أخبار

محترم آراس خبيرة مالية هاجرت العام 1978

تركية مسلمة رئيسة لبرلمان ولاية ألمانية

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بعد فوز المسلم من أصول باكستانية صادق خان بمنصب عمدة لندن، تم انتخاب أول مسلمة لرئاسة برلمان في ولاية ألمانية.

أفادت إذاعة (دويتشه فيله) الألمانية بانتخاب النائب عن حزب الخضر، &محترم آراس، وهي من أصول تركية (علوية)، بأغلبية الأصوات لتصبح رئيسة لبرلمان ولاية بادن فورتمبرغ الألمانية.

وحصلت آراس على 96 صوتًا مؤيدًا من أصل 143 نائبًا مقابل 39 صوتًا رافضًا، &بينما امتنع 3 نواب عن التصويت. وصفت فوزها بالمنصب بأنه "علامة على الانفتاح على العالم ونجاح الاندماج".

&وتعتبر آراس وهي خبيرة مالية، أول مسلمة تترأس برلمان هذه الولاية الصناعية الغنية الواقعة جنوب ألمانيا.

ووصفت آراس فوزها بهذا المنصب بأنه "علامة على الانفتاح على العالم ونجاح الاندماج".&

يذكر أن آراس مولودة العام 1966 في إحدى قرى الأناضول بتركيا، وهاجرت مع والديها لألمانيا عام 1978.&

وتوجهت آراس، البالغة من العمر خمسين عامًا، عقب انتخابها بالشكر لأعضاء النواب معتبرة اختيارها على رأس البرلمان بمثابة "علامة على الانفتاح على العالم والتسامح ونجاح الاندماج".

ويأتي انتخاب مسلمة على رأس برلمان ولاية بادن فورتمبرغ أيضًا كرسالة على الاندماج السياسي للألمان ذوي الخلفية الأجنبية، حيث لم يسبق من قبل أن ترأس البرلمان رجل أو امرأة بخلفية أجنبية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تنبيه
نضال -

يرجى التنبيه انها كردية علوية وليسة تركية

بشار حيفكر أنها ستساعده
OMAR OMAR -

بشار حيفكر أنها ستساعده

المشكلة
خوليو -

المشكلة الكبيرة ليست في المسلمين كأشخاص ،،بل هي في الاسلام كحكم فهو غير صالح لهذه المهمة فلا نظرته الاقتصادية ولا الاجتماعية صالحة لانها تقسم المجتمع لمذاهب متناحرة منذ تاسيسه ،، قمعه للمرأة لامثيل له مقارنة مع أديان اخرى يشل نصف المجتمع ويجعل الإناث غير منتجات وغير مساهمات في تطوير الوطن ،،لا مجتمعات تعلوا على المجتمعات العلمانية والدساتير العلمانية التي تمنح الفرص والحقوق في تولي الوظائف صغيرها وكبيرها من اصغر وظيفة لأكبرها وهي رئاسة البلاد،، لايوجد في الدساتير العلمانية اي بند يشير لدين الرئيس سوى في بلاد الذين امنوا يشترطون بان يكون رئيس البلاد مسلماً ،، لايعرفون تأسيس اوطان ،،همهم الكبير دخول جنة الوهم السماوية وبما انها غير موجودة سيبقون مع أوهامهم والنتيجة استمرار التخلف .

انتخاب كرديه على رأس برلم
raman -

هي كرديه وعلويه ومن نساء وابطال كردستان الشماليه ولست تركيه

congratulation
James Bond -

الحجاب يتسبب بطرد نائبة ايرانية من البرلمان........تركية مسلمة رئيسة لبرلمان ولاية ألمانية......................وشكراً

أتمنى ..أيضا
فول على طول -

أتمنى لو كان العدل والمساواة أمراض فتاكة ومعدية ويصاب بها الذين امنوا ...قادر يا كريم . عدوى الانسانية والمساواة لا تؤثر فى المؤمنين الموحدين باللة .. الذين امنوا يصابون بعدوى الذبح والقتل بسهولة جدا ولكن لا يصابون أبدا بعدوى الانسانية وعجبى .. ..؟

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA&160; -

I do not understand if the German said she is Turkish then she is most likely she said it?? again big deal Muslims are in the UK house of commons Canadian Parliment one is Somali MP Ahmed Hussen of Toronto York south Weson riding, in the US city council in Mineapolis USA Ward 6 Abdi Warsame, in the UK Councillors of Somali British origin in record numbers elected for London boroughs: Awale Olad – Camden, Rakhia Ismail – Islington, Harbi Farah – Brent, council Abdi Aden – Brent, Council Abdulahi Guled – Ealing, Amina Ali – Tower Hamlets, Abdul Mohamed – Southwark, Outside London: Hibaq Jama – Bristol, Omar Ali – Newport City these are all Somali origin and they are not much Indo-Asian are massive in numbers

Alevit
Ahmadi -

She is a kurdish woman,Alevi,not Muslim..and Iguess her religion has nothing to do with why she was elected,the same with Sadiq Khan..so please stop pasting religion every moment.

مسلم ومسلمة
أحمد شاهين -

نحن شعوب مساكين مضللين......نطبل للمسلم فقط لأنه مسلم كأن ألأسلام هو من جلبه لهذا ألمنصب..... ميشيل اللبناني ألمسيحي ألذي كان نائب رئيسة ألبرازيل واخذ مكانها لم يشر له سوى انه لبناني؟؟؟؟؟؟حسنا صار ألأسلام جنسيه سني شيعي علوي موحد ألمهم أنه مسلم ومن ألعائلة هناكلكن في بلادنا العربية الشيعي مرفوض ولا نعترف باسلامه؟؟؟؟ألعلوي مرفوض؟؟؟؟هل الأسلام دين لله أو للمناصب

الجهل في من
ابو حسين العراقي -

حبيبي خوليو المشكلة ليست في الاسلام المشكلة فيمن يفهم الاسلام على اصولها ويطبقها بشكلها الصحيح لا عن طريق قال فلان وعلان... رسول الله كان واضحا عندما قال تركت فيكم ثقلان.... لذلك مشكلتك انت ومن على فهمك في فهم الاسلام الصحيح...

Aryan Race
Aryan Ahmed Baban -

She is a kurd and not turk.

عندما يصل شيعي او علوي
Rizgar -

عندما يصل شيعي او علوي أو درزي الى منصب محترم في الدول الغربية يقولون عنه مسلم !!! وفي بلاد المسلمين يقولون هؤلاء كفار وليسوا مسلمين !!!! نفاق عجيب !!!!العلويين الترك و الكورد لا تربطهم اي صله بالعلويين في سوريا ولواء الأسكندرون لا من ناحيه دينيه او اثنيه...الدولة العثمانية حارب العلويين و نالوا المجازر من العثمانيين.اصوات العلويين في تركيا عادة في لصالح حزب الشعب الجمهوري (بالتركية: Cumhuriyet Halk Partisi أو CHP) هو أقدم الأحزاب السياسية التركية التي أنشأت النظام الجمهوري والبرلمان في تركيا شعار الحزب.....حيث يفضّلون حزب اتاتورك على الاحزاب التركية الاسلامية السنية ...في الانتخابات الاخيرة صّوت العلويين الكورد والترك لصالح الحزب الكوردي HDP , ظاهرة جديرة با لاهتمام .

اردوان حيفكر أنها ستساعده
OMAR OMAR -

لقد فازت معارضه سوريه في البرلمان التركي بالمقعد الممثل للحركه الداعشيه...دولة الإسلام

تصحيح
مرلقب -

تنبيه السيده علويه بكداشيه وليست مسلمه

لا تركية ولا مسلمة
دانيال -

لا هي تركية ولا هي مسلمة.. هي كردية وهي علوية... الا ان لغة الصحافة تختلف عن الواقع ولا نعرف الاسباب التي تمنع من قول الحقيقة....نحن نتابع ايلاف لانها الاقرب للحقائق دائما، لكن في هذا الخبر للاسف لم تبتعد كثيرا عن بقية المواقع من ناحية المهنية والمصداقيةوشكرا

لسيدة Muhtram Aras ليست م
Dr Akram Naasa -

السيدة Muhtram Aras ليست مسلمة وليست تركية ٠السيدة Muhtram Aras هي المانية ،من كوردستان ومن اتباع الديانة العلوية .في مقابله http:............موتمر الاسلامي الألماني تحدثت السيدة Aras عن خوفها من جيرانها الاتراك في المانيا عن اعلان كورديتهم وديانتهم العلوية.

يعني ليست ناقصه عقل!!
هيـام -

وهذا مثال اخر على التسامح والعداله الغائبه في بلاد المسلمين , حيث يمنع المسيحي من الكثير من الوظائف والمناصب فقط بسبب دينه!! وهذا ودليل اخر على فضائل العلمانيه والديمقراطيه اللتي تعطي للانسان حقه ايا كان دينه او جنسه , وايضا دليل اخر على ان المرأه ليست ناقصه عقل كما يقول الاسلام !! او للرجال عليهن درجه !!ا !! فها هي امرأه ومسلمه ولاجئه سابقه تصل الى هذا المنصب وبالانتخاب !! وهذا يعود لكفائتها لكنها اصبح ممكنا بفضل نظافة فكر اللذين انتخبوها ولم يستبعدوها لكونها مسلمه او امرأه!!وهذه نتائج الديمقراطيه والعلمانيه اللتي يحرمها الاسلام ويعتبرها كفر وفساد !!

هيام لا تشتمي
بنات جنسك! -

هيام تذم بنات جنسها بقولها انهن لا يفضن عاطفة؟ ستبقى المرأة زائدة عاطفة حتى ولو أصبحت رئيسة دولة، وانا أتحدث بمفاهيم الاحصاء والاحتمالات والمتوسطات، حيث ستجد اناث قليلات العاطفة لكنهن الاستثناء الذي يثبت القاعدة.