أخبار

الكنيسة تنفيها.. وحركات مسيحية تؤكد اخضاع القبطيات لها

كشوف العذرية تثير غضب الأقباط في مصر

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نفت الكنيسة المصرية اعتزامها اجراء فحوص عذرية للفتيات المقبلات على الزواج، وذلك ردًا على تصريحات محاميها رمسيس النجار، الذي قال إن الكنيسة وضعت شرطًا جديدًا للزواج الكنسي، يتم بموجبه توقيع كشوف عذرية على الفتيات. فيما قالت حركات قبطية إن كشوف العذرية تتم بالفعل في حق الفتيات المسيحيات المقبلات على الزواج في الصعيد، بناء على تعليمات من الكنيسة.

القاهرة: أثارت تصريحات رمسيس النجار، محامي الكنيسة، حول اضافة مادة في قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين، تنص على ضرورة اجراء كشف عذرية للفتيات المقبلات على الزواج، الكثير من السخط في أوساط الأقباط في&مصر.

وقال رمسيس الذي يقدم نفسه في وسائل الإعلام، على أنه "المستشار القانوني للكاتدرائية، إن الكنيسة قررت توقيع &كشوف عذرية للفتيات القبطيات المقبلات على الزواج، ضمن "كورسات المشورة" التي قرر المجمع المقدس للكنيسة تطبيقها إجبارياً في كل الإيبارشيات".

رسميًا، سارعت الكنيسة إلى نفي تلك التصريحات، وقالت في بيان لها، إنه "ليس هناك أي كشف طبي خادش لحياء الفتيات قبل الزواج كما قيل، كما أنها لم تكلف أحدا بالحديث باسمها أو أن يكون مستشارا لها وما ردده هو كذب وعار تماما من الصحة". في إشارة إلى المحامي رمسيس النجار.

وقال المتحدث باسم الكنيسة بولس حليم، إن ما أثير في هذا الصدد شائعة، وصفها بـ"السخيفة". وأضاف لـ"إيلاف" أن الكنيسة لم تطلب إضافة هذا الشرط إلى مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد، مشيراً إلى أن الكنيسة تحافظ على كرامة بناتها، ولا يمكن أن تطلب اجراء اختبارات عذرية لهن.

إثارة الغضب&

وأعتبر أن الهدف من هذه الشائعات إثارة الغضب بين الكنيسة وأبنائها، لافتاً إلى أن الكنيسة تقدم كورسات المشورة للمقبلين على الزواج، وهي تتضمن نصائح ودراسات علمية للشاب والفتاة، لتعريفهم بالزواج، وكيفية معاملة كل طرف للآخر بالحسنى والمحبة، لضمان استقرار الأسرة المسيحية.

وبالمقابل، أكدت حركات قبطية أن كشوف العذرية تجرى بالفعل للفتيات المسيحيات المقبلات على الزواج في بعض الإيباراشيات في صعيد مصر، وقال أشرف أنيس، مؤسس حركة "الحق في الحياة"، التي تنشط في مجال المطالبة بالطلاق والزواج الثاني للأقباط، ان بيان المتحدث الرسمي للكنيسة غير دقيق، مشيرًا إلى أن "كشوف العذرية شرط أساسي من شروط إتمام الزواج في الكنيسة في بعض الإيباراشيات، خاصة الصعيد ومحافظة البحر الأحمر، وله أكثر من سنتين مطبق، خصوصاً في محافظة قنا ومدينة الغردقة".

وأضاف في بيان له أن "أهالي هذه المناطق لا يستطيعون الاعتراض على هذه التعليمات التي يطبقها أساقفة كل إيباراشية على حدة حتى يتم زواج بناتهم وعدم اتهامهم بأن بناتهم فاقدات للعذرية".

وأفاد بأن "المؤسسة الكنسية تعلم أن هناك حكماً صادراً من الإدارية العليا يمنع كشوف العذرية إجبارياً على الفتيات ويعتبر ذلك انتهاكاً لحرية أجساد الإناث وعدواناً على كرامتهن، وبالرغم من ذلك تصر المؤسسة الكنسية على كشوف العذرية في بعض الإيباراشيات في مخالفة صريحة لهذا الحكم، معتمدة على أن أبناءها لن يرفعوا دعاوى قضائية عليها بهذا الخصوص".

وبينما قالت رابطة "منكوبي الأحوال الشخصية للأقباط الأرثوذكس"، إن الكشف الطبي على الفتيات المقبلات على الزواج يناقض جميع مواثيق حقوق الإنسان، وأوضحت الحركة التي تنشط في مجال الدفاع عن حق الأقباط في الطلاق والزواج الثاني، إنها ترفض اخضاع المسيحيين المقبلين على الزواج لـ"كورس المشورة" و"الكشف الطبي"، خاصة كشف العذرية، لفتت&إلى أن جميع مواثيق حقوق الإنسان الدولية تحرم ذلك.

مخالفة للدستور

وقال هاني عزت، مؤسس الرابطة في بيان له، إن تلك الكورسات مخالفة للدستور ومقيدة للحريات ولو بحسن النوايا، والأجدى بالكنيسة أن تجدول هذه الكورسات في اجتماعات الخريجين الأسبوعية ولطلبة ثانوي ولو بمعدل يوم واحد شهريا وليس جميع الاجتماعات.

وأضاف عزت: "من الواضح أن الغرض من الشروط المجحفة هو إيقاف الزيجات لأن القائمين على مسؤوليتهم فشلوا حتى الآن في إيجاد حلول للمتضررين على أبواب الكنيسة في مشاكل الأحوال الشخصية"، منوها&بأن "رفض كشف العذرية للبنات ليس بسبب أخطاء أو تشكيك في عفة المسيحيات ولكن لأنه إهانة لعفة البنت وقهر لفرحتها بالزواج، علما بأنه يوجد تقارير طب نفسي تؤكد أنه حتى كشف طبيب أمراض النساء على المرأة المتزوجة، عند الحاجة يسبب لها اضطرابا نفسيًا".

واستطرد عزت: "إذا كانت الكنيسة تنادي بالمواطنة دون تمييز، فهل المصري المسلم يجبر على هذه الكورسات في الجوامع قبل الزواج"، مشيرًا إلى أن قرار الكنيسة هو تحد سافر لجميع مواثيق حقوق الإنسان والأعراف الدولية، وقد تدفع البعض للظن أن القرار لجني الأموال أو لايقاف الزيجات".

وطالب البابا تواضروس الثاني، بسرعة إيقاف هذه الكورسات، واصفًا إياها بـ"المهزلة"، حفاظا على الأسرة المسيحية ورحمة بالنفوس وأولاد الكنيسة. على حد تعبيره.

ومن جانبه، قال عضو المجمع المقدس، القمص سرجيوس سرجيوس، إن هذه الأقاويل عارية من الصحة، مشيرًا إلى أن الكنيسة تولي اهتمامًا كبيرًا بالأسرة، لإيمانها العميق بأنها هي التي تحمي الإيمان وتحافظ عليه، وتنشر المحبة بين الناس.

وأضاف لـ"إيلاف" أن الكنيسة انطلاقاً من اهتمامها وفهمها العميق لدور الأسرة، قررت إخضاع المقبلين على الزواج لكورسات المشورة، لافتًا إلى أنها اجرت اختبارات على تلك الكورسات في بعض الإيباراشيات وثبت نجاحها، وأظهرت نتائج جيدة في حياة المتزوجين حديثًا، ممن شاركوا في تلك الكورسات، ونفى أن تكون كشوف العذرية ضمن الكورسات.

وتنظم الكنيسة الأرثوذكسية "جلسات نصح وإرشاد للمقبلين على الزواج تسمى بـ"كورسات المشورة"، وتتضمن معلومات وتدريبات على كيفية التعامل بين الزوجين في كافة المجالات، ويخضع المقبلون على الزواج لكشف طبي، لبيان خلوهما من الأمراض التي تعوق اتمام الزواج.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لن تنالوا من الكنيسة
فول على طول -

- كل ما فى الأمر أن الكنيسة تعمل دروات مشورة - مجرر النصح والمشورة - للمقبلين على الزواج من الشبان والشابات للتعريف بتكوين أسرة جديدة وكيفية التفاهم والتواصل وعدم الخلاف فى الأسرة المزمع انشاؤها وكيفية التعامل مع الأسرة الكبيرة أى بين العائلتين الخ الخ . أما عن الكشف الطبى فهو قاصر على الاتى : عدم وجود أى عنة بالنسبة للرجل أو الفتاة ...التأكد من وجود رحم ومبايض للفتاة وهذا يتم بالفحص بالموجات فوق الصوتية للحوض وعن طريق البطن وليس المهبل ..اما كشف العذرية فهذا أمر مقزز وقام بة الجيش أيام الفوضى فى مصر للكثير من المصريات فى ميدان التحرير ...ولكن الكنيسة تثق فى أبنائها وبناتها ولا تفعل ذلك مطلقا ولم ولن تفكر فى ذلك ...ومحافظات الصعيد خاصة - كما جاء فى الخير - فان الشعب يعرف بعضة معرفة شخصية ومن تنحرف يعرفها الجميع ولا يحتاج لكشف العذرية ناهيك عن أن مفهوم الشرف فى المسيحية يختلف تماما عن الأخرين ...المسيحية تحرم النظرة الغير بريئة وتحرم المعاكسات والتحرش وتعلم العفة والطهارة ...انتهى - وبعد ظهور نتائج الكشف الطبى على المقبلين على الزواج تعرض النتائج على الطرفين بمنتهى الأمانة وعلى الطرفين القبول أو الرفض فى حالة وجود مشاكل صحية ويقوم بالامضاء بالعلم على النتائج حتى لا يتحجج أحد الطرفين بالغش مستقبلا أو عدم العلم بالمشكلة ...انتهى . .

خمس ملاحظات
محمد الشعري -

خمس ملاحظات : ... ... ... الملاحظة الأولى : يتضح من هذا المقال ، كما من أنباء و نصوص أخرى ، أن الجنون الجماعي المتمثل في الهوس الفضائحي الجنسي وباء شديد العدوى . و الأمراض المعدية لا تفرق بين متدين بهذا الدين و متدين بآخر ... ... ... الملاحظة الثانية : إذا تبين أن ما يسمى ( كورس المشورة ) مفيد فينبغي أن يكون مدرجا ضمن البرنامج المدرسي و أن يكون مصحوبا بتربية جنسية و أخلاقية متكاملة و قائمة على المنهج العلمي و الثقافة العقلانية بعيدا كل البعد عن الميتافيزيقيا . ... ... ... الملاحظة الثالثة : إذا برر أحد إجراء ما يسمى ( كشوف العذرية ) فينبغي إجراؤها عليه للتأكد من أنه ليس لوطيا و أن مؤخرته لم يقع إنتهاكها برضاه أو غصبا عنه كما يريد أن يتأكد من أن الفتيات لم يمارسن الجنس قبل الزواج . ... ... ... الملاحظة الخامسة و الأخيرة : يجب إنشاء معسكرات صحراوية كبرى مخصصة لإيواء المصابين بالهوس الفضائحي الجنسي . إن كل شخص يعتبر نفسه وصيا على الناس أو مراقبا لهم أو مسؤولا عنهم في أي شأن من شؤونهم العاطفية أو الجنسية أو الأسرية يجب أن يمضي بقية عمره في تلك المعسكرات . أعتقد أن هذا هو الردع الوحيد إذا أردنا القضاء على المافيات الماخورية و عقائدها المخزية و الحقيرة و سلطاتها التدعيرية و التلويطية و تسليتها البذيئة و المقرفة . إن هذا هو الحل الوحيد الأوحد لتحرير هذه الشعوب من الجنون الجماعي و لتتمكن من التركيز على أولوياتها التنموية و التوحيدية .

خلي بالك يا مصري مسلم
من التدليس الأرثوذوكسي -

ههههه بس خلي بالك يا مصري مسلم لا وجود لمصطلح الكنيسة المصرية في التاريخ وإلا كنّا قلنا جامع مصري مش كده ولا اييييه ههههههه وخلي بالك تاني من التدليس الأرثوذوكسي الذي يروجه المغفلين من أبناء المسلمين من القول ان مصطلح الأقباط يعني المسيحيين وحدهم وخصوصاً الأرثوذوكس لا لا الأقباط يعني المصريين بغض النظر عن الدين او العنصر

تصحيح : الملاحظة الرابعة
محمد الشعري -

خمس ملاحظات : ... ... ... الملاحظة الأولى : يتضح من هذا المقال ، كما من أنباء و نصوص أخرى ، أن الجنون الجماعي المتمثل في الهوس الفضائحي الجنسي وباء شديد العدوى . و الأمراض المعدية لا تفرق بين متدين بهذا الدين و متدين بآخر ... ... ... الملاحظة الثانية : إذا تبين أن ما يسمى ( كورس المشورة ) مفيد فينبغي أن يكون مدرجا ضمن البرنامج المدرسي و أن يكون مصحوبا بتربية جنسية و أخلاقية متكاملة و قائمة على المنهج العلمي و الثقافة العقلانية بعيدا كل البعد عن الميتافيزيقيا . ... ... ... الملاحظة الثالثة : إذا برر أحد إجراء ما يسمى ( كشوف العذرية ) فينبغي إجراؤها عليه للتأكد من أنه ليس لوطيا و أن مؤخرته لم يقع إنتهاكها برضاه أو غصبا عنه كما يريد أن يتأكد من أن الفتيات لم يمارسن الجنس قبل الزواج . ... ... ... الملاحظة الرابعة : يجب تطوير و إصلاح كافة دور العبادة بلا إستثناء تطويرا عاجلا و إصلاحا جذريا بأن تتضمن مراكز متعددة و متنوعة للخدمة الإجتماعية و للعمل الإغاثي الإجتماعي التطوعي ، مثل رعاية المشردين و المعاقين و العجزة و مثل تقديم القروض الصغرى للفقراء و توجيههم لإنشاء تعاونيات تساعدهم على الرقي بمشاريعم الزراعية و الحرفية . ... ... ... الملاحظة الخامسة و الأخيرة : يجب إنشاء معسكرات صحراوية كبرى مخصصة لإيواء المصابين بالهوس الفضائحي الجنسي . إن كل شخص يعتبر نفسه وصيا على الناس أو مراقبا لهم أو مسؤولا عنهم في أي شأن من شؤونهم العاطفية أو الجنسية أو الأسرية يجب أن يمضي بقية عمره في تلك المعسكرات . أعتقد أن هذا هو الردع الوحيد إذا أردنا القضاء على المافيات الماخورية و عقائدها المخزية و الحقيرة و سلطاتها التدعيرية و التلويطية و تسليتها البذيئة و المقرفة . إن هذا هو الحل الوحيد الأوحد لتحرير هذه الشعوب من الجنون الجماعي و لتتمكن من التركيز على أولوياتها التنموية و التوحيدية . 

تسمى فحوصات ماقبل الزواج
نورا -

فحوصات ما قبل الزواج تعد ظاهره صحية جيده للمقبلين على الزواج (وكما قال العزيز فول،) حتى تكون الامور واضحه للطرفين لبدأ حياة جديده وهنا نحن لدينا ايضا تعطى دروس ومحاضرات للمخطوبين ونصائح في مفهوم الزواج ،،اما كشف العذرية فلا احد يصدقه لانه يخرج عن مبدأ الاخلاق ويدخل في إطار العيب والغير مقبول .

أحفاد المعلم يعقوب 1
من ثمارهم تعرفونهم -

رغم إيماني العميق بحرية الديانه والاعتقاد للجميع إنطلاقا من القواعد القرآنيه ( لا إكراه في الدين ) و ( الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) ، لا أعرف لماذا يصر ( بعض ) أفراد الاقليه النصرانيه في العالم العربي ( اقل من 5% من عدد سكان العالم العربي ) ، أعضاء الحلف الصليبي الماسوني الصهيوني العنصري المتطرف المرتبط بالاقليات المعادي للعرب والاسلام والمسلمين ـ هذه الاقليه التي تتمتع بحقوق وإمتيازات وثروات في بلاد العرب والمسلمين لا تتمتع بها الاغلبيه المسلمه في معظم الاحيان ، وتتمنى أن تحصل عليها الاقليات المسلمه المضطهده في الكثير من البلدان ، هذه الاقليه التي تدين بوجودها إلى تسامح الاسلام والمسلمين على مدى 1400 عام ، والتي تتصرف وكأنها أغلبيه يحق لها ما لا يحق لغيرها في مصر والعالم العربي ـ على الغطرسه والاستعلاء والازدواجيه والانتهازيه والكذب والافتراء على الاسلام والمسلمين ، والتاريخ والحضاره الاسلاميه والقرآن الكريم والرسول صلى الله عليه وسلم ، والعمل بكافة الطرق غير المشروعه لإبعاد المسلمين عن دينهم ، ومحاولة لعب دور أكبر بكثير من حجمهم ، وفرض أجندتهم المشبوهه . فالاقليه النصرانيه في مصر يصرون على بناء المزيد من الكنائس بحجم قلاع وعلى أراضي مسروقه من الدوله والمواطنين بعضها تبلغ مساحته آلاف الافدنه ، وبشكل غير قانوني وبدون ترخيص رغم أن الكنائس الموجوده تزيد عن حاجتهم وهي في معظمها فارغه إلا من مخازن الاسلحه القادمه من إسرائيل والمهجر، ومعتقلات للمتحولين للاسلام من النصارى من أمثال وفاء قسطنطين وكاميليا شحاته وماري عبدالله ، وبؤر للتآمر والفتنه وزرع الحقد والكراهيه (( في أي بلد نصراني خاصه في البلدان التي تتغنى بالحريه والعلمانيه والديمقراطيه يستطيع المسلمون ان يفعلوا ذلك ؟؟!! في إيطاليا إنتظر المسلمون 20 عآما للحصول على ترخيص لبناء أول مركز إسلامي هناك ، وفي اليونان لا تزال السلطات اليونانيه تماطل في السماح لهم في بناء مسجد رغم وجود الكثير من المساجد التاريخيه المصادره والتي تم تحويلها إلى متاحف وبارات ، أما في سويسرا التي اصدرت قانون يمنع بناء المآذن فيها رغم أن عدد المآذن فيها اربعة مآذن فقط لا غير ، وفي روسيا يوجد 8 مساجد فقط لاكثر من مليون مسلم يعيشون في العاصمه الروسيه موسكو، أما في صربيا ومقدونيا وكرواتيا وبلغاريا والبوسنه وقبرص والحبشه ونيجيريا وكين

أحفاد المعلم يعقوب 2
من ثمارهم تعرفونهم -

والنصارى العرب يتحدثون عن حرية الدين والاعتقاد حينما يتعلق الآمر بتنصير المسلمين ولا يبدو أنهم يتمسكون بهذا الحق عندما يتعلق الامر بتحول النصارى إلى الاسلام ، أما سب الاسلام والمسلمين والرسول صلى الله عليه وسلم ، والقرآن فهم يقولون لنا إنها ( حرية تعبير وتنوير ، وإنفتاح وتقدم ) ، أما إذا ما إنتقد أحدهم الكنيسه او البابا او الكتاب المقدس ـ لا سمح الله ـ فذلك يصبح ( إزدراء أديان ، تهديد للوحدة الوطنيه ، وظلام ، وظلم ... الخ ) يستدعي التظاهر والاعتصام والاحتجاج وتحريض الغرب ضد الاسلام والمسلمين ، والهتاف بحياة شارون وإسرائيل ، وهم ينتقدون الطائفيه والاقصائيه والتطرف وهم أنفسهم كنسيون طائفيون إقصائيون متطرفون بإمتياز، ويدعون إنتقاد الانظمه العربيه الفاسدة والدكتاتوريه وهم أكبر حلفاؤها ومؤيدوها والكثير منهم عمل او يعمل في مخابراتها وأجهزتها القمعيه ( الاردن ، لبنان ، عراق صدام ، مصرمبارك ، سوريا الاسد ) . وإدعاء النصارى بأنهم (وحدهم) سكان مصر والعالم العربي ( الاصليون ) إدعاء باطل ليس له أي أساس من الصحه كما يثبت علم الجينات والتاريخ الموثق ، وينسون أو يتناسون ان أغلبية أحفاد الفراعنه والسريان والكلدانيين والاشوريين والفينيقيين والانباط والبربر والعبرانيين والاقباط والكنعانيين والنوبيون والعرب والكرد والفرس والاتراك ...الخ هم من المسلمون وأن هذه الحضارات القديمه تم القضاء عليها بشكل كامل على أيدي الفرس المجوس وإخوانهم الرومان الكاثوليك بقرون قبل وصول جيوش الفتح الاسلامي إلى هذه البلدان، فالكثير من نصارى مصر والعالم العربي الحاليين لا علاقه لهم من قريب او بعيد بالمصريين القدماء الذين إعتنق معظمهم الاسلام بعد الفتح الاسلامي لمصر، فمعظم النصارى الحاليون بما فيهم معظم نصارى الشام والعراق الذين يدعون أنهم فينيقيين وآشوريين وكلدانيين ، جاء الى مصر والعالم العربي من اليونان وقبرص وروسيا وأرمينيا وإيطاليا ومقدونيا وبلغاريا ومالطا والشام ، بعضهم جاء مع الاستعمار الفرنسي والبريطاني ، وبعضهم من رعايا الدوله العثمانيه الذين إستقروا في مصر والعالم العربي ، وبعضهم جاء مع البعثات التنصيريه التي كانت تحاول تنصير المسلمين تحت غطاء جمعيات خيريه ، والآخرين بقايا صليبيين ، وأصبحوا بقدرة قادر السكان ( الاصليين) ، وأصبح السكان الاصليين بعد أن أسلموا وتعربوا ( دخلاء ) يجب إرجاعهم إلى جزيرة ( ا

أحفاد المعلم يعقوب 3
من ثمارهم تعرفونهم -

اما الحديث عن المحبه والسلام المزعوم في النصرانيه : وأحبوا أعداءكم وباركوا لاعنيكم ، وإذا ضربك على خدك الايمن فدر له الايسر... الخ ، فهي مجرد كلام في كلام وحملة علاقات عامه ، وكلام معسول وتسويق وتجميل القبيح والباطل الذي يتفوق به النصارى واليهود على المسلمين ، لأن الواقع والتاريخ النصراني يتنافى ويتناقض مع هذا الكلام المنمق الجميل ، خاصه ان التاريخ النصراني كما هو معروف وموثق الاكثر قتلا وإقتتالا وحروبا ودمويه وعنف وتدميرا واستعبادا وتسلطا وعنصريه ...الخ في التاريخ الانساني على الاطلاق ، فلو إفترضنا جدلا ان النصرانيه والكنيسه والكتاب المقدس لا علاقه لها بكل هذا التاريخ الدموي العنصري الاسود الطويل على مدى ألفي عام ، كما يزعمون ، فمعنى ذلك ان وجود الكنيسه والكتاب المقدس ، لا يسمن ولا يغني من جوع ، وبدون أي تأثير، اي وجودها او عدمه ... واحد . ومن الغريب والمضحك أن يتحدث بعض النصارى العرب عن الحضاره الغربيه التي لم تتقدم وتتزدهرإلا بالابتعاد شبه الكامل عن عقيدة المتنبي بولس اللارسول مؤسس ومخترع الديانه ( المسيحيه ) النصرانيه وليس عبدالله ورسوله المسيح عيسى بن مريم المرسل لبني إسرائيل ( معظم النصارى في الغرب أكثر علم وثقافه وموضوعيه من نصارى العرب الذين لا يزالون يتصرفون كما كان يتصرف نصارى أوروبا في القرون الوسطى ، أوروبا التي لم تتقدم يوما إلا بالابتعاد عن عقائد ومؤلفات المتنبي بولس اللارسول ) وهم ليس لهم فيها ناقه ولا جمل ، فلو فكر الغرب والغربيون مثل بعض نصارى العرب لما إستطاع عربي أو مسلم يوحد الله أن يدخل بلاد الغرب بسلام أبداً ، ولأقيمت للمسلمين فيها محاكم تفتيش جديده ومعسكرات إعتقال ومذابح وإباده وتطهيرعرقي ، ولم يعطوا أي حق من حقوق الانسان كما حدث للمسلمين في إسبانيا واليونان وروسيا وقبرص وبلغاريا والبوسنه والهرسك ، والشيشان وكوسوفو، والمسلخ والكرنتينا وتل الزعتر وصبرا وشاتيلا ، وفلسطين ولبنان والجزائر وليبيا واندونيسيا وجنوب إفريقيا وماليزيا والفلبين ونيجيريا وساحل العاج ، والحروب الصليبيه ، والحروب العالميه النصرانيه الاولى والثانيه، وحروب البروتستانت والكاثوليك ، وحرب المائة عام بين فرنسا وإنجلترا ، واليابان وفيتنام والعراق وأفغانستان، وكما حدث للسكان الاصليين لامريكا الشماليه والجنوبيه من الهنود الحمر، ولزنوج إفريقيا واليهود والغجر والاسكيمو، ولسكان أسترالي

الكذبه الكبرى
من ثمارهم تعرفونهم -

إذا ما نظرنا إلى التاريخ بتجرد وموضوعيه، إعتمادا على الادله الموثقه وليس الشائعات والاكاذيب والافتراءت ، فليس هناك أي شك بأن ما إرتكبه إتباع بولس من النصارى من قتل ونهب وسلب وظلم وطغيان وتسلط وقهر وإضطهاد وتعذيب وحروب وإباده ومذابح على مدى تاريخهم يزيد (بألف مره) عما إرتكبه المسلمون على مدى تاريخهم( أي ما إرتكبه المسلمون على مدى تاريخهم لا يزيد عن 1 في 1000 مما إرتكبه أتباع بولس ) ، لذلك سمى المؤرخ البريطاني الشهير(توينبي) المسلمين ( بأرحم الفاتحين في التاريخ ). والعالم النصراني لم يكن متقدما ومتحضرا وثريا ومتسامحا إلا لفتره لا تتعدى ( 10% ) من عمر النصرانيه البالغ أكثر من ألفي عام ، بينما كان المسلمون متقدمون لفترة ( 1000 عام ) من عمر الاسلام البالغ اكثر من 1400 عام ( حوالي 71% من عمر الاسلام ) ، ولم يتفرقوا ويختلفوا وينهزموا ويتخلفوا ، إلا بعد ان إبتعدوا عن الايمان والالتزام والفهم والتطبيق الصحيح لكتاب الله وسنة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم ، على عكس النصارى من أتباع بولس الذين لم يتقدموا يوما إلا بعد إقصاء الكنيسه والبابوات والرهبان والقساوسه الذين كانوا عقبه كبرى في وجه التقدم والوحده والحريه والسلام والتسامح والحضاره . سُئِل الداعية الألماني بيبر فوجل الشهير بأبو حمزة في ملتقي صحفي عن العلاقة بين الإرهاب و الإسلام ..!! فأجاب بكل حكمه : من الذي أشعل الحرب العالمية الأولى؟ المسلمين ؟! من الذي أشعل الحرب العالمية الثانية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل 20 مليون نفس بشرية من سكان أستراليا الأصليين ؟! المسلمين ؟! من الذي أرسل القنابل النووية لتضرب هيروشيما و ناجازاكي؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل ما يزيد على الـ 100 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الشمالية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام بقتل أكثر من 50 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الجنوبية ؟ المسلمين ؟! من الذي قام باسترقاق حوالي 180 مليون أفريقي كعبيد و قد توفي حوالي 77% منهم و تم إلقاؤهم في المحيط الأطلنطي ؟ المسلمين ؟! لا لم يكونوا المسلمين !! ثم أردف قائلا: قبل كل ذلك عليك أن تقوم بتحديد معنى الإرهاب جيدا ؛ فلو أن غير المسلم قام بفعل شيء خاطيء فإنها حينئذ تكون مجرد جريمة، أما حين أن يقوم مسلم بارتكاب نفس الخطأ فإنه حينئذ يوصف بالإرهاب !!! لذلك عليك أولا ألا تكيل بمكيالين و ستعرف من هم الإرهابيين الحق

لا تنشروا الفتن الدينية
محمد الشعري -

ما الذي يدفع البعض لتفضيل غيبيات على أخرى و لإثارة خلافات ميتافيزقية لا أساس لها و لا فائدة و لا منطق ؟ لماذا لا يركزون على ما يوحدهم و ينفع عامة الناس في كل العالم ؟

الرد على من ثمارهم
جوزيف -

1- من أشعل الحرب العالمية الاولى؟ الاوروبيين أشعلوها ولكن الدولة العثمانية أشتركت فيها وقتلت الملايين من الارمن والاشوريين واليونانيين. 2- من أشعل الحرب العلمية الثانية؟ الاوروبيين ولكن ايضا المسلمين أشتركوا بها ويكفي ان مفتي القدس الحاج أمين الحسيني أجتمع مع هتلر وقررا انشاء ما يسمى الجيش النازي في البلقان, هذا الجيش قتل مئات الالاف من الصرب والكروات خلال الحرب العالمية. 3- بخصوص قتل 100 مليون هندي في امريكا الشمالية و20 مليون استرالي أصلي, طبعا هذه الارقام مبالغ بها بشكل كبير, فأكبر حرب بين الامريكان والهنود خلفت 500 قتيل, المشكلة كانت ان الهنود كانوا يرفضون اللقاحات والطب الحديث فأدى ذلك ونتيجة لتعرضهم لأمراض جديدة مثل الجدري و السل الى قتل ملايين منهم ولكن السبب ليس الاوروبيين بل عقلية الهندي الذي كان يعتمد فقط على السحر لعلاج المرضى. 4- قبل ان نسأل من ألقى قنبلتين ذريتين على اليابان علينا ان نسأل من هجم على ميناء بيرل هاربر الامريكي ومن قتل الملايين في الصين والفلبين والجواب هو اليابان, وبالمناسبة لولا القنبلتين الذريتين على اليابان كانت الحرب العالمية استمرت عامين أضافيين كانت ستؤدي الى قتل الملايين من الامريكان واليابانيين. ملاحظة: قنبلتي هيروشيما وناغازاكي قتلت 150 الف شخص, وكانت اليابان من الدول التي تسعى الى امتلاك القنبلة الذرية لأستعمالها في الحرب ولكن امريكا سبقتها.5- بخصوص الرقيق, لا يعلم كثيرون ان العرب ايضا مارسوا تجارة الرقيق وخاصة جلب الرقيق من الحبشة والسودان والصومال , والرق كان موجود في الخليج حتى سبعينات القرن الماضي ولا يزال حتى الان في موريتانيا ورجع في مناطق سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا, الفرق ان الغرب حرم الرق ولكن العرب والمسلمين لم يحرموه وينتظرون الفرصة لأعادة تطبيقه.

women''s foolism ☺☺☺
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

I think they check ONLY THE WOMEN FOR VIRGINITY cause they are not worthy if they are NOT?? ohhh nooo so where are the men''s check up program?? THANK GOD WE''RE MUSLIMS. I suggest they check Fool''s foolism how pathetic?? They have the nerve to criticize Islam or Muslim women??

تعصب أعمى وليس رد
الرد على جوزيف -

يا جوزيف هذا ليس رد بل تهريج، هذه الارقام من مصادر غربيه وليس مبالغ فيها إلا في مخيلتك، فتفسيرك للامور مضحك يدل على تدني مستواك الثقافي والعلمي، فتقول لنا الغربيين حملان وديعه لم يقتلوا ولم ينهبوا ولكن الهنود رفضوا التطعيم والطب الحديث!! وكل الحق على المسلمين والحاج أمين الحسيني!! وكل هذا التاريخ الدموي العنصري الاسود ومئات الملايين من الضحايا الذي لا تريد ان تراه فالمسأله بالنسبه لك هي تعصب أعمى ليس اكثر!!

الحقائق المره
حسين علي اصغر -

اتركونا من الحجي يلي مليناه هلا السنه والنصاري يلوكون علكه حامضه ما يملونها .شو؟ مو عايشين بهاي دنيا ؟العالم شايفينكم كيف الشامبانزي والخنزير يللي متزوجين بخربه ....شوفوا حالكم وشعوبكم شو صاير بها تتعاركون علي شو الارض ؟خربتوا كل شئ باسم الدين شو شردتوا عراضكم بالبلاد فيكم رجال ونخوة مازال؟ كذابيين .هلا ابليس يستحي من سوالفكم شو بالله عليكم تذكروا بلد عربي عايش بسلام ؟كذابين كفاكم كرهنا هي الخراب والدمار بدنا مصحه للختياريين والمرضي بدنا ملجا للاطفال اليتامي يللي تركتهم الحروب للعجزه بدنا مي نظيفي نشربها بدنا ننام بسلام مثل البشر ما في نبي ولا رسول والله يلي ماتعرفوه يرضي علي حال بلادنا كفاكم كذب كلكم كلش كذابين الشعوب البسيطه المسكينه تصدق فيكم لكن حسابكم يوم الدين عسير

رد مكرر
جوزيف -

انا لم أنكر ان الاوروبيين والامريكان ارتكبوا مجازر وذكرت ذلك في ردي السابق, ولكن هل أحد منهم مسك الانجيل وقرأ كلام المسيح وقرر يعمل حرب؟ الاجابة طبعا لا, أما بخصوص الهنود الحمر فلو قرأت تاريخ المعارك بين الامريكان والهنود ستعرف ان أكبر معركة بينهم خلفت 500 قتيل, وان سبب تناقص عدد الهنود في القرون الماضية هو عدم ايمانهم بالطب الحديث, فتصور ان بعض القبائل الهندية قررت استخدام المطاعيم ضد الجدري والسل في بدايات القرن الماضي فقط, الخلاصة ان من حقك مهاجمة أي دين تريده ولكن هاجم بالحقائق والمنطق فقط.

مسكينة المرأة القبطية
كم هي تعسة مع كنيستها -

مكسينة من تولد تحت ظل زريبة الكنيسة القبطية ! يخضعونها للختان الفرعوني وهي طفلة ، ويحرمونها من الحب بحرية وهي شابة ، ويمنعونها من الزواج من غير القبطي ، ويفحصون فرجها قبل الزواج من قبطي ، ويمنعونها من الطلاق بعد زواجها من القبطي حتى وإن كان عاجز جنسياً ويضربها أو كان مجرماً سكيراً قذراً ، ويحبسونها مدى الحياة في الأديرة الصحراوية البعيدة المنعزلة إن هي فكرت أن تغير عقيدتها أو مذهب طائفتها. عفونتكم شديدة يافول على طول.

أكاذيب جورج
مروان الحوراني -

يا سيد جورج على سبيل المثال لا الحصر أنت تقول أن : السبب الرئيسيلموت الهنود الحمر في أمريكا الشمالية و أمريكا الجنوبية هو رفضهم للقاحاتوالطب الحديث ولذلك ماتوا بأمراض جديدة مثل الجدري والسل فى تعليق رقم (11) ، والحقيقة أنه لا يوجد أمراض جديدة وأمراض حديثة ، فالأمراض موجودة منذ بدء الخليقة وهذا اولا ، أما ثانيا : فعند وصول الرجل الأبيض لأمريكا الشمالية والجنوبية وبداية إبادته للسكان الأصليين من الهنود الحمر بمختلف انواع القتل ، لم يكن قد بدأ إختراع اللقاحات والأمصال بعد ، ولم يكنهناك علاج ناجح للسل أو الجدرى ، وكان البشر يتعرضون للموت فى كل ارجاء الأرض فى مناطق انتشار هذين المرضين ، أما أكذوبة أن مفتي القدس الحاج أمين الحسيني وإجتماعه بهتلر وإنهما أعدا جيشا سمي الجيش النازي في البلقان وأن هذا الجيش قتل الالاف من الصرب والكروات أثناء الحرب العالمية ،فإن هذه المعلومة بالذات كذبة كبري جاءت على لسان نتنياهو منذ شهور ولقدكذبتها المستشارة الألمانية ميركل وعدد من وزرائها لأنها لم تحدث أصلا ، واعتذر عنها نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي بنفسه فيما بعد . . فهل تصمت قليلا عن الأكاذيب يا سيد جورج ؟

الى مروان الحوراني
جوزيف -

1- اللقاحات كانت موجودة في نهاية القرن السابع عشر, والهنود الحمر استمروا في رفضها حتى بدايات القرن العشرين. 2- يوجد أمراض جديدة وامراض قديمة, فمثلا الايدز مرض جديد.3- صور مفتي القدس الحاج امين الحسيني و هتلر موجودة, أكتب على جوجل عبارة (الحاج أمين الحسيني وهتلر) وستظهر لك الصور, بالاضافة الى صور الجيش الاسلامي النازي في البلقان. 3- أسمي جوزيف وليس جورج.

لتأكيد أكاذيب جوزيف
دكتور طارق -

الأخ جوزيف أشبعنا أكاذيب فطبقا للمصادر الطبية العالمية اللقاح الواقى من السـل والمعروف عالميا هو لقاح (BCG) وتم أكتشافه فى عام 1921 و لم يعرف غيره حتى اليوم ...... وفى نهاية القرن الثامن عشر إكتشف العالم الانجليزى Edward Jenner لقاح الجدرى الناجع ولم يستعمل لسنوات لرفض الجهات الطبية له فى انجلترا ثم تم الموافقة عليه وبدأ استعماله فى بريطانيا للوقاية من الجدرى ثم تم استعماله فى بعض الدول الاووبية و تلاه استعماله فى أمريكا الشمالية وبعد ذلك تم استعماله فى باقى دول العالم بدعم منظمة الصحة العالمية ولم يتم استئصال الجدرى من الولايات المتحدة ومعظم اوروبا بالتطعيم إلا فى عام1950 ومن العالم الا فى عام 1977 و اعلن رسميا عن تمام الاستئصال من كل العالم بمعرفة منظمة الصحة العالمية فى مايو 1980 .... فلا داعى للسرحبنا و تقول ان لقاحا الجدرى والسل كانا موجودين فى القرن السابع عشرورفضها الهنود الحمر حتى القرن العشرين حتى تبرر مجازر الرجل الأبيضضد الهنود الحمر ..... فلا داعى للكذب والتزييف فى الحقائق ثم تقول هاجمبالحقائق والمنطق وانت أبعد ما تكون عنهما .... ونحن لا نهاجم دين آخر كما تفعل ولكن نرد فقط بالحقائق والأسانيد على ما تدعيه وتعتبر نفسك أنتمالك كل الحقائق فى كل المجالات وتعتقد إنك تحتكر المعرفة فى هذا العالم

فراسة مروان الحوراني
ابن النفيس -

لمن يدعي و يعلق بإسم جوزيف : فى الواقع السيد مروان الحوراني أثبت أنهيتمتع بفراسة مميزة إذ وجه كلامه اليك بإسم جورج وهو الاسم الذي كنت تعتاد التعليق به علي صفحات ايلاف العزيزة وعلي العموم أنت معروف بإنك قائد كتيبة المتعصبين الأورثوزكس ضد كل ما هو اسلامي وإن علقت بأي اسم فحديثك دائما يفيض بالتعصب الدائم ضد الاسلام والمسلمين وتأتي بأكاذيب عديدة وتدعي دائما انك وحدك من تملك الحقيقة فى عالم اليوم ! ! ! يا من يفترض في نفسه أنه العلامه الأوحد في العالم لا توجد أمراض قديمة وأمراض جديدة فالأمراض موجودة منذ بداية حياة الانسان علي الأرض ولكن وسائلالتشخيص الحديثة والمتقدمة تكشف حاليا عن وجود أمراض لم يعرفها البشرسابقا لقصور معلوماتهم في الزمن القديم لكن هذه الأمراض كانت موجودة ويتأكد ذلك بعد فحص مومياوات القدماء

حاج الحسيني المفتري عليه
الـشــــقيري -

لا ادري ما السبب في إقحام حياة الحاج أمين الحسيني مفتي القدس في موضوع ديني مسيحي صرفيخص أقباط مصر والهدف واضح من المدعو جوزيف المتعصب ضد الاسلام والمسلمين . . فالحاج الحسيني كان من العرب القلائل المخلصين الذين أدركوامكائد انجلترا و محاولاتها الحثيثة لإنشاء وطن قومي للصهاينة في فلسطين ولذلك وقف ضد هذه المآمرة بالسعي للوقوف ضد هجرة الصهاينة لفلسطين وضد العصابات الصهيونية التى سعت لتهجير الفلسطينيين من ارضهم و ضدمنح بريطانيا ( دولة الانتداب علي فلسطين ) الأراضي للصهاينه بلا حساب . .و تم ملاحقة الحسيني من قبل بريطانيا والعصابات الصهيونية فهرب الى لبنانالمحتلة من قبل فرنسا في ذلك الزمن ثم الي العراق حيث شارك في ثورة رشيد علي الكيلاني ضدبريطانيا عام1941 ولكن بعدفشل الثورة فر الي المانيا وقابلهتلر (العدوالأول لبريطانيا و اليهود في هذا الوقت ) لكسب تأييده للقضية الفلسطينية للمساهمة في ا لغاء فكرة الوطن القومي لليهود في فلسطين معمحاولة الحصول علي إعتراف دول المحور باستقلال الدول العربية عن بريطانيا وفرنسا وكذلك محاولة المساعدة في انشاء جيش عربي في فلسطين . . وأثناء تواجد الرجل في المانيا كان هناك صراع للقوميتين الصربية والكرواتية ضدمسلمي البوسنة والهرسك ، وقامت القوميتين بإبادة عرقية ضد مسلمي البوسنة والهرسك عبر مجازر لا حدود لها وبهدف القضاء علي مسلمي اوروبا تماما مثلما حدث من الصرب والكروات فى ثمانيات القرن العشرين بعد تفتيت دولة يوغسلافيا . . وكان من الطبيعي أن يؤيد الحسيني مسلمي البوسنة والهرسك ضد مايحدث لهم من إبادة بمعرفة الصرب والكروات قبل و أثناء الحرب العالمية الثانية . . إن التاريخ سيسجل بأحرف من نور قصة جهاد الحسيني من أجل وطنه مما أدي لمطاردته حتي في المانيا بعد هزيمة هتلر من قبل أعوان بريطانيا والعصابات الصهيونية مما دفعه للهرب للقاهرة لمواصلة كفاحهمن أجل القضية الفلسطينية حتي توفي في عام 1974 . . ولقد حاول الصهاينة بعد الحرب العالمية الثانية إلصاق تهمة النازية بالحاج الحسيني لمحاكمته كمجرم حرب لدوره الرائد في الدفاع عن القدس والقضية الفلسطينية ولكن فشلوا في ذلك . . و يكفي إنصافا للحسيني شهادة ألد أعداءه من الإسرائيلين واليهود من أمثال بنسحاق هيرتزوج زعيم المعارضة الاسرائيلية و المؤرخاليهودي نارد لويس ومعه المؤرخ الاسرائيلي ليفي شل

جوزيف ومنطقه السخيف
لطفي -

ما اسخف ما منطقك يا جوزيف هل الانسان ينفصل عن مكونه الثقافي والديني عندما ينتوي ارتكاب امر ؟!! هل الدين جاكيت تنزعه عنك عندما تريد قتل او ايذاء احد او حتى الاحسان اليه ما هذا السخف يا جوزيف ؟! ولنفرض ان كلامك صحيح هل جرى ادانة المسيحي الذي ارتكب جريمة ما وحكمت المحكمة بهرطقته وخروجه عن مقتضى التعاليم وبالتالي عقابه جسدياً او بإصدار صك يحرم عليه الملكوت ؟! مشكلتكم أنكم تعاندون وتصورون انفسكم حملان بريئة وفي اضعف الحالات تبررون لانفسكم بمنطق سخيف غير مقبول أبداً