أخبار

سبق وأن منعتها كذلك في القمة الـ30

البحرين تمنع (الجزيرة) من تغطية الـ37

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: أعلنت قناة (الجزيرة) القطرية أن السلطات البحرينية منعت طاقم شبكتها الإعلامية من تغطية قمة دول مجلس التعاون الخليجي السابعة والثلاثين التي بدأت فعالياتها اليوم في المنامة.

وقالت القناة في بيان إن هذا المنع جاء رغم أن الشبكة اتبعت كل الإجراءات اللازمة وتقدمت بالأوراق والوثائق المطلوبة إلى الجهات المختصة، وأعدت تغطية إخبارية خاصة ومتكاملة لهذا الحدث الهام.

وفي نشرتها الإخبارية التي تلت بث افتتاح القمة، أكّدت القناة قرار المنع، وقالت إنه جاء "رغم أن الشبكة اتبعت كل الإجراءات اللازمة وتقدمت بالأوراق والوثائق المطلوبة إلى الجهات المختصة، وأعدت تغطية إخبارية خاصة ومتكاملة لهذا الحدث المهم".&

وهذه ليست هي المرة الأولى التي تمنع فيها السلطات البحرينية صحافيي (الجزيرة) ومراسليها من تأدية مهامهم ورسالتهم لنقل الخبر بمهنية وموضوعية، فقد سبق أن منعت المنامة مراسلي الجزيرة من تغطية أعمال القمة الخليجية الثلاثين، ولم تقدم حينها أسبابا مقنعة لذلك.

وفي بيانها، استنكرت القناة القطرية الإجراء البحريني الذي قالت إنه "يخرج عن الأعراف الإعلامية للدول المضيفة"، وقالت إنها تؤكد عزمها على الاستمرار في تغطية الأحداث والفعاليات التي تشهدها البحرين رغم هذا المنع، ولن تدخر جهدا في نقل الصورة الكاملة لمشاهديها ومتابعي منصاتها الرقمية في كل مكان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الجزيرة منبر الفتنه
سوري -

الجزيرة منبر الفتنه والحقد والنفاق. قناة الجزيرة مارست من التجاوزات الإعلامية الشيء الكثير في تغطيتها وتحولت من مجرد قناة إعلامية هدفها بث الخبر إلى المتلقي بمصداقية ومحايدة إلى قناة أصبحت تلعب بعواطف ومشاعر الشعوب العربية المغلوب على أمرها أصلاً، وتحولت إلى "منبر" إعلامي سلبي هدفه الهدم وإثارة المشاكل وتأجيج الشعوب بشكل مباشر وصريح. وهذا دور غير نزيه لا يجب أن تلعبه قناة إخبارية، وليست هذه هي المرة الأولى التي تمارس فيها نفس الدور، فبالأمس شقت صف الفلسطينين، وانتقلت إلى لبنان، وحاولت إثارة الفتن في الكويت، وقبلها مصر، وها هي تلعب دوراً مشبوهاً في سوريا ومن يدري على من يكون الدور المقبل. قناة طائفيه فتنه هدفها دمار الشعوب العربيه . وداعش التي دمرت وعاثت في الارض فسادا تسمى الدوله الإسلامية. نفاق والفتنة تتولد لدى المحاور وكل من يمثله كراهية وحقد. 

قناه الجزيره
omar -

قناه الجزيره ترى مساوئ و احداث العالم كله الا دولة قطر نفسى اشوف مره اى برنامج عن اى حاجه عن قطر فى الجزيره

الجزيرة
صاحب العميدي -

لماذا طردت الجزيره من تغطيه الاخبار ومن قبل عمامها هذا دليل على ان الجزيرة منافقه وغير حياديه الخزي والعار الى فيصل القاسم وجماعته

لماذا يكرهونكم
متابع--خليجي -

مع اني مع حرية الصحافة والاعلام---لكن الجزيرة مع انها عملت نقلة نوعية بالاعلام--لكن الاشكال انه لها اساليب تحريضية وتأجيج العنف --مما اثر على مصداقيتها--لماذا تفعل هذا لا اعرف هل هي اجندة مسبقة لا اعرف لكن الوقت والتاريخ سيقول كلمته ان هي تعمل بمخطط او لا--

الخنزيرة
متابع -

كما يسميها اغلب العراقيين بهذا الاسم لانها محرضة للطائفية وتقاريرها عبارة عن سموم تحاول بها ان تنشرها في المجتمع العراقي وهي تعطي فكرة سيئة للعرب عن الاوضاع الحقيقية وبهذا تحرض الاشخاص وبعض متخلفي العقول لكي يتطوعوا وينضموا الى الدولة اللاسلامية في العراق.

قناة الارهاب
حق -

ناطق رسمي باسم الجماعات الارهابيه, تمارس الدعاره الاعلاميه تحت مسمى الرأي والرأي الاخر, بالحقيقه هناك فقط رأي واحد لا يوجد رأي اخر.انهم يمارسون النفاق باسم دويلة هي مجرد قذاره في مجرى حضارة العالم. تحاول بكل السبل ان تعطي لدويله قزمه معنى. انها قناة تبث الحقد والقتل. و لا تتحدث ولو بشعره عن قاعدة عيديد التي يسير الضباط الاميركان اوقات زيارة امير الدويله لقضاء الحاجه مثلا...