أخبار

الاسد يؤدي صلاة عيد الفطر في حمص

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: ادى الرئيس السوري بشار الاسد الاربعاء صلاة عيد الفطر في حمص في خطوة غير مسبوقة في هذه المدينة الواقعة في وسط سوريا.

والصلاة التي نقلها التلفزيون الحكومي السوري مباشرة، جرت في مسجد الصفا في حمص التي يسيطر عليها النظام باستثناء حي في محيطها يخضع لسيطرة مسلحي المعارضة الذين ابرمت معهم هدنة.

والاسد الذي لا يغادر دمشق ولا يظهر علنا الا نادرا، ادى الصلاة الى جانب وزير الاوقاف محمد عبد الستار السيد ومفتي سوريا احمد بدر الدين حسون.

وحسب مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن، يقع المسجد في حي عكرمة الموالي للنظام الذي تستهدفه باستمرار هجمات جهاديي تنظيم داعش او جبهة النصرة، الفرع السوري لتنظيم القاعدة.


 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مباركة أميركية
الاسد -

الايطاليون في دمشق. زيارة امنية ايطالية مقابل زيارة امنية سورية لنقاش سياسي تمهيدا لعودة القنوات الدبلوماسية. بعد محمد ديب زيتون في روما الأسبوع الماضي مرة جديدة، مضيفه الايطالي واحد كبار المسؤولين الامنيين في ايطاليا العميد البرتو مانيتي، رئيس الاستخبارات الخارجية «أيزيه»، زارا دمشق نهاية الاسبوع الماضي لاستكمال الملفات التي طرحت قبل اسبوع. يوما اللواء محمد ديب زيتون رئيس جهاز المخابرات العامة، ومساعده اللواء غسان خليل، تحولا جولة مفتوحة، تتعدى العناوين الامنية المفترضة للشخصيات التي شاركت فيها، الى عناوين سياسية، تتطابق مع «الشرط» السوري استباق اي مفاوضات او تعاون امني، بتطبيع جزئي او كلي للعلاقات الدبلوماسية وخرق الحصار الدبلوماسي الاوروبي المفروض على سوريا، وتعهدات ايطالية بمحاولة احداث خرق يمهد لتطبيع اوروبي - سوري.

صلاة مجرم
نانسي -

الصلاة لا تقبل من مجرم.