أخبار

وصول بعثة المملكة الى الامارات

السعودية تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع ايران

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

&أعلنت السعودية مساء اليوم الأحد السعودية قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، وإبعاد البعثة الإيرانية الدبلوماسية من أراضي المملكة.

الرياض: أعلنت السعودية مساء اليوم الأحد السعودية قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، وإبعاد البعثة الإيرانية الدبلوماسية من أراضي المملكة.

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن النظام الإيراني يحمل سجلا طويلا في الاعتداء على البعثات الدبلوماسية، مصيفًا أن المملكة حريصة على التصدي لتحركات إيران في المنطقة.

وأضاف الجبير في مؤتمر صحافي عقده اليوم بالرياض "نرفض التعامل مع دولة راعية للإرهاب وقامت بالاعتداء على المملكة وبعثتها في طهران".

ورأى ان الاعتداء على السفارة في طهران والقنصلية في مدينة مشهد يشكل "انتهاكا صارخا لكافة الاتفاقيات والمواثيق والمعاهدات الدولية".

وقال وزير الخارجية إن المملكة واجهت التمدد الإيراني في اليمن سياسيا وعسكريا،&وأضاف: "أوضحنا للولايات المتحدة أن قضاء المملكة مستقل ولا نقبل التدخل في شؤوننا".

وكان إيرانيون هاجموا مبنى السفارة السعودية في طهران وأحرقوه، إثر اعدام الرياض نمر باقر النمر.

وتعرضت القنصلية السعودية في مدينة مشهد بشمال شرق ايران لهجوم مماثل.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هل هو أعلان حرب 100عام؟؟
عراقي -

صدق هنري كيسنجر !!؟..

الحكومة نفسها
حمد -

كل الذين حرقو السفارة هم اعضاء في الحكومة الايرانية و خاصة اعضاء الحرس الارهابي الايراني و ليسو اناس عاديين

مذهبية ايران
رامي -

ايران تعزل نفسها مجددا بعد انفراج احدثه الاتفاق النووي تعزل نفسها بدعمها الارهاب وتحريضها الطائفي

يالطيف الطف
jj -

ضربني بكى سبقني اشتكى ...

علي نفسها جنت براقش
خالد - رومانيا -

أنا لا افهم كيف يصبر الشعب الإيراني علي هؤلاء الفاشلين الذين يتحكمون ببلدهم . بسيج يركبونهم في حافلات للتظاهر ويستبدلونها بآخرين عند تغيير شفت العمل لهم . هل هذه دولة... تعدم آلاف الأشخاص سنويا بدون محاكمات عادلة وتغزو سفارات مؤتمنه علي سلامتها... وملايين من شعبها هارب خارج ايران يحلمون بالعودة ولايستطيعون . طوائف ومذاهب عدة في البلاد لا يحلمون بأبسط الحقوق . اقتصاد منهار وشعب يكاد يموت من الفقر وحكومتهم تقول ... صنعنا اكبر صاروخ وأطول صاروخ وكل تلك الصواريخ روسيةوكورية شمالية ولكن يغيرون أسماءها بأسماء إسلامية لمداعبة عواطف السذج من عالمنا . لكن ... جاكم الحزم والعزم .

تعليق
ن ف -

ليس في الأمر من جديد فالعلاقة بين السعودية و إيران منقطعة منذ سقيفة بني ساعدة.

تمهيدات للحرب
صادق -

قطع العلاقات مع ايران واعدام اية الله الشيخ النمر من تمهيدات الحرب قبل اعلانها وستتبعها قرارات اخرى في الايام القادمه وايضا ستكون هناك قرارات خليجيه وتركيه وعربيه

خلايا ارهابية ايرانية
حمد -

خلاية ارهابية ايرانية تتوعد البعثة السعودية بالعراق اذن على السعودية تكثيف امن سفارتها في بغداد

خطا كبير
NTBLP -

ما قامت به السعوديه باعدام رجل دين برايي خطأ كبير جدا خصوصا بهذه الاوقات التى كان على السعوديه ان تعمل على وحده المسلمين. الان بعد قطع العلاقات لا اعتقد بان ايران ستجلس بل سنرى تغييرات على الساحه من سوريا الى اليمن بالاخص لان حربها مع السعوديه فالله يستر...

شيء واحد أريد أن أعرفه
المغرب -

لمادا الدول العربية موافقة على سفارات إيرانية في بلدها مافائدة هدا وكلنا نعلم أن إيران تكن لنا أشد الكره تدخلها في العراق في سوريا في اليمن هده البلدان بسببها تعيش في أزمة لمادا نحن لانتدخل فيها وهي تعدم يوميا إخوتنا السنة العرب ولاأحد منا يحتج أو يهاجم سفارتها وأصبحت الآن واضحة مثل الشمس أنها دولة طائفية وتحب أن تشعل الفثنة في الدول العربية عبر جاليتها التي تعيش بيننا

دولة مارقة
سالم -

تتصرف ايران وكأنها دولة مارقة حيث اتخذت من البلطجة أسلوب لإدارة علاقاتها مع العرب بالذات ولم تتوقع هذا الرد القوي من السعودية حامية حمى العرب. المطلوب الان اصطفاف عربي خلف السعودية لتطويق ايران وعزلها بشكل كامل.

لاافهم
عراقي -

انا عايش بامريكا من فترة قصيرة وارى هنا الناس واخلاقهم هي نفسها اخلاق التي يدعو لها الاسلام يحترمون الاشخاص ويبتسمون بوجه ويشتغلون بجد ايام العمل ويتونسون ايام العطل اما الدول الاسلاميه مع الاسف تربى شعبها على الكره والطائفيه والقتل ...............