أخبار

نايجل فاراج يطالب بحكومة بريكسيت

نتيجة استفتاء بريطانيا تطيح بديفيد كاميرون

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الجمعة أنه سيستقيل من منصبه، بعدما اختار البريطانيون الخروج من الاتحاد الاوروبي رغم تحذيراته من العواقب الاقتصادية الوخيمة لمثل هذه الخطوة.

وعقب صدور النتائج النهائية، التي أظهرت أن 51.9 % من الناخبين صوتوا لصالح خروج بريطانيا، أكد كاميرون، في مؤتمر صحفي، نيته الاستقالة.

وقال كاميرون أمام مقره في لندن إن "البريطانيين اتخذوا قرارًا واضحًا، واعتقد أن البلاد بحاجة لقائد جديد يأخذها في هذا الاتجاه"، موضحًا أنه سيبقى في منصبه حتى الخريف الى حين تعيين من سيخلفه خلال مؤتمر حزب المحافظين في اكتوبر.

وقال الرجل، الذي كان يقود حملة البقاء في الاتحاد الأوروبي، إنه سيستقيل من منصبه، وذلك في مؤتمر حزب المحافظين الحاكم في الخريف المقبل.

وأضاف رئيس الوزراء زعيم حزب المحافظين أن بريطانيا في حاجة لقيادة جديدة، مشيرًا إلى أن رئيس حكومة آخر يجب أن يجري مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وكانت النتائج النهائية للاستفتاء أكدت تقدم "معسكر الخروج" على "معسكر البقاء"، فنسبة مؤيدي الخروج من الاتحاد الأوروبي بلغت 51.9 بالمئة.

حكومة بريكسيت

من جانبه، طالب زعيم حزب الاستقلال البريطاني (يوكيب) نايجل فاراج الجمعة بتشكيل "حكومة خروج من الاتحاد الاوروبي" أو "حكومة بريكسيت"، بعد تأييد البريطانيين لهذه الخطوة.

وصرح فاراج، الذي قاد حملة معادية بشدة لأوروبا في مواجهة رئيس الوزراء المحافظ ديفيد كاميرون المؤيد للبقاء، "نحن بحاجة الآن الى حكومة خروج".
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إنقسام المملكة المتحدة
محمد الشعري -

يجب الإتعاظ من هذه النتيجة المؤسفة جدا في إستفتاء الريطانيين على البقاء في الإتحاد الاوروبي أو الخروج منه . يجب ، إذن ، إحداث تغييرات جوهرية في العمل السياسي الحكومي و غير الحكومي ليصير أكثر عقلانية و مصداقية و ليصير أقوى في مواجهة المافيات و الفساد و الإجرام المنظم . إن هذه النتيجة الكئيبة التي وصل إليها الناخبون البريطانيون دليل على أنهم تعرضوا لخداع إستراتيجي و أنهم وقعوا ضحية التضليل و التشويه و التنفير من وحدة الشعوب . لقد أخطأ البريطانيون أسوأ و أخطر خطأ بمنح المافيات أكبر جائزة متمثلة في مغادرتهم للإتحاد الأوروبي . إن هذا النصر للنزعات الإنعزالية نصر للإجرام المنظم . و هذه النزعات لن تكتفي بإخراج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي بل ستزداد تهريجا و تهييجا و تخريبا في داخل المملكة المتحدة بما يؤدي إلى تفككها . أتمنى أن يتم القضاء على المافيات المسببة لمثل هذه النزعات الإنعزالية و الإنفصالية و مصالحها المالية السرية و أن يتعزز الوعي لدى عامة الناس بأن وحدة الشعوب ضمان للرفاهية و للعدل و للسلام .

ارشيف صحيفة ايلاف الاخباري
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي -

نجاح الأستفتاء بنعم للخروج ... ومع ذالك هذه النتيجة ملعوب بها ... نتيجة الأستفتاء ربما تصل إلى 70% بنعم لكن هذه النتيجة ملعوب بها ..... مبرووووووووك بريطانيا العظمــــــــــى // مبرووووووووووك الصقر الجمهوووووري القادم دونالد ترامب قيادة الولايات المتحدة الأميركية ..... صحيفة ايلاف يرجى مراجعة ارشيفكم الأخباري عن ما قلناه سابقآ وقبل سنة كاملة وبعدها من اليوم ... وها هي هنا بين الأقواس ايلاف مع ملاحظ تواريخ التعليقات سنة 2015 الردود يرجى البحث بين الاقواس ((( الاستفتاء على عضوية الاتحاد الاوروبي ينتقل لكل القارة ))) وهنا ايضآ ايلاف ((( خروج بريطانيا من أوروبا: خسائر بالجملة ))) وهنا ايضآ ((( تقرير يشرح عواقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبا ))) وهنا ايضآ ((( خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي "خطر" على اقتصاد العالم ))) وهنا ايضآ ايلاف .. ((( تم الاتفاق وبريطانيا باقية في الاتحاد الأوروبي نصر المجالي ))) وهنا ايضآ ايلاف ((( بريطانيا.. استفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي في 2016 ))) وهنا ايضآ ايلاف >>> ((( ظهر الثلاثاء .. إعلان اتفاق كاميرون والاتحاد الأوروبي ))) .... الدولار سيبقى العملة الرئيسية الصعبة الاولى في العالم ... الجنيه الأسترليني سيبقى قويا كما كان .. اليورو طبعآ سيتأثر كثيرآ وسيفقد الكثير الكثير من قيمته وربما ينهار ... هناك دول في المجموعة الأوروبية ستخرج تباعآ .... سترجع دول قارة اوروبا كما كانت قبل 18 عام ... و ال 18 عام هذه كانت كابوس على الأوربيون بشكل عام .... تشكيل الأتحاد الأوروبي أصلآ كان خطئا جسيما كارثيا وراءه بعض الأغبياء مثل البريطاني توني بلير والفرنسي جاك شيراك والألماني جيرهارد شرودر .. واكثر دولة تكبدت خسائر من الاتحاد الاوروبي هي المانيا ومع ذالك تريد بقاء الأتحاد الأوروبي ... /// بريطانيا سيتحسن اقتصادها وسيكون اقوى من ما هو عليه العكس تمامآ من ما يقال ويروج فهي دعاية مضادة مضللة كاذبة القصد منها التأثير على نتائج الأستفتاء فحسب ... والأنجليز فاهمين اللعبة وفاهمين كل شيء ....