أخبار

بسبب الروابط التجارية والقضايا الأمنية

بريطانيا: تعلموا العربية وانسوا اللغات الأخرى!

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حضّ المركز الثقافي البريطاني على تعليم اللغة العربية في المدارس الحكومية بدل الصينية والفرنسية كلغة ثانية، انطلاقًا من روابط بريطانيا التصديرية، ومن أولوياتها الأمنية.

دبي: قال المركز الثقافي البريطاني، الذي يعزز مسألة تدريس لغة أخرى في المدارس الحكومية في بريطانيا، إن العربية هي ثاني أهم لغة أجنبية مفيد تعلمها لسوق العمل في المستقبل بعد الإسبانية، بعدما أخذ عدة عوامل في الحسبان، منها روابط بريطانيا التصديرية، أولوياتها التجارية والدبلوماسية والأمنية، وأكثر وجهات قضاء العطل شيوعًا، وذلك بحسب تقرير نشرته صحيفة "اندبندنت" البريطانية.

وقالت الصحيفة إن تدريس العربية سيتضاعف، بفضل إرسال المركز الثقافي البريطاني برنامج "لغة وحضارة" لنحو 5 آلاف مدرسة ابتدائية في أيلول (سبتمبر) القادم، لإقناع هذه المدارس بجدوى إدراج مادة اللغة العربية في مناهجها المقررة، ولإعطاء التلاميذ لمحة عن الثقافة العربية وعن العالم العربي، مع العلم أن ألف طالب يدرسون اللغة العربية جزءًا من مناهجهم المقررة، بينما يدرسها 500 آخرون في نشاط منفصل عن المناهج التربوية.

ففي مدرسة هورتون بارك، ثمة 400 تلميذ من أصول مختلفة يدرسون اللغة العربية، وهم يعربون عن اهتمامهم واستمتاعهم بتعلم هذه اللغة رغم صعوبتها، إلا أنهم قد يواجهون صعوبة في استكمال دراسة اللغة العربية في مرحلتهم الثانوية، فالمدارس التي تقدم حصصًا للغة العربية قليلة جدًا، بحسب إندبندنت.

وتصف الصحيفة كيف يقوم المدرس صالح باتل، واحد من قلة في بريطانيا يدرسون العربية، إذ أعد بطاقات تحمل صورًا لحيوانات مع اسمائها على ظهر البطاقة، يعلم الاطفال بها كيفية نطقها، وفي وقت لاحق من العام الدراسي يتعلم الأطفال كيفية صياغة جملة كاملة باللغة العربية. وتقول الصحيفة إن الأطفال يعانون تعلم اللغة العربية لأنها تكتب من اليمين إلى اليسار، عكس اللغات الأوروبية، ورغم ذلك يمكنك أن تلاحظ حجم الحماس بين التلاميذ لتعلم اللغة العربية.

وتؤكد إندبندنت لقرائها أن "إنسوا الفرنسية، وانسوا الصينية، وتعلموا العربية فهي أكثر إفادة لكم".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تعلم العربية أمر واجب
فول على طول -

فعلا يجب على العالم كلة أن يتعلم اللغة العربية ...من عرف لغة قوم أمن شرهم . تعليم اللغة العربية واجب قومى وعلى كل العالم أن يتعلم العربية حتى يتقى أشر الأقوام ..وحتى لا يستطيع العربى المراوغة فى الكلام ..أكبر غلطة عملها العرب ويندمون عليها أنهم علمونا العربية وكانت السبب فى فضحهم أمام أنفسهم وأمام العالم . تعليم العربية هو خير وقاية من الارهاب .

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

what a load of crap haaaaaaaaa lol what is this fake fake and yes also fake news article written for first glance as if the Brits can''t wait to learn Arabic?? then mid way you understand it is written as in Elaph always for ulterior motives and security scare reasoning?? but unfortunately this article is fake in the complimentary or insulting sides so the fact is the Brits are the least countries people even think of learning any foreign language!! I can hear the question Why?? haaaaaaa lol because the whole world speaks English as a second language and in all Western universities there are Arabic Spanish and French and go on languages to take credit you sometimes have to take one of them example my young brother took Arabic when he was in George Mason university in the state of Virginia and he already spoke and wrote in Arabic but that was to take an easy credit in America inside universities the Somali language also is thought for easy credit my question we know Mr writer that the written Arabic is so different than the spoken Arabic so my question how the Brits will understand any spoken Arabic when Arabs sometimes don''t understand each other due the difference between their spoken tongues so this is indeed is so fake I can see it going down as I read it good luck with more fake news

هذا أملنا الوحيد
بنت النت -

تعلم الغربيين للعربية سيسهم في تطوير هذه اللغة، وسيجعلنا أخيراً نفقه أصول الدين الذي نزل بهذه اللغة. هذا أملنا الوحيد.

أم اللغات
كش ملك -

اللغة العربية متطورة إلى أقصى حد وهي أم اللغات جميعها ولا تخلو لغة في العالم إلا وتجد لها جذور عربية. كما أنها لغة القران الكريم ولو تغيرت او تطورت كما يضن البعض لما عرفنا أن نقرا القران. ولو أخذت أي نص مكتوب قبل 500 سنه فقط بأي لغة في العالم وحاولت قرأته لما استطعت حتى لو كنت من أهل ذلك البلد والسبب لأنها تطورت.

اعجمية
زياد خوري -

albizza هذا ما تعلمونه من عربية الكلمة الأجنبية التي لا يلفظها معظم العرب بهذه الطريقة الركيكية ما عدا البعض التعيس

امن
ثائر ب -

نعم تعلموا العربية لتكشفوا الارهابيين وتبلغوا عنهم وتتجنبوهم

لا منطق
جواد -

ما هذا الكلام غير المنطقي وهل كل الارهابيين عرب ليمسي تعليم اللغة العربية من منطلق امني محض لتجنب الارهاب هذا تجن على العرب فكما فيهم المدني والعلماني هنالك المتطرف والمتشدد

انتشار
جمال -

العربية من اللغات المهمة عالميا والتي تغري الكثيرين على تعلمها نظرا الى كثرة الناطقين بها وليس لاسباب سياسية او امنية

فليتعلم أولا العرب
P@ul -

فليتعلم أولا العرب اللغة العربية فهنالك مئات الآلاف من الأطفال العرب مع الأسف يعانون من الأمية أما الإنسان الغربي فهو يرغب ولا يكف عن التعلم وليس العربية فقط بل الصينية والروسية وإلى ما هنالك من مواد هامة . إما هؤلاء الأطفال العرب فهم لا يجدون من يلقنهم اللغة سوى أصحاب اللحي ويستغلون هؤلاء لأغراض دينية كإنتحاري متخصص أو إرهابي أكاديمي ويزرعون الكره في عقولهم ما يوضح عدد الإنتحاريين الهائل بين المسلمين .

الاخوان
نواف -

هل المعلمون سيكونون من مكتب تنظيم الاخوان في لندن؟