أخبار

سيرة عامرة بالإنجازات وخصومة معلنة مع الإخوان

ضاحي خلفان تميم... فريق أمني كامل في رجل!

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يصعب الحديث عن الشخصيات الأمنية للغموض الذي يلفها، لكن يسهل الحديث عن الفريق ضاحي خلفان تميم، لأن إنجازاته الأمنية والاجتماعية والثقافية منتشرة في كل زاوية، توّجها في هجومه المستمر على الإخوان المسلمين ومشاريعهم الهدامة.

بيروت: غالبًا ما يكون الحديث عن الشخصيات الأمنية ملفوفًا بطابع من السرية، لكن الإنجازات التي تحققت في العمل الشرطي في دبي لا تترك الكثير من الغموض ليلف شخصية الفريق ضاحي خلفان تميم، الذي ينسب إليه الفضل في الكثير مما تحقق من الأمن والاستقرار في دبي والامارات. ويبقى حضوره السياسي غير المباشر، من خلال مواقفه المعلنة ضد الإخوان المسلمين، وطروحاته عن العلاقة الخليجية ـ الايرانية، ماثلاً في الأذهان.

إنجازات واضحة

ليست غرفة العمليات الشرطية، التي تعتبر واحدة من أفضل غرف العمليات عالميًا، إنجاز خلفان الوحيد، إذ تُعطف على خطوات مثل إنشاء المختبر الجنائي وقسم الطب الشرعي وفرق الإنقاذ البري والبحري والجوي وأكاديمية شرطة دبي وإدارة الجودة الشاملة وكلية دبي الإلكترونية للجودة الشاملة ومركز البحوث والدراسات الذي تحول الآن إلى مركز دعم اتخاذ القرار.

كثرت إنجازاته حتى قال فيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات حاكم دبي، إنه نموذج للولاء والانتماء والتفاني في حب الوطن وخدمته والسهر على أمنه وسلامته، والدور الكبير الذي لعبه الفريق خلفان في إرساء منظومة أمنية متكاملة وفعالة ساهم في تحقيق أعلى معدلات الأمن والاستقرار المجتمعي، ومكن من توفير المناخ الآمن والمستقر الذي يعتبر من أهم مقومات النهضة الشاملة".

أما أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية ووزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، فكتب في تغريدة له على موقع تويتر: "تحية تقدير للأخ ضاحي خلفان على جهده في تطوير شرطة دبي والوصول بالمؤسسة إلى حرفيتها العالمية".
 
كشف الجريمتين

قاد ضاحي خلفان التحقيقات في جريمتين استثنائيتين شهدتهما دبي، ويعود الفضل له في سرعة كشف تفاصيلهما والمنفذين. الأولى كانت اغتيال القيادي في "حماس" محمود المبحوح، إذ استطاع خلفان إبراز قدرة دبي على متابعة كل ما يحدث في أراضيها، ما عزز وضعها كمدينة تتميز بالأمن والأمان. فتمكنت شرطة دبي خلال أيام من كشف مَن يقف وراء اغتيال المبحوح، وهو جهاز الاستخبارات الإسرائيلية - موساد، وأكد خلفان أن الاسرائيليين هددوه بعد كشفه الجريمة.

أما الثانية فكانت جريمة قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم، إذ قدمت شرطة دبي الأدلة التي تدين محسن السكري، الذي كان على علاقة برجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى. وقد أرسلت شرطة دبي خبراء وضباطًا ومحققين إلى المحكمة في القاهرة ليقدموا ما جمعوه من أدلة.

يقول عارفو خلفان إنه رجل أمن عصري، يعتمد في تحقيقاته على الأساليب العلمية، ومن هنا سرعة كشفه خيوط الجريمتين. ويؤكد سياسي خليجي تعامل مع خلفان أن قيادات مصرية ضغطت عليه لحل قضية مقتل تميم بطريقة ودية وبتعويضات لأسرتها، شرط إبعاد الأمر عن الإجراءات القضائية، لكنه رفض.

وأصبح الرجل محط أنظار العالم حين نجحت شرطة دبي في العام 2009 في كشف تفاصيل اغتيال القائد الشيشاني السابق سليمان مادوف أثناء وجوده في دبي.
 
سيرة زاخرة بالأوسمة

ولد الفريق ضاحي خلفان تميم في العام 1951 بدبي، وحصل على درجة دبلوم في العلوم الشرطية من كلية الشرطة الملكية في عمّان في العام 1970، ثم ابتُعث في دراسة تخصصية في مجال المباحث الجنائية، وحصل على دورات في التفاوض. وهو متزوج وله ثلاث بنات وولدان. بدأ حياته ضابط شرطة في شرطة دبي، ثم مديرًا للشؤون الإدارية والمالية. وفي العام 1979، عُيّن نائبًا لقائد عام شرطة دبي، ثم قائدًا لها في العام 1980.

في ظل قيادته، نالت شرطة دبي جائزة "أفضل دائرة في الأداء الحكومي المتميز" في العام 1998، في أولى دورات المسابقة التي تعقد على مستوى دوائر إمارة دبي، ونالت ثماني جوائز أخرى في العام 1998، و9 جوائز في العام 2002، و3 جوائز في العام 2003، في المسابقة نفسها.

وألّف خلفان عددًا من الكتب في مجال العمل الشرطي، هي "نظام النقاط السوداء وأثره على فعالية الضبط المروري"، و"الشرطة وحقوق الإنسان"، و"دور الشرطة في علاج وتأهيل المدمنين التائبين"، و"غرف العمليات ودورها في رفع كفاءة الأداء الشرطي".

في مجال القضايا العامة، ألّف كتباً، هي: "راشد والمسيرة البناءة"، و"همٌّ وأرق على الورق"، و"كلام في الدعاية والإعلان والتسويق"، و"التخطيط المحكم".

وشارك خلفان في كثير من المؤتمرات والندوات المتخصصة والعامة وحلقات النقاش، رئيسًا ومحاضرًا ومشاركًا، ونال عددًا من الجوائز والأوسمة المحلية والعالمية، منها جائزة أفضل مدير إداري في القطاع العام على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي في العام 1983، ووسام الخدمة المخلصة من شرطة دبي، ووسام الخدمة الممتازة من شرطة دبي ثلاث مرات أيضًا، وشارة التفوق من شرطة دبي مرتين.

ونال في العام 2002 ميدالية الدفاع الاجتماعي من حاكم إمارة الشارقة، وجائزة الأمم المتحدة لأبرز شخصية عربية في مجال مكافحة المخدرات في العام 2002، وجائزة أفضل شخصية تنفيذية إقليمية في منطقة الشرق الأوسط في العام 2004.

كما حصل قائد شرطة دبي السابق على شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة الحياة الجديدة المفتوحة للتنمية البشرية لجهوده في التنمية الأمنية، وشارك في إنشاء أول إدارة لرعاية حقوق الإنسان في العام 1995، كما شغل منصب رئيس مجلس الأوقاف والشؤون الإسلامية، ورئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى سابقًا، وترأس جمعية توعية ورعاية الأحداث بدبي، وهو رئيس لجمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، ورئيس لمجلس آباء منطقة دبي التعليمية، وأنشأ وترأس جمعية الإمارات للسنوكر، وكان عضوًا في مجلس إعمار دبي، وعضوًا في المجلس البلدي للإمارة.
 
قاسٍ مع الإخوان

عُرف عن خلفان انتقاده الشديد لجماعة الإخوان المسلمين. وخلال أحداث الربيع العربي، سجل خلفان مواقف كثيرة وقاسية ضد الجماعة، وقال إنهم يشكّلون خطرًا على أمن دول الخليج، لأنهم يخططون لقلب أنظمة الحكم.

ثم عاد اسمه مرة أخرى بقوة على ساحة الإعلام المصري، بعد تولي الجماعة الحكم في مصر في العام 2012، حين لفت إلى محاولات التنظيم الانتشار والتمدد في عدد من دول الخليج، بما فيها الإمارات، حيث اكتشفت شرطة دبي بقيادته خلية إخوانية تضم نحو 56 عنصرًا، كانت تخطط لممارسة نشاط مخالف للقانون، ولقلب نظام الحكم في الامارات.

وعبر صفحته على موقع تويتر، أتت ردود خلفان على جماعة الإخوان، في وقت كانت غالبية المصريين تضج من حكم الإخوان والرئيس المعزول محمد مرسي، ما جعل انتقادات خلفان ضد الجماعة في مصر تحظى باهتمام واسع بين المصريين.

ومن أقواله إن جماعة الإخوان أسقطت الرئيس الأسبق حسني مبارك، وأنه، أي خلفان، سيسقط الإخوان، وإن تنظيم الإخوان قائم على قانون الطماطم. وزادت انتقادات الرجل غضب التنظيم الدولي للإخوان حين هاجم الشيخ يوسف القرضاوي، ما تسبب في توتر في العلاقات بين الإمارات ونظام حكم الإخوان قبل سقوطه في تموز (يوليو) الماضي. ويقول خلفان إن لا خصومة بينه وبين الإخوان، لكنه يقف ضد محاولة التنظيم "زعزعة الأمن في بلداننا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رجل حين الرجل قليل
سليم الأسمر -

رجل بكل معنى الكلمة... يا ليت عندنا في العالم العربي بعض أشباه ضاحي خلفان، والله كانت حالنا أحسن بكثير.

الأخبار فى سطور
Advert -

الأخبار فى سطوركرزاي يتهم واشنطن بقطع إمدادات الجيش الأفغاني قال مكتب الرئيس الأفغاني حامد كرزاي في بيان الأحد إن كرزاي ومجلس الأمن القومي التابع له اتهما الولايات المتحدة بقطع الإمدادات العسكرية، بما في ذلك الوقود، للضغط على البلاد لتوقيع اتفاق أمني ثنائي. وأكد البيان أن قطع الإمدادات حصل "مرتين أو ثلاثا"، وأنه جراء ذلك اضطرت الوحدات المعنية إلى "وقف عملياتها". وتصاعدت حدة التوتر بين كرزاي وداعميه الأميركيين منذ قال الرئيس الأفغاني الأسبوع الماضي إنه لن ... المزيد » المزيد من الأخبار مسيرة ليلية بحلوان والأمن يطارد طلاب جامعة القاهرة تصاعد حدة القتال بطرابلس لبنان قتلى بحلب ومعارك على أطراف معلول

الزرازير والشواهين
عمر كوردستانى -

ذكر مشورب او هكذا قيل يحاول كالزرازير ان ينتفخ و يجقجق( بالحلبي لا تجئجأ خاي) وظن نفسه انه من الشواهين،،،خلفان فقاعة اعلامية من غير رصيد كما انه بلده الامارات الهندو عربية المختلطة فقاعة اقتصادية ضحكوا عليها وحولوها الى اكبر خشخيشة عالمية تسر الاطفال واكبر بهرجة مصطنعة واكبر اقتصاد كاذب شأنه شأن الحلم الكاذب،،،لم ارى شخصا رجع من الامارات وحكى لي بانه مثلا شاهد معملا لصناعة الشيء الفلاني بجهود امارتية وهذا الشيء يمت بصلة حقيقة بالمفهوم العميق للاقتصاد،،كلما يروون لنا انهم اكلوا اكبر سندويچة،الذ رز ايراني وافغاني،شاهدوا اجمل رقصة فلانية،زاروا اكبر مول للتسوق،شاهدوا اكبر بناية شاهقة وعلى قمتها صورة سموه المبجل،،لا شيء اخر،،عنذما تتفوق دولة اروبية صغيرة نسبيا مثل الدنمارك ب ٣٠٠ سنة على الامارات الهندية المتحدة فقط لانها تصنع نفسها بنفسها وجعلت من حليب ابقارها انواعا شتى من الاجبان العالمية اذهلت عيال زايد وشعبه السمان الذين لا ييجيدون سوى الاكل،انذالك نعرف مدى فقاعية الظاهرة السحابية التي تسمى بالامارات،،،هكذا هو المدعو العريف خلفان الذي يعسعس على سلامة وامن الروسيات والاوكرانيات والايرانيات اللاتي حللن ضيفات مكرمات ماجدات يمارسن العمل والنضال السري الاحمر حتى يذهبن عن اجلاف العرب ضمأ الشقوة والشهوة ،شخص لا يوجد لديه اية سابقة في قضية جنائية مرموقة ولو على مستوى الخليج،الاسرائيليين دخلوا في برج زايدهم وقتلوا الدحدوح وخرجوا وبعد اشهر خرج لنا العريف خلفان مع بهرجة اعلامية طبعا بان اكتشف شيءا مذهلا وهذا الشيء انها عرض الافلام التي صورتها كامرات المراقبة اثناء دخول الموسادين للفندق من اجل تصفية الدحدوح وانه ،اي نعم هذا هو الاكتشاف المهم والعمل البوليسي المبهر (( ايبااااااااخ ما عاشت اجاثا كرستي حتى تسوي منها قصة العصر)،،،خلفان الذي يشاهد عناصر الحرس الثوري الايراني وجواسيس ايران يمرحون ويسرحون في اراضي عيال زايد وحاله يقول: ودي لو اصبلكم كهوة يا طويلين العمر ولذيذين الاكل في مطاعمكم بدبي،خلفان هذا عبارة بأمكان قاسم سليماني سيده وسيد امراءه الفعلي،بامكانه مستقبلا ان يخلي كتفه من النجوم والاوسمة التي اخذها نتيجة مجاملات ومكافاءات طويل العمر له وليست عن جدارة شخصية،بامكان قاسم سليماني ارساله الى جزيرة قشم لكي يعمل عتالا في حمل اكياس الطحين جراء ما اقترفت اييديهم عندما

حيث لا ينفع العزاء
ناصر -

محاوله يائسه لنفي حقيقه عزل الرجل من منصبه في بلد ليس فيه شئ غير ممكن.

خلفان وزير خارجية
الايوبي -

لو كان في كل دولة عربية ضاحي خلفان سيكون مصيرهم الفشل ويحدث فوضى سياسية وهذا ما سارع الامارات في اقالته لانه كان لا يعرف عمله كقائد شرطة دبي انما كان يحسب نفسه وزير خارجية الامارات لكثرة التصريحات التي قالها ضد الاخوان

الأكراد شعب فاشل
عزيز حتاني -

يعني كاينة بلادك يا عمر يا كوردستاني مثال بلدان العالم أو جنة الله على الأرض. تحكي عن الإمارات كأنها الصومال، على أساس إن كوردستان هي نيويورك أو شنغهاي وان المصنوعات الكردية ما شاالله. لا يكون الكورد طلعوا على القمر واحنا مش عارفين، ولا تكون كوردستان بتصنع سيارات وطيارات ومفاعلات نووية وبتطبع كتب وبتصدر ونحن مش عارفين. انتو شعب ما عرفتو من مية سنة تعملوا بلد مستقل. مدعوسين. كل شعوب العالم عملت بلدان، إلا انتو. العرب تحرروا واستقلوا وانتو بقيتم مدعوسين. تعرف ليش؟ لأنكم شعب فاشل وحسود ولما يشوف غيره بالنعيم يبكي وينعي. يا اخي خليك بحالك، الإمارات صاروا بلد مفخرة وبيرفع الراس، وبالنسبة إلى المبحوح، خبرني اي جريمة ثانية ارتكبها الموساد في العالم العربي وكشفها جهاز أمن عربي. انت جبان وحسود ومتخلف.

الرجل ترقى يا شاطر
محمد علوش -

الرجل ترقى يا شاطر، وإذا تعرف تقرا وتكتب، تعرف ان ضاحي خلفان صار في منصب ارفع مما كان. وجاؤوا بنائبه ليحل محله. على كل تعلم وثقف نفسك قبل ما تردح أخبار وتطلع على العالم بآراء سخيفة.

وسام ومفخرة
هادي النصر -

لو كان إنجازه الوحيد هو رأيه الصريح والعلني في الاخوان، لكان ذلك فخراً له.

تعليق رقم 3
شاكر العجيلي -

اجمل تعليق ويعبر فعلا عن حقيقه هذه الدوله, مظاهر فقط وخلفانهم ليس اكثر من طبل كبير تسمع جعجعته من بعيد واذا شققته وجدته خاويا. لاافهم لماذا هذا المقال الطويل العريض ليصور لنا بان سوبرخلفان العرب قد ولد وسيحرر لنا القدس ام ماذا؟

ضاحى رجل رغم أنفكم
اماراتى -

الفريق ضاحى خلفان رقى الى منصب أعلى وأستلم مكتب حاكم دبى شخصيا الشيخ محمد بن راشد ومكانه موجود بالقيادة بسلطه مفتوحه لجدارتة وكل ها الكلام فاضى ونحن أعلم برجالنا من ها الاوباش الى يتكلمون من بعيد.والى يقول فقاعه وماأدرى شو خليك بيع طماط وفجل على راحتك وشوف شغلك أحسن ولا تدخل فى السياسه والاقتصاد والافلام والروسيات كل واحد منكم يحسس على راسه حبيبى لانفتح الجروح .

إنه مسخرة ولا مفخرة
hasem -

إيش سوا هذا الخرفان الخلفان الضحيان الخريان مو دريان قال يعني حرر الجزر المحتلة من قبل إيران الفارسية أو قض على قتلة الشهيد المبحوح من الموساد أو الس أي إيه أو طهر البلد من المرتزقة والفسدة والمافيات والعصابات المنظمة الاجرامية التي تتخذ من أبراج الإمارات وفنادقها الفارهة مقرات لتسيير أعمالها القذرة ولم يكن يشتغ إلا ما كان مطلوبا منه وواجباته المدرسية حيث التصدي للإخوان المسلمين ومطاردة المظلومين وتسليم المتهمين لامريكا واسرائيل والعمل على رعاية أمن مصالح امريكا واسرائيل في الامارت هذه هي اجازات القائد الملهم ضاحي الخرفان

ضاحي لبناني
ميسم خوري -

يا ريت عندنا في لبنا ضاحي خلفان واحد، لكان أمرنا أفضل.

المحرر والتحرر
سوري حر -

هذك هي ليبرالية وانفتاح وحرية موقع ايلاف التي تدعي اللبرلة ،،سب رب العرب،سب قران العرب،سب دين العرب،سب الصحابة،سب التاريخ الاسلامي،اسمه للنصارى الصليبيين والرافضة بسب الاسلام،اسمح للعلمانيين بتخطي كل الحدود الحمر فيما يخص تراث المنطقة وعقيدة اهل المنطقة ولكن ان يقوم معلق مثل عمر الكوردي بالتعليق على المقال او التقرير وبلغة رصينة عالية وحقائق دامغة وينشر تعليقه ومن ثم بعد سويعات تاتي الاوامر البترودولارية لتمنع وتمحي التعليق انما دليل صارخ على تهالك الفكر العلماني الذي اصبح رديفا للفكر الاقطاعي العائلوي البترو دولاري بل اصبح هذا الفكر بوقا لي قصور الملوك والامراء،،الا تعسا لكم

غدا سأرسم وشمين
إماراتية ولي ألفخر -

لا انت ولا ابوك ولا كل إخوانك واخواتك ألمصريين (من راقصات الرقص الشرقي)تستطيعون طرد البطل ضاحي خلفان من منصبــه ، غدا سأرسم وشمين لضاحي خلفان على ألفخذين ، إحتراما وحبا لــه ، بضع اشخاص اصحاب الذقون الطويلة من( إخوان المسلمين=ألشياطين )لا يستطيعون إقامة الشريعة في ألإمارات ، لأننا دولة مدنية وسوف نمنع إطلاق اللحية قريبا. .

غدا سأرسم وشمين
إماراتية ولي ألفخر -

لا انت ولا ابوك ولا كل إخوانك واخواتك ألمصريين (من راقصات الرقص الشرقي)تستطيعون طرد البطل ضاحي خلفان من منصبــه ، غدا سأرسم وشمين لضاحي خلفان على ألفخذين ، إحتراما وحبا لــه ، بضع اشخاص اصحاب الذقون الطويلة من( إخوان المسلمين=ألشياطين )لا يستطيعون إقامة الشريعة في ألإمارات ، لأننا دولة مدنية وسوف نمنع إطلاق اللحية قريبا. .

هؤلاء لاينفع التعامل معهم
الحمار ابو خالد -

اخي هؤلاء لاينفع التعامل معهم والرد عليهم بأدب واسلوب لانهم يفهمونها ضعف يجب الرد عليهم بقوة وباسلوب يلجمهم ويعرفهم قدرهم وواقعهم .

السيد ضاحي الأصيل
Fares -

السيد ضاحي مخلص وأمين في وظيفته ويحب بلده حره آمنة سليمة خالية من اي شواب او مرض او جراثيم فكرية بشرية ، ونجح في السيطرة والقضاء على الجرثومة قبل انتشارها في الجسد السليم(البلاد) الف تحية وتقدير واحترام لشخصك النبيل يا سيد ضاحي والله يحميك .

قائد محبوب
وليد مسلم العنيزي -

لابد لضاحي خلفان ان يستلم منصب حاكم دبي لانة اولى بالمنصب من امير دبي الشيخ محمد بن راشد ،فهو الان يسير الحكم والسياسة الداخلية والخارجية لدبي ويمتاز بقوة الشكيمة والسلطة والجاة، وعلاقاتة الخارجية القوية مع الدول الغربية والاجنبية ولة معارف في كل انحاء العالم وثروتة الكبيرة ،وكذلك فان المواطنيين الامارتيين وكل الجاليات في الامارات سوف تدعمة وتأيد تولية هذا المنصب فهو اولى بة من غيرة من الاماراتيين

رقم 14-15
شخص زائف -

الشخص المريض في عقله الذي كتب تعليقات رقم 14 و 15 بإسم الأخت الأمارتيه الفاضلة ويكتب أيضاً أحياناً بإسم الأخت الصومالية ، يجري الزيف والكذب في دمه وتقمص شخصيات الآخرين من طبعه الدنيء المنحط وتربيته الوضيعه ، يارجل إنتحر أفضل لك إن كان قد تبقى لديك ذرة من الشرف والكرامة وعزة النفس ، ما أحقرك

ماذا عن ايران
amedi -

ليست الرجولة في معاداة ومحاربة الاخوان المسلمين , انما هي في الوقوف بوجه من يحتل الاراضي ويهدد استقلال دول الخليج وينشر الفتن فيها , الاولى بالسيد خلفان مادام يحلو له ان يمارس السياسة ان يتذكر جزره المحتلة ايرانيا ,ويخصص بعضا من وقته في الحديث عن ايران وتخريبها واحتلالها لاراضي الامارات بدلا من التحدث عن بطولات وهمية واتهام اسرائيل والاخوان المسلمين.

صاحب انجازات
عربي -

إلى التعليق رقم ٢٠: الاخوان المسلمون اثبتوا انهم الاخطر على امن المجتمعات التي ينشطون فيها، لذلك تحسب لضاحي خلفان انه كان الصوت الاعلى في الوقوف ضدهم، قبل السيسي وامثاله بكثير. يكفيه فخراً أنه ليس حاكماً ولا رئيس دولة، ومع ذلك تجرأ ان يقول كل ما يقوله، وهو يخوض حرباً مفتوحة ضد هذ ه الجماعة الارهابية التي لا تمت الى الاسلام بصلة. اما قولك عن ايران، فلا اعتقد ان الرجل موافق على احتلال طهران لجزر في بلاده الامارات. وموقفه واضح بهذا الشآن وكرره على مسامع الجميع عشرات المرات. ثم ما المطلوب منه؟ أن يسكت عن الاخوان ويهاجم طهران؟ هل هذا ما تريده؟ ان حجتك ضعيفة. فليس المطلوب ان يحل ضاحي خلفان كل مشاكل الكرة الارضية. يكفيه ان لديه ما يقوله، وهو كثير ويصب في مصلحة المواطن الاماراتي.

البطولة
asem ahmed -

تقتضي البطولة والحنكة والدهاء وكل الصفات العنترياتية ان تكتشف الجرائم قبل وقوعها او أثناء الشروع بها لا أن تكتشف بعد فوات الاوان وحينها الفضل والبطولة لكاميرات التصوير المخفية , وساعتها ايضا اللي ضرب ضرب واللي هرب هرب , واللي زرب زرب

18.19.20..22
اماراتى -

تعرفون عايض؟قلتلكم كل واحد يحسس على راسه ويشوف وراه ومحد يفتح فمه عن الأمارات لأنها شرف وتاج على راس بلدانكم الى دايسه عليكم . شرطى من عندنا يسوى لواء عندكم .مالت عليكم

حطيه تحتك احسن
saam -

ما هو انت واحده حمارتيه لا استغرب من غباءكم

سلمت يداك
سعيد -

رجل ليس كالرجال. دمت وسلمت يداك يا ضاحي خلفان.

الفريق ضاحى
مواطن عربي -

من اهم انجازاته توفير الحمايه لشمعون بيريز اثناء المؤتمر الاقتصادي الاذي عقد فى دبي

الفريق ضاحي خلفان
جهاد الغانم - الاردن -

الله محييك معالي الاخ الفريق كنت مثالا للعطاء وحماية الوطن وتحقيق الانجازات الامنيه وجريئا في قول الحق ندعو لك بالتوفيق في منصبك الجديد لتستمر المسيره برعاية سمو رئيس الدوله . بالتوفيق والنجاح

محلل
محلل -

اولا شمعون بيريز لم يزر الامارات بل زار قطر , الامارات لا تستقبل المجرمين

ZsbVNuEZwmkr
Lore -

Yo, that''s what''s up trfltuuhly.