أخبار

يرى أن دورها سيتعزز على حساب داعش

هولاند يدعو موسكو وواشنطن لضرب جبهة النصرة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من وارسو: حذر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند السبت في وارسو من ان يؤدي إضعاف تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا الى تعزيز فصائل متطرفة أخرى مثل جبهة النصرة، مطالبًا واشنطن وموسكو بأن تستهدفا في غاراتهما ايضا هذا الفرع السوري لتنظيم القاعدة.

وقال هولاند، في ختام اجتماع مع نظيره الاميركي باراك اوباما والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل ورئيسي الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والايطالي ماتيو رينزي، اضافة الى الرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو، إن "داعش تتراجع وهذا لا شك فيه"، ولكن "يجب علينا ايضًا تجنب أن تتعزز مجموعات اخرى بالتوازي مع إضعاف داعش".

واضاف الرئيس الفرنسي "نرى جيدًا أن جبهة النصرة يمكن ان تتعزز. هذه نقطة مهمة. يجب أن يكون هناك تنسيق كي تتواصل التحركات ضد داعش، وفي نفس الوقت كي يكون هناك بين جميع الاطراف الروس والاميركيين في اطار التحالف، تحرك ضد النصرة يكون بدوره فعالاً".

وكان وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والاميركي جون كيري تباحثا في مطلع يونيو في ضرورة القيام بـ"خطوات مشتركة حاسمة" ضد جبهة النصرة.

وكانت روسيا عرضت في منتصف مايو الماضي على الولايات المتحدة القيام بضربات جوية مشتركة ضد المجموعات الجهادية في سوريا، لكن واشنطن رفضت العرض على الفور.

لكنّ الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والاميركي باراك اوباما اكدا خلال مكالمة هاتفية الاربعاء استعدادهما "لتكثيف التنسيق" العسكري بين بلديهما في سوريا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
صح النوم
عباس -

هولاند اغبى رئيس فرنسي الان فهمت اللعبة صح النوم عندما وصل الموس إلى ذقن فرنسا اصبحت تعترف انهم ارهابيون

مزحة
احمد -

هولاند مع النصرة وبقية الشباب في سوريا والعراق اما في بلاده فهو يريد تبييض صورته كونه يدعي الى حرب على النصرة فهذه مزحة لا تنطلي على احد

صادق
مارك -

هولاند جاد في محاربة الارهاب اليوم قد يكون سابقا سهى عن خطرهم واعتقدهم وسيلة سياسية لتحقيقيق مارب سياسية لكنه اليوم بعدما اكتوى لن يتهاون معهم

ما السبب
بول -

ولماذا النصرة تحديدا دون سواها يعني بقية الفصائل التي على شاكلتها ايديولوجيا هل هي حمامة سلام ولا تشكل خطرا استراتيجيا على اوروبا مسميات بفكر واحد كلها

للضرورات احكام
خالد -

جبهة ولاية فرنسا تستدعي توسيع البيكار كي لا يفقد الرئيس منصبه وشعبه وحضارته

فماذا ابقيت !!
علي البصري -

يعلم الغرب ان 90% من مايسمى بالثورة هم ارهابيون ووحوش ويحاول ان يسمي بعضهم معتدلون وهم ليسوا كذلك لاغراض استمرار مقاومة الاسد وحزب الله وايران الذين تدخلوا لانقاذ الاسد وسورية الامنة المستقرة من هؤلاء الارهابيين وتدخل الروس ايضا للمصالح الحيوية لهم وكان المفروض ان تسقط سورية خلال اسابيع لتصبح كالعراق او الافغان او الصومال وهي الان كذلك في المناطق التي سقطت بايدي هؤلاء الوحوش التي يسمونهم بالمعتدلين او الثوار الشغل الشاغل ا لان اسقاط المناطق الامنة التي تحت سيطرة الاسد وتعميم الشر فيها وتهجير الناس وتقطيع اوصالهم واغتصاب النساء واقامة حكم الخلافة وبعدين يقولون ماهذا انه الارهاب غذرا Very sorry لابد ان نجلب الجيوش لتحرير سورية من الارهاب !!!!

من مايسمى بالثورة
OMAR OMAR -

كل الفصائل الإسلآميه هي ارهابيه و تدار من الخارج