكبت مؤخراً في تونس.

وتابع جاويد بقوله "إن كنت أباً مسلما وتقوم بإرسال أطفالك للمسجد ولاحظت ان إمام المسجد لم يدن ما حدث في تونس، على سبيل المثال، فيتعين عليك في تلك الحالة أن تسأل نفسك (لماذا لم يدن ذلك الحادث وما الذي منعه من القيام بتلك الإدانة ؟)".

وواصل جاويد، وهو ابن سائق حافلة من باكستان، بتأكيده أنه لا يوجد ما يمنع أن تكون مسلماً وبريطانياً وطنياً في نفس الوقت، مطالباً في هذا السياق بضرورة بذل المزيد من الجهد من جانب الجميع على أمل التصدي في الأخير لذلك الفكر المتشدد السام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Freedom of speech but if we all know that they are spy agents so we are doing something by saying we know that

كلمة حق
حقي -

داعش والقاعده والنصرة ارهابيون يقتلون الناس ولكن ماذا عن عصابات حزب الله وامل والمليشيات العراقية المجرمه والحشد الشيعي وجيش القدس ... و... ؟ امريكا والغرب يتفاوضون معهم !! ايران واذنابها مثل حسن وشركاه يعلنون ويؤكدون ويكررون انهم يريدون مسح اسرائيل من الوجود وابادة كل اليهود ( يقولون ذلك ايضا عن المسلمين ولكن هذا يحظى بتأييد الغرب ) هؤلاء اليسوا اكثر ارهابا من داعش ؟

لا يدينون
العراقي -

الائمة والشيوخ يعرفون حق المعرفة بان ما تقوم به داعش هو من صلب الاسلام . ماذا فعل محمد ب خالد ابن الوليد عندما قتل عشيرة باكملها ؟ قال اغفر له

حقي
اهبل العرب -

الان لم تعد تفرق بين النافوخ و البطيخ ...شلون حطيت المعارضة السوريه الداعشيه و المقاومة اللبنانيه ...عيني روح ثقف حالك قبل ماتتفلسف علينا ...نحن بسوريا لولا حزب الله كانت دواعشك بيحكمو فينا و بيشرعنو بالشريعه الوهابيه الحنفيه

حقي
صومالية مترصدةبفخرisrael -

شالوم و الف شالوم على سيادتك

كل المسلمين السنة دواعش!
آشورية -

اصلاً مسلمين بريطانيا مع داعش يا جهله ماذا تنتظرون اطردوهم من بريطانيا واوروبا وانقذوا اوروبا قبل فوات الاوان. كل المسلمين السنة يؤيدون ويدافعون عن داعش كل مسلم سني هو داعشي!

داعش هي الإسلام الحقيقي
زارا -

المسلمون لا يدينون لأنهم دواعش ويعرفون في قرارة انفسهم ذلك, او انهم يمارسون كل انواع الدعوشة ولا يريدون ان يروا هذه الحقيقة, والدواعش هم فقط الذين لا ينافقون.

خطوة اولى
كمال كمولي -

الخطوة الاولى لمحاربة الارهاب هو تجريم الائمة وعلماء الدين الذين يطلقون رياح الكراهية والحقد ويشحنون المسلمين بدفعهم الى تكفير ومهاجمة الاخرين بحجة انهم كفار تقديم مثل هؤلاء الاشخاص الى المحاكمة في دولهم الاسلامية من شأنه ان يحول دون القيام بأعمال ارهابية عديدة ضد الانسانية

وزير
البصري -

يظهر هذا الوزير ليس لديه راديو ولم يسمع ما صرح به العلماء المسلمون والازهر حيث لايمكن تكفير من ادى الشهادتين !! عليه كل المليشيات والتسميات الاخرى محصنة دينيا

ليتحمل الآباء المسؤولية !
عراقي -

النصائح لاتكفي , يجب تجريم الآباء مع أبناؤهم أيضا !!!..

جاويد انت تمارس التقية
او انك لا تعرف الاسلام -

تعليقا على ما قاله هذا الوزير "بتأكيده أنه لا يوجد ما يمنع أن تكون مسلماً وبريطانياً وطنياً في نفس الوقت، - " انتهى ، نقول يبدو ان هذا الوزير المسلم البريطاني اما انه لا يعرف الاسلام او يعرف و لكنه يمارس التقية ( حتى لا نقول يكذب )لانه لا يمكن للمسلم ان يكون مسلما حقيقيا و بريطانيا وطنيا في نفس الوقت لان ان تكون مسلما حقيقيا مؤمنا معناه ان تجاهد ضد الكفار و ان لا تواليهم و لا تعيش معهم و تعتبر بلادهم دار حرب يجب ان تعمل كل ما وسعك لتخريب بلاد الكفار ، لا يوجد في القرآن اي دعوة للرحمة بالكفار بل اله المسلمين يأمر المسلمين بالغلظة تجاه الكفار و و كراهيتهم و وصولا الى قتلهم حيثما ثقفتموهم !! فكيف تريد يمكن الجمع بين ان تكون مسلما و تحب بريطانيا و تعمل مناجل رفع سأنها ؟؟ الاسلام هو دين وحركة سياسية وكل منتم له لا يمكن ان ان ينتمي الا الى دولة الاسلام و حزب الاسلام

Not my comment at all
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Geez what does my name do for you that you love to write in it so much again what is the goal of saying Shalom instead of Salam?? that I love Jews?? yes I love enlightened Jews and peaceful enlightened Christians and Muslims so I love all people from the angel of being human beings to start with but I don''t like ignorant people who use religion for their own ulterior motives but represent it as if they are doing it for God''s sake but God is so far from being any reason for whatever is going on so Shalom back to you by the way and FYI my uncle is married to a Jewish lady for 20 years so we are OK with that within my family but my refusal to the state of Israel is based on that fake Jews including Europeans who are not Semitic people pretending they are Jews are the ones in control they are called the Ashkenazim Jews or the Khazar Jews research who they are to understand me?? OK

تعليق
جاك عطالله -

مالاقوش الا ده يبقى وزير مسلم ؟؟ دى مؤامرة لتشويه صورة الإسلام الحقيقية والمسلمين في العالم -

They are fighting numbers
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

haaaaaaaaaa lol I just red a real article!! sorry Elaph about one of the reasons we see these Hysteria an hysterical reactions of some of the tiny almost vanishing Elaph comments the reason is that we Muslims we love or hate it make them so nervous and so scared for a GOOD REASON!! and that is the power of numbers meaning in Europe and tiny example we have the increasing steady numbers of Muslim people our people the numbers are so real and can''t lie and for instance don''t care about the middle east Elaph Christians if we Muslims wanted them gone there would not be one even alive and that is not the case so why are they talking all that jazz?? because they are tools they think they will get some support from the west if they talk that way the same way this guy in the article is speaking that way it is the facts folks Muslims will be a majority not just from the outsiders but the insiders meaning Brits who are Anglo and French who are local people and Dutch German so on and so forth without any relations to the outside so that to change you need to kill every Muslim there is?? now how would that go?? not so good I guess