أخبار

ردّ على مطالبته بتعديل قوانين الإرهاب مقابل التأشيرة

إردوغان يصعّد هجماته ضد الاتحاد الأوروبي

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مع تصاعد تبادل تركيا والاتحاد الأوروبي الاتهامات حول تعطل تنفيذ قرار منح المواطنين الأتراك حق دخول دول الاتحاد دون تأشيرة وربط ذلك بتعديل قوانين الارهاب، هاجم الرئيس التركي الغرب في شكل غير مسبوق.

نصر المجالي: أمام حشد في شمال غرب تركيا حيث افتتح مشاريع، يوم الجمعة، هاجم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الدول الغربية، قائلا إنها تعتني بالمثليين والحيوان أكثر من عنايتها بالذين يلجأون إليها طلبا للمساعدة.

واتهم إردوغان الغرب بأنه يفكر تفكير المستعبِد والمستعمِر. واضاف: "عار على أولئك الذين يعتنون بالحيتان والفقمات والسلاحف في البحار ولا يظهرون الحساسية&نفسها تجاه حياة 23 مليون سوري وما تعيشه بلادهم من أزمة".

ويأتي تهجم إردوغان على الدول الغربية بسبب طلب الاتحاد الأوروبي من تركيا تعديل قوانينها لمكافحة الإرهاب كشرط لإعفاء مواطنيها من تأشيرة السفر داخل أوروبا.

وفي ما يتعلق بعمليات مكافحة الإرهاب داخل تركيا، أكد إردوغان أن هذه الحرب ستتواصل حتى القضاء عليهم تماماً. وانتقد الذين يحاولون عرقلة جهود بلاده في حماية حدودها وأمن مواطنيها، وصمتهم حيال إطلاق تنظيم "داعش" الإرهابي الصواريخ على الأراضي التركية عبر الحدود بشكل يومي.

واستطرد قائلاً "لا شك أن الغرب وأوروبا لا يحاربون داعش بالمعنى الحقيقي، فتركيا وحدها هي التي تخوض حرباً حقيقية ضد التنظيم الإرهابي".

اعدام نظامي

وأدان الرئيس التركي من جانب آخر "صمت" العالم تجاه تنفيذ حكم الإعدام بحق مطيع الرحمن نظامي، زعيم الجماعة الإسلامية في بنغلاديش.

وقال معقباً على إعدام "مطيع" إن "هذا الحادث لو وقع في الدول الغربية لأقاموا الدنيا، لكن لأن المعدوم هنا زعيم مسلم لم ينبسوا ببنت شفة".

وأضاف "الذين ينتقدون تركيا يومياً بسبب صدور أحكام قضاء، رغم عدم وجود عقوبة للإعدام بها، ولما تقوم به من عمليات أمنية ضد الإرهاب، يغضون الطرف ويصمون السمع عن تنفيذ حكم الإعدام الأخير في بنغلاديش"، واصفاً ذلك بـ"غياب الضمير، وعدم الإنصاف، والرياء".

تبادل اتهامات&

وإلى ذلك، تبادلت تركيا والاتحاد الأوروبي الاتهامات حول تعطل تنفيذ قرار منح المواطنين الأتراك حق دخول دول الاتحاد دون تأشيرة.

واتهم الرئيس التركي مسؤولي الاتحاد الاوروبي بالنفاق بسبب تراجعهم عن تنفيذ بعض بنود الاتفاق بين الطرفين حول المهاجرين.

بينما انتقد رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر رفض تركيا تعديل قوانين مكافحة الإرهاب تمهيدا لمنح الاتحاد الاوروبي مواطنيها هذا الحق.

وأكد أردوغان أن الاتحاد الاوروبي يريد من تركيا إرخاء قبضتها الأمنية في الوقت الذي تواجه فيه "المسلحين من الأكراد وتنظيم الدولة الإسلامية".

وقال إردوغان إن الاتحاد الاوروبي يسعى لوضع العراقيل في طريق تنفيذ الاتفاق بخصوص المهاجرين الذي أقره الطرفان الشهر الماضي.

وأكد أيضا أن بلاده قد تتصرف بشكل أحادي بخصوص المهاجرين إذا لم يضطلع الاتحاد الاوروبي بمسؤولياته المنصوص عليها في الاتفاق.

تعديل القوانين&

وقال يونكر إنه يجب على تركيا أن تعدل هذه القوانين لتثبت التزامها بالاتفاق بين الطرفين والذي يمنح تركيا بعض الميزات والدعم المالي مقابل إعادة ملايين المهاجرين إلى أراضيها.

وأضاف أن فشل تركيا في اتخاذ الإجراء المطلوب سيؤدي إلى رفض الاتحاد الاوروبي منح مواطنيها ميزة التنقل في الدول الأعضاء في منطقة شنغن دون تأشيرة.

وقال يونكر إن الرئيس التركي سيكون عليه الإجابة على تساؤلات مواطنيه إذا فشل الاتفاق.

ويطالب الاتحاد الاوروبي أنقرة بتقليص وتضييق تعريفها القانوني للإرهاب والجرائم الإرهابية لتصبح قوانينها متفقة مع أسس الاتحاد الاوروبي والبند 72 فيها.

ويتهم الاتحاد الاوروبي وجماعات حقوقية غربية الحكومة التركية باستخدام قوانين مكافحة الإرهاب للتضييق على المعارضين.

أما أنقرة فتعتبر أن هذه الحزمة من القوانين ضرورية في الوقت الذي تواجه فيه هجمات من قبل مسلحين من حزب العمال الكردستاني وتنظيم الدولة الإسلامية.

وكان وزير الشؤون الأوروبية في الحكومة التركية فولكان بوزكير قد أعرب عن تراجع أمله في إقرار الاتحاد الأوروبي قرار إعفاء الأتراك من تأشيرات السفر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هل تنهار تركيا
حفيد قريش -

اتوقع هذا---------------هناك مؤشرات على انفلات الاوضع--من الكرد-الارمن -العلويين-الليبراليين العلمانيين---هل هناك احتمال تدخل الجيش --تاريخ تركيا يقول هذا--هل طموحات اوردوغان سبب بكل مايحصل لسوريا م وجود الارهابين على ارضه ودخولهم -مع مشاركة وتمويل معروف--لأجندة امريكية اسرائيلية-لكي تنتهي قضية الجولان--ممكن-----لننتظر

هل هي
جابر عمر المراهن -

بداية نهاية الاحزاب ولحكومات الاسلامية التي كرهت العالم بالاسلام بما يفعلونه من ارهاب وهمجية-كالدواعش والقاعدة وبوكوحرام وشباب الصومال وغيرهم -

دكتاتور مصاب بهيستريا
کاروان -

أردوغان مصاب بداء الهيستريا بعد فشله في حربه القذرة على حقوق جماهير كردستان في شمال وغرب كردستان .... بخصوص دفاعه عن إعدام رجل ديني في بنغلادش ليست بدافع الإنسانية وإنما يهدف إلى زرع بذور الفتنة في بنغلادش من خلال تحريض داعش هناك لقتل العلمانيين ....أما بخصوص إنتقاد الأوروبيين لتعاطفهم مع الكائنات الحيوانية أو المثلية هي تعبير عن النظرة اللاإنسانية لأردوغان وجماعتها تجاه حياة و معاناة العالم الحيواني ....وبخصوص وضع في سوريا فإن اردوغان ودول أقليمية أخرى هما السبب في تشريد ملايين السوريين بسبب تدخلهم الجائر في شؤون جماهير سوريا الداخلية وتجاوزهم كل قوانين الدولية ....اللاجئ السوري حين يدخل أراضي اوروبية يتمتع بالأمان والدعم المالي وضمان حياته في جميع النواحي من البيوت وفرصة العمل والتعليم أما في تركيا ليس فقط لايقبض قرٍش واحد بل يواجه يومياً الإعتداء من قبل اردوغان والمخيمات للاجئين السوريين على أراضي التركية يعتمد على مساعدات المنظمات الإنسانية في تركيا والعالم ...أردوغان متحالف مع قطر زجبهة نصرة وداعش لتشريد مزيد من السوريين ....وأخيراً أردوغان أصبح لدى الغرب يعرف بدكتاتور سلطاني الذي يريد قمع جماهير تركيا وإبادة الأكراد وإقامة دولة إخوانية في تركيا....

زواج المتعه
الباتيفي -

ان زواج المتعه بين تركيا والغرب شئ معقد وغير مفهوم فهم يدعمون الدوله التركيه بكل شئ عسكري واستخباراتي وسياسي واقتصادي في الوقت عينه ينتقدون بطش وارهاب الدوله الطورانيه المعروفه فلو ان الغرب يفرض علئ تركيا عقوبات مثل روسيا وايران فانها سوف تنهار ربما خلال سنه لا اكثر وكلنا يعلم بان الغرب واسرائيل لها علاقات سريه وعسكريه وخدمات متبادله ومصالح لا نهايه لها فلما لا يقطع اردوغان تلك العلاقات ان كان صادقا ويحب الاخوان المسلمين الذين ينادون ليل نهار بتحرير فلسطين وغيرها من الشعارات الرنانه الكاذبه لاتباعهم في الوقت الذي يعلن اردوغان عن عداوته للغرب واسرائيل فهو يستقبل روسائهم وسفرائهم والجميع يعرف بان تركيا هي التي تدعم جميع التنضيمات الارهابيه في سوريا دون استثناء مقابل حربهم وقتالهم ضد اي خطوه كورديه للتحرر يعني هم مرتزقه لاردوغان وهو يقول تركيا وحدها تواجه داعش بلعكس هو الصحيح تركيا هي تساعد داعش

time to GO
hevi -

Its time for this new Megalomeniac to go, he is going crazy,we do not need a new Saddam or Stalin. He is destroying the country as much as Assad if not more. The world specially the US and EU need to wake up and understand that they dealing with a new dictator , stand up or history will not be on your side.

Ordogan wearing a uniform
Salmon Haj -

Is Ordogan wearing a sultan uniform already? Or is he wearing a uniform of man of religion, combining aspects from a garb of a mulla, a rabbi, and a priest? The man is in delirium hallucinating soon to be anointed kalifat Allah lording over Arab and Kurd and European for the next 600 years.

الرئيس ليست له الصلاحيات
عراقي لاجيء -

للتدخل بالشؤون السياسية والحزبية حسب الدسنور التركي , ولذا أردوغان أنقلب على الدستور وأصبح دكتاتورا منذ تسلمه الرئاسة , وبدون معارضة تذكر من الشعب المتخلف وتطهير معارضيه في الجيش والسياسة . جميع الأنظمة الدينية ترجع الى أصلها :- واطيعوا ..... وأولوي الأمر منكم !!!..هكذا تعود الى القرن السابع البدوي في صحراء الجزيرة العربية . حيث كنتم خير أمة أخرجت للناس , تهانينا والى المزيد من التخلف !!!..

نفس التجربە
اهریمان -

یقول اینشتاین ( ان من الغباء اعادە نفس التجربە للوصول الی نتائج مختلفە)حاول النظام البعثی بکل الوسائل الاجرامیە منع الشعب الکردی من الحصول علی حقوقە ، فتنازل لشاە ایران لاراضی فی طول الحدود مع ایران وتنازل لشط العرب فی اقصی الجنوب من اجل حرمان الکرد فی الشمال من حقوقهم ،وتنازل عن سیادە وکرامە العراق حتی وصل بە تبعات هذە التنازلات حرب الثمانی سنوات والحصار وحربین مع امریکا واخیرا الحفرە والمحاکمە. فی سوریا البعث نفس الشیء والکرد اقتربوا من نیل حقوقهم ، واردوغان یقصف ویدمر ویحارب الکرد ، خنق الصحافە، قوانین متخلفە عنصریە لکنە یرید ان یدخل فی الاتحاد الاوروبی الذی سن دولە عشرات القوانین لحمایە الحیوانات والبیئە ،فما باللک الانسان . طالما یعید اردوغان تجارب صدام والاسد وطالما یراهن علی مساعدە الدواعش فلن یدخل فی تحالفات الا مع ایران وسوریا والعراق .اوروبا عبرت مرحلە الدکتاتوریات الاجرامیە القامعە للشعوب

محاربة شكلية
بن القاسيون -

أردوغان يحارب داعش شكليا ويشترى النفط منها سرا و فعليا ، و يغض النظر عن تهريب مجندين " جهاديين" إليها ، مع أسلحة و غير ذلك ..ولو لا تهاون وتواطؤ حكومة اردوغان مع القوى الإرهابية المختلفة في سوريا لما تضخمت الآن داعش وجبهة النصرة و نسور الشام و غيرها من تنظيمات إرهابية آخرى إلى عشرات الآف من الإرهابيين القتلة ، حيث أصبحت لكل تنتظيم و جبهة دولتها المستقلة الإرهابية !!!

السيد اردوغان
علم العراق -

اعرف انك لن تقراء رسالتي لكني اقول لك ان الغرب لن ينسى الماضي والن ينسى ان تركيا مسلمه سواء كنتم علمانيين ام متشددين ويعلم جيدا انكم استغليتم قضيت المهاجرين لابتزاز اوربا وان تركيا لم تنتعش طوال السنين الا بفضل العرب والمسلمين من دول الجوار فاترك اوربا وشاءنها واعد الى الواقع وغير سياستك قي المنطقة هو افضل لها ولكم

مصيبه
ابو عنتر -

عيوني ابو الحيتان والفقمات .. مع 23 مليون سوري اجمع معهم 65 مليون تركي وابعث بالشعبين التركي والسوري ومن تشوفه بطريقك جميعهم لدول الاتحاد الاوروبي .. يالله بسرعه .. هدي هدي .

القوى الإرهابية
الباتيفي -

أقر رجل من ولاية نورث كارولاينا بأنه انتزع غطاء رأس امرأة مسلمة أثناء رحلة بالطائرة إلى نيو مكسيكو في كانون الأول وقال لها "أخلعيه! هذه أميركا." وقال مدعون إن جيل باين (37 عاما) أقر بذنبه في محكمة جزئية بولاية نيو مكسيكو في تهمة استخدام القوة لمنع المرأة من التعبير بحرية عن معتقداتها الدينية. وقالت رئيسة قسم الحقوق المدنية بوزارة العدل الأميركية فانيتا جوبتا "بصرف النظر عما يؤمن به أي شخص فإن من حق كل الأميركيين التعبير بحرية عن معتقداتهم الدينية دون تمييز أو عنف." ولم يجب محامي باين على الفور على طلب للتعليق. وأقر باين بأنه أثناء وجوده على الطائرة اقترب من المرأة المسلمة قبل الهبوط بقليل وأبلغها بأن تخلع حجابها ثم انتزعه من الخلف ليتركها حاسرة الرأس.وسمت وثائق المحكمة السيدة بالأحرف الأولى وهي كيه.إيه. وقال المدعون إنها سارعت بارتداء الحجاب مرة أخرى.

نهاية تركيا
علي سويدان -

كل بلد يتفرعن فيه الرئيس فانه يسير نحو هاوية التمزق... خذوا من صدام والقذافي والاسد وصالح الدروس...تركيا الان تنظم للقائمة وهي تسير بنفس الخطى نحو التمزق من اجل نزوات رجل مارق...قال مثليين وفقمات وهو يمنع على 5 مليون عربي في ولاية الاسكندرونة حتى استخدام اللغة العربية في الكلام ويعتبر استخدام لغة غير تركية هو "ارهاب" ولهذا يطالبه الاتحاد الاوربي بتغيير مفهوم الارهاب لكي يستطيع الناس استخدام لغتهم

سر ولا تلتفت الى الخلف
نيسان -

الله ينصرك على اعدائك نقلت بلدك من الحضيض الى الرفعه سر ولا تلتفت للمارقين

لم اكتب تعليق رقم 12
الباتيفي -

للعلم بان احد ما يستخدم اسمي في كتابه تعليق ليس لي بها اي علاقه

اردوغان سيموت ميتة
اتعس من ميته القدافي -

ان الشعب الارمني بملايينه الثلاثة عشر مليون 13,000,000 والدولتين الارمنيتين ارمينيا وكاراباغ /ارتساخ لن يهدئو او يرتاحو الا بتحرير الهضبة الارمنية المحتلة 400,000 klm وبمعاقبة مجرمي الابادة الارمنية والمسيحية 1915-1923 كائنا من يكون من اتراك واكراد ان الجيش الارمني قادر وهو اقوى جيش بالقوقاز والصواريخ الارمنية قادر على حرق انقرة وازمير واستانبول واردوغان سيموت ميتة اتعس من ميته القدافي والموت لمحتلي ارمينيا الغربية وارمينيا الصغرى امين

اردوغان سيموت ميتة
اتعس من ميته القدافي -

ان الشعب الارمني بملايينه الثلاثة عشر مليون 13,000,000 والدولتين الارمنيتين ارمينيا وكاراباغ /ارتساخ لن يهدئو او يرتاحو الا بتحرير الهضبة الارمنية المحتلة 400,000 klm وبمعاقبة مجرمي الابادة الارمنية والمسيحية 1915-1923 كائنا من يكون من اتراك واكراد ان الجيش الارمني قادر وهو اقوى جيش بالقوقاز والصواريخ الارمنية قادر على حرق انقرة وازمير واستانبول واردوغان سيموت ميتة اتعس من ميته القدافي والموت لمحتلي ارمينيا الغربية وارمينيا الصغرى امين

اوردوغان العهر
أركان -

انا متأكد بان كلمة الوفاء ليس لها معنى في المعجم العثماني أملي بان لاترضخ أوربا الى طلباتك وأخيرا أتمنى ان أرى اليوم الذي سيبصق مثليوا الجنس على صوتك وان يتبول الكلب الراقي والشريف على قبرك أيها الارعن ملك الإرهاب بدون منازع وقاتل الأبرياء وسلطان أمة تفتقر الى الشرف .

C DU N''IMPORTE QUOI
jamal -

je me demande pourquoi ce genre d''état cherche que le visa sera aboli pour leur citoyen l''europe a aussi des problèmes ses citoyens ne trouvent pas de travail et il ajoute les turques c quoi cette mentalité.en ce qui concerne celui qu''on a exécuté n''est-ce pas un islamiste qui veut que la chariaa régne alors défendre qui un autre Ben laden