أخبار

قالت إنه منذ اكتسابها خلق بيئة طائفية متطرفة

البحرين تسقط الجنسية عن عيسى قاسم

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت وزارة الداخلية في مملكة البحرين، اليوم الاثنين، إسقاط الجنسية عن رجل الدين الشيعي عيسى أحمد قاسم لدوره في ما وصفته بـ "خلق بيئة طائفية متطرفة في البلاد".

نصر المجالي: أكدت وزارة الداخلية ان مملكة البحرين ماضية قدماً لمواجهة كافة قوى التطرف والتبعية لمرجعية سياسية دينية خارجية، سواء تمثل ذلك في الجمعيات أو أفراد يخرجون على واجبات المواطنة والتعايش السلمي، ويقومون بتعميق مفاهيم الطائفية السياسية، وترسيخ الخروج على الدستور والقانون وكافة مؤسسات الدولة، وشق المجتمع طائفياً سعياً لاستنساخ نماذج إقليمية قائمة على أسس طائفية مذهبية.
ويأتي القرار بعد يومين من إغلاق مقار حركة (الوفاق) المعارضة.

منظمات سياسية

وقالت إنه "بناء على ذلك فقد تم اسقاط الجنسية البحرينية عن المدعو عيسى أحمد قاسم والذي قام منذ اكتسابه الجنسية البحرينية بتأسيس تنظيمات تابعة لمرجعية سياسية دينية خارجية حيث لعب دوراً رئيسا في خلق بيئة طائفية متطرفة، وعمل على تقسيم المجتمع تبعاً للطائفة وكذلك تبعاً للتبعية لأوامره".

واضاف بيان وزارة الداخلية البحرينية: "وقد قام المذكور بتبني الثيوقراطية، وأكد على&التبعية المطلقة لرجال الدين، وذلك من خلال الخطب والفتاوى التي يصدرها مستغلا المنبر الديني، الذي أقحمه في الشأن السياسي لخدمة مصالح أجنبية وشجع على الطائفية والعنف، كما رهن المذكور قراراته ومواقفه التي يمليها بصورة الفرض الديني من خلال تواصله المستمر مع منظمات خارجية وجهات معادية للمملكة، ويقوم بجمع الأموال دون الحصول على أي ترخيص خلافا لما نص عليه القانون".

ضرب القانون

وتابع البيان: وفي أكثر من مناسبة وفي صور متعددة عمل المدعو عيسى قاسم على ضرب مفهوم حكم القانون وخاصة السيطرة على الانتخابات بالفتاوى من حيث المشاركة والمقاطعة وخيارات الناخبين ورهن المشاركة السياسية بالمنبر الديني وقد امتد ذلك إلى كافة نواحي الشأن العام دون مراعاة لأية ضوابط قانونية متخطياً بذلك الأعراف التي استقر عليها مجتمع البحرين، كما قام المذكور بتحشيد كثير من الجماعات لتعطيل إصدار القسم الثاني من قانون أحكام الأسرة ( الشق الجعفري).

وقال الداخلية البحرينية: ولما كان المذكور قد اكتسب الجنسية البحرينية ولم يحفظ حقوقها وتسبب بالإضرار بالمصالح العليا للبلاد ولم يراع واجب الولاء لها، وبناء على أحكام قانون الجنسية البحرينية والذي يقرر إسقاط الجنسية البحرينية تبعاً للمادة العاشرة فقرة (ج) منه والتي تنص على " إذا تسبب بالإضرار بمصالح المملكة أو تصرف تصرفاً يناقض واجب الولاء لها"، لذلك وبناء على عرض معالي وزير الداخلية، أصدر مجلس الوزراء قراراً بالموافقة على إسقاط الجنسية البحرينية عن المدعو عيسى أحمد قاسم.

وفي الختام، أشارت وزارة الداخلية البحرينية إلى أن صون أمن المملكة وسلامة شعبها وتحقيق حياة أفضل لجميع المواطنين وترسيخ المزيد من الإنجازات في كافة المجالات هي أولى الأولويات. فالمواطنة هي حقوق وواجبات يجب على الجميع مراعاتها، ولا أحد فوق القانون أو خارج إطار المساءلة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حزب الله يستنكر!
كعك وشاي -

حزب الله يستنكر ! شو رائيكم؟

مكتسبة؟
Sa3eed Salim -

كيف تدعون ان جنسيته مكتسبة وهو مولود في البحرين؟

عميل الفرس المجوس
عربي أنا ... -

هذا غير كاف ، يجب الحكم عليه وزمرته الخائنه بالإعدام

بل ستسقط حكومات الدواعش
صوت الحق -

الجنسية حق لا يحق لحاكم ان يسقطها الا في دول الدواعش, لان الحاكم القزم يتصور انه من خلقت اراضي والشعوب لاجله ولكن العتب على المخبول الذي يجلب جيوش الغرباء لتحميه من شعبه!!! قربت نهايتكم ياتوائم ابو بقر البغدادي على ايدي احفاد الكرار وكل شرفاء العالم الاحرار وصحف الغرب كلها تنشر هذه المخازي ولن ينفع مندوبكم ان يجمل وجهكم القبيح في امريكا رغم كل محاولات شراء الذمم والرشى فخبر كهذا دمر كل محاولاتكم لكسب شرعية الحكم ورئيس وزراء يحكم لخمسين سنة

............
ابو علي -

اذا كان فعل كل ذلك فلم لاتعتقلوه بل هي الطائفيه البغيضه الرجل عالم دين يمثل للشيعه في البحرين ومن أب وان بحريتين بالولادة فعجبي على جنسيه تلغى بقرار

علماء الدين الشيعة
بنيامين م. بنيامين -

ما العبرة بأن علماء الدين الشيعة يضعون العمامة خلف أذانهم؟ إذا كانت أذانهم تعيقهم فليبتروها. أم ان وضع العمامة بهذة الصورة هي دلالة على علو شأن الشيخ ودرجته العلمية؟ وما هي هذه الدرجة العلمية؟؟

الخيانة
OMAR OMAR -

هؤلاء يجب أن يحاكموا علناً حسب القانون بتهمة الخيانة

الى صوت الشيطان
شكوى -

قال صوت الحق قال انت صوت الشيطان فجميع البلاد تسقط الجنسيات عن حتى مواطنيها ويطردوا ويتشردوا اما سمعت عن الكم الهائل من الجنسيات التي اسقطت في امريكا وكندا واستراليا حتى في كوريا اسقطها عن شعبه

هذا المعمم
ساهر -

أبليس " جامع السيئات " , هو وأمثاله يجب أن تنظف منهم أقطارالخليج العربي .

البحرين :ليس لقمة سائغة.
استاذ صادق -

في الوقت الذي تسعى فيه مملكة البحرين الى بناء انسان بحريني يرفع المواطنة في مختلف شؤون حياته العامة نرى ان بعض الشخصيات المعممة المحسوبة على ايران والتي لم تولد في هذا البلد النموذجي في الخليج وليس لها اي اصول او جذور في هذه المملكة بل اكتسبت جنسيتها بالتجنيس ,كرجل الدين الشيعي عيسى احمد قاسم, وباتت تتمتع بكل التقديمات والنعم التي يحصل عليها المواطن في هذا البلد واهمها حرية الراي والمعتقد المفقودة في معظم دول المنطقة دون ان تطلب السلطات منها اي التزامات غير الالتزام بمبادئ الدستور التي يقسم على احترامها كل من سيحصل على الجنسية البحرينية, ولكن ما ان يحصل البعض على مبتغاه حتى يعتقد نفسه بانه اصبح فوق القانون والدستور والاعراف والتقاليد فيلجأ الى عض اليد التي امدته بطاقة من الحصانة والحماية المادية والاجتماعية والصحية وكل ما يتمتع به المواطن الذي يفوق كثيرا ما يتمتع به دول اعرق الديموقراطيات في العالم .ولكن ما هو سبب الانعطاف عند ضعيفي النفوس نحو الشر في البحرين؟او في لبنان؟او غيرهما من الدول التي يوجد فيها مواطنون ارادوا تقديم ولاءهم ليس المذهبي بل غلوهم في السير معصوبي الاعين على رغم انتفاخها وتغتحها حتى الثمالة وراء المخطط الايراني الذي يستغل النواحي العاطفية عندهم ويحولهم الى ادوات للتخريب والقتل والتدمير ,فان سمح البعض لهم في بعض الدول بخدمة ايران علنا على حساب مصالح وطنهم فان البحرين لن تسمح بذلك وهي مطالبة ليس بنزع الجنسية عن هؤلاء بل بانزال اشد العقوبات بهم لان هدفهم التخريب والارهاب والقتل وهم لا يقلون خطورة عن الدواعش .وان حزب الله ليس له الحق ,لا هو ولا السليماني وفوقهما نظام الخامنئي بامه وابوه ان ينتقدا او يهاجما او يهددا من يريد الحفاظ على امن وطنه وحمايته من ان يصبح بفضل هؤلاء لقمة سائغة في فم المخطط الاستعماري الفارسي.

اي خائن لبلده يجب ان يعدم
علي سعيد -

اي خائن لبلده وباع نفسه للمجوس يجب ان يُعدم ، لا يجب التساهل بعد الان مع المشروع المجوسي المدمر للأوطان ، فمن ليس مع بلده فهو ضدها .

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

بل ستسقط حكومات الدواعشصوت الحق - GMT 18:39 2016 الإثنين 20 يونيومن تقصد بسقوط حكومات الدواعش ؟؟(ولكن العتب على المخبول الذي يجلب جيوش الغرباء لتحميه من شعبه!! ) << جيوش الغرباء !!! من متى ؟ (قربت نهايتكم ياتوائم ابو بكر البغدادي) << قربت نهايتهم أنت متأكد خلاص يعني "" الخطه جاهزه وناقص فقط التنفيذ " ( طيب ولماذا لا تتحدث بطريقه مباشره وبدون استخدام التقيه واللف والدوران وقل ان هذي الاسقاطات كلها لدول الخليج العربي ودرع الجزيره ) على فكره ( سقوط الخليج يعني ظهور وقيام الامبراطوريه الاسلاميه ) يعني نهايتكم انتم وبالمناسبه مبروك عليكم التسامح وتقبل الآخر اللي يتمنى زوالكم لانه في نظره انتم دواعش "" طبعا لانكم أهل السنه "" فعلا العقل نعمه من رب العالمين وخليكم نايمين في العسل """

شرار الخلق
............ -

 إن الشيعة الإمامية الاثنا عشرية من فرق الضلال التي جمعت في عقيدتها، كل شرٍ وانحراف موجود في باقي الفرق والنحل، ولهذا حكم جمهور العلماء بكفرهم وزندقتهم، وفي مقدمتهم سيد الأولين والآخرين، وإمام العلماء والمتقين، وخاتم النبيين والمرسلين:محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم:حيث حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم، بشرك الشيعة الإمامية، بل أمر صلى الله عليه وسلم، بقتلهم وأوصى بذلك أمير المؤمنين، علي بن أبي طالب رضي الله عنه، فعن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم، وعنده علي، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ( يا علي سيكون في أمتي قوم ينتحلون حبنا أهلَ البيت، لهم نبز يسمون الرافضة فاقتلوهم فإنهم مشركون) رواه الإمام الطبراني في (المعجم الكبير) (12/242)، حديث (12998) وإسناده حسن.قول: علي بن أبي طالب رضي الله عنه:قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: ( سيكون بعدنا قوم ينتحلون مودتنا، يكذبون علينا، مارقة، آية ذلك، أنهم يسبون أبا بكر وعمر).قول: عمار بن ياسر رضي الله عنه:عن عمرو بن غالب: أن رجلاً نال من عائشة رضي الله عنها عند عمار رضي الله عنه فقال: (اغرب مقبوحاً، أتؤذي حبيبة رسول الله صلى الله عليه وسلم)، رواه الترمذي بإسناد حسن، وأقول كل الشيعة يطعنون في عائشة رضي الله عنها.قول: عبد الرحمن بن أبزى رضي الله عنه:فعن سعيد بن عبد الرحمن بن أبزى قال: (قلت لأبي: ما تقول في رجل سب أبا بكر؟.قال: يُقتل.قلت: ما تقول في رجل سب عمر؟قال: يُقتل) والشيعة الإمامية يلعنون أبا بكر وعمر كما ذكرنا ذلك آنفا.قول: جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب:فعن سالم بن أبي حفصة (وهو شيعي) قال: سألت أبا جعفر وابنه جعفراً عن أبي بكر وعمر؟فقال: (يا سالم تولهما، وابرأ من عدوهما، فإنهما كانا إمامي هدى. ثم قال جعفر: يا سالم أيسُبُ الرجل جده؟ أبوبكر جدي، لا نالتني شفاعة محمد صلى الله عليه وسلم يوم القيامة، إن لم أكن أتولاهما، وأبرأ من عدوهما).وقال أيضاً رضي الله عنه: (برئ الله ممن تبرأ من أبي بكر وعمر).قول: عبد الله بن المبارك:قال رحمه الله تعالى: (الدين لأهل الحديث، والكلام والحيل لأهل الرأى، والكذب للرافضة).قول: سفيان الثوري ( أمير المؤمنين في الحديث ):عن إبراهيم بن المغيرة قال: (سألت الثوري: يُصلى خلف من يسب أبا بكر وعمر؟ قال: لا).قول: الزهري:قال الإمام الزهري:

هل من حل؟
ابو رامي -

بالطبع سحب الجنسية المكتسبة حق قانوني اذا اقتضت الضرورة ولكن قبل هذا ما هي جنسية الشيخ عيسى الاصلية والى اين سيلجأ لو أُبعد خارج البحرين؟ والسؤال المحير هنا يا ترى لماذا انتفض شيعة البحرين وما هي مطاليبهم فكل ما نعلمه انهم مظلومين او مهمشين وهكذا حال شيعة السعودية وكل ما نسمعه هو هذا التضخيم الاعلامي كل يشكو بمظلوميته بما فيهم سنّة العراق الذين بلغ بهم الحال للسماح لداعش من احتلال مدنهم وكأن لسان حالهم يقول: عليّ وعلى اعدائي! كما اشيع اليوم ان قادة العراق الشيعة يدعون جماهيرهم للتظاهر الجمعة القادمة في ساحة التحرير للتنديد بقرار سحب الجنسية هذا وانا بدوري اتسائل يا ترى هل استجابت حكومة العراق (الشيعية) لمطالب جماهير ها المتظاهرة منذ اكثر من عام بمطاليب في صلب الوطنية وخدمة المواطن؟ وهل مطالب جماهير البحرين هي نفس مطاليب جماهير العراق اقصد انتشار البطالة وتردي الخدمات والتعليم والصحة والمواصلات واصلاح مؤسسات الدولة من خلايا الفساد وهدر المال العم؟ وهل الشعب العراقي اليوم اصبح مرفها بفضل قادته ليطالب برفع الضيم عن جماهير الدول الاخرى؟