أخبار

التنظيم يعلن الثلاثاء أول أيام عيد الاضحى ويحذر المخالفين

غارات عراقية تقتل قيادات لداعش قرب سوريا والأردن

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن في بغداد اليوم عن قتل قيادات مهمة لتنظيم داعش في مدن غرب العراق القريبة من الحدود مع الأردن وسوريا، خلال غارات جوية نفذتها طائرات أف 16 عراقية، إضافة إلى تدمير 5 منصات صواريخ للتنظيم جنوب الموصل التي أعلن فيها التنظيم الثلاثاء أول أيام عيد الاضحى منذرًا المخالفين بالجلد.

إيلاف من لندن: قالت وزارة الداخلية العراقية إن طياري خلية الصقور، واخذًا بثأر شهداء اعتداءات تنظيم داعش في عين تمر والكرادة والازديين والحشد الشعبي، وبعد تكثيف الجهد الاستخباري الميداني في المدن التي يوجد فيها التنظيم، وتحديد الاهداف الاستراتيجية المؤثرة بمناطق غرب العراقي في (القائم، عكاشات،عانه، راوه، حادلة الرطبة)، وبعد استكمال دراسة الاهداف وتحليلها، فقد صدر امر التنفيذ وتم تكليف صقور القوة الجوية العراقية بتنفيذ الواجب، وهم يقودون طائرات نوع F16، حيث قاموا بتوجيه 11 ضربة جوية ضد مواقع القيادات العليا لقادة داعش، وما تحتويه من ادوات قتل للابرياء من احزمة ناسفة وذخيرة واسلحة وعبوات ناسفة ومضافات للانتحاريين والانغماسيين "أشد مقاتلي التنظيم قسوة، حيث اسفرت هذه الضربات عن قتل اكثر من مئة إرهابي".&

وأضافت الداخلية العراقية في بيان صحافي الاحد اطلعت على نصه "إيلاف"، أن من اهم قتلى تنظيم داعش هم:

1. مساعد والي الفرات سعودي الجنسية من سكنة جده، ويعد من ابرز الشرعيين في الولاية.
2. مسؤول الانغماسيين من سكنة الفلوجة أحد منفذي اعدام الشهيد (مصطفى العذاري ) كان موقوفاً في معسكر بوكا وسكن بعد هروبه من الفلوجة في مدينة القائم قرب الحدود مع سوريا.&
3. مسؤول الانتحاريين العرب من سوريا من سكنة محافظة صلاح الدين الشمالية الغربية بمدينة بيجي.
4. المسؤول الاعلامي لولاية الانبار وناقل بريد العدناني من سكنة القادسية، وكان موقوفًا مع ابو محمد العدناني في سجن بوكا ومقرب منه.
5. المسؤول العسكري في جزيرة الخالدية وقد انسحب منها إلى مدينة راوه الغربية، وقتل أثناء الضربات الجوية وتم دفنه في حي القادسية.
6. مسؤول نقل الارهابيين والعجلات إلى الخطوط الامامية من سكنة راوه، هارب من سجن بادوش بالموصل.
7. مسؤول الغنائم - عراقي الجنسية.
8. مسؤول تجهيز سرية الفاروق من سكنة الانبار منطقة البو مرعي هارب من سجن ابو غريب.
9. خبير في الطرق المؤدية إلى عين الاسد / حديثة، وهارب من سجن ابو غريب كان موقوفاً في بوكا.
10. امير سرية الفاروق قاطع راوه التابعة لكتيبة تبوك سعودي الجنسية.
11. مسؤول كتيبة الخرساني.
12. مجهز الاحزمة الناسفة والصواريخ.
13. امير مفرزة الامنيين.
14. مساعد امير مفرزة الامنيين&
15. مسؤول المشاجب في قضاء عانه
16. ارهابي - عمره (40)سنة من سكنة القائم حي التنك مصري الجنسية من عائلة قائد تنظيم القاعدة ايمن الظواهري.
17. ارهابي &- من سكنة الرمادي عن عمر 25 سنة.
18. احد الانغماسيين في ما تسمى ولاية الفرات.
19. ارهابي متورط بالعديد من العمليات اﻻجرامية ضد اﻻبرياء.
20. ارهابي من اهالي الموصل.
21. جندي في كتيبة الانغماسيين.&
22. الارهابي المكنى العراقي.

وشددت الداخلية على أن طياري خلية الصقور سيواصلون ضرب مضافات ومضاجع تنظيم داعش، "الذي اصبح يلفظ انفاسه الاخيرة تحت مطرقة ضربات العراقيين".

ومن جهتها، أكدت قيادة عمليات القوات المشتركة أن الطيران العراقي نفذ ضربات جوية على مقار تابعة لتنظيم داعش جنوب مدينة الموصل التي يسيطر عليها منذ يونيو عام 2014.. وأضافت أن الضربات اسفرت عن تدمير خمس منصات لإطلاق الصواريخ تابعة للتنظيم في منطقة حاوي المكوك، كما تم تدمير عجلة بالكامل تحمل مدفع هاون في قرية البكر جنوب الموصل.

كما قتل طيران التحالف الدولي اليوم عددًا من عناصر داعش في جزيرة البغدادي غرب الرمادي، وقال مصدر أمني إن "طيران التحالف الدولي قصف تجمعًا لارهابيي داعش في جزيرة البغدادي شمال ناحية البغدادي (90كم غرب الرمادي)، ما اسفر عن مقتل عدد منهم".

وأضاف المصدر أن "القصف جاء تمهيدًا لعملية عسكرية سوف تنطلق لتحرير جزيرتي هيت والبغدادي خلال الأيام القليلة المقبلة".

يذكر أن جزيرتي هيت والبغدادي خضعتا لسيطرة تنظيم داعش منتصف عام 2014 فيما يواصل طيران التحالف والقوة الجوية العراقية قصف تجمعات واوكار ومقرات داعش في الجزيرتين.

داعش يعلن الثلاثاء أول أيام عيد الاضحى

هذا، وأكد مصدر محلي في محافظة نينوى الشمالية اليوم أن تنظيم داعش اعتبر الثلاثاء المقبل اول أيام عيد الاضحى، وتوعد جميع السكان من مخالفيه بالجلد والحبس، فيما أشار إلى أن تحديد التنظيم ليوم الثلاثاء كأول أيام العيد جاء خلافاً لما وصفه بـ"عيد المرتدين".

وقال المصدر إن "سكان نينوى تفاجأوا اليوم بقيام التنظيم بتوزيع بيان على المدنيين في الاسواق والاحياء يطالب فيه السكان بالتزام موعد عيد الاضحى يوم الثلاثاء المقبل، موضحاً كما نقلت عنه وكالة "السومرية نيوز".. مبينًا أن "التنظيم طالب السكان بالالتزام بتعليماته وهدد المخالفبن بالجلد والحبس".

واضاف المصدر أن "التنظيم عزا في بيانه اعتبار الثلاثاء اول أيام العيد كونه اعتبر عيد يوم الاثنين عيد المرتدين، وتوقيت الثلاثاء كأول أيام العيد هو الصحيح، ما اثار حالات غضب لدى سكان الموصل".. لافتًا إلى أن "هناك رفضاً وقراراً جماعياً من اهالي المدينة بعدم تطبيق القرار الذي فرضه التنظيم الارهابي على الجميع".

ويأتي ذلك على الرغم من اعلان جميع الدول العربية والاسلامية والهيئات الاسلامية في الدول الاوروبية يوم غد الاثنين الموافق العاشر من من شهر ذي الحجة اول أيام عيد الاضحى المبارك، فيما يؤدي حجاج بيت الله الحرام اليوم الاحد ركن الحج الاعظم، وذلك بالصعود على جبل عرفات، وهو المنسك الذي يقوم به الحجيج قبل عيد الاضحى بيوم واحد.&

وتخضع مدينة الموصل مركز محافظة نينوى (405 كم شمال بغداد) إلى سيطرة تنظيم داعش منذ العاشر من يونيو عام 2014 حيث يفرض التنظيم على الاهالي منذ ذلك الحين، احكامًا متشددة وقوانين صارمة.&
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اضربوهم بالاسلحة السامة
من قطري -

هو الحل--لان هؤلاء الوحوش الدواعش الاسلاميون اصحاب اللحى العفنه---وباء عالميوالمؤسف ان الازهر يعتبرهم مسلمين---ماذا نبررالى الاجانب عندما يقولون ان الاسلام دين ارهابي---؟؟؟

يا ويلك من الله يا شيخ ال
احمد شاهين -

يا ويلك من الله يا شيخ الازهر لم ترد ان تكفر الدواعش المجرمين واعتبرتهم موحدينزهذه شهادة من الأزهر الأن جاء دورهم واعتبروكم مرتدين وخالفوكم بالعيد وغيره اضحكي يا انشراح اللي جاي اكتر من اللي راح؟؟؟؟؟

لماذا هذا النفاق و الخداع
محمد الشعري -

داعش جيش التنظيم الدولي للإخوان المسلمين . و هذا الجيش مدعوم من طرف الأزهر كما هو مدعوم من طرف الحكومة التركية الحالية (2016) و كل حلفائها في جميع الدول العربية و الإسلامية و في العالم بما فيه حلف الناتو . فلماذا يرفض العلمانيون كشف أسباب و أبعاد هذا التأييد و المافيات الدولية المستفيدة منه ؟ لماذا يقع الإكتفاء ببعض الضربات العسكرية هنا و هناك لقتل عناصر قاعدية لا يغير بقاؤها أو غيابها شيئا في جوهر الموضوع ؟ لماطا لا يقع القضاء على الأسس التعليمية و المصالح المالية و الأساليب الميتافيزيقية و الأنشطة الغيبية و الشبكات التجسسية التي تنتج هذا الجهل المسيّس و التي تسيطر به على الشعوب ؟ لماذا يتواصل التستر على الحقيقة المخابراتية التجسسية التخاطرية للظاهرة الدينية ؟ لماذا يقع تجنين بعض الفقراء بالشعوذة و الطقوس و الخرافات ثم يقع وصفهم بأنهم إرهابيون و بأنهم أعداء يجب قتلهم ؟ لماذا يستمر التلقين الميتافيزيقي من خلال المؤسسات التعليمية و بقوة القانون و النظام العام و مختلف هيئات الدولة ثم يقال أن داعش خطر خارجي أو مؤامرة خارجية أو أن الدول الديموقراطية أو شبه الديموقراطية تشن حربا على ما تسميه الإرهاب ؟ لماذا يتواصل الحفاظ على الأسباب و التظاهر بمعالجة النتائج ؟ لماذا لا يقع توحيد الوطن العربي سلميا إذا لم يكن مقبولا إنشاء دولة الخلافة حربيا ؟ لماذا لا يتضرر في كل هذه الحروب سوى الفقراء و الضعفاء و المخدوعين ؟ لماذا هذا النفاق ؟ لماذا هذا الخداع ؟