أخبار

أثناء القيام بمعاملات إدارية وفي قاعات الدروس

ألمانيا تدعو إلى حظر جزئي للنقاب

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: خطت ألمانيا الجمعة خطوة نحو منع جزئي للنقاب، في وقت يهيمن موضوع التطرف الاسلامي على النقاش السياسي منذ اعتداءات تموز/يوليو الجهادية وقبل انتخابات محلية على مستوى المقاطعات.

والنقاش حول النقاب في ألمانيا التي استقبلت العام الماضي اكثر من مليون مهاجر، يأتي على خلفية جدل في فرنسا حول منع لباس البحر الاسلامي في بعض المناطق. وقال وزير الداخلية الألماني توماس دو ميزيير بعد اجتماع مع وزراء داخلية المقاطعات الألمانية المحافظين "ان النقاب لا يتماشى مع بلدنا المنفتح على العالم".

وقال دو ميزيار متحدثا لشبكة "تسي دي اف" التلفزيونية "اننا متفقون على رفض النقاب، اننا متفقون على اننا نريد ان نفرض قانونيا مبدأ كشف الوجه حيث يكون ذلك ضروريا لمجتمعنا: خلف مقود السيارة، خلال الاجراءات الادارية، (...) في المدارس والجامعات، في الدوائر العامة، وامام المحاكم".

غير انه لم يحدد اي جدول زمني لفرض المنع، في حين ان الفكرة التي تلقى دعما واسعا في اوساط المحافظين، لا تحظى بموافقة الحزب الاشتراكي الديموقراطي الألماني، حليف الاتحاد المسيحي الديموقراطي بزعامة المستشارة انغيلا ميركل في الحكومة.

ويعرض الوزير خلال مؤتمر صحافي نصا يعرف بـ"اعلان برلين" حول الامن والاندماج، يحمل توقيع جميع وزراء الداخلية المحافظين في الحكومات المحلية بمقاطعات ألمانيا.

وكان دو ميزيير اعلن في 11 أغسطس، اثر اعتداءات وقعت في يوليو وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية بعضها، عن سلسلة تدابير تهدف الى تعزيز الامن في ألمانيا، وبينها اسقاط الجنسية عن الجهاديين الذين يحاربون في الخارج اذا كانوا يحملون جنسيتين، وتعزيز الشرطة واجهزة الاستخبارات عددا وعدة.

فرنسا مثال سيء

وقال وزير الداخلية والمستشارة انغيلا ميركل ان النقاب حاجز امام الدمج ولا يطرح مشكلة امنية. وقالت ميركل في حديث نشر الجمعة ان "المرأة المنقبة ليس لديها اي فرصة للانخراط" في المجتمع.

والنقاب منع في عدة دول اوروبية وهو موضع نقاشات في بلدان اخرى. ويأخذ معارضو المنع الألمان فشل هذا الاجراء في فرنسا مثالا. وكتبت "دير شبيغل" على موقعها الالكتروني "في فرنسا البرقع ممنوع منذ سنوات دون اي نتيجة. والبلاد ليست اكثر امانا ولم يحسن ذلك اندماج المسلمين".

واضافت "لمنع شيء اسلامي قرر رئيس بلدية كان منع ارتداء لباس البحر الاسلامي. وكل شخص يتذكر فيلم جاندارم اه سان تروبيه للممثل الراحل لوي دو فونيز يعلم انه قبلا كان يمنع خلع الملابس على الشواطىء الفرنسية اما اليوم فانه امر الزامي".

وانتقدت بيلكاي اوناي التي تعمل حول قضايا الدمج في الحزب الاشتراكي الديموقراطي الألماني النقاش حول البرقع مشيرة الى ان "حظره في فرنسا لم يمنع وقوع اعتداءات" ولم يحل مسألة الدمج.

وقالت لصحيفة "دي فيلت"، "علينا الدفع باتجاه تحرر المسلمين والمهاجرين لكن هذا الامر يستلزم وقتا".

قضايا انتخابية&

واصبحت مسألتا دمج المهاجرين الذين اتوا باعداد كبيرة في 2015 الى ألمانيا والتهديد الجهادي من المواضيع الرئيسية قبل انتخابات في مقاطعتين في سبتمبر.

ويشدد حزب "البديل من اجل ألمانيا" الشعبوي اليميني منذ اشهر على هذه القضايا وتزداد شعبيته ما يهدد الاتحاد المسيحي الديموقراطي والحزب الاشتراكي الديموقراطي قبل عام من الانتخابات التشريعية.

وألمانيا التي استقبلت العام الماضي اكثر من مليون مهاجر اتى معظمهم من دول اسلامية، كانت تحت وقع الصدمة اثر الهجوم الذي شنه بساطور شاب افغاني الاصل على الارجح في قطار موقعا خمسة جرحى والعملية الانتحارية التي نفذها سوري وادت الى سقوط 15 جريحا. واعلن تنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليته عن الهجومين.

وامام سيل الانتقادات اكدت ميركل التي تراجعت شعبيتها، ان التهديد "الارهابي" لا علاقة له بسياستها لاستقبال طالبي اللجوء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هنا الجواب
حفيد قريش -

وكانت المرأة متحررة ولبست الملابس العصرية من اكثر من 100 سنة--وانتشرت الخيم السوداء--بشوارع-لان هذا عنصر هام بسببه تدمر الثقافة والوعي عن المجتمعات المتمدنه--حتى اصبحت المناظر مؤذية بلباسهن --بصراحة ايش هذا الذي يحصل -اصبحت المرأة عند الاسلاميين الشغل الاهم والقطعة على الرأس--نسوا مشاكلهم وتخلفهم وهمجيتهم--فقط المرأة-- المرأة لا وصاية عليها من انتم ايها الوحوش لكي تفرضوا قوانينكم البدائية--- لماذا تعامل النساء بهذه الطريقة--اغلب الامراض تصيب النساء بسبب هذا اللباس من التغطية والبعد عن الشمس والهواء--من نقص فيتامين د بل اغرب شيء-ان بعض لابسات الخيم -يلبسن تحته بيجاما النوم وهن ذاهبات للعمل او التسوق----كفاية اهانة وعبط---قرفتونا بالحجاب والنقاب والشادور واللبرقع العجيب الافغاني الذي يغطي النساء وبه فتحات صغيرة للوجه--شوفوا كمية الهمجية ضد النساء----كانت النساء اكثر تقدم وحرية بمعظم دول المنطقة قبل40 سنة-- السبب من هؤلاء الفكر الخميني والسلفي والطالباني ووبوحرام والقاعدة والنصرةوشباب الصومال وهذه المجموعات المتوحشة--

السلام
منير او منيرو972524754859 -

لا لنقاب ولا لحجاب ولا:مثلا من انتي

Nein Herr Minister Mezière
Almouhajer -

كلا يا سيادة الوزير وألف كلا ! لايوجد قانون في العالم يسمح بتغطية الوجه وبالتالي إخفاء الشخصية وعدم القدرة على التعرف على صاحبها أو صاحبتها. كفاكم خنوعاً أما مواطنيكم المسلمين ، قبل أن يفوت الأوان، إن لم يكُ قد فات الأوان فعلاً. سؤالي لك يا سيادة الوزير ولكل وزراء الداخلية في العالم : ماهو الفارق بين مرتدية النقاب وبين اللص المقنع الذي يسطو على أحد البنوك مثلاً ؟ Herr Minister! es ist Paradox, wie Sie denken . Die Frau, die den Gesichtschleier trägt und nur die Augen zeigt, ist genauso wie ein Dieb der eine Bank überfallen und die Kasse und auch den Tresor ausräumen will . Was ist eigentlci der Unterschied zwichen dieser Frau und dem Dieb ?!

علمانية او دينية
متابع--خليجي -

الدين الذي يجييز بنصوصه القتل والسبي والنهب- والذبح --كما بحديث جهاد الطلب--لايمكن ان يكون دين متسامح ---سورة التوبة الأيات 5 و29--سورة محمد الأية 4-----نعم لابد من ايجاد وسيلة يشترك كل العالم بمكافحة هذه الثقافة -ومع الاسف الضحايا هم المسلمون المغلوب على امرهم--يحتاجون المساعدة لمن يعمل على توعيتهم

رجل دين--
ابو لهب اخو ابو جهل -

يقول لاتمسك يد زوجتك بالسوق--لانه من عمل الكفار---لكن يجوز لك ان تربطها بحبل --وانت بالشارع---لكم التعليق

سكوت النساء
حسين-بن ثامر -

كل الاهانات للنساء والتحكم بهن وفي لبسهن--وهن صامتات---الى متى؟؟؟

أكيد ليس في النقاب
خوليو -

بالتأكيد المشكلة ليست بالنقاب بل في من فرض النقاب،، يقول كتاب السجع المقدس ( ولأيبدين زينتهن الا لبعولتهن) ولايوجد طريقة اخرى لتخفي وجهها سوى البرقع عندما تظهر الى الشارع ) اي ان المشكلة في الدين،، وقد بدأت ادارات الدول الغربية تتفحص هذه الأوامر المقدسة وهاهي السيدة التي تعمل في قضية الدمج الواردة في المقالة انتبهت لهذه الناحية وقالت يجب تحرير المسلمين والامر يلزمه وقت ،، هذا الكابوس الذي هبط من السماء يشبه صخرة تجثم على صدر الذين امنوا حيث أمرتهم ان يبرقعوا اللواتي امن ،، وهن قبلن وصدقن ذلك ،، فحق عليهن القول أنهن بنصف عقل ،، اما الذي امن فلا يتمالك أعصابه ان شاهد وجه نساءي جميل او لباس سباحة مثير لذلك خرجت مصممات الأزياء اللبنانية بلباس سباحة إسلامي مضحك ويظهر تقاسيم الجسد عندما يخرجن من الماء اضافة لملايين الجراثيم والفيروسات العالقة بالثياب التي يضخونها عندما ينزلن للماء ،، المعروف انه قبل النزول لحوض السباحة على الانسان ان يغسل جسده ورأسه بدوش ماء اثبت العلم انه يزيل اكثر من ٩٠٪‏ من الجراثيم والفطور العالقة على الجلد ،،، حتى مياه السباحة في المسابح لم تخلص من مشاكل الذين امنوا واللواتي امن أينما وجدوا ووجدن ،،امة تائهة .

حل أفضل ..
قبطى صريح -

من وجهة نظرى .. الحل الأمثل و الأكيد بلا منازع هو _ ( حظر ) دخول المسلمين الى هذه البلاد .. يا سادة أرتداء النقاب من وجهة النظر السيكوموجية يمثل Antisocial Bahaiour أذن المشكلة ليست فى الرداء ذاته فالنساء الفربيات يرتدين المعاطف و القبعات فى الشتاء للحماية من البرد و يضع الناس أحيانا غطاء على الفم و الأنف منعا للعدوى .. أنما فى الحالة الأسلامية المفهوم مختلف .. ينبع من شعور يسمى فى علم النفس Superiority / Inferiority Complex و هذا الشعور يغذى من ناحية الأحساس بالتعالى على باقى الشعوب بزعم أنهم أى المسلمين ( أفضل ) من باقى الشعوب ( المنحلة) التى تسمح للنساء ب ( التبرج ) و من هذا المنطلق يحرص المسلمين على أبداء مظاهر التدين الكاذب بمناسبة و بغير مناسبة من الحرص على تأدية الصلاء الشكلية المظهرية فى الشوارع و الميادين و أرتداء ملابس مميزة و فرض التحجب و التنقب على نساءهم لا لشىء ألا للمباهاة ب ( التقوى ) الكاذبة و هم من الداخل أبعد ما يكونوا عن هذه التقوى بل حقد و كراهية و عنف و حسد و قتل و لو أستطاعوا لأذاقوا هذه المجتمعات سوء العذاب كما نراه يحدث فعليا من حين الى أخر بالعمليات الأرهابية التى يشجعها و يؤيدها عامة المسلمين خفية و لكن علانية يتظاهرون بأنهم أبدا لا يوافقون عليها و أنهم يا حبة عينى مضطهدون و هذا الأختراع الحديث المسمى ( الأسلاموفوبيا ) .. و أنظروا يا ناس كيف يضطهدون المسلمين الودعاء الأبرياء الأنقياء .. متى يستيقظ العالم ؟؟

ثورة ضد المتشددين
رجب وعجب-بهذا الزمان -

نعم مليونيات بكل بلد ضد عقيدة تحتقرهن------------------------

وهناك رجل دين معروف
عربي قليل الكلام-ولكن؟ -

يقول او افتى ان ناكري حديث التبرك او شرب بول البعير كافر -التعقيب على هذا------------------

الحجاب والخرافة
صهيب مصطفى غسان -

لا حجاب بالاسلام-----------لان كلمة حجاب وردت 7 مرات--وكلها تعني الساتر--فقط الجيوب او فتحة الصدر---------

المصدر الثاني
للتشريع -

نسيت السنة النبوية!

عربي من البقوليات
وكثير الكلام -

أخرج وبان عليك الأمان؟!

أسئلة
عمار -

ومن قال لك انه يفرض في الغالب؟ هل أجريت مسحاً استطلاعياً ميدانياً؟ أم خطاب الكراهية هو الباعث؟

نقطة
نظام -

من راوي الحديث؟ أبو لهب؟ لا يؤخذ بحديثه!

اسلامية مدنية
مراقب -

نسيت آيات تتلى في الجوامع مثل: "فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر" و "لكم دينكم ولي دين" و "أفانت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين" و "أَ نُلْزِمُكُمُوها وَ أَنْتُمْ لَها كارِهُون" و "قُلِ اللَّهَ أَعْبُدُ مُخْلِصاً لَهُ ديني‏ فَاعْبُدُوا ما شِئْتُمْ مِنْ دُونِهِ" و "لا اكراه في الدين" وغيرها الكثير ....

نازية العلمانية المستبدة
في بلاد الصقيع -

الأصل الاباحة وحرية الاختيار بروفسور مهاجر.. .

المدخل الموضوعي في
تقييم التجربة الفرنسية -

فعلاً فرنسا مثال سيء، وأقتبس من المقال "في فرنسا البرقع ممنوع منذ سنوات دون اي نتيجة [ايجابية]".

كبائر وصغائر
نورا -

تَرَكُوا قضايا المرأة المهمة ..المرأة العربية الفقيره ضحية الكساد الاقتصادي والحروب والمرأة الغربية الأوروبية التي افتقرت وجاعت تبيع جسدها مقابل ساندويش ..المرأة التي تتعرض للأجهاض في الغرب وتعرض حياتها للموت ..ووووووووو ضعوا حلول للكبائر واتركوا الصغائر ..حقا أمه تائهة يا خوليو !!

التغريد خارج السرب
Almouhajer -

كيف كانت رحلة سويسرا؟ أكيد العودة للعمل أفضل فأهلاً وسهلاً . هل تعلمتِ يا نورا التغريد خارج السرب في جبال الألب ؟