أخبار

صاحب اوراق الهوية التي عثر عليها المحققون

التعرف رسميًا إلى سائق الشاحنة الذي نفذ اعتداء نيس

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: تم "التعرف رسميًا" الى منفذ الاعتداء الذي انقض بشاحنته على الحشود المتجمعة ليل الخميس في نيس بجنوب شرق فرنسا موقعًا ما لا يقل عن 84 قتيلاً، قبل ان تقتله الشرطة، على ما افادت مصادر في الشرطة الجمعة.

وقالت المصادر إن منفذ الاعتداء هو صاحب اوراق الهوية التي عثر عليها المحققون في الشاحنة، وهي بإسم فرنسي تونسي في الـ31 من العمر مقيم في نيس، مضيفة أن "عدة عمليات تجري حاليًا صباح الجمعة ولا سيما في نيس.

ردود فعل منددة

إلى ذلك، أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة عن تضامنه مع فرنسا بعد اعتداء نيس منددًا بـ"عمل وحشي"، وداعيًا الى مواصلة "مكافحة الارهاب". وقال بوتين في برقية الى الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إن "روسيا متضامنة مع الشعب الفرنسي في هذا اليوم العصيب"، بحسب ما افاد المتحدث باسم الكرملين دميتري بسكوف.

من جانبه، أعرب رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر الجمعة عن "حزنه" للاعتداء "الجبان والوحشي"، الذي ضرب نيس وأسف للحصيلة الفادحة و"لكل الاحلام المحطمة" في مدينة تعتبر رمزًا لاوروبا.

وقال يونكر، خلال لقاء صحافي على هامش القمة الـ11 لاوروبا وآسيا في اولان باتور بمنغوليا، "إن الاعتداء الارهابي الجبان والوحشي الذي ضرب مدينة نيس خلال الليل، أحدث لديّ صدمة كبيرة وحزنًا شديدًا".

واضاف: "مرة جديدة، كل هذه الاحلام المحطمة (...) نتساءل متى ينتهي ذلك"، مبديًا "تعاطفه" مع المدينة الفرنسية.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وما ارسلناك إلا رحمة !
Ali Aldilimi -

وما ارسلناك إلا رحمة للعالمين!!!

تناقض و مفارقة و أكاذيب
محمد الشعري -

تناقض و مفارقة و أكاذيب : وقع التعرف على الأحمق الذي نفذ هذه الجريمة ، لكن لا يمكن التعرف على من يحرض عليها و على الأقبح و أشنع منها وهو مستمتع في أفخم الفنادق و المنتجعات السياحية و الجنات الضريبية و من يستفيد منها ماليا إستفادة لا يطالها الآن أي إشكال قانوني و من يسيطر بها أمنيا و إجتماعيا و سياسيا و عقائديا على الحكومات و على الشعوب .

يجب تقديم يونيكر و هولاند
و ميركل الى المحاكمة -

يحب تقديم كل الزعماء الأوروبيين الضالعين في مخطط أسلمة اوروبا و على رأسهم رئيس المفوضية الاوروبية المدعو يونيكر و هولاند و ميركل بتهمة الخيانة العظمى ، فلا يوجد خيانة للوطن أكبر من التهاون و مساعدة اعداء ،شعبك و وطنك بالتسلل اليه و لو فرضنا انهم يقدمون هذا التسهيلات و تشجيع الهجرة من الدول العربية و الاسلامية الى اوروبا بحسن نية و لأسباب إنسانية فحتى هذا الفرض لا يبرؤهم من مسؤوليتهم عن ما يحدث في أوروبا لان هذا يدل على عدم حكمتهم و سذاجتهم و على عدم تقديرهم لخطورة ما هم يفعلونه و من الخطورة على اوروبا بقاء زعماءها الليبراليين الحاليين في الحكم

84 قتيلاً
صبران -

بياكلو من خير هالبلد - وبعدين بيقتلو اهلها - ولو رجعوا لبلدهم كسرة خبز ما بلاقوا

المهم وقود الشاحنة رخيص
واحد -

عقود وهذا الغرب يسمح لدول الاٍرهاب لبناء مراكز القتل والدواعش تحت مسميات مراكز ثقافية ومساجد وسفارات لأجل وقود رخيص واموال سحت ، أيها العالم فليسمع الجميع من خلق هؤلاء هم من خلق القاعدة قبلهم وهم من يدعمونهم في العراق وسوريا ويسموهم معارضة ومجاهدين وسفاراتهم يخرج منها الاٍرهاب والتعليمات والفكر المجرم ، فكفاكم ضربات في ذيل الأفعى وعليكم برأسها فالقوم نفس القوم والعلم نفس العلم سواء كان اسود او اخضر او عنابي

أكيد إيراني رافضي
رافضي والحمد لله -

ويتعجب اتباع مذهب الدواعش لماذا يكرههم العالم بل ويتعامل مع اعدائهم ، فهؤلاء وفكرهم هم المفسدون في الارض ،كل الارض ومن عليها يكرههم وقريباً ستطرد سفاراتهم لان مجازرهم تخطت منطقتهم ولم يكتفوا بقتل الأبرياء في العراق وسوريا واليمن والبحرين بل تعدتها لتشمل العالم كله ، على الشرفاء في العالم اعتبار مذهبهم السلفي المدعوم من حكوماتهم تماماً كالنازيين بل اسوء وتجريم كل من يحمله وكل الدول التي تعتنقه وتناصره .....

جبناء ساقطين
دراج -

قدموا الى فرنسا ودول الغرب حفاة عرات وجاءعين وبعدما ان شبعوا انقلبوا على المضيف وأهل الدار وخانوا الامانه ، ومن يخن الامانه لا ولن يوفقه الله ، وعلى فرنسا والغرب اعادة هولاء الساقطين من بلادهم كي يعيشوا براحة وامان .

الاخ محمد الشعري
صوت الحق -

من تتحدث عنه هو من يؤجر القصور والشواطئ اثناء اجازته العائلية وامور اخرى لانستطيع التحدث بها وفي نفس مكان هذه الجريمة وهو من يمنح المقاولات للشركات الفرنسية . فهل عرفت لماذا لايتحدثون عنه ؟؟؟؟

متى نتعلم ونصدق
متابع لايلاف وصريح جدا -

كلمة الصدق اقصد بها اعلاميا ومن هذا الموقع -ما يلي1-الم يحن الوقت اعلاميا للمعالجة الجذرية بصدق والصدق ليس عاطفة بل معرفة ووعي وحكمة وشجاعة-القول والعمل والبرامج والخطط واكرر اعلاميا-وبرؤية جذرية لان الحالة وصلت العدم والدمار المميت ولم يبقى شيئ لن يدمر واضيف2- نعم لم يبقى شيئ غير التاكيد ان الاسلام السياسي والجهادي والعنفي والارهابي -دمر كل شيئ واصبح سببا لاصطياد كل جاهل وكل يائس وكل مريض نفسي وكل من له مشكلة خاصة او عامة والموجهيين-القياديين-لايهمهم وبل ادوات في مشروع مثل الاخطبوط واضح الهدف والغاية واصبح معروفا ومن اعتقد انه بها يستخدمه في صراع السلطة والدور والنفوذ والموقع -انه واهم والمستفيد الوحيد هم اصحاب المشاريع الكبرى التدميرية دولا -وايدولوجيات دينية-سياسية-ثقافية-توراتية-ماسونية واكرر توراتية-ماسونية وهنا لا اسرائيل ولا ايران ولا تركيا ولا مؤوسسات المخابرات الغربية والامريكية خاصة -العمق الاساسي للمشروع ومنذ زمن طويل وان كانت بريطانيا بعد الحرب العالمية الاولى هي من كانت الاخطبوط الخبيث فالان اكثر وكما قال كاتب الماني اللى متى تدمرون -منطقة الله اي الاديان والانبياء يا ايران والسعودية وغيرها ونعم الان-تتعجبون من ان التركيز على الصراع الايراني -السعودي- وايدي اسرائيل وادواتها المبااشرة وغير المباشرة -نعم الى متى -ووصلت النار للجميعع وستكون نار كنار القيامة المفترضة-ان لم يتم التوقف عن هذا الدمار والاعلان صراحة عن الخطا والخطيئة-باستخدام الدين والمذهب اداة صراع -نعم والف نعم -يجب التركيز على الصورة الكبرى وكيف وصلنا الى هذه الدرجة3- الخلاصة-كما تقول الحكمة ان لم تستطيع تغيير الناس غير -نفسك-وطبعا ليس قيمك ومنطقك والصدق وهنا اشير-ان البعض سيقول عدنا الى اسرائيل وفكر المؤامرة وهذا براي اسهل تهمة فليست مؤامرة بل خطط ومشروع وادوات والوقائع كلها برهان لان الامور بنتائجها ومن المستفيد والا برب من تعبدون -واي مسمى يكون-ماذا استفاد الاسلام والمسلمين-من هذا؟وليس في نيتي مناقشة نصوص وتفسيرات واتهام الاسلام -لان الدخول الى هنا-وهو مهم وسيكون مهم للحل نعم من هنا-والعودة الى حقائق تم تحويلها الى تحريف كامل-بني عليه -نعم تحريف للتاريخ والنصوص وباسم الدين والله وحان الوقت ليصحى الجميع ويقول الحقيقة دون خوف -لان الله -واي عاقل-ما علاقة فكرة الله والدين-حتى لو ثيت حقيقت

إلى متى هذا العقل التكفير
عمار الكردي -

قاعد بحضنا وبينتف من ذقننا، هذا هم أمثالهم الأرهابي من دواعش والنصرة والقاعدة والسلفيين كلهم ناكرين الجميل ،وليس لهم أي صلة بالأسلام والأسلام منهم بريء برائت الذئب من دم يوسف، ولا يوجد أية في القرآن الكريم ولا أي حديث يجوز فيها قتل الأبرياء والأطفال والنساء والشيوخ ولا قتل الأسير أذا استسلم، ولكن هاؤلاء الوحوش من داعش والنصرة والقاعدة والسلفيين لم يتركو أي طريقة لأعدام أسراهم وكل طريقة أبشع من أخرى، بأي عقل يكفروا وبأي عقل يأيدهم بعض المستضعفين وبأي عقل وضمير يعدمون أسراهم !!؟!؟ فقط هم لا دين لهم وغايتهم تشويه الاسلام مقابل أموال ومصالح .

امة الارهاب
حسين الورد -

ما هذا الهذيان ؟ ما علاقة اسرائيل بعرب مسلمين حملوا راية الارهاب وراحو كالمجانين يرتكبون الجرائم البشعة؟ ما هذا التغابي اننم امة قررت الانتقام من العالم عندما فشلتم في كل شئ وانتهى.

الاٍرهاب الفرنسي علماني
معجون بالكاثوليكية -

نصوص الكتاب المقدس عندما تفعّل

الى رقم 9
حسين الورد -

لم افهم شيئا من هذيانك. غلطان من قال لك انك يمكن ان تكتب رسالة الى امك تقول لها فيها انك تعلمت السباحة.