أخبار

زار باكستان بحثًا عن دعم للجيش الليبي بمواجهة الإرهاب

محادثات عسكرية لخليفة حفتر في عمّان

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يجري القائد العام للجيش الليبي الفريق أول خليفة بلقاسم حفتر محادثات مع كبار القادة العسكريين في الأردن، وبصفة خاصة مع الفريق أول مشعل محمد الزبن رئيس هيئة الأركان المشتركة.

نصر المجالي: حسب مصادر أردنية، فإن محادثات حفتر، الذي كان وصل إلى عمّان يوم الجمعة، آتيًا من باكستان في زيارة لم يعلن عنها مسبقًا ستتناول التنسيق بين البلدين لدعم الجيش الليبي وتسليحه. كما سيبحث القائد العسكري الليبي في موضوع تشكيل قوة عربية لمواجهة الإرهاب، بعدر قرار الجامعة العربية في هذا الاتجاه.

يعد الأردن من الدول العربية التي دعمت الحكومة الشرعية والجيش الليبي في مواجهة الإرهاب حتى قبل ظهور جماعات إرهابية مثل (داعش) في ليبيا، كما إنه من الداعين إلى حل سياسي للأزمة الليبية.

وكان حفتر زار عمّان في نيسان (إبريل) الماضي، حيث استقبله العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، الذي جدد التأكيد على وقوف ودعم الأردن لليبيين في معركتهم ضد الإرهاب والجماعات المتطرفة، التي تهدد أكثر من أي وقت مضى استقرار وأمن ليبيا ومستقبل شعبها.

وكان الطرفان بحثا آليات دعم القوات المسلحة الليبية بالتدريب والاستشارات العسكرية، وسبل تطوير التنسيق والتواصل المباشر بين القيادات العسكرية في البلدين، وكذلك مناقشة وضع جرحى الجيش الوطني الليبي. ويشار إلى أن الفريق أول ركن خليفة حفتركان زار باكستان بدعوة من الجنرال راشد محمود القائد العام رئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستانية.

وأكد مصدر عسكري ليبي أن الزيارة تأتي في إطار بحث العلاقات المشتركة بين البلدين، وآلية دعم باكستان للجيش الليبي فى ظل حظر التسليح المفروض على قواته بقرار الأمم المتحدة.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحل سهل
كريم رجب ال بوحمزه -

اعرفوا او اوقفوا من يرسل الاسلحة والاموال بالبلايين--$$$$$$$.-ينتهي كل شيء بفترة زمنية بسيطة--؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟اللبيب يفهم بالاشارة