أخبار

إسترداد 30 مليون دولار من الأموال المسروقة

بغداد: إحالة ألفي متهم بالفساد للقضاء بينهم 13 وزيرًا

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أعلن في بغداد اليوم عن احالة الفي متهم بينهم 13 وزيرًا بتهم فساد إلى المحاكم خلال النصف الأول من العام الحالي وصدور ألف حكم قضائي بحقهم واستعادة 30 مليون دولار.

لندن: قال رئيس هيئة& النزاهة العامة حسن الياسري خلال مؤتمر صحافي في بغداد الخميس إن الهيئة أحالت إلى القضاء حوالي الفي متهم بالفساد بضمنهم 13 وزيرًا. وأشار الياسري خلال الإعلان عن تقرير الهيئة للنصف الأول من العام الحالي إلى أنّ هيئة النزاهة& قد حسمت قضائيا اخبارية وجزائية بلغ عددها 13500 قضية& مشيراً إلى أن هذه الارقام تعتبر مفزعة مقارنة بدول العالم.

وأضاف ان عدد اصحاب الدرجات الخاصة والمديرين العامين ومن هم بدرجتهم بلغ 80 شخصا بواقع 134 قرار إحالة. واكد ان هيئة النزاهة تعمل بقوة لانجاح خطة ورقة الاصلاح الحكومي للحكومة والبرلمان العراقيين اللذين اعلنا خلال الاسبوعين الماضيين. وأشار إلى ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية التالفة المزمع توزيعها على النازحين.

وأكد استرداد حوالي 36 مليار دينار عراقي (30 مليون دولار) واصدور احكام باسترداد نحو سبعة مليارات اخرى (5 ملايين دولار). وحول الممنوعين من السفر قال ان من غير المنطق والمعقول ومن غير المقبول ان تبقى قضايا تحقيقية او جزائية معلقة منذ عام 2005 او 2006 لحد الان مشددا على ضرورة و مثول اصحابها امام القضاء لتأكيد براءة ساحتهم لأن بقاء قضاياهمة بغير حل يولد شعورا بأنهم ربما يكونوا مدانين.

وقد احتل العراق المركز 170 على المؤشر التابع لمنظمة الشفافية الدولية للعام الماضي 2014. وتعد هذه المنظمة غير الحكومية التي تتخذ من برلين مقرا لها ،دليلا سنويا لانتشار الفساد بين الأحزاب السياسية والشرطة والنظام القضائي والخدمات العامة في جميع البلدان.

ويأتي تقرير هيئة النزاهة في وقت تتواصل في العراق منذ ثلاثة أسابيع التظاهرات ضد الفساد في ونقص الخدمات الاساسية خصوصا الكهرباء داعية إلى معاقبة المسؤولين. ويتهم المتظاهرون وعدد من الناشطين المدنيين الطبقة السياسية التي تحكم البلاد بالفساد ونقص الخبرة في إدارة هذه الملفات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الله يرحم صدام
مسلم الجزائر -

كان موري الممانعجية العين الحمراء و استشهد و هو واقف لم يركع لابناء المتعة

فساد
البصري -

كل قضية فساد او تخريب او دمار او تشريد او تهجرين او فقراو امية او تخلف في العراق الان لايكون المالكي والكتل الدينية الحاكمة في اول القائة ذلك الاصلاح فاشل ومنظموه مساهمون بالفساد

اجغلوهم عبرة لمن اعتبر
ناقم على الفاسدين -

هيئة اللانزاهة لاتعين احدا الا بعدما تقبض سلفا

عدالة الشيعه
حازم -

هههههه عدالة الشيعه كعدالة خمينيهم . .أين أبو السبح. ...والله انتم مهزلة كبرى واضحوكه. . ..

حكومة ولاية فقيه الايران
ابو فردوس العزي -

حكومة ولاية فقيه الايرانية نجحت في اثارة الفتنة الطائفية بين السنة والشيعة وغيرها --والان يحاول زرع الفتنة بين شيعة العراق وتم في عهد المالكي --قوات المالكي قتل شيعة العراق قي كربلاء والنجف والبصرة مسؤولي حكومة عراقية = مسؤولي احزاب مسؤولي ميليشيات مستشارين ايرانيينمسؤولي حشد الشعبي= مسؤولي احزاب مسؤولي ميليشيات مسؤولي ايرانواخيرا سيتم ------ابادة الشيعة الوطنيين والمراجع غير

اغلقوا ابواب دوائر الدولة
ابو فردوس العزي -

ايها الاحرار الابطال -- لا يخدعكم العبادي--دماء مقابل سياستهم الخاطئةلاتلهيكم الدعاية السوداء ولا قرارات التغيير والاصلاح الوهمية يرجى -بالتعاون مع القوات الامنية اغلقوا ابواب دوائر الدولة ومقرات الاحزاب واسحلوا المفسدين ومؤيديهم واولادهم بالشوارع في بغداد والمحافظات والاقضية والنواحي قبل فوات الاوان --لان حكومتنا مجموعة ما يستحون ---

باقي مليارات!!!
حمد -

٣٠ مليون ؟؟؟؟؟؟؟؟ والمليارات الباقية في جيوب اصحاب العبادي؟؟؟؟ و لا قطرة في بحر!!!

نساء الصومال ستحررن مدنكم
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

ياعراقيين لا تقارنو الصومال والصوماليين بالعراق والعراقيين الذين أصبحوأضحوكة للعام ، شعب اللطم والتكفيريين الداعشيين مكروهون من قبل العالم ، بعكس الصومال والصوماليين ولا تنسو يا عراقيين كل بنت صومالية تساوي ألف رجل عراقي الذين هربو وسلمو مدنهم للدواعش ، لذا أسكتو ايهاالعراقيين طاح حظكم يا جبناء أصبحتم كالنعامة أمام جحافل الإرهابيين الداعشيين ، قريباً نساء الصومال ستحررن مدنكم من الدواعش لعدم وجود رجال شجعان هناك.

لو كنت مكانك
ب . م / كندا -

يا سيادة رئيس ألوزراء أنك أوعدت : " بأنك ستضرب المجرمين والمفسدين بيد من حديد " وليس بـ " نعال أسفنج أو بلاستك " فهذا لا ينفع معهم وأنما سيكون مجرد " طبطبه" على ظهورهم و "Activation" لهم وتعطيهم المناعه . ولو كنت أنا مكانك يا سيادة رئيس الوزراء لسوف أخرج لهم " ماكنات ثرم اللحم " اللي كانت عند صدام أو أضعهم في خباطات الأسمنت ........... (( وأداويهم بالتي هي الداء )) وهو الدواء والعلاج الناجع معهم " وفي السموم الناقعات دواء " .... أما مجرد أحالة الفي متهم بالفساد الى المحاكم (وفيما بعد سيخرجونهم جميعأ بالبراءه ) هي للتهدئه وتمرير الزوبعه وذر الرماد في العيون , وكذلك موضوع أستعادة 30 مليون دولار ؟؟!!!!!! ما أهمية الـ 30 مليون دولار مقابل مليارات الدولات التي سرقت ونهبت من خزينة الدوله ؟؟!! أنها شيء مضحك وتافه , أنها " فراطه أو خرده Changs " ومن الممكن جدأ أن تلقى هذه الثلاثين مليون دولار قد أخذها " البواب " أو " الجايجي" الذين كانوا يشتغلون عند المالكي ! .المهم الذي أريد أن أقوله :" أذا أردت أن تضرب , فأضرب بكل عنف وبكل ما تملك من قوه Extrem power أو لا تضرب نهائيأ " شكرأ لأيلاف

عاش الزعيم العبادي
حسين م -

حسب بعض التقديرات كمية المبالغ المسروقة تبلغ حوالي ٢٠٠ مليار دولار، والحكومة استعادت مشكورة ٣٠ مليون منها،،،، اي حوالي ٠,٠١٪ من المبالغ المختلسة. مبروك للشعب العراقي هذا الانجاز العظيم، ونشد على يد رئيس الوزراء هذا الانجاز العظيم.. انا اكاد اتقيأ من هكذا حكومة وهكذا صلافة. العبادي حامي الحرامية، الدولة الشيعية الفاشلة بكل المقاييس. بالنسبة للعبادي وجماعته لا يهم ما دام حلم اربعة عشر قرنا تحقق فعليهم تمويل دعوة التشيع اينما كان، انما هي استمرار دعوة حسن الصباح، والحشاشين، انهم حقيقة سقط المتاع.