أخبار

الولايات المتحدة ودول الخليج متحدة لتدمير داعش

القمة الخليجية الأميركية: التزام بتطوير العلاقات التاريخية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: أعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في كلمته، أمام القمة الخليجية الأميركية في الرياض، التزام دول الخليج بتطوير العلاقات التاريخية مع الولايات المتحدة، وذلك في ختام قمة مشتركة للولايات المتحدة ودول مجلس التعاون استضافتها الرياض.

ومن جانبه، أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما الخميس ان بلاده ودول الخليج متحدة لتدمير تنظيم داعش. وقال اوباما "نحن متحدون في قتالنا لتدمير تنظيم الدولة الاسلامية او داعِش، الذي يمثل تهديدا بالنسبة الينا جميعا".

 

جانب من القمة الخليجية الأميركية التي استضافتها الرياض

 

حوار إقتصادي

وقال أوباما في الجلسة الختامية  للقمة: "أحرزنا تقدما هاما في علاقتنا بدول الخليج في مختلف المجالات". وأضاف أوباما في كلمته: "سنطلق حوارًا مع دول الخليج لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك".

 

 

وحول أزمة سوريا، أعلن أوباما أن الحل الوحيد للأزمة هو التوصل إلى حكم انتقالي. وفي الملف العراقي، أكد دعم الحكومة العراقية من أجل هزيمة تنظيم داعش.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Hypocracy
Fattohi -

أوباما ينافق للخليج بعدما وجد أن الحزب الديمقراطي مهدد بدونالد ترامب. كما أنه يطمأن الخليج بعدم سحب أموالهم من أمريكا بعدما هددت الأخيرة بفعل ذلك.لكن ليس هناك دولة خليجية أو عربية فاتحته بسبب الحرص على تزويد إسرائيل بأحدث الأسلحة والطائرات ومنعها عن العرب ضمانا لتفوق إسرائيل ضد العرب مع أن روسيا زودت إيران ب إس إس 400 !!!كم كنا نتمنى أن يكون موقف دول الخليج الإعتراضي على سياسات أوباما بالخصوص وأمريكا بوجه عام بسبب موقفها اموحد مع إسرائيل فيما يتعلق بفلسطين المحتلة وإعدمات الفلسطينيين وليس فقط بسبب إيران. لكن المكتوب بائن من عنوانه وأن اقضية اللأولى لا تعني أي شيء الآن للخليج والعرب مع أن عدم حلها وتحريرها كاملة من البحر إلى النهر سيؤدي إلى إسرائيل الكبرى من المحيط للخليج لكن السذاجة أكبر من العلم والفهم خاصة إذا علمنا أن سعر برميل النفط سيصبح بعد إجتماعات الدوحة إلى أقل من 20 دولار.

Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Obama doesn''t care about the Gulf or Trump and if Trump won next election no one''s business it is an American issue not the world but to be honest I believe Unicorns are cute but I know well it is fake or not real same as Trump as president well that will not happen on account his own party is trying to kill his dream for the presidency and he is threatening them with I''m running as an independent and taking my voters with me? what a loving party when the seemingly the front runner is facing WWF slam fest to stop him what is his chances in the general? ZERO? Leave Obama and focus the 911 victims family are getting ready for a class action law suit in American courts against Saudis to get money for their damages and loss of loved ones I have a feeling they are not going t wait for long cause this will settle out of court for a huge lump sum and I say this the Cuba Osama swimming with the sharks in the ocean! thing and the $20 bill Obama is going to have a good legacy congrats