أخبار

اكتظت بتظاهرتهم ساحة التحرير وسط بغداد

عراقيون ينتفضون: يسرقوننا باسم الدين

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

على الرغم من ان درجة الحرارة تجاوزت الـ٥٠ مئوية، إلا أن ساحة التحرير وسط بغداد، غصت بجموع المتظاهرين الذين ارتفعت اصواتهم منددة بالفساد والفاسدين ومحتجة على تردي الخدمات.

بغداد: تحولت ساحة التحرير وسط بغداد مساء الجمعة إلى ساحة صرخة الحق، حيث ملأتها حشود كبيرة من الناس الرافضين للواقع السيئ الذي يعيشه العراق، مطالبة بإنهاء الفساد وسط حراسة عناصر الشرطة الذين تضامنوا مع المتظاهرين وقدموا لهم الماء. فيما استغرب المتظاهرون عدم نقل التظاهرة من قبل اية قناة فضائية، مؤكدين انها حالة غريبة، ومشيرين إلى ان هذه التظاهرات لو حصلت في اي بلد في العالم، تراهم يتسابقون لبثها على شاشاتهم.

واشار المتظاهرون إلى قناة العراقية شبه الرسمية، وقالوا انها من المفروض ليست قناة الحكومة بل قناة الدولة والمواطن، كما نص قانونها على ذلك، لكن المخجل انها لا تغطي التظاهرات، فيما كان الحضور كبيرًا ومشجعًا، بحضور لافت للفنانين والشعراء والإعلاميين، والحضور الغالب من الشباب، والهتاف للعراق.

شعارات المتظاهرين

وردد المتظاهرون شعارات مثل: هنا بغداد... هنا شعب الحرية، أول الغيث قطرة... وآلاف اليوم سيكونون ملايين غدا، الشعب يقول كلمته باسم الدين سرقونا الحرامية، إلا .. كنس، شلون نشعر بالامان الداعشي بالبرلمان، شلون ننام الليلة عدنه طلابة وي المسؤول، الشعب يهتف (عمرة خسارة المايزور التحرير)، بسطال الحشد .. يسوه الحرامية، إلى لصوص البرلمان والحكومة الفاسدين إلى عمائم الفساد هذه التظاهره انذار أولي، الشعب يهتف (فوك داعش والبلاء النوب ماكو كهرباء)، عاشوا الأحرار في وطني، اليوم اليوم اليوم نبقى للصبح، اصحى يا شعب سرقوك نوابك ، اطلع ... اطلع ... اطلع ، (هيله عليهم هيله والشعب بعده بحيله)، يقاتلون داعش من أجل أطفالنا نقاتل الفساد من أجل أطفالهم .

أيها الفاشلون

&وأكد وكيل وزارة الثقافة القاضي مهند الدليمي، انه مع التظاهرة لكنس الفاسدين، وقال: عودي ايتها القذارات من حيث أتيتِ،لكل عميل أتى مستقوياً على ظهر دبابة اميركية، لكل اصحاب الجنسيات المزدوجة، لكل من لم يذق خبزنا المصنوع من قمح وتراب.

واضاف: عودوا أيها الفاشلون، أما اكتفيتم من دمائنا، من نهب ثرواتنا، من تضييع مستقبل أجيالنا وتمزيق بلادنا، وتفريق مجتمعنا، عودي ايتها القذارات، لم تعد عمائمكم النتنة ولا جباهكم المقززة قادرة على خداعنا بعد.

طقس لعقيدة العراق

اما الكاتب والاعلامي احمد سعداوي فقال: تحية لكل من جاء إلى ساحة التحرير، لكل من خرج، وعانى الحر الشديد ومتاعب الطريق، من أجل العراق والعراقيين، لا لعمامة ولا عقال ولا جرّاوية. أحييكم لأنكم أقمتم طقساً دينياً لعقيدة العراق، قدس أقداسنا، ولا مقدّس غيره.

مطالبنا سلمية

&أما عضو الحزب الشيوعي جاسم الحلفي فقال: شكرا للقوات الأمنية في إجراءاتها الرائعة في التفتيش وتسهيل حركتنا للساحة، ولكن أرى ان قطع الطرق نحو ساحة التحرير ليس افظع من قطع الكهرباء، وإغلاق الطرق باتجاه ساحة التحرير، نفترضه بادرة حسن نية هدفها حماية التظاهرة، وبهذا المعنى عليهم ان يوفروا إمكانيات وصول المتظاهرين إلى ساحة التحرير بدون مماحكات وبانسيابية.

وأضاف: من دعا للتظاهرة شخصيات مدنية، أكدت على الأسلوب السلمي الدستوري، هي معروفه بشجبها لكل اعمال العنف، وان جوهر تحركنا ودوافعه هو المطالبة بالخدمات، وبالأخص توفير الكهرباء، وهذا حق معيشي وحياتي، ولا مناص منه. لسنا مع من يريد تجيير التظاهرات لمكاسب شخصية، واخص بالتحديد من توفرت له فرصة الحكم وأخفق بها. فالتظاهرة مدنية الشكل والمحتوى والاسلوب، وغير مسموح الإعتداء والتجاوز على الممتلكات العامة والخاصة والعبث بالأمن. واننا نعمل بكل ما يمكن ان نتظاهر، ونرفع مطالبنا سلميا وعبر الكفاح اللاعنفي للتعبير عن مطالبنا.

31 تموز تاريخ لن يمحى

&أما الناشطة المدنية دينا الطائي فقالت: تظاهراتنا مستمرة من قلب بغداد الشامخة... ساحة التحرير الآن وغداً... سحقاً لكل من شكك &ولم يؤيد التظاهرة الشعبية المدنية السلمية المطلبية.

واضافت: هذا الحضور الجماهيري الشعبي تقشعر له الأبدان، هنا اجتمع عراقيون على مختلف مشاربهم جمعهم هم الوطن ...31 تموز تاريخ لن يمحى أبدا من الذاكرة العراقية ...عاشوا الأحرار في وطني.

استمرار التظاهرات

من جانبها اكدت الكاتبة والناشطة المدنية أسماء محمد مصطفى على ضرورة استمرار التظاهرات، وقالت: إلى مَن يقول أنّ لاجدوى من خروج مواطنين للتظاهر، فلا شيء سيتغير بوجود الفاسدين المتشبثين بكراسيهم، نقول كلاماً سبق أن قلناه، وهو: إن خروج المواطن في تظاهرات سلمية يطالب فيها بحقوقه في الحياة والكرامة والحرية، يجسد مسألة اعتبارية مهمة بنظرنا وهو ان المواطن يجب أن يبدأ بتعويد الحكومة، على انه يمكن أن يكون سلطة، لأن اعتياد الحكومات صمته هو الذي يدفع بها إلى الطغيان والتمادي في إهماله وعدم احترام حقوقه.&وأضافت: إن الجهر بالمطالبات المشروعة ينبغي له أن يكون نهج الإنسان العراقي من غير أن يخاف، فالخوف هو عدوه الأول، والزمن الآن مؤهل ليكون بيد الإنسان وليطالِب باحترام حقوقه، مثلما يؤدي واجباته. نحن هنا لا نطالب بتظاهرات عنيفة تستخدم فيها الحجارة والأسلحة وقد تؤدي إلى إثارة الفتن، فالفوضى لا تخدم الشعب ولا البلد، بل تترك المجال مفتوحاً للانتهازيين والمتسلقين الذين قد يفكرون بأنهم قادرون على الضحك على عقول البسطاء والاستخفاف بهم واستغلالهم لتنفيذ أجنداتهم تحت شعارات جوفاء لا تسمن ولا تشفي من جوع .&

وتابعت: لذا نتمنى أن تستمر المطالبات السلمية والمشروعة من غير استسلام للتعب وطول الانتظار، فلا بد أن يثقب الصوت مَن به صمم، لأن تحسن الحال يبدأ بخطوة على الطريق إلى المطالبة بتعويد الحكومات على ان صوت المواطن العراقي يجب أن يُحترَم. فلتتعود الحكومات على أن زمن الشياطين الخُرس قد ولى. وها هو وقت الاختبار الحقيقي للحكومة الحالية لتثبت أنها عراقية مائة بالمائة وتخاف على بلدها وشعبها.&

أحزاب الحرامية&

إلى ذلك حيا الفنان العراقي الكبير كوكب حمزة المتظاهرين قائلا: الرحمة الرحمة يا بنات العراق وشبانه بهذا البلد المستباح والمجروح، من احط ما انتجه الفكر الفقير الإنساني بدءا بصدام المجرم وانتهاء بهذه الاحزاب الرجعية المجرمة، أحزاب الحرامية و قطاع الطرق، طهروا هذا البلد من هذه الجيف المدمرة لوطن كان بمنتهى الحنية والجمال واضاف: لن نخسر غير أغلالنا وجوعنا وقهرنا وذلنا، انه اليوم العراقي العظيم لاسترداد الكرامة التي باعها قوادو السياسة ومرتزقتهم والمأجورون انصاف الكتاب والصحافيين والشعراء وباعة الافخاذ والضمير... القيامة الان فاشعلوها وقلوبنا معكم، وهذا اضعف الأوطان.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انا معكم
خليجي اؤمن بالتقمص -

نعم عليكم التظاهر--الى ان يختفي الدجالين والمشعوذين والتكفيرين--ويبعدوا عن التدخل بالسياسة وحريات الناس --وخصوصا عداوتهم للنساء--استغرب العراق الذي علم البشرية هذا هو وضعة---بلطجة باسم الدين--وكأن الله يكره الحياة

العلم العراقي
خليجي قليل الكلام-ولكن؟ -

اولا احذوا الكلام الذي على العلم لانه جزء من الارهاب----ثانيا-وبدون زعل--نعم اقولها بصدق-ان لو العراق بما فيه من عمق بالتاريخ والحضارة-والامكانات المتراكمة من الخبرة وهذه الثروات-- لو ان اغلبيةسكانه من المسيحيين الازيديين والصابئة-واليهود وقليل من المسلمين--لكان الان دولة تنافساكثر الدول رقيا وعلما وتفوقا-هذه حقيقة اؤمن بها--ولهذا قلت لاتزعلون من صراحتي؟

احقر نظام في الكون
كاره الصفويه -

الحكومه الشيعيه ونظامها السيىء الطائفي الغبي نقول ان الحسين برىء منكم الى يوم الدين ..حكومه لقيطه ونظام حاقد ..يجب على دول العالم طرد سفراء العراق لانهم يمثلون الارهاب والعماله والمتمثل بهذا النظام الشيعي الغبي التافه والبليد الذي اوصل العراق الى الهاويه ودول الاقليم الى الحرب فهذا النظام مريض ومعوق ولايعيش التاريخ بل بأفكار 2000 سنه للوراء ..لاهم لهم سوى قصص السقيفه وكسر الضلع ورفس الباب ..عقلياتهم لاتفع لقياده حقل دواجن ..يقاتلون داعش من جهه ويسلموهم المدن من جهه اخرى ..اي ضحك هذا ..دوله تسير بالفتاوي المتخلفه وبفضل الشيعه اصبح السائد هو الثريد والقيمه ولطميات لاتنتهي .والنهب والفساد والعماله .دوله تلطم وتعيش تحت الاتربه والظلام والمرض نهبوا البلد .ودمروه وحضروه للتقسيم والتفتت قيادات جاهله لكن ان ينصبوا هؤلاء الجهله على رؤسنا فهذه هي الكارثه النكبه ..انهم ا شباه الرجال كما وصفهم علي بن أبي طالب من فاز بكم فاز بالسهم الأخيب ماضيكم أسود وحاضركم مخزي وجموعكم همج وحكومتكم مهزلة ..ولايمكن ان يستقر العراق بوجود نظام شيعي طائفي عميل لأيران فهذا النظام منبوذ من جميع دول العالم وهم يحاولون استخدام تقيتهم لكسب الوقت وفرض الامر الواقع ..الا بئس ما تفعلون وما تخططون واكبر دليل يدعمونانب الشام المجرم ويقاتلون السنه ويشتمون الدول العربيه والسنيه تاج رؤسهم العفنه ..من العار ان يقود العراق هؤاء ااقزام 12 عام وهم ينهبون كثر من 1000 مليار اختفت بين سرقاتهم ودعمهم ايران وسوريا والشعب العراقي يعيش على القمامه ..الا خسئتم وخسئت افواهكم الكريهه - -

تمتعوا مع الحاكم الجعفري
سميح -

هههههه يسرقوننا باسم الدين ...ولكنكم من انتخبتم هذه القاذورات ..فقط التفاته بسيطه ونظره للعالم كيف يعيش وانتم كيف تعيشون مع هؤلاء الدجالين الشيعي لايهمه اين ينام واين يتعلم وماذا يأكل وكيف يعيش المهم اللطم موجود والحاكم الجعفري وان يسرق فالشيعي مرتاح طبعا لا احد يفهم العقل الشيعي، فهو ينام في الحضيض، ولكنه لا يقبل الانتقاد، ولا يقبل بغير حاكم شيعي متخلف يحب اللطم والعطل والقيمه والفساد.ابد لا نستغرب من هكذا عقول، فالحاكم الشيعي كا يقول ان الامارات زرق ورق وان بغداد التي تموت فيها حتى البكتريا، هي افضل مدينه في العالم. نحن نقول والعالم المتحضر يقول، ان العقل الشيعي خارج التاريخ، ومضر بالمدنيه، ويسئ للذوق العام. والمصلحه العامه مضر بالبيئه. حكام العراق اللطامه، يحتاجون كلمات مظفر النواب، ولكني لن اكتبها فانهم تعرفونها، وربما ستحذف -

السقوط الحتمي
جميل جمال -

انهيار حقيقي للمجتمع الشيعي يشير ناشطون يرفضون نشر أسمائهم خشية التصفية من قبل الميليشيات الشيعية إلى أنَّ” المجتمع الشيعي في بغداد وجنوب العراق انهار تماماً نتيجة انعدام اي اثر للدوله ولم يتبقى سوى السقوط في الهاوية التي بات هذا المجتمع على حافة الهاوية فيها وما هي الا أسابيع أو أشهر قليلة ليشهد شيعة العراق دماراً وانهياراً في كافة المجالات“. ويقول الناشطون أنَّ” المجتمع الشيعي بمؤسساته الدينية والعشائرية والمجتمعية يمر بأزمة انحلال أخلاقي كبيرة فالخيانة الزوحية منتشرة بشكل فضيع بن الأزواج بسبب ما يعرف لدى بزواج المتعة والعلاقات العاطفية المتشعبة لديهم فضلاً عن وصول المجتمع الشيعي إلى حالة أن يقتل الأبن أباه للحصول على الإرث أو الإستيلاء على الممتلكات “وانتشار المخدرات والسرطانات بشكل مهول. ويرى محللون وخبراء أنَّ” هذا الانهيار في المجتمع الشيعي له مقدمات تسببت بوصوله إلى الحضيض منها عدوانهم على أهل السُنّة ومحاولة محوهم من خارطة العراق بشتى الوسائل لكنهم تفاجؤوا بانقلاب السحر عليهم وبدأت الخسائر تترى على المحافظات الجنوبية ويومياً تتسلم مقابر النجف وكربلاء والناصرية والحلة وغيرها من مدن الجنوب من 200 إلى 300 جثة لأبنائهم الذين قتلوا في معارك ضد المحافظات السنية وهم يقاتلون الميليشيات المسلحة ولم تعد المقابر تتسع لدفن قتلى الجيش والميليشيات الشيعية فافتتحوا مقابر جديدة فيما تقوم الحكومة بالتحفظ على مئات الجثث في مختلف المعسكرات بوضعها في برادات خاصة منعاً لوصولها دفعةً واحدة إلى المحافظات الجنوبية خشية الفضيحة المدوية وانقلاب أهالي القتلى ضد الحكومة التي تكذب على الرأي العام محاولة التخفيف من حجم الخسائر المهولة

مظاهرات مفتعله
عراقي -

هذه كلها مظاهرات مفتعله الغرض منها الهاء الناس المفروض بالناس تثور على المرجعيه ورجال الدين الذين هم أصل البلاء وهم من سيقود البلد الى الهاويه

الشرارة
الايوبي -

ستكون ساحة الفردوس في بغداد كميدان التحرير القاهره .اما النصر او الشهادة .ان النصر ياتي مع الصبر اما حياة كريمة او موت مشرف .ان الفاسدين يرتعدون الان خوفا منكم لان مصيرهم سيكون مثل صدام حبل المشنقة

العودة الى النظام الدكتاتوري
عراقي -

خدعه اخرى من خدع المرجعيه ورجال الدين يحاولون إلغاء البرلمان والأحزاب والعوده بالبلاد الى النظام الدكتاتوري عن طريف زُج اعوانهم في البرلمان والحكومه وتشجيعهم على الفساد . الم تجلب حكومه العراق وبرلمانها من قبل المرجعيه؟ لماذا لايحاسب الشعب المرجعيه ورجال الدين

لاتنفعكم هذه السوالف
ابو الوليد -

المشكله مع هذا الشعب بانه يعرف الحقيقه ويتغاضى عنها لعيون العمائم الجايفه هذه التي دمرت المنطقه ..اذا العراقي والشيعه منهم يحبون ويذبون بهذه العمائم الجايفه بل وحتى علمانييهم ينتخبون هذه الزباله من الاحزاب الشيعيه المجربه والتي تعيش خارج التاريخ ..نقول للمتضاهرين لن تنفعكم هذه السوالف فهؤلاء الزباله لاينفع معهم الا الدواء الصدامي واللون الزيتوني عندها لن يبقى شريف فيهم وان تحملو الاحذيه العتيقه وتتوجهون صوب المنطقه الغبراء السافله وتقتحمون الابواب وتخرجون هذه الزباله رفسا بالاحذيه وبعدها تتوجهون للنجف وكربلاء وتكرار نفس العمليه مع العمائم النتنه التي حولت العراق الى حاوية نفايات ايرانيه عندها فقط تعيشون كبشر ...

بداية النهاية
جبار غريب -

انها البداية في فضح مارقي السياسة في العراق .. انها البداية في تعريتهم امام العالم بانهم فعلا كما قال عنهم بريمر في مذكراته جلبناهم من قمامات اوربا وانها ستكون النهاية لحفنة من حثالات البشر استخفوا بشعب العراق وبموارده وجعلوا من العراقيين اضحكوة بين شعوب العالم ..

إلى الشعب العراقي الحر
ن ف -

هذا ما كنتُ أنتظره منذ زمن. التظاهر السلمي. ولا بد من العصيان المدني أيضاً فهو مهم في هذه المرحلة. العصيان المدني سيجعل الحكومة تركع مهما كانت جبّارة. والمهم أيضاً هو المحافظة على سلمية التظاهر. أنا متأكد من أنّ النظام الثيوقراطي العنصري والفاشي سيستخدم القوة لتفريق المتظاهرين. ولعل الأهم من كل هذا وذاك هو البقاء في ساحة التحرير وعدم التفرّق، لأن هذا هو ما سيقلب الطاولة على الحرامية. لا بدّ من وضع ثورة يوليو في مصر نصب أعيننا. عاش الشعب.. عاش الشعب.. عاش الشعب.

هكذا الحال مع ايران
استاذ صادق -

الان عرفتم بأنهم يسرقونكم ويضحكون عليكم باسم الدين؟ كم انتم أغبياء. لا. لستم أغبياء بل وضعوا في عقولكم مداميك من الغباء باسم الدين. ولكنكم ابطالا انتم اليوم لأنكم انتفضتم غير انه من العيب ان تتوقفوا كرمال خاطر هذا او ذاك من هذه الشلة التي حولت العراق الى أتعس وافقر شعب في حين ان الزعماء يعانون من التخمة في كل شيء. لقد رايتهم بآم عيني كيف يبذرون بلا هوادة في المقاهي والمطاعم والمحلات الكبرى والنوادي الليلية والأماكن الترفيهية في باريس ولبنان وعمان ونيورك ولوس أنجلوس وسان دييغو ومشيغن دون ان ننسى لندن وإسطنبول. سرقوا ولا يزالون. في حين انتم تعانون من العطش والجوع والحر وانقطاع الكهرباء وقلة الغذاء في بلد إنتاجه النفطي هو ثالث انتاج في العالم فهل هذا معقول؟ طبع معقول مع الزعماء الذين يعتبرون ايران في الاول وبلادهم في المحل الثاني او الثانوي لا فرق!

الموت للإسلام السياسي
شني -

افتت المرجعية بقتال إجرام داعش ونبذ البعثيين الصدامين فأصبحت داعش والصداميين عارا اسودا. فاينها من الاسلاميين الفاسدين سنة كانوا ام شيعة.

المعلقين 3 و 5
عدنان أبو سدارة -

تعليقاتك الطائفية الرخيصة هي خير دعم للفساد والفاسدين في العراق ولا نراك إلا بعثيا طائفيا داعشيا تتعكز على الطائفية لشق الصف العراقي أيها الطائفي المازوم.

واخيرا
كش ملك -

العراقيين ليسوا مثل الفرس في شيء. إن استطاع الفرس تجويع شعبه حتى أنساه شكل الدجاج فالعراقيين هم تربية صدام. صدام الذي لم يسمح للعراقي أن ينام جوعان حتى في اسواء أيام الحصار.

لا يوجد في جوفك غير البعث
انسان من الجزيرة -

تعليقاتك كلها في نفس المصب وهو يجب أرجاع عصر البعث ولا يوجد للعراقيين غير هذا المصير؟؟!! ستضيع عمرك على هذا الحلم المتعفن!!!

لن تعودوا للحكم ابداً
صوت الحق -

لكل الصداميين والدواعش ، مهما فعلتم فلن تعود عقارب الساعة ولن يحكم العراق الا الأغلبية الشيعية وشرفاء العراق من كل الأقليات الشريفة الاخرى ، فسبوا وصرحوا وولولوا وانثروا التراب على رؤوسكم وفخخوا فوالله لن يحكم الا شيعة حيدر والشعب والحشد المقدس كله مسلح وجربوا لنمحيكم هذه المرة فامريكا لم تعد موجودة وهذه المظاهرات هي لكنس الحرامية والدواعش من البرلمان وربما يعود من علق يوم العيد مرة اخرى . لا مجاملات لمن باع عرضه للشيشاني والأفغاني والصومالي ولو فيكم شرف لما كانت اعراضكم اليوم تحت حماية الشيعة والكرد او سبايا لتسلية الدواعش بتسعيرة لكل ساعة جهاد نكاح ياشرفاء روما

الشعب اختار
Yonan -

الشعب اختار ان يحكمه رجال الدين ومهمتهم ان يرسلوكم الى الجنة فلمذا تتذمرون لو اردتم ان تعيشوا وكل شيء متوفر كان عليكم ان تنتخبوا ذوي الاختصاص في العمل وترك الغيب والعيش في الواقع

ثورة الكهرباء، حلم يتحقق.
Not Important -

يحزنني ان ارى شعبي ينتفض وانا جالس بالخارج دون ان اشارك. اشد على ايادي الرجال الي ضحوا بالقليل من وقتهم لاجل بلدهم ومستقبل ابنائهم. واشكر المتظاهرين لعدم رفع رايات وصور طائفية. هذه الثورة عراقية 100% لايمكن تمييز من هو المسيحي ومن هو المسلم، من العربي ومن الكردي. الاحلى هو التزام قوات حفظ النظام الهدوء على عكس ما حدث بالنجف والبصرة من اطلاق نار على المتظاهرين العزل. هذا الشعب يرى الويلات كل يوم، واذا طالب بأبسط حقوقه يضرب وكأنه يرتكب جريمة عندما يطالب! اتمنى ان تكون هذه مرحلة انتقالية في تاريخ العراق الحديث، ليتناسى ابناء الوطن الواحد خلافاتهم ويتوحدوا لاجل عراق قوي متقدم، وأن يضعوا بلدهم نصب اعينهم وان يدافعوا عنه عوضا عن دفاعهم عن من يستغلهم من احزاب ومراجع وشيوخ وعشائر، وان يبنوا مستقبل لابناءهم اليرجع العالِم العراقي افضل من قبل، وان يكون العلم هو ديننا والجامعة معبدنا وان نوفر احتياجاتنا ونصنع اجهزتنا وسياراتنا ونبني بناياتنا وجسورنا بايدينا.

لابد للعودة
كمال كمولي -

من عام 2003 وهم يأتون من تحت عباءة العمائم والمرجعيات وزراء ومدراء عامون وموظفون فاسدون يرتشون الفقير قبل ان يلقوا نظرة على طلبه في دوائر الدولة الحل يكمن في اسقاط النظام والعودة الى الملكية الدستورية ضمن عراق واحد