أخبار

محامية حقوق الانسان أمل كلوني تدافع عن النسوة الأيزيديات

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اجبر تنظيم "الدولة الاسلامية" اكثر من 400 الف من افراد الطائفة الايزيدية على النزوح من مساكنهم في شمال العراق

أعلنت محامية حقوق الانسان الدولية أمل كلوني انها ستدافع عن النسوة الايزيديات من ضحايا جرائم الاغتصاب والاستعباد الجنسي والابادة التي ارتكبها في العراق مسلحو التنظيم الذي يطلق على نفسه اسم "الدولة الاسلامية" امام المحكمة الجنائية الدولية.

وتسعى كلوني التي تعمل في مكتب للمحاماة في لندن الى مقاضاة التنظيم المذكور امام محكمة الجنايات الدولية على الجرائم التي ارتكبها بحق الايزيديين في العراق.

وقالت كلوني اللبنانية الاصل في تصريح "كلنا نعلم ان الآلاف من المدنيين الأيزيديين قتلوا وان الآلاف من النسوة الايزيديات استعبدن، كما نعلم بأن عمليات اغتصاب جرت بشكل ممنهج وانها ما زالت تجري الى اليوم، ولم يحاسب احد على كل هذه الجرائم."

يذكر ان مسلحي التنظيم المذكور قتلوا واغتصبوا واستعبدوا الآلاف من الايزيديات منذ عام 2014، متهمين الايزيديين بأنهم من "عبدة الشيطان"، واجبروا اكثر من 400 الف من افراد الطائفة الايزيدية على النزوح من مساكنهم في شمال العراق.

وما برح المدافعون عن حقوق الايزيديين، ومنهم نادية مراد طه المرشحة لنيل جائزة نوبل، يسعون لاحقاق العدالة للجرائم التي ارتكبها بحقهم مسلحو تنظيم "الدولة الاسلامية."

وكانت نادية طه البالغة من العمر 21 عاما نقلت تظلمات الايزيديين الى مجلس الامن التابع للامم المتحدة في كانون الاول / ديسمبر الماضي، كما التمست العديد من الحكومات التحرك لنصرة الايزيديين.

وتقول طه إن مسلحي التنظيم خطفوها من قريتها في العراق في آب / اغسطس 2014 واخذوها الى مدينة الموصل التي يسيطر عليها التنظيم حيث تبادلها والآلاف من النسوة الايزيديات الاخريات عناصره كهدايا.

وتقول إنه عذبت واغتصبت بشكل متواصل لمدة ثلاثة شهور قبل ان تفر من خاطفيها.

وتقول الامم المتحدة إن التنظيم الاسلامي المتشدد المذكور استعبد نحو 7 آلاف امرأة وفتاة في عام 2014 معظمهن من الايزيديات وما زال يحتفظ بنحو 3500 منهن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جرائم الجيش العراقي ارعن
Rizgar -

جرائم الجيش العراقي ارعن بكثير من جرائم داعش , تم تعريب منطة شنكال , حيث تم طرد الكورد الازيديين وتم جلب العرب الى شنكال وسهل نينوى , حيث اغتصب اراضي الكورد من قبل العشائر العربية المستوردة وبتشجيع من عاصمة الانفال والتعريب . من سؤء حظ داعش , الغرب ضد داعش والا دعموا سياسات داعش كما دعموا سابقا عاصمة الانفال والتعريب1921-2003 .

من اين تعلموا السبي ؟
rojava -

ان مقاتلي داعش يفعلون ما هم مؤمنون به تماما وماهو مكتوب في القران واياته من اين تعلموا السبي ؟ من محمد وغزواته .ان هؤلاء الدواعش عندما يقتلون اليزيديين و غيرهم و يغتصبون نساءهم فهم يطبقون ما جاء بنصوص دينهم و ما موجود في القرأن من تحريض و دعوة الى قتل الكفار و سبي نساءهم .كيف يمكنك ان تنكر وحود ايات في القرآن تحث على قتل الكفار و سبي نساءهم . أرجوك أن تعطيني مثالاً واحداً من القرآن يدعو للتسامح وذلك بعد أن هاجر النبي إلى المدينة . , تعلم تمام العلم أن جمهرة علماء الدين أو ربما جميعهم يقولون بأن الآية الخامسة من سورة التوبة وقد سموها آية السيف قد نسخت 124 آية من آيات السلم . هذه الجرائم البشعة بحق الانسانية لم نسمع عنها عبر التاريخ الا في الاسلام ، من اغتصاب النساء وأخذهم سبايا وبيعهم في سوق النخاس واغتصاب القاصرات ، انها وصمة عار في جبين الاسلام والمسلمين ، وغالبية المسلمين داعشيين ومتعاطفين معهم ، والا لكان داعش قد انتهى منذ زمان ، ولكن مسانديه وداعميه بالمال والذخيرة من بعض الدول الاسلامية .

كفاكم خداعا لأنفسكم
rojava -

التنظيم قتلوا واغتصبوا واستعبدوا الآلاف من الايزيديات و لم نسمع اي ادانات او احتجاجات في العالم الاسلامي. وقتلت بوكو حرام آلاف المدنيين النيجيريين واغتصبت مئات التلميذات ولم يحرك العالم الاسلامي و داعش يذبحون ويغتصبون ولم يتظاهر أحد ضد داعش وجرائمها. فالأزهر لا يستطيع أن يرد على الدواعش لسبب واضح..السبب هو أن الدعوشة هى صحيح الاسلام - غزو ونهب وقتل وسبى وبيع سبايا الخ - والأزهر و العالم الاسلامي يعرف ذلك و الدواعش أيضا ولا يستطيع الأزهر أن يواجة الدواعش لأن الدواعش يعرفون النصوص وهم حاملون لشهادات عليا فى الشريعة .نعم الممسلمون يتحملون نتائج عمليات الجهاديين والإنتحاريين لأنه فلسفة إسلامية ، منذ 1400 وهم يقتلون ويذبحون كل من يخالف آراءهم او يخرج من دينهم أو ينتقدهم وكأن الكرة الأرضية ملكهم ، الذي لا يدخل الإسلام يجب قتله . . أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهد أن لا إلـه الله ومحمد رسوله روي عن ابن عمر وابوهريرة . من المؤكد سنسمع من المتأسلمين في نقاشاتهم :" لو طبقنا الاسلام الصحيح.." ونحن نسألهم : ما هو الاسلام الصحيح ؟ ولماذا لم يظهر حتى الان بعد 14 قرنا ؟ وهل يختلف عن اسلام داعش ؟ أو هل يختلف عن النصوص المقدسة التى نعرفها ؟ هل يختلف مع اقتلوا المشركين حيثما وجدتوهم ؟ وهل يختلف مع لعن اللة اليهود والنصارى ؟ ومع أمرت أن أقاتل الناس حتى ينطقوا بالشهادتين ؟ لم يبتلى هذا الشرق بقوم قدموا من الصحراء لا يفقهون سوى النكاح وحز الرقاب كما فعل محمد ببنى قريظة من قبل والمقارنة مع ما يفعله ابو بكر البغدادى الان ? فجميع الممارسات التى يمارسها الجماعات الاسلامية وحكام الدول الاسلامية ومن ضمنها داعش واخواتها تستند على النصوص الشرعية ولو جردنا الدين الاسلامى من هذه النصوص والسيرة النبوية لا يبقى للدين الاسلامى شيئا يذكر . هذه العقيدة التي توعد ب 70 حورية و 30 من الغلمان المخلدين والسيرة النبوية من غزو ونهب وقتل وسبى وبيع سبايا الخ كما فعل محمد هي السبب في السلوك الإجرامي لهؤلاء الهمج ,نعم الاسلام لابد ان يتغير ويفس كله باياته واحاديثه بل حرق الجزء الاكبر منه. يجب محاسبة وحظر النصوص التي تحض على الكراهية وتكفير الاخرين وتليل سفك دمائهم فالنصوص هي سبب كل هذا الارهاب والاجرام الشيطاني الذي يجتاح العالم اجمع وبغير ذلك فانتم كمن يعالج السرطان بالاسبيرين والا العالم لن يسكت وسوف يقا