أخبار

سياسيون يدلون بتصريحات فولكلورية

غضب عراقي لتشبيه المالكي بالنبي محمد!

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أثار نائب عراقي بتشبيهه المالكي بالنبي محمد، قائلًا إن من يحمّل المالكي مسؤولية سقوط الموصل عليه أن يحمّل رسول الله محمد مسؤولية نزول المسلمين من جبل أحد وخسارة المعركة، أثار هذا التصريح استياء شعبيًا ولغطًا في مختلف الأوساط العراقية.

بغداد: سخر العديد من المواطنين العراقيين من تصريح أطلقه النائب عامر الخزاعي عضو ائتلاف دولة القانون وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية سابقًا، وشبّه فيه نوري المالكي زعيم الائتلاف بالنبي محمد في معركة (أحد)، حينما قال خلال حوار عرضته قناة الاتجاه بعد ظهور تقرير لجنة التحقيق في أحداث الموصل: هل النبي محمد"ص" هو المسؤول عن هزيمة معركة أحد، لأنه كان بمثابة القائد العسكري، أم الرماة.

وأضاف المتحدث: هذا مثل، ولهذا اقول هل تجوز محاسبة النبي "ص" على الهزيمة في معركة أحد، مشيرًا إلى أن (من يحمّل المالكي مسؤولية سقوط الموصل عليه أن يحمّل الرسول صلى الله عليه وآله وسلم مسؤولية نزول المسلمين من جبل أحد، وبالتالي خسارة المُسلمين).

لا وجه للتشابه
فقد سخر حميد عبد السادة، رجل دين، مما قاله الخزاعي، مشيرًا إلى أنه نفاق. وقال: في البدء أنا أسجل استغرابي من الذين يقارنون بين الشخصيات، لا سيما الإسلامية الحقيقية ويحاولون اللعب على مشاعر الناس، وهذا برأيي نفاق، وإلا فلا يمكن لنا أن نقرن عملًا لرسول الله (ص) بعمل لقائد حزب وسياسي نعيش معه ونعرف الصغيرة والكبيرة عن واقعه ووقائع زمنه، فكل من يقارن بين أفعال أو وقائع لرسول الله والأئمة والصحابة وأفعال أو وقائع لسياسيين فهو منافق، لأنه يجتزئ الحق ويحاول تطبيق الباطل.

وأضاف: لا أرى أي وجه تشابه بين معركة أحد واحتلال الموصل، أين تلك من هذه، هذا هذيان، لا أريد أن أتدخل في السياسة والشؤون العسكرية، لكنني لا أرى أي وجه للشبه، ولكن يمكنني القول إن رسول الله (ص) كان يحارب مع مقاتليه في تلك المعركة بين القائد العام للقوات المسلحة ولا يعرف ما كان يدور في الموصل والسلام عليكم.

استخفاف بالعقول
اما عبد الكريم محمد حسن، ضابط متقاعد، فقد اكد ان البعض يستغل الدين لاغراضه الخاصة. وقال: عندما سمعت الخزاعي وهو يصرخ بهذا القول ضحكت، لكنني بعد قليل قلت لا لوم عليه، لان المالكي هو رئيس كتلته، ومن حقه ان يدافع عنه، لكن مصلحة الخزاعي تقتضي الدفاع عن المالكي، والا فالخزاعي لم يصبح وزيرًا لولا المالكي، ولم يصبح نائبا لولا المالكي، وحتى لو جرى التشبيه برب العزة، فلن يهم البعض، لان المصلحة الشخصية تغلب على المصلحة العامة.

واضاف: ان الذي دمر البلد هو هذا الولاء الاعمى للمسؤول، ولا يرعوي المتعلقون باذياله الا تشبيهه بالعظماء، ولهذا يصبح دكتاتورا، يا اخي والله عجيبة كل شيء يحرفونه الى انفسهم وكأن الناس ما عادت تفهم فلماذا هذا الاستخفاف بعقول الناس؟، الا بالله عليك ما وجه التشابه بين معركة احد ودخول داعش الى الموصل؟، انهم يذرون الرماد في عيون الناس.

لا تنم عن وعي
فيما هزّ محمد الساعدي، موظف، يده قائلا متى نخلص من هذه التصريحات التعبانة التي لا تنم عن وعي. وقال: اولا الكلام بالاصل ليس للنائب او الوزير السابق عامر الخزاعي، بل قرأته لكاتب عراقي يعيش في الخارج، اسمه اياد السماوي، هو الذي ذكر ذلك بمقال له على فايسبوك، ويبدو ان الكلام اعجب الخزاعي، وردده من دون تدقيق او وقفة لتحليل المعنى.

واضاف: للاسف البعض يكون الزعيم لديه مقدسًا ويزكيه تمامًا من اية شائبة، والادهى انهم يشبهونه بالرسول الكريم او الائمة الاطهار، وهنا تكمن الغرائبية التي نستغربها احيانا ولا نستغربها احيانا اخرى، لاننا نعرف ان المصلحة هي البوصلة، والا هل يجوز للقائد العام للقوات المسلحة ان يكون بريئا من سقوط محافظة بيد شرذمة، اين كان منها ولماذا يعطيها الاولوية من الاهتمام مثلا، وهو يعرف انها ساخنة، ومن الممكن ان تتعرض لزلزال في اية لحظة، ما اريد ان اقوله ان دماء الناس في ذمة المسؤول الاول لانه لم يهتم بالبلد اهتماما كبيرا.

الموصل ليست كأحد
من جهته اكد مهند الدليمي، وكيل وزارة الثقافة، ان لا جناجة كيثرب ولا الموصل كأحد. وقال: الى الذي خانته الحجة فقارن سيدهُ بسيد الكائنات اقول كان محمد (ص) مع الجيش، قائدا ومحارباً، فاين كان سيدك عندما سقطت الموصل، لم يهرب قادة جيش الرسول، في حرب احد وبقوا معه يحمونه، فمن بقي من قادة سيدك، اين ذهب غراويها وكنبرها وغيدانها.

واضاف: كان جيش ابو سفيان يفوق جيش النبي عددا وعدة، فكم هي اعداد عصابة داعش التي ارعبت وشردت خمس فرق عسكرية من جيش سيدك، مجهزة بمعدات واسلحة قيمتها اكثر من 25 مليار دولار، كاد النبي يقتل وكسرت رباعيته، واستشهد عمه، والعشرات من عشيرته وابناء عمومته، في اي قصر كان سيدك يغفو، وهل خدش احمدها، وابو رحابها وابناء صبحيها؟. وختم بالقول: اتق الله يارجل، فلا جناجة كيثرب، ولا الموصل كأحد.

دعم المسؤول الحزبي
الى ذلك كتب مدير تحرير جريدة المدى الصحافي علي حسين، قائلا: عامر الخزاعي، وهو الذي ينتمي الى حزب اسلامي، نراه وهو ينتقي من تاريخ الاسلام ما يدعم حديثه، يغرق في التناقضات، فمرة يقول هذا مثال، واخرى يقول انا الذي احدد المقارنة، ويستشهد بمعركة أحد محاولا استخراج مبررات تثبت عدم مسؤولية المالكي عما حدث، وبرغم انه "حاج" بامتياز وقيادي في حزب اسلامي، مطلوب منه ان يقرأ التاريخ جيدا، فالنبي محمد "ص" كان قد اصدر اوامر للرماة بان لا يتركوا الجبال، لكنهم خالفوا الامر ونزلوا وحدث ما حدث، فيما كل شهادات الضباط الكبار والقادة تثبت بالدليل القاطع ان المالكي اصدر اوامر للجيش بالانسحاب من المعركة.

واضاف: "مولانا" الشيخ عامر الخزاعي يلوي عنق الوقائع والأحداث ليدعم موقف مسؤوله الحزبي، ولكنه ينسى ان مثل هذه الامثلة يمكن ان تستخدم في تبرير ما فعله صدام حسين في الكويت مثلا. وختم بالقول: اللهم لا تعاقبنا بجهل رجال السياسة واعصم هذا الشعب من سماع احاديثهم "الفولكلورية".
&
&رابط ما ذكره عامر الخزاعي :
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بنجرجي
وصار وزير -

اتو ا بهم من الشارع وصارو وزراء ومسؤولين وهم لايصلحون يمكن فقط الى وظيفة فراش او بنجرجي. ها هو حزب الدعوة العميل لايران فيه من الكوادر من جلسوا في اعلى المناصب وهم لايستحقونها بالمطلق بينما كوادر العراق المؤهلة والمتعلمة مغيبة ومهجرة داخل وخارج العراق .هؤلاء تم اختيارهم فقط لانهم اعضاء في حزب الدعوة العميل لايران..

بإسم الدين باقونا الحرامية
علي حيدر -

باقونا الحرامية والمرجعية نايمة ، رجعوها لايران ما نريدها .

طبعأ مو صوجه;
ب . م / كندا -

مو صوج عامر الخزاعي أذا أراد أن يتكلم مثل هذا الكلام ! لأنه ماذا تتوقع أن تتلقى مره يحطوه وزير ومره يحطوه نائب في مجلس النواب ومره ثالثه ما أعرف وين , لأن الأواّدم في العراق خلصوا , في الوقت الذي هو لا يصلح أن يكون فيه " بواب أو فراش " في دائره حكوميه مع بالغ تقديري وأحترامي لأصحاب المهنه .........

هذا ما ادخله علينا الخليج
عراقي -

هل علمتم ياخليجيون ومنهم بندر جالس على كنبة المجرم بوش الابن يضحكون عن اكمال مهمة تدمير العراق والاتيان باوباش لايفقهون حتى بالدين الذي يتبجحون به ياخزاعي وان قبلنا بمقارنتك النبي محمد ص لم يامر الرماة بترك مواقعهم ونوري امرهم بترك مواقعهم !!!!!!!! اي الذي يجب ان يحاكم نوري فقط وليس البقية

احترموا التاريخ
القس ورقة بن نوفل -

عندما يخسر نبى مستمد قوته من الله عز وجل معركة حربية فيها ذبح وقتل يعنى ذلك انه قائد عسكرى معرض للخسارة والربح وليس بنبى والا لكان استمدقوة نبوته من الله وحول الهزيمة الى انتصار وهذا ماقلناه وما قاله لنا التاريخ على ان وراء محمد قس ورقة بن نوفل الذى ترجم وخطط ومحمد نفذ وشكرا

صنع دكتاتور
احمد امين -

والا كيف يصنع الدكتاتور ؟مثلما أعطي لصدام ٩٩ اسما مثل اسماء الله الحسنى وكتبت بوسترات وكانت تباع إجباريا ؟ ومثلما كتب صدام القران بدمه والدم نجس وأفتى له علماء دين من ضمنهم الشيخ السعدي؟فلا لوم على قوم مصر عندما اله الفرعون وايضاً عندما قال إلهه حكام بابل وغيرها ، هو بسبب الحاشية ، وان الأحزاب الاسلامية تستخدم الدين كوسيلة ؟وإلا ان حزب الدعوه هو حزب إسلامي شيعي يؤمن كما يؤمن باقي الشيعه بالعصمة للنبي والأئمة ، ؟ عندما قارن بين النبي والمالكي وكأنما يريد ان يقول ان المالكي معصوم من الخطأ؟هذه هي الأحزاب الدينيه تستخدم الدين لغاياتها.

الشروك يحكمون
عراقي سابقا -

طيح الله حظ الشروك مو حيف على العراق يحكموا هذوله

حثاله شيعيه
كمال -

هذه هي نماذج حزب القذاره الفارسي الدعوه ..عجيب كلهم حثاله ورعاع ولايوجد فيهم شخص محترم وعليه القيمه ..حزب رث وفاشل ومنبوذ وشخصيات هزيله متخلفه فاسده ..الا لعنة الله عليكم اجمعين يالصوص والدين براء منكم والحسين براء منكم يا اشباه الرجال وكما وصفكم الامام علي بانكم حثاله وهمج ورعاع

ابو سبحه
كامل -

يجب استئصال ابو السبح من العراق حفاظا على ما تبقى من العراق .

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-UK -

What kind of strong drugs you Iraqis junkies are consuming day & night to get to this retarded low level comparing animal like load of garbage a freak at best to our Prophet peace & mercy be on him where did you people lost your marbles how crazy levels you went through to get to this high low level of pure insanity compare Maliki to his level of zoo animals our apology to the animals but to lack of similarity comparison oh I got it!!? compare him to his student!!! Satan now that is pretty fair ain''t it

اشكد چبير
سلوى -

سرقوا الأصوات الي انتخبت المالكي وأخذوها قسرا ولا زالت الأفواه الحاقدة تقذف سمومها لاشرف واعظم رجل حكم العراق ولكن هذه عادتنا نحن العراقيين لا نرضى عن احد أبدوهذه الأصوات النشاز التي علقت كلهم لم يعرفوا معنى الوطنية وليسوا عراقيين من الصومالية وانت قيس

Proud Ghetto woman#10
صوت الحق -

spare Us your stupid logic or learn English you door knob..

الحقيقة
بوسلطان -

الحقيقة أن الشيعة خونة لأنفسهم فكيف لغيرهم!

الى رقم ٧
احمد امين -

لا اعرف لماذا يسمح المراقب لك بشتم طائفة كبيرة ؟وسوف أرد عليك بلغتك واعرف سوف تحذف لأسباب طائفية؟اولا انت عراقي سابقا فليس لك حق بالكلام بالشأن العراقي ، اما الشروگ فهم تج رأسك العفن؟ماذا لديك انت وقومك من إرث ؟ وانا اقول لك ماذا يملك الشروگ؟هل يوجد في قومك شاعر كشاعر العرب الجواهري ، او السياب البصري او احمد مطر او سعدي او عبدالرزاق عبد الواحد الصابئي وهو من العمارة؟من الحضارة فلنا سومر وأكد وبابل ، وحتى الاشوريين فهم بطن من بُطُون بابل .من الفن ٩٠ ٪ من الفنانين هم من الشروگ؟ من الأدب اغلب الأدباء هم شروك من محمد خضير الى السامر وعبد الرزاق محي الدين ،ولا اريد ان ارجع الى العهد القديم ؟منا فهد مؤسس الحزب الشيوعي ( مسيحي من أهوار سوق الشيوخ ) ومنا عادل سلام .اما الرياضة ، بما انت عراقي سابق تعرف بان اغلب الرياضيين هم شروگ؟ولا اريد ان أزيد ؟اعلم ان العراق ينتج ٣ مليون برميل نفط هي من ارض الشروگ ( بصرة وناصرية وعماره)فهذا يكفي ان الشروگ قد اطعموك انت وقومك لعشرات السنيين ؟ ولكن المثل يقول الي ما دوم بيه النعمة ...........لكن هذا هو ديدن الشروگ الكرم والمحبه ونكران الذات ،اما انت وقومك فديدنكم المكر والخداع ونكران الجميل.

المالكي
حمدية الجاف -

المالكي رجل خدم العراق وضحى من اجله ولكن المفسدين والصدريين المنافقين هم السبب

مستوى ضحل من التبرير
توفيق لازم -

هذا التخلف بعينه .فالمالكي لو كان نفسه عراقي و عندة شيء من الحكمة و الثقة بالنفس و التسامح لكان وصل العراق خلال 8 سنوات الى بر الامان و اعاد دولتة و لكنه كان ينظر بعين واحدة ففقد وضوح الرؤيا و المصيبة انه قد اخذته العزة بالاثم و لم يستمع الى احد و مضى بالبلد الى ما هو عليه. فاذنه تسمع فقط لملالي طهران و لا تسمع صراخ شعب العرلق.

يا أعمى القلب !!!
محمد بن حســـن -

الى تعليق رقم 5 - أكثر من مليار مسلم ولا تزال تشكك في دين محمد !!! رسولنا الكريم صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وســلم أمي ، لا يقرأ ولا يكتب ، وورقه إبن نوفل أعمى فكيف ترجم وخطط؟ قال تعالى: أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا ۖ فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَٰكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ

اخجلي من نفسك
بغدادي -

الظاهر انتي من حاشيه المالكي ومن اللي سرقوا اموال العراقيين ودمروا العراق واللا ماكان دافعتي عن المالكي

ما هو الفارق؟
مندهش -

محمد دخل 29 حربا او موقعة وخسر واحدة وربح 28 !!!طيب اذكروا لنا كم معركة ربحا الفاشل المالكي؟ استولى داعش على الفلوجة وكل التقارير ترددت على قرب شن داعش الهجوم على الموصل والفاشل المالكي يوزع قطع الاراضي غير مكترث بما يحدث للعراق ليظهر بمظهر القائد الكريم ليحسن مظهره بالانتخابات وترك العراق يحترق برمته

الحل الصحيح تقسيم عاصمة ا
Rizgar -

الحل الصحيح تقسيم عاصمة الانفال الى الابد . لا فرق بين المالكي ومن قبله ولا من بعده , حثالات مختارة من قبل الغرب للمحافظة على الكيان اللعين.