أخبار

عناصر التنظيم يواصلون نسف مقرات الأمن في لحج

محافظ شبوة يهاجم القاعدة

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فيما واصل عناصر تنظيم القاعدة عمليات التفجير لعدد من المقرات الامنية والعسكرية في محافظة لحج المجاورة لعدن، هاجم محافظ شبوة قيام عناصر التنظيم بالسيطرة على بدت يعزان وميفعة في جنوب شرق المحافظة.

استنفار القبائل &

هاجم محافظ محافظة شبوة عبدالله علي النسي سيطرة جماعة انصار الشريعة الذراع اليمنية لتنظيم القاعدة على بلدتي عزان وميفعة جنوب شرق المحافظة.

وقال المحافظ في خطاب له امام جمع من مشائخ واعيان المحافظة - السبت - أن المحافظة تعاني من وجود جماعتين مسلحتين تعتبران وجهان لعملة واحدة، في اشارة الى سيطرة القاعدة على جنوب المحافظة وسيطرة ميليشيات الحوثي على مديرية بيحان في شمال المحافظة.

وكشف المحافظ ولأول مرة عن تورط وزير الدفاع السابق محمد ناصر احمد في دعم القاعدة في سيطرتها على مناطق في محافظتي شبوة &وأبين عام 2011.

ودعا النسي وجهاء شبوة الى النفير العام لمحاربة تنظيم القاعدة، من خلال تشكيل مجلس مقاومة تشارك فيه المقاومة الشعبية التابعة للحراك الجنوبي وتشكيلات سياسية وقبلية اخرى.

وكان لقاء قبلي موسع شهدته بلدة عتق مركز محافظة شبوة الاداري بدعوة من حاكم المحافظة لتدارس الاوضاع الامنية والعسكرية في المحافظة، لا سيما سيطرة انصار الشريعة على مديرية ميفعة في الاول من فبراير - شباط الجاري.

وقال بيان صادر عن اللقاء أن ابنا شبوة بكافة مكوناتهم السياسية والاجتماعية يرفضون تواجد عناصر القاعدة ويتعهدون بالعمل بجعل المحافظة خالية منه ويطالبون تلك العناصر باستيعاب تلك الرغبة والمطلب الملح".

وأضاف البيان الذي حصلت ايلاف على تسجيل صوتي له: "أن تواجد تنظيم القاعدة في المحافظة سواء من خلال السيطرة الميدانية في بعض مناطق المحافظة مثل عزان وميفعة، أو من خلال تواجد بعض عناصره في بعض المناطق كخلايا نائمة مع وجود تهديدات مستمرة والتلويح بعمليات قادمة من خلال عمليات الاغتيال والخطف، كل ذلك يجعل المحافظة مسرحا لحروب مدمرة". &

واختتم البيان: "أن ابناء شبوة يرون ان تواجد هذا التنظيم يهدد المحافظة بالتدمير وتخريب المصالح العامة والخاصة وإراقة الدماء، ويعد مانع اساسي في العملية الامنية والتنموية".

محافظة لحج&

وفي محافظة لحج المجاورة للعاصمة اليمنية المؤقتة عدن واصلت عناصر القاعدة تفجير المباني والمقرات الامنية والعسكرية في عاصمة المحافظة "الحوطة".

وأفادت (ايلاف) مصادر محلية أن عناصر القاعدة &فجروا صباح السبت مبنى الأمن المركزي للمرة الثانية بمواد شديدة الانفجار، مما أدى إلى تدمير أجزاء من المبنى، بالإضافة الى تضرر عدد من منازل مجاورة للمبنى تابعة لقوات الامن الخاص بأضرار متفاوتة.

وأفادت نفس المصادر أن عناصر التنظيم فجروا اليوم ايضا مبنى قيادة قوات النجدة، والفرن المركزي في معسكر عباس.

وتأتي تفجيرات اليوم بعد اسبوع على سلسلة تفجيرات شهدتها لحج استهدفت عدد من المقار والمباني الامنية والعسكرية فيها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف