أخبار

وصل فجأة لدمشق بتوجيه من بوتين وتفقد قاعدة حميميم 

وزير الدفاع الروسي يحادث بشّار

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان بأن اللقاء تناول القضايا الملحة للتعاون العسكري التقني بين وزارتي دفاع البلدين، وكذلك بعض جوانب التعاون بين البلدين في محاربة التنظيمات الإرهابية العاملة في الأراضي السورية".

&وزار شويغو موقع العسكريين الروس في قاعدة حميميم الجوية في مدينة اللاذقية السورية. وبحسب الوزارة فإن شويغو تفقد أداء النوبة العسكرية في مركز قيادة وحدة الدفاع الجوي وتفقد منصات الإطلاق التابعة لمنظومة "إس-400" للصواريخ المضادة للطائرات، المنتشرة في قاعدة حميميم.

ونقلت وكالة (انترفاكس) الروسية عن متحدث رسمي باسم الجيش الروسي، قوله إن شويغو استمع من العقيد الكسندر دفورينكو، قائد القوات الروسية في سوريا، إلى "تقرير بشأن الموقف".

وتضم قاعدة احميمم نظام صواريخ دفاع جوي من طراز إس-400

وجاءت الزيارة المفاجئة بعد إعلان بوتين تأييده لما قال إنها مقترحات أمريكية بإشراك أجزاء من المعارضة في الحكومة السورية الحالية.

وقال بوتين الجمعة خلال منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، إن الأسد وافق على أن هناك حاجة لوجود عملية سياسية في سوريا.

وعبر بوتين عن اعتقاده بأن سوريا لاتحتاج إلى سيطرة الرئيس الأسد على الأرض بل إلى استعادة ما وصفه بالثقة الكاملة في السلطات.

وكانت موسكو قد حذرت في وقت سابق من أي هجوم من جانب الولايات المتحدة على قوات الجيش النظامي السوري، وقالت إن مثل هذه الخطوة سوف تغرق المنطقة في الفوضى.

وقال بوتين إن سوريا ستنهار لا محالة إذا استمرت الأمور على ما هي عليه. وأضاف أنه هذا لو حدث سيكون أسوأ سيناريو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لقاء الشياطين
بوسلطان -

بماذا يخطط هذا الشيطانيين أكثر من قتل البشر وزهق الأرواح وتدمير كل سوريا؟!ولكن سوريا ستبقى سوريا وطناً للسوريين فكم سيعيش بشار وكم سيصمد الروس والروافض ضد شعباً يريد الحياة ،تذكروا أن اليوم الذى مات فيه حافظ الأسد وإلى اليوم يلعنه السوريون وسيبقى يلعنه التاريخ ومن بعده بشار وكل أتباعه،وسيبقى الدعاء للوطن للشام،فمهما كان التكالب الروسي والإيراني سينتصر السوريون الذين عاشوا بلا طائفية منذ القدم وكل ما يحدث ليس إلا تصدير لثورة الروافض أعداء العرب بكل طوائفهم،والسؤول كيف سيكون مصير بشار فهل سيقتل مثل القذافي أو سيقطع أرباً مثلما قطع أطراف شعبه بالبراميل المتفجرة أو سيعلق من عقبيه وسط دمشق،أو سيعدم بالخازوق،فعلى الشعب السوري أن يختار لهذا الشيطان الملعون شر قتله مثلما نكل وقتل ومزق ويتم وأثكل وقهر شعبه وفرق أمة من أجل شياطين فارس.

رسالة وداع لذنب الكلب
OMAR OMAR -

رسالة وداع لذنب الكلب

المسخرة الكبرى:
ساميه -

المسخرة الكبرى: الروس يقصفون المدن والبلدات السورية ويقتلون مواطنين سوريين ... الأمريكان يفعلون الشيء نفسه ... الفرنسيون يشاركون في القصف ... البريطانيون أيضاً ... الأيرانيون يقتلون ويحتلون ... حزب اللآت يقتل بأسم الدين ... قوات من كوريا الشمالية تقتل السوريين ... ميليشيات طائفية عراقية ... ميليشيات طائفية أفغانية ... مرتزقة من الشيشان وحتى من الصين تقتل بأسم روسيا وأيران ... الأتراك يقصفون ... السعودية تمد الثوار وربما ستقصف ... نسينا أسرائيل حيث تقصف وتدمر حيثما تشاء منذ ٤٠ سنة ــــــ ولكن أنتبه أيها السوري فمازال لديك في القصرمجرم يسمي نفسه رئيس.

الثورات الوطنية المحترمة
sami -

اكبر كذبة ان تسمي العملاء معارضة مسلحة ٠الا يمكن المعارضين من حشد الشعب لتغيير النظام؟ علما ان الجيش وقوى الامن من الشعب لا يمكنها الا ان تقف معه حتى لوتاخرت قليلا ٠٠هذا ما حصل في جميع الثورات الوطنية المحترمة

إلى أيلاف
ساميه -

... لقد سميت هذا المجرم بالسافل فلماذا محوتم كلمة سافل؟ أليس كل مجرم سافل؟

السيادة السورية
OMAR OMAR -

السيادة السورية في أبهى "تجلياتها".. الأسد لوزير الدفاع الروسي: مفاجأة سارة، لم أكن أعلم أنك ستأتي شخصيا

أيها السوري
ساميه -

1-روسيا وايران يدعمان النظام ، ويقاتلوا كل الفصائل حاملة السلاح ...!2-امريكا تدعم بعض الفصائل التي تقاتل النظام وداعش حسب رأيها ... 3-مجموعه كبيره من الفصائل ، قسم يتقاتل مع الاخر4-امريكا وروسيا متفقتان ، عدا القلق الذي يثيره كيري وغيره. من السياسيين ...!5-داعش لا تزال موجوده وهي تلعب دور الحصان الاسود ... الكل ضدها ولكن النتائج لا تشير الى ذلك ... ...!!!!.المحصله : اليس الكل يشارك في قتل السوريين بدون استثناء ....!أنتبه أيها السوري فلازال هناك سافل يسمي نفسه رئيساً

فين فهد الكاسر؟
OMAR OMAR -

هلق اذا عرضنا هذا ‫الطرطور‬ اللي مساوي حالو ‫رئيس_البهايم‬ بسوق ‫الطراطير‬ حدا بيشترية ‫بروبل ونص؟ مالي شايف بالصورة وزير دفاع سوري ... فين فهد الكاسر؟