أخبار

استهدف مركزًا للدرك في تركيا وخلف قتيلين و24 جريحًا

أول هجوم انتحاري ينفذه الأكراد بعد تجدد العنف

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قتل جنديان تركيان وجرح 24 آخرون صباح الأحد في هجوم انتحاري لمتمردي حزب العمال الكردستاني على مركز للدرك في منطقة أغري في شرق البلاد.

إيلاف - متابعة: قالت وكالة الأناضول التركية نقلاً عن مسؤولين محليين إن انتحاريًا اقتحم بجرار محمل بالمتفجرات مبنى مركز للدرك في محيط مدينة دوغوبيازيد. والجنود كانوا يدعمون الدرك المحلي (الجندرمة) المسؤول عن الامن الداخلي.

ونسب الهجوم الى متمردي حزب العمال الكردستاني الذي صعد هجماته ضد قوات الامن التركية أخيرًا، فيما تقوم الطائرات الحربية التركية بقصف مواقع للمتمردين في شمال العراق.

وفي حادثة منفصلة نسبت ايضًا الى حزب العمال الكردستاني، قتل جندي تركي وجرح اربعة آخرون في ساعة مبكرة الاحد، عندما انفجر لغم ارضي، بينما كانت قافلة عسكرية تمر على طريق في مدينة مديات في محافظة ماردين في جنوب شرق تركيا، بحسب الاناضول.

وقتل عشرات الاف الاشخاص في التمرد الكردي الانفصالي المستمر منذ اكثر من 30 عامًا. والتصعيد الاخير زعزع هدنة اعلنت في 2013. وبحسب حصيلة لوكالة فرانس برس، قتل 17 عنصرًا من قوات الامن في هجمات نسبت الى المتمردين الاكراد منذ التصعيد الاخير في الاسبوع الماضي.

والهجوم في اغري هو اول عملية انتحارية من هذا النوع تسجل منذ استئناف دوامة العنف. وقتل عشرة من المتمردين الاكراد في التصعيد الاخير، بحسب وكالة الاناضول.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وقعتك سودا يا اردوغان
jj -

رح يزعزعو اساساتك هؤلا الابطال ...

فقدوا عقولهم
Rizgar -

للشعب الكوردي موجود من الالاف السنين ويريد الاغبياء اخفاؤهانهم يدفعون با لكورد الى مقاومة مسلحة وقتال مرير والظاهر ان شعوب المنطقة لاتفهم الا لهجة الحروب والانكسارات والخسارات. المرحوم القذافي كان اذكى -منكم-.

الانتحار ليست!
زبير عبدلله -

الانتحار ليست ثقافة حزب العمال الكوردستاني, قد يهاجم بالشكل الذي وجدناه, في كوباني, لكن ان يفجر نفسه, فهذامستحيل, لذا يجب البحث عن الخلفية, وعلى الاغلب, لتشويه سمعة حزب العمال الكوررستاني, وتاكيد تهمة الارهاب على الحزب عليه... على انقره نزع فتيل الازمة, باعتبارها هي الاقوى, قبل ان يتاخر الوقت, ويدخل اخرون على الخط,

الشعب الاسرائيلي
kurdi -

نزل الشعب الاسرائيلي اليهودي الى الشوراع و في مظاهرات عارمة ينددون فيها استخدام العنف ضد المدنيين بعد حرق طفل فلسطيني ( 18 شهرا) بقنابل حارقة. و الشعب الاسرائيلي طالب بالسلام و معاقبة المتطرفين اليهود الذين قاموا بهذة العملية. ( و نحن هنا نؤيد هذة المظاهرات و كنا نتمنى أن تكون جميع الشعوب بهذا الاحساس و الانسانية) في الجهة الاخرى نرى تركيا المسلمة و التي تدين بدين الاسلام الحنيف و الشعب التركي المسلم، يقدمون على قتل الكورد بشتى الطرق و الشعب التركي لا يحرك ساكنا لابل أنهم يتظاهرون ضد الكورد و ضد الضحايا و يعلنون الحرب على الكورد متى ما شاؤوا و بالحجة التي يرونها مناسبة. فهل العرب أبتلوا باليهود الاسرائليين؟؟ أم أن الكورد ابتلوا بالاتراك المسلمين؟؟ و من أكثر فتكا من الاخر؟؟ ليس هذا فقط بل أن المجتمع الدولي و على رأسها أمريكا و أوربا أدانوا حرق هذا الطفل الفلسطيني البرئ و هذا عمل جيد و لكن نفس هذا المجتمع الدولي و نفس أمريكا و أوربا يصفقون لتركيا قتلها للقرويين الكورد و قصفها لكوردستان بقنابل أمريكية. أمريكا و مغازلة لنفط السعودية و لهمجية أردوغان الانجرليكي تريد الان تقديم حتى أسرائيل الى المحكمة الدولية على قتل هذا الطفل و تستحق أسرائيل ذلك، و لكن أمريكا و لأن الكورد ليسوا بهمجيين كأردوغان و لا يتعاونون مع داعش أعطت تركيا الضوء الاخضر لقتل الكورد و لا نقول تقديم تركيا الى المحكمة الدولية. فهل أدرك البعض لماذا يحب الكورد الشعب الاسرائيلي اليهودي و ليس حكومات أسرائيل؟؟ و لماذا يكرهون أردوغان المسلم و همجيته ؟

وجهان لعملة واحدة
سالم -

حزب العمال الكردستاني وداعش وجهان لعملة واحدة. كلاهما يظهر عرقيا وطائفيا ويهجر ويقتل ويبتز ويخطف ويسرق النفط ويتاجر به مع النظام السوري وعملية حزب العمال الانتحارية الاخيرة اثبتت هذا. سينزعج المعلقون الاكراد من كلامي ولكن دائما تعبر الحقيقة مره ويصعب تجاهلها ولا بد من الاعتراف بها.

احتمال قوي
مراقب -

من المحتمل جدا أن يكون الانتحاري داعشيا وقد ارادت السلطات التركية استغلال العملية لتشويه سمعة حزب العمال لاالكوردستاني علما بان الارهاب هو ارهاب سواء بعملية انتحارية او بزرع عبوة ناسفة على قارعة الطريق و كذلك من يداهن الارهاب مداهنا خبيثا لغاية في نفس يعقوب سيرتد عليه سهم الارهاب مثلما الحال مع النظام التركي مع داعش

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-UK -

Suicide bombing now by Kurds OMG it is a middle Eastern cultural thing kill yourself and others really cowardly less than manly

٣٠مليون كوردي
karakundara -

٣٠مليون كوردي في تركيا لو بالوا غلىتركيا لغرقت لو رموا أترك بألجر لردمت لو أشل كل منهم ملولوفا أحترقت تركيا بكاملها ولكنهم خونة جميع ألأكرا دخونة هذا مصيرهم و سيبقون هكذا تحت رحمة ألكفخ

كركوك، كردستان
شيروان كركوك -

تحارب الاكراد الارهاب في جبهتين الجبهة التركية الفاشية النازية الانتهازية في الشمال و نفس الجبهة مع الداعش في الجنوب! الله يمهل ولا يهمل يا اردوغان ز!

داعش
hammad -

داعش و العمال الكردستاني يشربون من مشرب و احد و هو نهر الارهاب

ARDOGAN=ISIS
samy -

السوال لماذا اثارت تركيا كل هذه المشاكل بعد خسارة حزب اردوغان للانتخابات وصعود الكرد على حساب العدالة والتنمية ولماذا اثارت المشاكل مع الاكراد بعد الهزائم المتتالية التي لقيها طفلها الغير شرعي داعش على يد الكرد في سوريا ولماذا عندما زعمت انها ستضرب الكرد وداعش لم نرى طائراتها تقصف سوى الكرد ولماذا ولماذا ولماذا اسئلة كثيرة

اغري اول مدينة ارمنية
ستحرر من تركيا -

اغري منطقة ارمنية وتقع ضمن ارمينيا الغربية المحتلة وهي جزء من ارمينيا الويلسنية وكانت تحت السيطرة الروسية سنة 1877-1917 بعد الابادة الارمنية على يد الاتراك وبمساعدة الاكراد 1915-1923 وصارت ضمن ادارة ارمينيا الغربية سنة 1915-1918 وبعد الثورة الشيوعية 1917 وانسحاب الجيش الروسي حكمها الارمن وبعد الحرب الارمنية/التركية الاولى1917-1918 احتلها الاتراك وبعد انشاء جمهورية ارمينيا الاولى سنة 1918 حررها الجيش الارمني ولكن بعد الغزو الاتاتوركي / الشيوعي لارمينيا 1921 وبعد الحرب الارمنية/ التركية الثانية احتل الاتراك بمساعدة الشيوعيين ولايتي كارس واردهان الارمنيتان وما مجموعه اكثر من ثلاثون الف كيلومتر مربع من الاراضي الارمنية 30,000 وقتل اكثر من مائتي الف ارمني 200,000 وهم سكان كارس واردهان واكدير واغري ان اغري الشهيدة على حدود جمهورية ارمينيا الحالية وستكون او منطقة تحرر من الاحتلال التركي والموت لتركيا وعاشت جمهورية ارمينيا المستقلة الحرة المتحدة بجزئيها ارمينيا الغربية والشرقية 1920 والموت لاعدائنا جميع اعدائنا

تركيا المجرمة
كردي يحب وطنه -

عاش الأكراد واندحرت تركيا المجرمة.

اغري= اراراد
واراراد ارمنية للابد -

اراراد هو الاسم الارمني لاغري الدي هو اسم تركي واراراد هو الاسم الثاني لارمينيا وورد دكره في الكتاب المقدس والمملكة الارمنية الارارادية الدي هو وريث الحيتيين The Hittets والهوريين كانت مساحته خمسمائة وخمسون الف كيلومتر مربع 550,000 وهو اي جبل اراراد/اغري هو رمز الارمن مند اكثر من ثمانية الاف عام 8,000 وفي سنة 1921 اهدى لنين واستالين اراراد رمز الارمن للدكتاتور مصطفى كمال واراراد ارمنية وستظل ارمنية والموت لتركيا ولا كردستان شمالية في ارمينيا الغربية المحتلة

متى
منال -

متى يعود الوطن السليب إلى أصحاب الحق؟

إلى رقم 8
زارا -

الذين يقولون ان داعش وال(ب ك ك) هم نفس الشيء هم من العرب الذين يميلون حقا إلى داعش ولكن لا يريدون اظهار ذلك علنا. لا داعي للرد عليكم.رقم 8: كلام فارغ غير منطقي! الحمدلله اننا الكورد لسنا مغرورين عنصريين لكي نفكر مجرد تفكير بأن "نرمي الأتراك إلى البحر" كما تقول. ما هذا الكلام الفارغ؟! الأتراك ليسوا اعدائنا وليس هناك من عدو لأحد سوى العنصرية والغرور.أن كان حزب العمال وراء هذا الأنفجار فهو قد اخطأ ولو انه مركز ليس للمدنيين, ولكن القتل الإنتحاري امر مقيت ولا مبرر له مهما كان. ان كان حقا قد قاموا بهذا فلا بد انه الجناح المتشدد والأحمق والمغرور فيه.

شخص عنصري مقيت
حيان العمري -

مازال الأكراد يتفوهون بالترهات العنصرية التي ستقضي عليهم.

عاشت الجمهورية التركية
عربي يحب تركيا -

يسقط أعداء الجمهورية التركية