أخبار

متظاهرون يقتحمون المنطقة الخضراء ويدخلون البرلمان العراقي

الصدر يلوح بإسقاط الحكومة معتكفاً لشهرين

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اقتحم متظاهرون غاضبون معظمهم من التيار الصدري، السبت، مبنى مجلس النواب العراقي في مشهد هو الأول من نوع منذ عام 2003 حيث أظهرت الصور جموع من العراقيين وهم يحتلون مبنى مجلس النواب وعددا من الأبنية الحكومية.

محمد الغزي: دخل المئات من اتباع التيار الصدري، اليوم، الى مبنى البرلمان احتجاجا على قرار رئاسة المجلس برفع جلسة البرلمان الى يوم الثلاثاء من الاسبوع المقبل دون التصويت على استكمال التغيير الوزاري.

وهاجم المتظاهرون عدد من النواب المتواجدين داخل مبنى المجلس، فيما أظهرت صور ضربهم لرئيس كتلة الفضيلة النيابية النائب عمار طعمة.

واخترق المتظاهرون الحواجز الامنية للمنطقة الخضراء احتجاجا على رفع جلسة البرلمان الى الاسبوع المقبل، وفيما أظهرت صور لعدد منهم وهم يقفون في القاعة الدستورية للبرلمان العراقي والقاعة الكبرى رصد صور أخرى دخول اعداد منهم الى حي التشريع في داخل المنطقة الخضراء حيث دور الضيافة وغير بعيد عن مقر السفارة البريطانية.

وعلى الفور اتخذت عمليات بغداد احراءات امنية مشددة لحماية مقر الحكومة العراقية فيما أعلنت الإنذار ج وحالة التأهب القصوى وعممت على أجهزتها الأمنية التحاق عناصرها فورا الى مقارهم الأمنية والعسكرية والتوجيه بحماية مداخل بغداد وتشدديد الإجراءات عليها.

فيما شوهدت مروحيات وهي تحلق فوق المنطقة الخضراء فيما فرضت السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء إجراءات امنية مشددة انشترت على اثرها قوات أميركية في محيط مبنى السفارة الأكبر في المنططقة الخضراء.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اعلن يوم السبت عن رفضه للتغيير الوزاري الذي يجريه البرلمان والحكومة، فيما اعلن عن مقاطعة العملية السياسية في حال استمرار المحاصصة، لوح بإسقاط الحكومة الحالية التي يرأسها حيدر العبادي بسبب اذا ما بقي الفاسدون، حسب تعبيره.

وقرر الصدر الاعتكاف لشهرين رفضا للمحاصصة وعودة الفساد واستنكارا لـ"تقصير" بعض الطبقات الشعبية، وأوقف العمل السياسي في كل مفاصل التيار الصدري، وفيما استثنى العمل السياسي لتشكيل كتلة "عابرة للطائفية"، دعا كتلة الأحرار لمقاطعة جلسات البرلمان "ذات المحاصصة".

وقال الصدر في مؤتمر صحفي عقده بمحافظة النجف، انه "اليوم وفي جلستهم البرلمانية ان وجدت قد اجمعوا على وأد الحركة الإصلاحية تلك الحركة الشعبية المليونية التي تعاطف معها كل الشعب ومن هنا انني لم ولن ارض بهذه المحاصصة المقيتة".

وأضاف "اني ومن معي سوف لن نشترك باية عملية سياسية فيها أي نوع من أنواع المحاصصة"، لافتاً الى انه "امام بقاء الفاسدين والمحاصصة واما اسقاط الحكومة برمتها".

وأشار الصدر الى ايقاف "أي عمل سياسي في التيار الا اذا كان عابرا للمحاصصة، وان أي وزير هو ليس مرشحنا ولا يمثل الا حكومة".

وتابع انه "اجد كتلا ولعل على راسها الاحرار تسعى للإصلاح فعليهم ان يقاطعوا الجلسة سألجأ الى الاعتكاف في هذين الشهرين لرفض المحاصصة والفساد والمفسدين".

وأعلنت كتلة الاحرار التي تمثل التيار الصدري عن الانسحاب من جلسة مجلس النواب المقرر عقدها اليوم.

وعزت الكتلة انسحابها في بيان الى اعتماد الكتل الأخرى على مبدأ المحاصصة الحزبية في اختيار الكابينة الوزارية.

وقالت الكتلة انها تستمر في تعليقها الحضور لجلسات المجلس.

ورفعت رئاسة مجلس النواب العراقي، اليوم السبت، الجلسة الـ27 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثانية إلى يوم الثلاثاء المقبل،( العاشر من ايار 2016)، لعدم اكتمال النصاب القانوني، والانشغال بزيارة وفاة الامام موسى الكاظم.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي وبحسب متحدث في مكتبه ابلغ "ايلاف" انه رهن حضروه الى البرلمان وتقديم ما تبقى من الكابينة الوزارية بعد تغييرها باكتمال النصاب.

وقال عماد الخفاجي المتحدث الإعلامي باسم رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري لـ"إيلاف" إن "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري رفع، بعد ظهر اليوم، الجلسة الـ27 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثانية إلى، يوم الثلاثاء المقبل،(العاشر من شهر ايار 2016)، لعدم اكتمال النصاب القانوني".

وأضاف الخفاجي أن "الجبوري عزا اسباب عدم اكتمال النصاب إلى قطع بعض الطرق في العاصمة بغداد، بمناسبة زيارة وفاة الامام موسى الكاظم".

مكتب الصدر يعلن سقوط البرلمان بيد الشعب

أعلن مدير مكتب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، ان المتظاهرين لن يغادروا مبنى مجلس النواب مالم يتم تنفيذ جميع مطالبهم، فيما بين ان الخطوة الثانية ستكون دخول مبنى الحكومة.

وقال ابراهيم الجابري مدير مكتب زعيم التيار الصدري ان “البرلمان العراقي سقط بيد الشعب، ولن نغادر مبنى البرلمان مالم تنفذ جميع مطالب الصدر”.

واضاف الجابري، ان “خطوتنا الثانية هي دخول مبنى رئاسة الوزارء في حال عدم الاستجابة لمطالبنا”.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا حول ولا قوة الا بالله
احمد -

لقد قعقرت الطبقة الرابعة من السماء عندما نادى شخص يامغيث يامغيث يامغيث يامغيث حيث ارسل الله سبحانه وتعالى ملكا لينقذ رجلا من قاتل اراد قتله ، مبينا حرمة الانسانية وتقديسه لانسان فالله عزوجل لايقبل الظلم على عبادة ابا ، حيث هؤلاء من حكام العراق اغتصبوا اموالنا واراضينا وهجولونا ونفونا في بلادنا وانتهكوا اعراضنا ومحوا ذكرياتنا الجميلة واطفاوا شمسنا واحجبوا قمرنا ونشروا الظلام والفساد ، بلد لاماء ولا كهرباء ورواتب وبنية تحتية مئة تحت الصفر في عصرنا هذا وفي 2016 ، الا نعلة الله على الظالمين ربنا ادفع الظالمين بالظالمين وااجعلنا من بين ايديهم سالمين ، وهذا الان نتائج سقوط العراق وعاصمتها الرشيد مرة اخرى مع الاسف الشديد ويا اسفي عليك يا عراق القيم.

نظام ...
عادل الأندلسي -

يجب إنهاء هذه المهزلة وهذه العملية السياسية وهذا النظام الشيعي والطائفية التي أحدثتها وجود هذا النظام الشيعي التابع لإيران الشر ويجب طرد الحكومه هذه وإنهاء هذا الإفلاس السياسي الشيعي الغبي والباءس والذي جعل العراق مجرد دميه ايرانيه وكذالك يجب طرد الإيراني المقيم في النجف وعلى الدول العربية والإسلامية أن تقوم بإرسال قوات خاصه للعراق لحماية الشعب العراقي من رجس الصفويه وكذالك القبض على عصابة أبو السبح وحزب الدعوه العميل وكل الأحزاب والحركات والاتجاهات الشيعيه التي دمرت العراق والمنطقة وإنهاء هذا السخف وهذه المهزلة والأهم تنصيب حكومه عسكريه مؤقته تقتلع جذور إيران الشر واتباع الخامنئي. .

إلى الأقاليم
صبحي الجنابي -

النظام الشيعي دمر العراق وادخله في دوامة التقسيم والتفتيت. .جعلوا العراق مزبله لإيران الشر نهبوا العراق ودمروه دمروا التعليم واشاعوا الخرافات والمسيرات السيستانيه والزيارات التي لاتشبع جائع ولاتشفي مريض. ..أعادوا العراق إلى الوراء الف سنه جعلوا العراق خرابه ما بعدها خرابه. ..خمسوا كل شي ودمروا كل شيء ونهبوا كل شيء. .المشكله ليست بهذا البرلمان بل المشكله الرئيسية بكل النظام الشيعي القائم الآن بمساعدة إيران وأمريكا. إنه نظام شاذ منبوذ وضيع. .الأحزاب الايرانيه من المستحيل أن تستمر. .يجب الذهاب للاقلمه وعزل هذه الزمره بإقليم بعيد عن العراق والعمل على جعل الإقليم السني من الشمال إلى جنوب البصره السنيه طبعا للخلاص من هذا الكابوس الشيعي الأسود المتخلف

المشروع الخبيث
خالص عبد المحسن -

- يقوم المشروع الشيعي الإيراني على التواطؤ والتآمر مع القوى الغربية بزعامة أميركا إلى أبعد مدى ممكن، لاجتياح بلاد المسلمين واحتلالها، وإفساح المجال لها ومساعدتها في السيطرة على أوطان المسلمين، وقد كان لإيران الدور الأعظم في التواطؤ مع أميركا لاحتلال أفغانستان، ثم العراق وذلك لإضعاف أهل السنّة، ثم الانقضاض عليهم تحت مظلة المحتل الأميركي!. اللعب بالورقة المذهبية الشيعية وإشعال فتيل الحرب الطائفية، والقيام بعمليات التطهير العرقي والطائفي، والعمل على تجزئة البلاد، وتهجير أهل السنّة العراقيين من المحافظات التي يتداخلون فيها مع أبناء الشيعة، مع قيام المرجعيات الشيعية بدورٍ مُفسِد، بالتحريض على أهل السنّة وعلى مؤسساتهم التعليمية والدينية، واغتيال الكفاءات السنيّة العلمية والعسكرية والدينية، وممارسة كل الجرائم بحقهم، لترويعهم وتهجيرهم والتشفي منهم!.. 3- الاجتياح الديموجرافي الشيعي الفارسي كما يحدث في العراق المحتل، إضافةً إلى حملات التبشير الشيعي في صفوف أهل السنة!. ويرى بعض المحللين أن المشروع الشيعي الإيراني يشبه المشروع الصهيوني في معظم وجوهه، لكنه أشد خطراً من المشروع الصهيوني، فهو مشروع استيطاني قومي فارسي مذهبي متطرّف ... لا يقبل أصحابه بأقل من إبادة أهل السنة إبادةً تامة، وهو مشروع يحمل أحقاداً تاريخيةً ضخمة، ويقوم على خزعبلاتٍ دينيةٍ مذهبية، ركنها الأساس: تشويه الدين الحنيف، وإشاعة الأباطيل والخرافات عن الإسلام، ونشر الفساد المذهبي القائم على نشر ما يعرف لديهم بمصحف فاطمة، وزواج المتعة، وتأليه الأئمة، وشتم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتحريف القرآن الكريم والسنّة المطهّرة، وتكفير السنّة...وهذا ما يحدث في العراق والمنطقة عموما. .فالحذر الحذر وخاصه الدول العربيه

ثوره شعبيه
النورس المهاجر -

أذا أراد الشعب العراقي الأمن والأصلاح والعيش الرغيد والقضاء على الفقر وتغيير الواقع العراقي وتغيير شامل في السياسه فعليه الأستمرار بالثوره الشعبيه وأحتلال المنطقه الخضراء وعدم الخروج منها لأي أمرا أو وعود كاذبه أو مرجع ديني أو سياسي .. الثوره في مصر لم تنجح حتى الأنقلاب العسكري بزعامة السيسي الذي خلص مصر من حكم الأسلاميين الذين هم منافقين كذابين يؤمنون بالمال ولهم عقيده تقول أسرق الدوله مهما أستطعت والله يغفر لك الذنوب ..عليكم ياشعب العراق طرد العملاء والخونه وباعوا شعبهم من أجل دول أصبحوا لها عملاء يسرقون من أفواه الشعب العراقي ليملؤوا خزائن تلك الدول التي دربتهم على عملاءتهم .. العراقيين يعرفون من هؤلاء الخونه من عمار اللاحكيم وعادل زويه وصولاغ دريل .. وجميع من هم في المشهد السياسي الحالي فجميعهم عملاء وخونه والوطني هرب من فسادهم وأرهابهم ..ثوره شعبيه مستمره ولاتوقف حتى الأعلان عن حكومه جديده لايظهر بها هذا الوجوه القبيحه التي تعب العراقيين منها ..

المعلق احمد
عبد القادر الجنيد -

لغة المعلق لا تختلف كثيرا عن لغة مقتدى الصدر الذى ابتلي به العراق منذ سقوط المقبور صدام الأحمق. لن يستقرالعراق إلا بعد تنحية من يسمون انفسهم (رجال دين) عن التدخل فى السياسة ، و طرد السياسيين الذين يتخذون من الدين سلما للصعود الى أعلى المناصب. أصل المشكلة هو سيطرة الجهلاء على الشارع العراقي يسيرهم الفاسدون ويسوقونهم كما يساق الغنم. العراق قد انتهى وتلوح العاصفة سوداء داكنة عند الأفق، لتدمر البلد وتقتل أهله على ايديهم وهم يزعقون: الله أكبر!!!. الكراهية والبغضاء تسيطر على الجميع وخاصة السنة والشيعة ، يكفر بعضهم بعضا وكل منهم يدعى بأنه هو (الفرقة الناجية من مجموع 72 فرقة!! هل هناك أشد حمقا من شعب واحد يفنى نفسه طمعا فى جنة وخوفا من نار ، وينسى ما يخيم عليه من فقر وجهل ومرض، وينسى المثل العراقي: أواعدك بالوعد وأسقيك يا كمون. والحليم تكفيه الاشارة.

مضحك
احمد -

ثورة الشروكيين الشيعه

هاي فوضى
عراقي -

الثائرين فوضوين وسكان المنطقة الغبراء حرامية والمستفيد أمريكا وايران والخليج والاكراد

/////////
ب . م /كندا -

ورده يا أبو الصوص ... .أبدأ بتنفيذ سياستك " شلع قلع , قلع بلع " هي الحسبه ضارطه ضارطه , شتريد تصير أنجس من الموجود ؟! أنتبه ودير بالك من الشيوعيين اللي وظفوهم وأصبحوا " أنضباطيه النظام " , مثلما عملوها بيكم وهاجموكم بساحة التحرير راحوا يستدعوهم حتى يهاجموكم في المنطقه الخضراء .

" فوضى "
ب . م /كندا -

البعض من المعلقين يصف ما يجري في المنطقه الخضراء بأنها فوضى ؟!! وهل كان هناك نظام أو يوجد عندنا نظام حتى قلبوها فوضى ؟؟!! أو هل أنت يا سيد خائف على أن تحدث فوضى في المنطقه الخضراء !!!! أنه يصف سكان المنطقه الخضراء باللصوص (حراميه) ويصف الأعمال ضدهم بالفوضى !!!!