أخبار

حذر من خطورة التحشيد العسكري للأكراد في كركوك

العبادي يدعو بارزاني لسحب قواته من المناطق التي احتلتها

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: حذر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مسعود بارزاني من خطورة تحشده العسكري في محافظة كركوك وطالبه بسحب قواته من المناطق المتنازع عليها التي احتلتها قواته البيشمركة ودعا لادارة المناطق المتنازع عليه بادارة مشتركة بقيادة السلطات الاتحدية.

وخلال مؤتمر صحافي في بغداد عقب الاجتماع الاسبوعي لحكومته وتابعته "إيلاف" قال العبادي إن هناك الان تحشيد عسكري تقوم به سلطات اقليم كردستان في محافظة كركوك المتنازع عليها محذرا من هذا امر خطير وغير مقبول.. ودعا الاقليم إلى سحب قوات البيشمركة من المناطق التي احتلتها بعد تحريرها من قبضة تنظيم داعش مشددا على ان الامن في المناطق المتنازع عليها هو مهمة السلطات الاتحادية وقواتها الامنية.

ودعا العبادي إلى ادارة مشتركة للمناطق المتنازع عليها بقيادة اتحادية.. رافضا بشدة فرض الامر الواقع في هذه المناطق ومنع المواطنين من العودة اليها بالقوة.. وقال "عليهم ان ينسحبوا من المناطق التي احتلوها وسيطروا عليها بالقوة مستغلين انشغال القوات الاتحادية بمحاربة الارهاب.. لاننا لانريد صداما واراقة للدماء". 

وأشار إلى أنّ أكراد العراق حصلوا على مكاسب وامتيازات في العراق الجديد لم يحصل عليها أي مكون كردي في دول الجوار. 

وقال العبادي إن الدستور العراقي هو مرجعية الحكومة في التعامل مع دعوات الانفصال ونتائج الاستفتاء الكردي الاخير.. مؤكدًا أن شرطها للحوار مع سلطات الاقليم هو الالتزام بالدستور والغاء نتائج الاستفتاء.

وشدد بالقول ان "اننا نرفض الاستفتاء ونتائجه واجراءاته جملة وتفصيلا ولابديل عن الغاء كل ذلك".. وأوضح ان العديد من دول العالم قد ابلغت سلطات الاقليم ان موقفها مع بغداد وليس مع أربيل في مسألة الاستفتاء. 

وأكد العبادي ان اجراءات حكومته في مواجهة الانفصال هي لمنع التقسيم ولا تستهدف حياة المواطنين الأكراد ولذلك فهي لم تغلق اي طريق يؤدي إلى الاقليم وانما قررت فقط اخضاع الاجواء والمنافذ الحكومية للسلطة المركزية وليس للسلطة المحلية... موضحا ان الرحلات الجوية والعسكرية من وإلى الاقليم مستمرة.

وعبر العبادي عن الاسف لان سلطات الاقليم لم تتعاون مع القوات العراقية في عملياتها العسكرية الحالية لتحرير قضاء الحويجة جنوب كركوك وقال انها انحازت للخلاف السياسي على حساب العمل العسكري لمواجهة الارهاب. وأشار إلى أنّ هناك اجراءات ستتخذ ضد الموظفين من اصحاب الدرجات الخاصة الذين شاركوا في الاستفتاء وساعدوا على تنظيمه.

وأمس اعتبر رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني محافظة كركوك الشمالية المتنازع عليها كردية والاستفتاء على الانفصال شرعي ودستوري.

وقال بارزاني في كلمة خلال اجتماع في مدينة كركوك مع القادة السياسيين والعسكريين والاداريين الأكراد في المحافظة أن الإستفتاء لم يكن خطوة مخالفة للدستور العراقيلاولا يتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة ولا مع المعاهدات الدولية لابل هو وسيلة لمنح الشرعية لمطالب وقرارات شعب كردستان لتقرير مصيره.. منوها إلى أن "الإستفتاء حمل رسالة وصوت شعب كردستان المطالب بالسلام إلى العراق ودول الجوار". وجدد تأكيداته "أن كركوك هويتها كردستانية وينبغي أن تكون أنموذجا للتعايش بين مختلف القوميات والأديان والمذاهب".

ويذكر انه في وقت يرفض تركمان وعرب كركوك ضمها إلى اقليم كردستان العراق الذي يحكمه الأكراد منذ عام 1991 فقد قال وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو الاسبوع الماضي إن تركيا ستتدخل عسكرياً إذا استُهدف التركمان في العراق الذين يشكلون غالبية سكان المحافظة حيث ترى تركيا نفسها حامية للمكون التركماني في العراق وخاصة في مدينة كركوك الغنية بالنفط. 
 
الرئاسة العراقية: بلدنا خسر برحيل طالباني قائدا لامعا

نعى الرئيس العراقي فؤاد معصوم ما وصفه بالزعيم الوطني الكردي العراقي البارز رئيس الجمهورية السابق الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني المغفور له الرئيس جلال طالباني الذي فارق الحياة اليوم الثلاثاء بعد معاناة مع المرض.

واعتبر معصوم في رسالة إلى العراقيين اطلعت عليه "إيلاف" ان الشعب خسر برحيل مام جلال قائدا لامعا ومناضلا صلبا جمع بين الفكر القومي الانساني والوطنية الصادقة والثقافة الرفيعة فضلاً عن الايمان الراسخ بالفكر الديمقراطي التقدمي والاحساس العالي بالمسؤولية ومقارعة الظلم والاضطهاد، مستذكرا باعتزاز انخراطه في النضال من أجل خدمة شعبه منذ نعومة اظفاره. 

وقال "إذ نعزي شعبنا برحيل السيد جلال طالباني الذي خسرناه مناضلا صلبا جمع بين الفكر القومي الانساني والوطنية الصادقة والثقافة الرفيعة فضلاً عن الايمان الراسخ بالفكر الديمقراطي التقدمي والاحساس العالي بالمسؤولية ومقارعة الظلم والاضطهاد، فاننا نستذكر باعتزاز نضاله من أجل خدمة شعبه وأمته منذ نعومة اظفاره كما نستذكر الكثير من أدواره المشرِّفة التي كرسته مثالاً بارزاً للتلازم بين الفكر والمسؤولية، وواحدا من أبرز قادة المعارضة العراقية المناهضة للدكتاتورية والمناضلة من أجل عراق ديمقراطي متقدم وحر".

واضاف "حسبنا في هذه الخسارة ما تركه المغفور له من تاريخ نضالي حافل وذكر طيب في قلوب شعبه وأمته وجميع من عرفوه، ونعرب عن ثقتنا الراسخة بان اسمه سيظل مكتوبا في الصحائف البيضاء لتاريخ عراقنا.. لرحمة الواسعة للرئيس مام جلال.. وأحر تعازينا لعائلته الكريمة ولمحبيه وأصدقائه ورفاقه".

وفي وقت سابق اليوم اعلن عن رحيل الرئيس العراقي الساق جلال طالباني في المانيا حيث كان يعالج من ازمات صحية بعد حياة سياسية حافلة ارتبطت بتاريخ العراق والحركة الكردية في شمال البلاد وهو اول شخصية كردية تتولى رئاسة العراق منذ تأسيس الدولة العراقية عام 1921.

وكان طالباني (83 عاما) قد نقل إلى المانيا للعلاج من تصلب في الشرايين وجلطة دماغية اصيب بهما قبل ثلاثة اعوام.. وقد عاد إلى العراق في 17 ايلول (سبتمبر) اعام 2012 بعد رحلة علاج في المانيا استمرت ثلاثة اشهر بعد أن اجريت له عملية جراحية ناجحة. وقبل ذلك عولج طالباني مطلع عام 2007 في مدينة الحسين الطبية بعمان إثر معاناته من إرهاق شديد وفقدان الكثير من السوائل في جسمه. 

ومكث طالباني في ألمانيا نحو عام ونصف العام حتى عاد للعراق في 20 يوليو تموز عام 2014، إلا أن حالته الصحية بقت غير مستقرة وخلفه فؤاد معصوم وهو كردي ايضا في رئاسة الجمهورية حيث انتخبه البرلمان يوم 24 يوليو تموز عام 2014 رئيساً ثامنا لجمهورية العراق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كركوك اصلها وفصلها
Wahda -

يقول التاريخ يا سادة ياكرام ان كركوك اول من سكنها كانوا الاشوريين أوكي، وبعد الامبراطورية العثمانية وتوسعاتها سيطرت على كركوك وعندما انسحبت تركت وراءها بعض الاتراك الذين يسمون الان تركمان وكانوا التركمان مسيطرين على كركوك في زمن نوري السعيد ويقولون والعهدة على الراوي آن والدة نوري السعيد كانت تركمانية وذاق المسيحين الامرين من افعال التركمان وشقاواتهم يعني بلطجيتهم حيث كانوا يعتدون على آي مسيحي من غير سبب فبدات هجرة المسيحين شيئا فشيئا من كركوك لآن المسيحي العراقي يحب الحرية والامان ولا يستطيع آن يتبلطج بحكم التربية الصالحة اوكي. وبعدها اتوا الاكراد لا تسألوني من اين اتوا ومن جلبهم لاني لا اعرف، كنا نسميهم قاراجايي يعني الغجر. وحاولوا السيطرة على كركوك وحصلت مجازر بين التركمان والاكراد قتل وسحل وتعليق على الاعمدة. والمسيحين لا يزالون يتسربون ويهاجرون من كركوك حيث لا يطيقون القتل لانهم يحبون الحياة اوكي. ثم بعد آن سيطروا الاكراد انتبوا العرب ماذا يخططون فجاءت الاغراءات لعرب الجنوب والحويجة وغيرها لتسكن كركوك ولكن بعد الغوغاء او الانتفاضة سموها ما شأتم هرب العرب وسيطر الاكراد على كركوك فجلبوا اكراد ايران واسكنوهم كركوك في الخيم في حديقة مستر تيسو وصاروا يملكونهم الاراضي وبيوت العرب والمسيحيين وبقدرة قادر صاروا الاكثرية ويطالبون بكركوك آلتي هي اصلا آشوووورية. اتمنى ايلاف آن تنشر تعليقي بدون حذف

كيان عنصري ,
Rizgar -

كيان عنصري ....هل الحصار الاقتصادي الشيعي سند امين للاستهتار بكرامة الكورد ؟

اتى زمن الانتقام منكم
يا قاتلي اطفال الارمن -

الاكراد قادمون جدد للمنطقة ولم يكن لهم ابدا دولة ولم يدكر اسمهم في تاريخ الشرق الاوسط ابدا واسكنهم العثمانيون في بلاد الارمن والاشوريين المحتلة وزرعوهم بين الارمن والمسيحيين فساعدو الاتراك في قتل الارمن والاشوريين 1878 - 1923 اصحاب الارض ففرغت الهضبة الارمنية من الارمن والمسيحيين وبعد ان كانو اي الاكراد اقلية عددية صغيرة اصبحو اكثرية واصبحو يطالبون ببلاد الارمن والاشوريين ليجعلوها كردستانهم المزعوم مستفيدين من عدم وجود ارمن هناك متجاهلين ومتناسين المعاهدات الدولية 1920 والاحصائيات العثمانية 1914 الدي تؤكد ارمنية واشورية شرق وجنوب تركيا وشمال العراق ان الارمن والمسيحيين ليسو عصا مكسورة ويطالبون ببلادهم المحتلة ارمينيا واشور الدي هي اكيد ليست كردستانكم الفاشستية وزمن الفتوحات الاسلامية التركية والكردية ولى وبدون رجعة زمنكم انتهى يا اكراد واتى زمن الانتقام منكم يا قاتلي ومستكردي نساء واطفال الارمن والاشوريين واليونان والايزيديين الموت للاكراد الانفصاليين الخونة الغدارين محتلي ومستوطني بلاد الارمن والاشوريين المحتلة

المد الإيراني كسح المنطقة
♠♠♠♠♠♠♠♠ -

المد الإيراني كسح المنطقة، والعائدون من بغداد يعترفون بأنها صارت مدينة شيعية، وكان أول ما أقدم عليه «الحشد الشعبي» بعد تحرير الموصل، إنشاء مدرسة «الإمام الخميني» في المدينة السنّية،

السؤال المنطقي: ما نفعنا
-

السؤال المنطقي: ما نفعنا ببقاء الكرد معنا برغم أنوفهم؟.. لماذا نريد إرغامهم على البقاء؟ .. ألم يكن من الأصلح والأنفع لنا أن يكونوا هم في دولة ونحن في دولة؟ .. لو كانت ولاية الموصل قد ألحقت بتركيا أو مُنحت الاستقلال هل كنّا نحن العراقيين، وبالأخص عرب العراق، سنتجرع كل هذا السمّ الذي أذاقتنا إيّاه الدكتاتوريات المتعاقبة؟

دفن هذه الخريطة -
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

خريطة "سايكس-بيكو" ، أصدر الكرد نعوتها في 25 أيلول 2017. وفي انتظار اجراءات دفن هذه الخريطة - المعادلة التي كان الكرد أحد أبرز ضحاياها على امتداد قرن من الزمن.

الذي سمعناه من السيد حيد
♥ ♥ -

الذي سمعناه من السيد حيدر العبادي، خلال الأيام الماضية، لم نسمعه من صدام طوال سنوات حكمه. والذي سمعناه من بعض أعضاء حزب الدعوة لم نسمعه من حزب البعث. وما سمعناه من البرلمان العراقي ورئيسه سليم الجبوري لم نسمعه من المجلس الوطني البعثي ورئيسه المسكين سعدون حمادي. وما سمعناه من نواب الغفلة في البرلمان العراقي لم نسمعه من أعضاء القيادة القومية او القطرية للبعث. وما قرأناه في الإعلام من تحريض وكراهية مقيتة، لم نقرائها في صحف بابل والثورة، وبصراحة تامة شعرنا وكأننا نعيش حرب حقيقية بغيضة مستعرة

قواتكم العسكرية لا تستطي
-

قواتكم العسكرية لا تستطيع فرض الوحدة على الشعوب بالضد من إرادتها الصارمة،

من راهن على الخلاف او الا
-

من راهن على الخلاف او الاختلاف او الانقسام الكردي، لتعطيل الاستفتاء، كان واهماً جداً.

العراق كان مدمرا ٢٠٠٣ ركض
Rizgar -

العراق كان مدمرا ٢٠٠٣ ركضن القادة الكورد الى بغداد ,اسسوا العراق مرة اخرى من حسن نية او ربما من الغباء لعدم فهمهم للذهنية العربية .نفس قصة Frankensteinرواية للمؤلفة البريطانية ماري شيلي صدرت سنة ١٨١٨ تدور أحداث الرواية عن طالب ذكي اسمه فيكتور فرانكنشتاين ,ويبدأ فرانكنشتاين بخلق مخلوق هائل الحجم غاية في القبح والهمجية ,وقبل أن تدب الحياة فيه ببرهة يهرب من مختبر الجامعة، ويبرر المسخ أفعاله دائما ,يعود فرانكنشتاين إلى بلدته ويتزوج ولكن المسخ يقتل زوجته في نفس ليلة العرس. يموت أب فرانكنشتاين حزنا من الأحداث الرهيبة التي قاستها العائلة من المسخ. يقرر فرانكنشتاين البحث عن المسخ ليقتله ....ولكن قبل فوات الاوان .قصة الكورد نفس القصة اسسوا المسخ والمسخ وراء قتل وابادة الكورد اليوم . يا للهول والفاجعة والغباء

الضغوط التي تعرّض لها مس
(پێشمەرگە) -

الضغوط التي تعرّض لها مسعود بارزاني، من الداخل الكردي، ومن الخارج الإقليمي والدولي، لو تعرّض لها أيّ زعيم عراقي (عربي، كردي...) لربما انهار وتنازل وتخاذل. ولكنه لم يفعل ذلك، ولم يتزحزح قيد أنملة عن حق وإرادة الشعب الكردي. والشعب إذا أراد، فما على الزعيم إلاّ أن يستجيب ملبّياً طائعاً، وقائداً أيضاً. وهذا هو سر حنق وغضب وكراهية أيتام صدام حسين، وأيتام الخميني، وأيتام حافظ الاسد، وأيتام أتاتورك، على مسعود بارزاني، ودفعتهم كراهيتهم لأن يؤسسوا "نادي أيتام الطغاة" ويحاولوا النيل من مسعود بارزاني، وتشويه سمعته، واستصغاره، وهدر وإهانة كرامته. وعلى سبيل الذكر لا الحصر: الضابط السابق في المخابرات الصدامية: وفيق السامرائي، وآخرين على شاكلته.

ربما تستغرق الخطوة الأخرى
پێشمەرگە -

ربما تستغرق الخطوة الأخرى نحو الاستقلال المزيد من الوقت. وربما تهدي القيادة الكرديّة الاستقلال للشعب الكردي، وتعلن عن قيام دولة كردستان المستقلّة في عيد النوروز المقبل. وربما في النوروز الذي يليه. ما هو مؤكد ومفروغ منه أن قطار الاستقلال انطلق، ولن يقف إلاّ في المحطة النهائيّة المحددة له. وما على دول الشرق الاوسط والعالم إلاّ أن تحضّر نفسها لقبول واحترام هذه الحقيقة والتعامل معها وفق الأصول والأعراف والقوانين التي تضبط العلاقة بين الدول.

اذا جمعنا ميزانيات العراق
عمر المنصوري -

اذا جمعنا ميزانيات العراق منذ 2003 ستكون على النحو التالي : في سـنة 2003 بلغت 14 مليار دولار، وفي سـنة 2004 بلغت 18 مليار دولار، وفي سـنة 2005 بلغت 26 مليار دولار، وفي سـنة 2006 بلغت 34 مليار دولار، في سـنة 2007 بلغت 42 مليار دولار، وفي سـنة 2008 بلغت 80 مليار دولار، وفي سـنة 2009 بلغت موازنة العراق 74 مليار دولار ، وفي 2010 بلغت 75 مليار دولار ، وسنة 2011 بلغت 84 مليار دولار، وفي 2012 بلغت 101 مليار دولار، وفي سـنة 2013 بلغت 126 مليار دولار ، وفي سـنة 2014 بلغت 134 مليار دولار، وفي سـنة 2015 لا توجد موازنة [ راحت بطن نوري المالكي ] وسنة 2016 (في ظل التقشف) بلغت نحو 90 مليار دولار، اما سـنة 2017 فقد بلغت نحو 68 مليار دولار. والآن نأتي إلى [ الحاسبة الالكترونية واليدوية وحتى حساب العرب ] فأن مجموع هذه الموازنات بلغت 960 مليار دولار أمريكي على مدى 14 سنة من القهر والسخط، واذا قدرنا عدد سكان العراق بـنحو 30 مليون نسمة فان حصة الفرد الواحد ستكون 32 ألف دولار أمريكي لا غير [ واقبض حسابك من دبش ] .

العرب السنة سينضمون إلى د
الشيخ أحمد الكبيسي: -

الشيخ أحمد الكبيسي: العرب السنة سينضمون إلى دولة كوردستان

كلام فارغ
الشمري -

الشيعة العرب حصلوا على اكثر مايستحقونه في العراق استولوا على استحقاق السنة والاكرد والان يتكلمون بدون حس ولاضمير يتهمون السنة بالارهاب لانهم يطلبون حقوقهم ويريدون ان يعملوا نفس الشيء مع الاكراد ولكن الاكراء سبقهم في ذلك .

الفهم العربي للتاريخ
............. -

الفهم العربي للتاريخ و الجغرافيا و إرتباط الناس بالأرض فهم قاصر و غبي إذ إعتقد بأنه بمجرد طرد السكان الكورد من أراضيهم و جلب العرب لأسكانهم في هذه الأراضي من خلال المغريات المالية و الوظيفية سيغير من الواقع و يحولها الى مناطق عربية .

( )
سوق كركوك -

سوق كركوك :فقد جرت في 1924 اضطرابات في سوق كركوك عندما هاجمت قوات مرتزقة الليفي الآثورية المدعومة من السلطات البريطانية وبدأت باطلاق النار على المدنيين . عرفت الحادثة عند اهل كركوك بحرب الأرمن لعدم التمييز بين الآثوريين و الأرمن ، فقد احتج السكان على تصرفات قوات المرتزقة الليفي الآثورية تجاه السكان . حاول بعض افراد الليفي عشية عيد الأضحى الدخول عنوة الى حمام النساء المعروف ب ( جوت حمام ) ، عند ذلك ثارت ثائرة السكان و ردت عليهم قوات الليفي باطلاق النار . كانت هذه الأعمال موجهة بالأساس ضد الكورد لأنهم كانوا يشكلون الخطر الأكبر على المصالح البريطانية في هذه المنطقة الغنية بالنفط ، خاصة و أن الحركة الكوردية كانت تطالب آنذاك بإقامة الدولة الكوردية المستقلة والازاب الكوردية وبالاخص حزب ز.ك نشطة في كركوك .

البارزاني حطم امال الشيعة
علي حسن -

البارزاني حطم امال الشيعة , حاول الشيعة ابادة وتدمير المدن الكوردية مثلما دمروا المدن السنية , لذلك حقدهم كبير على البارزاني .

1921-1958
FACT -

مجموع 98 نائبا أنتخبوا ليمثلوا لواء كركوك المجلس النيابي العراقي في العهد الملكي خلال ستة عشر دورة إنتخاببية كان نصيب النواب الكورد منهم 60 نائبا و من التركمان 23 نائبا و نائبا واحدا من الآشوريين ونائبان من العرب و12 نائبا آخرا حيث هنالك إختلاف بين الكورد والتركمان على قوميتهم .

نائب واحد من الآشوريين
Fact -

نائب واحد من الآشوريين المرحوم قستنطين فتوحي خلال ١٩٢١-١٩٥٨ .

الدورة الانتخابية الخامسة
حقائق تاريخية 15 -

حقائق تاريخية الدورة الانتخابية الخامسة عشر : عقد أول إجتماع لهذه الدورة في السادس عشر من أيلول 1954 وعدد نواب كركوك ثمانية وهم من الكورد كل من أمين رشيد هموندي وحسين خانقاه وداود بيك جاف و محمود بابان ومن التركمان كل من أمين قيردار وسليمان بيات ( ينتخب لاول مرة وهو رئيس عشيرة البيات وهي عشيرة تركمانية كبيرة تقطن ناحيتي آمرلي وسليمان بيك غير أن رؤوساء البيات تقربوا الى النظام وغيروا قوميتهم التركمانية الى القومية العربية وأصبحت اللغة العربية لغتهم الرئسية حتى في أحاديثهم الخاصة ولكن بكلنة تركمانية واضحة ) بالاضافة الى ابراهيم النفطجي و كامل اليعقوبي ، فإن أسلمنا الى أن ابراهيم النفطجي وكامل اليعقوبي من التركمان ( وانا أميل الى هذا الرأي لان الأنتماء هو شعور الشخص نفسه وليس أصله القبلي الا إذا صرح الشخص بأصله بنفسه ) يكون العدد في هذه الدورة مناصفا بين الكورد و التركمان ولاول مرة في العهد الملكي ولا نجد بينهم عربي واحد .

الدورة الإنتخابية الثانية
حقائق تاريخية -

الدورة الإنتخابية الثانية : بدأت في أيلول عام 1928 وبلغ عدد جلساته ( 51 ) جلسة ، مثل لواء كركوك أربعة نواب ثلاثة منهم كورد والآخر تركماني وهو علي قيردار ، أما الثلاثة الكورد فهم كل من حمه سعيد حاجي حسين و مصطفى أفندي و محمد باشا الجاف ، في هذه الدورة أيضا لا نجد نائبا عربيا ولا آشوريا .

مقارنة غير منطقية
البصراوي حسين -

للأخ الذي يقارن وضع الأكراد قبل وبعد ٢٠٠٣ أقول ان الأكراد لم يحصلوا على حقوق كما حصلوا عليه بعد ٢٠٠٣ والمصيبة انه كل الهاربين من القضاء العراقي مقرهم أربيل وكانما أربيل ليست جزء من العراق

ئالی الاشوريين
هشام -

الی الاشوريه انا اقول لكي لولا الاكراد لكنتي سبيه بأيدي داعش. ماذا يفعلون بكم في بغداد . كردستان قائمە شئتم ام ابيتم سنكون شوكه في عيون كل من يعادي كردستان العرب الشيعه المغفلين

ريح المقبرة
مضاد رزكار -

كشفت صحيفة موسكو نيوز عن ادوارد سنودن أن إسرائيل بعد فشل عمليتها ((عش الدبابير)) في سوريا أطلقت عملية باسم ((ريح المقبرة)) تقضي بإدامة النزاعات والحروب في المنطقة ويكون حطبها الأكراد. وقد بدأت ريح المقبرة بهذا الاستفتاء البارزاني بدعم من دولتين خليجيتين لئلا يتعافى العراق.. ويرى مراقبون [ان تداعيات هذا الاستفتاء وخاصة موقف حكومتي بغداد وطهران العمليّين ينبئان بأنّ بيدق إسرائيل (البارزاني) سيلاقي عاجلاً أو آجلاً مصير قادة الربيع العربي السوري. تركيا ستكتفي في الوقت الحاضر بإطلاق التهديدات البالونية للحفاظ على مصالحها الاقتصادية الكبيرة مع البارزاني خوفاً من احتمال تغلبه على محنته السياسية الحالية بدعم إسرائيلي أمريكي،. أما روسيا فستفاجئ الجميع بدورها في ريح المقبرة كما فاجأتهم في سوريا وقلبت كل المعادلة. عندئذ ستنقلب تركيا عمليا على حليفها البارزاني للحفاظ على الحد الأدنى من مصالحها الاقتصادية في عموم العراق.

كلام دقيق وصحيح
أحمد -

شكرأ لكم فالأاشوريون هم أصل العراق وليس الغجر

مصير المرتزقة معروف امريك
卡哇伊 -

مصير المرتزقة معروف امريكا او استراليا .

كنيسة النجاة
Charity -

ادفع لها بطاقة السفر مجانا الى بغداد حيث كنيسة النجاة .

احتلال
كوردو -

سبحان الله ياسيد عبادي لقد اصبحنا محتلين بين ليلة وضحاها وانت بنفسك كنت تعتبر قوات البشمركة جزء من منظومة الجيش العراقي ، ياسيدعبادي للعلم فقط ان محافظة كركوك لم تكن آمنة منذ سقوط نظام صدام حتى اليوم الذي دخلت فيها اقدام البشمركة، الانسان السياسي وخاصة في منزلتك كأعلى سلطة في الدولة يجب ان يدرس كل كلمة قبل ان ينطقها، فهولاء البشمركة استشهدوا من اجل الوطن وقاتلوا اشرس منظمة ارهابية احتلت اكثر من ثلث العراق باسلحة بدائية لان رموز نظامك في بغداد امتنعت من تزويد البشمركة بالاسلحة المرسلة إليها، انتم تُقّيمون في ميزان (عدالتكم) متى تطلقون علينا نحن الكورد كمواطنين او كمحتلين لان الكرد في حسابتكم كالعبيد. انا انسان وعندي كرامة ياسيد عبادي ولهذا ارفض ان اكون مواطناً في بلد انت تحكمني ولله في خلقه شؤون.

وهل فهمكم للتاريخ صحيح؟
مضاد رزكار -

ماكتبته يارزكار ينطبق عليكم واسأل تشارلز ترامب الذي قال عنكم أنكم طارئون على المنطقة العربية وأنه لاجذور ولا تاريخ عندكم هنا، الآثار وأسماء المدن كلها أشورية وتنطق بالسريانية والكلدانية ولا تملكون من الأثار إلا مقابر لموتاكم لايمتد عمرها إلى أكثر من ١٤٠ سنة. أنتم يارزكار فقط خير تلاميذ لآل صهيون وتعلمتم منهم الكذب وتزوير الحقائق واحتلال أراضي الغير، ولذلك فشلتم في كل محاولاتكم وستظلون فاشلين إلى الأبد.

وهل
مضاد رزكار -

وهل إسرائيل هي البديل الأفضل لكم، الآن، يارزكار قد كفرتم ببغداد، ولازالت بعض دول الخليج تدعمكم مالياً بأمر من إسرائيل، هل سألتم أنفسكم يازمرة بارزاني ماهي ضمانات استمرار الدعم الإسرائيلي الخليجي لكم وهاهي إسرائيل اعترفت على لسان وزير حربها ليبرمان، أن الأسد قد انتصر، وهاهي السعودية تخلت عن المعارضة السورية بعد أن زحلقت قطر عن قيادتها، وتطلب الآن منهم قبول الأسد، ورياض حجاب بارزاني سوريا هرب إلى أمريكا لينجو بنفسه بعد هزيمته الساحقة.

أصبحتم بين حافرها ونعلها
مضاد رزكار -

إيران أصبحت على حدود إسرائيل في سوريا ولبنان، وإسرائيل على حدود إيران في شمال العراق، وأنتم بين حافرها ونعلها، مبروك لكم تكسير عظامكم لخاطر عيون إسرائيل.

منتهى الغباء
مضاد رزكار -

من يظن أنه يسعى للدفاع عن حقوقه من غير أن يُدرِك أنه مستَغفَل ومسَيَّر ومُخدّر بشعارات فارغة المحتوى، وأنه في الخقيقة لا يدافع عن قضيته وحقوقه وإنما يدافع عن شرعية حاكم دكتاتور منتهية ولايته، أليس من السذاجة والغباء بمكان أن يسلّم إنسان مصيره بيد شخص استعبده واستغلّه لمرّات متعددة ورغم ذلك يرضى أن يستغلّه نفس هذا المخادع مرّة أخرى وأخرى وأخرى بمجرّد أن يدغدغ عواطفه؟ بل أليس من الحماقة أن يجيبني أحد المخدوعين من هؤلاء بقوله: أنا مستعدّ لأجوع وأعرى وأموت من أجل هذا المخادع فقط لأنه أسمَعَ صوتي للأمم جمعاء؛ أليس هذا منتهى الحماقة والغباء؟!