أخبار

قالت إن نظام الأسد سيكون مضطرًا للرد

روسيا تتهم "المعارضة المعتدلة" بإفشال هدنة سوريا

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: اتهمت روسيا السبت "المعارضة المعتدلة" بـ"إفشال" اتفاق وقف إطلاق النار، الذي دخل حيز التنفيذ منذ خمسة أيام في سوريا، بعد الإعلان عن نحو 50 هجوماً نُسبت إلى الفصائل المعارضة، والغارة التي شنها التحالف الدولي على الجيش السوري.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن المركز الروسي للتنسيق في سوريا أبلغ الجانب الأميركي بأن "المعارضة المعتدلة أفشلت وقف إطلاق النار"، الذي دخل حيز التنفيذ في سوريا الإثنين بعد اتفاق بين موسكو وواشنطن.

وبحسب البيان، فإن روسيا أبلغت الولايات المتحدة أيضًا عن "مجموعة كبيرة من المسلحين في شمال محافظة حماه ومحاولاتهم المحتملة لشن هجوم".

وأضاف أن "الجانب الروسي طلب من زملائه الأميركيين الضغط على قادة المعارضة لمنعهم من التصرف بطريقة متهورة، وأبلغهم بأن القيادة السورية ستكون مضطرة لاتخاذ إجراءات رد مناسبة في حالة الهجوم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لازال يسمي نفسه رئيساً.
ســــاميه -

غارات أسرائيلية مستمرة ... قصف أمريكي يقتل ٨٠ سوري ... جنود روس على أرض سورية ... جنود أمريكان على أرض سورية ... جنود أتراك يجتاحون أراض سورية ... متمردين أكراد يحتلون أراض سورية ... مرتزقة حزب الله يدنسون أراض سورية ... مرتزقة أفغان وشيشان وحتى صينية ... ومعهم مجوس فارس والملالي ... وعندنا في القصر حقير لازال يسمي نفسه رئيساً.

كما معروف أن اتفاقيه كيري
hawlairi -

كما معروف أن اتفاقيه كيري - لافروف هي تكملة لاتفاقيه سايكس بيكو أو مايسمي جزء من شرق الأوسط الجديد وهذا ما لا تقبله تركيا ودول الخليج ان تمكنوا ، وتطبيقها صعب جدا أن لم يكن مستحيلا ولكن في النهايه يطبق بعد جولات حرب جديدة من الحرب ، لان من أول يوم اندلاع حرب سوريه قال ناطق اسرائلي أن حرب سوريا لايكون أقصر مدة من حرب لبنان لكبر حجم سوريا ، والان ألسبب الرئيسي في عدم اسقاط بشار أسد هو تبعيه الدواعش أو جبهة النصرة أوفتح شام ومشتقات القاعدة والكل يسمي جيش الحر للميت التركي ومحاربتهم للكرد الرقم الصعب في ارضهم المغتصبه من قبل المحتل التركي والعربي واستمرار الحرب يبعد الحرب من وصولها الى أسطنمبول بالرغم من اشتعالها في شرق تركيا من قبل ب ك ك وهو سرطان الميت التركي والمقبور أتاترك