أخبار

طائرات التحالف فوق كركوك والبيشمركة وقوات الحكومة تتواجهان

العبادي: لا تنازل عن فرض سلطة الدولة بكردستان والمتنازع عليها

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بغداد: أكد رئيس الوزراء العراقي ان حكومته لن تتنازل عن مهمة فرض سلطتها في اقليم كردستان والمناطق المتنازع عليها في وقت تتواجد قوات الحكومة والبيشمركة الكردية وجههاً لوجه في كركوك وسط تحليق لطائرات التحالف الدولي.

وشدد رئيس الوزراء حيدر العبادي على موقف حكومته الثابت بضرورة الغاء نتائج الاستفتاء الذي اجراه اقليم كردستان في 25 من الشهر الماضي مؤكدًا على استمرار الحكومة بتطبيق القرارات التي اتخذتها في هذا الصدد من خلال حظر الطيران الى مطارات الاقليم ودعوته لتسليم منافذه الحدودية مع الجوار الى الحكومة الاتحادية.

وبحث العبادي خلال اجتماعه مع وفد اتحاد القوى العراقية السنية بجميع مكوناته برئاسة النائب صلاح الجبوري "الانتصارات على عصابات داعش الارهابية وتحرير الاراضي اضافة الى الاجراءات القانونية والدستورية لبسط السلطة الاتحادية في اقليم كردستان والمناطق المتنازع عليها واعادة النازحين والاوضاع السياسية والامنية في البلد"، كما نقل مكتبه الاعلامي في بيان صحافي اطلعت على نصه "إيلاف" الليلة الماضية.

واكد العبادي على "موقف حكومته الثابت المعتمد على القانون والدستور بإلغاء نتائج الاستفتاء وفرض السلطة الاتحادية في جميع مناطق العراق والحفاظ على وحدة البلد".. مشددًا على "استمرار الحكومة بتطبيق القرارات التي اتخذتها في هذا الصدد".

من جهته، اكد وفد اتحاد القوى على "تأييده الكامل لاجراءات الحكومة وموقف العبادي بالحفاظ على وحدة العراق "في ما يخص الاستفتاء غير الدستوري لاقليم كردستان ودعمه للاجراءات المتخذة لفرض السلطة الاتحادية في اقليم كردستان والمناطق المتنازع عليها وهو ايضا يمثل الموقف الرسمي لتحالف القوى"، كما قال البيان.

وجاءت تأكيدات العبادي هذه في وقت تتصاعد حدة المواجهات بين القوات العراقية والبيشمركة المناطق الواقعة جنوب كركوك واستعادت عدة مواقع، فيما انسحبت قوات البشمركة دون قتال.

وبدأت التوترات في كركوك منذ اصرار الاكراد على اجراء الانفصال الاستقلال فيها على الرغم من معارضة بغداد، وبقي محافظها في منصبه على الرغم من قرار البرلمان إقالته.

ومن اجل تفادي صدامات مسلحة، امهلت القوات العراقية قوات البيشمركة 48 ساعة للانسحاب وتسليم مواقعها للحكومة الاتحادية بنهاية مساء امس السبت حسب ما اكد مسؤول كردي. وبدوره، قال احمد الاسدي المتحدث باسم قوات الحشد الشعبي ان ما يحدث في جنوب كركوك هو وجود قوات نظامية تتحرك وفق القانون وضمن أوامر وتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة وإدارة وسيطرة قيادة العمليات المشتركة .

ومع اقتراب نهاية المهلة، دخلت الولايات المتحدة التي تنشر قوات مع الجيش العراقي والبيشمركة على خط الازمة محاولة تهدئة التوتر. وقال وزير الدفاع الاميركي جيم ماتيس إن بلاده تحاول نزع فتيل التوتر وامكانية المضي قدما دون ان نحيد عيننا عن العدو، في اشارة الى قتال تنظيم داعش الذي يجري بدعم التحالف الدولي بقيادة واشنطن.
 
طائرات التحالف فوق كركوك والبيشمركة وقوات الحكومة تتواجهان

فيما تحوم طائرات تابعة للتحالف الدولي في كركوك تحتشد قوات عراقية واخرى من البيشمركة على اطراف المدينة في مشهد ينذر بوقوع اقتتال بين الطرفين.

وتقول السلطات الأمنية في إقليم كردستان إن القوات العراقية والحشد الشعبي يستعدان لشن هجوم على مدينة كركوك التي تتمركز فيها قوات البيشمركة الكردية التي ترفض الانسحاب من مواقعها التي تمركزت فيها بعد تحريرها من قبضة تنظيم داعش الذي سيطر عليها في 2014 .وتصاعد التوتر بين 

وقال مسؤول كردي في البيشمركة ان طائرات تابعة للتحالف الدولي تحوم بسماء كركوك على ما يبدو للاطلاع عن قرب على المشهد بعد ان حذرت الولايات اقدام أي طرف على الهجوم، كما قالت وكالة "شفق نيوز" الكردية.

وقال رئيس اللجنة الامنية في محافظة كركوك آزاد جباري مساء السبت أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية أصدر تحذيرا مفاده بأنه سيقصف أي طرف يبدأ بالهجوم على الطرف الاخر في كركوك.

واضاف جباري ان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الاميركية قد ابلغ قيادة قوات البيشمركة بضبط النفس وعدم المبادرة بأي فعل متعهدًا بقصف الطرف الذي يبادر بالهجوم وضربه. واشار الى انه من المحتمل ان تكون تحذيرات قوات التحالف قد حققت اهدافها كون المؤشرات تسير نحو التهدئة.

واشار جباري  الى ان التحالف الدولي أصدر تحذيرًا مفاده بأنه سيقصف أي طرف يبدأ بالهجوم على الطرف الاخر في كركوك.

وتصاعد التوتر بين بغداد واربيل على خلفية استفتاء الانفصال الذي اجراه اقليم كردستان الشهر الماضي واعتبرته بغداد مخالفًا للدستور وغير شرعي وشددت على رفضه وعدم التعامل معه ومع نتائجه.

واعلنت سلطات الاقليم بشكل متكرر خلال الايام الماضية ان قوات الحكومة المركزية تستعد للسيطرة بالقوة على حقول النفط في محافظة كركوك حيث تزود حقول النفط الثلاثة الواقعة في محافظة كركوك الاقليم بـ 250 الف برميل يوميا من اصل 600 الف برميل هي مجموع ما يصدره في اليوم.
 
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المسكين عبادي فاكر حالهُ
مؤمن بالله المقدسي -

المسكين عبادي فاكر حالهُ رئيس الوزراء هههههه نوري المالكي هو من يقود العبادي الذي هو أصلاً أحد أفراد حزب المالكي ، تهديداتكم لا تخوِّف الأكراد ولن ينسحبون من شبر واحد لأنهم يؤمنون إيماناً راسخاً بأنهم على حق وصواب ولهم كل الحق في تقرير مصيرهم والإحتفاظ بترابهم وهم من سكان المنطقة الأصليين ، لأن التركمان هم مِن بقايا أحفاد الجواري والخدم والحشم العثمانيين وهم ليسو أصلاً بقومية ، والعرب موطنهم اليمن وجزء من شبه الجزيرة العربية أما مصر فهي قبطية وتونس والجزائر والمغرب ففهم أمازيغ وبربر.

طائرات تحالف أم إحتلال؟
عراقي متبرم من العنصريين -

لو كانت طائرات تحالف لأمَرَت البيشمرقة المتجاوزين على الدستور العراقي بالانسحاب، أما أن تهدد الطرف العراقي الشرعي فيما لو أراد فرض القانون وسيادة الدولة فهذا لايدخل إلا في باب الاحتلال وفرض أجندة غير قانونية لاتفضي إلا إلى الفوضى وتقسيم البلد وهذا أمر مرفوض عراقياً ودولياً. لو كانت أمريكا تريد السلام للعراق والمنطقة لأمرت البيشمرقة بالانسحاب وتنتهي المشكلة، نحن العراقيين لانرى في موقف أمريكا هذا إلا دعماً صريحاً منها لميليشيا بارزاني الخارجة عن القانون والدستور مما يعني إنها تعمل معه على زيادة حدّة الاحتقان وانفجار الوضع بما لايحمد عقباه. أنا في غاية الاستغراب، كيف تهدد قوات تحالف من إحدى وظائفها التي حمّلتها إياها منظمة الأمم المتحدة حماية النظام والدستور بينما هي تهدد بضرب القوات النظامية لبلد يريد فرض القانون والدستور على أراضيه ومدنه، وبماذا ستبرر عدوانها على هذه القوات أمام العالم، وسؤال آخر؛ هل ستكتفي بضرب القوات العراقية النظامية أم ستواصل العدوان لتحتل بغداد ثانية وتسلم كل زمام العراق لابنها المدلل بارزاني؟!

امريكا تحت الحذاء الشيعي
ربيع العبادي -

لا امريكا ولا ام امريكا بريطانية تستطيع ان توقف اولاد الملحه راح يشوف العالم ما يفعلونه الي هدام ما فعله بيهم على الاكراد ان يتبرئوا من طرزاني حتى لايروحون با الرجلين الاكراد فقط صوت مثل صوت الحمار لانفع ولا دفع مستقويين با اسرائيل العدو الاول للشيعة

الضعف والتردد
برجس شويش -

بعد الانتصار العظيم لشعب كوردستان حين قال كلمته : نعم لاستقلال كوردستان, اصابت الحكومة العراقية والنظام الايراني وتركيا بهيستيريا, فقدوا رشدهم واطلقوا التصريحات العدائية والنارية ضد شعب كوردستان و اقدموا على خطوات كلها ارتجالية ولم تكن عن حكمة و عقلانية, وامام اصرار شعب كوردستان على حقه في تقرير مصيره وصبر قيادته والابتعاد عن ردة الفعل والعمل على تقوية الجبهة الداخلية بدأت الضعف و التردد يدب في صف المعادين , كل تهديداتهم ان كانت اقتصادية او عسكرية قوت من وحدة شعب كوردستان ليس في جزئه الجنوبي وانما في كل اجزائه بعد ان توحد الاعداء العنصرين ايران و تركيا و العراق وسوريا (المنشغلة بحروبها الداخلية), يبدو ان حيدر العبادي لا يجيد لغة الديبلوماسية ولا يفهم بان النتيجة ظهرت الى الوجود ولا احد يستطيع الغائها الا الذي اصدره , لا بارزاني ولا اي قوة كوردستانية تسيتطيع الغائها,فقط شعب كوردستان وباستفتاء جديد يستطيع الغائها ولكن ككوردستاني اذا اجري الاستفتاء مرة اخرة فان النسبة ستصعد من 92%الى 99% واكثر. لغة التهديد لا يفيد العبادي, ما يفيده ويفيد العراق وشعبه هو التفاوض مع قيادة كوردستان , ويجب ان يعرف هو القادة الشيعة بان امريكا لن تسمح باي عدوان على شعب كوردستان وان اعلان الرئيس دونالد ترامب عن استراتيجيته اتجاه ايران تؤكدت تلك الحقيقة , فالقوى الشيعية بما فيهم حيدر العبادي وحزبه هم دوما مع ايران واجنداتها ومصالحها حتى ضد العرب انفسهم.وامريكا تعرف هذه الحقيقة بالاضافة ان امريكا تعتبر شعب كوردستان حليف وثيق لامريكا وان هي عارضت اجراء الاستفتاء في هذا الوقت.

حلم ابليس في الجنة
wafi -

هناك مثل صيني يقول ؟ تحالف مع الشيطان من اجل مصلحتك؟ هذا مافعلوه الكرد عبر التاريخ . ولذللك لم تقوم لكم دولة الا في الاحلام ومافعلوه في شمال العراق والامتيازات كلها اصبحت من الماضي والظفرة الاقتصادية على حساب الشعب العراقي اصبحت من الماضي وسرقت النفط والحدود والمطارات اصبحت من الماضي اذا الخاسر الوحيد هو انت ايها الكرد سوف يفرض عليكم انت في دولة وعلى ارض عربية يجب ان تتكلم العربية مثاما يفعل اقليم كوبيك في كندا , ذهبتم بعيدا في تحالفكم مع امريكا فكانت اول من خزلكم لان مصالح الدول اكبر من احلاماكم وكرديتكم

جاهل
دلير -

جاهل ومتخلف

لغة التهديد والوعيد
Rizgar -

لغة التهديد والوعيد و الشحن الطائفي والجماهيري ضد الإقليم من قبل الكثير من ساسة بغداد والعبادي.التصعيد الإعلامي لبغداد التي بقيت تهدد كوردستان وناسها... قيم العبادي والملك المستورد وحسن بكر وصدام ....،جاء في معجم الأمثال العالمية : الذئب يستطيع تغيير جلده لا تغيير طبعه .

فشل قادة عاصمة الانفال
Rizgar -

فشل قادة عاصمة الانفال الحاليين في التخلص من إرث حزب البعث وثقافته الدموية العربية ،قال سكرتير الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكوردستاني، محمد حاجي محمود ليقول "لقد كنا نعتقد بأنه بعد سقوط نظام صدام، لن يفكر أحد بإستعمال القوة ، ولكن يبدو أن الوجوه وحدها تتغير بالنسبة لمن يحكمون العراق ، فالتهديد والوعيد واستخدام القوات العسكرية أمر طبيعي بالنسبة لهم".

7 قصص
مثل شعبي كوردي -

(للدب 7 قصص كلها حول الخوخ – مثل شعبي كوردي)

الى السيد العبادي : أنتم
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

الى السيد العبادي : أنتم قلقون، مرتبكون، وترسمون كل يوم خطاً أحمر،كثيرون حاولوا اغتصاب كوردستان , ماالفرق بينك وبين علي حسن مجيد الكيمياوي ؟ هل نجح الكيمياوي في الاستهتار بكرامة الكورد ؟؟ مع العلم ان جماعة صدام كان يقتلوننا وجها لوجه ...انتم تفرظون احقر حصار اقتصادي على الشعب الكوردي.

انت المسكين
omaer -

شوف كل امتيازاتكم راحت انتم مثل الزنبور الذي زن على خراب عشه

تلاحم عربي كوردي
♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ -

20 الف مقاتل عربي في صفوف البيشمركة مستعدون لحماية كركوك

تره خلصت ال48 ساعة
مصطفى الملحاوي -

و هاي العنتريات مال اولاد الملحة متفيدكم همة اولاد الملحة وين كانوا لما احتل داعش ثلث العراق ولما قتلوهم في سبايكر فلو لا امريكا و التحالف و الدنيا كلهه حاربت داعش جان ما سويتوا شي و هسة اذا مو امريكا و التحالف يصيرون و ياكم ما تقدرون تسوون شي حتى لو جتي كل الشياطين معاكم بقوتهه و بفتاويهه.

Natural History,
Big Bang -

ذهب الكورد إلى الاستفتاء على تقرير مصيرهم، وكأنّهم يقررون مصير الشرق الأوسط والعالم أيضاً. ذهب الكورد إلى الاستفتاء،وكانه حدث براكين وزلازل وعواصف هوجاء، و ضرب كوكب الأرض نيزك هائل دمّر العالم. ذلك أنه من شدّة التهويل والتخويف والترهيب والتعريب من الاستفتاء الكوردي على تقرير مصيره، وكأنّ ذلك من العلامات الكبرى لقيام الساعة وحلول يوم القيامة. كل ذلك التهويل والتخوين والتشنيع، يؤكّد أن الكورد وقيادتهم في الاتجاه الصحيح، وعلى الطريق الصحيح big bang "الانفجار العظيم"‚ نظرية تقول بأن الكون انبثق عن انفجار مادة قديمة شديدة الكثافة Big Bang

اسلحة اسرائيلية ,
-

اسلحة اسرائيلية , لولا تدفق الاسلحة الاسرائيلية الى ايران خلال حرب عراق~ايران ....لكان ايران في خبر كان .

أميركا والشيعة
علي -

يابابا/ همو منو اللي جاب الشيعة للسلطة؟ مو الأمريكان؟ لولا الأمريكان كان المالكي والحيدري والحكيم والمقتدى احج هسه يبيعون المسابح في الست زينب أو يتلقون الحماية من عند مسعود البارزاني. انتو ناكرين الجميل لحد الخبل.

مضحك
الشمري -

هروب جماعي لملشيات الشيعية بعد قرار امريكا تصينف اسيادهم بقائمة الارهاب وكذلك خوفهم من قتال البشمركة واهل كركوك لان الشيعة جبناء وهذا القزم الشيعي يفكر صحيح انه رئيس الشيعه فقط يصلحون لزواج المتعة لا يعرفون ان الحويجة ستدفنهم في اراضيها

لا الاكراد
امجد علي -

وهل شمال العراق أراضي كردية لا ابدا والدليل ان قلعة اربيل هي كلدانية. السليمانية بناها السلطان سليمان العثماني اذا من أين اتوا الاكراد هم قبايل من غجر اوربا الشرقية.

فخ جديد للكورد
متابع -

‏الأكراد السُنة قاب قوسين أو أدنى لدخول حرب طاحنة مع الحشد الشيعي المجرم . الغريب أنه لا أحد ممن ساندهم في أمر الانفصال يقف معهم اليوم !‏فهل هو فخ جديد لهم؟

تعليق
الشمري -

كان على البشمركة مهاجمة هؤولاء الميليشيات الارهابية وتلقينهم درسا وتمزيقهم تحت اقدام البشمركة الابطال الشيعة يفكرون ما فعلوا بالعرب السنة سيفعلون نفس الشيء بالشعب الكوردي لا تنسوا ان العرب السنة والاكراد يربطهم شيء قوي

هرب المليشيات الشيعية
ئەبوو چیچۆ -

هرب المليشيات الشيعية امس .

يعترف علي الياسري زعيم م
لي . الياسري -

يعترف علي الياسري زعيم مليشيا الخرساني الايرانية الهوى والولاء، عراقية التمويل، بان لديهم اسلحة امريكية كالهمرات وغيرها، وان الصواريخ تنتج محليا من قبل مصانع الخرساني بايادي محلية؟؟ وبنفس الوقت يدعي (ان ايران زودت العراق بالسلاح)؟؟ ولم يقل لنا بماذا؟؟ وحتى هذا السلاح الايراني.. الذي يسمع الخرساني يعتقد ان (ايران تبرعت به للعراق) ولم تبعه له؟؟ في وقت رئيس هيئة الحشد فالح الفياض اكد بان كل الاسلحة الايرانية مدفوعة الثمن؟؟ فالسؤال للخرساني (لماذا ايران اوقفت تصدير الكهرباء للجنوب الشيعي بمنطقة العراق، وشبابهم يقاتلون داعش بالمثلث الغربي، بدعوى تراكم الديون على بغداد، ولم تعيد تصدير الكهرباء الا بعد ان دفعت بغداد اكثر من 500 مليون دولار لطهران)؟؟ فعن اي دعم اعطته ايران للعراق بلا زحمة؟

سنطهر كركوك من القزم
مضاد رزكار -

مرتزقة القزم هؤلاء استغَلّوا ضعف قواتنا الوطنية عام ٢٠١٤ ذلك الضعف الذي أحدثه قزم أربيل مستغلاً نوم الحكومة في الخضراء عن قطعات جيشهم هناك فاخترقها باستخدام بعض الخونة من بقايا صدام، وبالتحالف مع داعش هيمنت مرتزقة القزم على كركوك وبدأ بتصدير نفطها دون إذن من الحكومة، هذا النفط الذي يعادل ٤٠٪ بالمائة من مخزون النفط العراقي، ووضع ثمنه في جيبه وجيوب عائلته. اليوم تقول قواتنا الشعبية الوطنية لهؤلاء المرتزقة، اخرجوا أيها الأرجاس الصهاينة من المدينة العراقية كركوك، لو كانت كركوك قدسكم أيها الأكراد الغرباء الطارئون على هذا الوطن، فهي كعبتنا نحن العراقيين، وأنتم يا جلاوزة القزم تعرفون بأسنا وكيف هَزَمنا حليفكم الذي يفوقكم قدرة بعشرات الأضعاف، نقول لكم بالحرف الواحد :كركوك خط أحمر بل ألف ألف خط أحمر فانفذوا بجلودكم قبل أن ينفذ صبرنا الذي لايوجد في قاموسه شيئ اسمه أمريكا أو شيئ آخر يسمى إسرائيل، وقد أعذر من أنذر!

تجار يكشفون عن ارتفاع باس
Kh. A -

تجار يكشفون عن ارتفاع باسعار السلع بسبب ايقاف التعامل المصرفي مع شركات بكردستان

شراكوت العصر
nor -

شوفوا قائد ولد الملحه هادي العامري اشلون يخون بلاده ويبوس ايد ولاية الفقيه الزنديق الخامنئي ولكم الشيعه قتلتم امامكم علي بن ابي طالب وغدرتوا الحسين والكرد سلموكم السلطه على حساب مذهبهم وهسه غدرتوا فيهم ياشراكوت العصر

هادي العامري
zangana -

شاهد هادي العامري يقاتل في صفوف إيران ضد العراق

أرض الكرد
nor -

ياسيد امجد علي تعرف شنوا معنى التوركماني

المليشيات الشيعية
Human Right -

الشمري - GMT 10:15 2017 الأحد 15 أكتوبركان على البشمركة مهاجمة هؤولاء الميليشيات الارهابية وتلقينهم درسا وتمزيقهم تحت اقدام البشمركة الابطال الشيعة يفكرون ما فعلوا بالعرب السنة سيفعلون نفس الشيء بالشعب الكوردي لا تنسوا ان العرب السنة والاكراد يربطهم شيء قوي

دشاديش وكلشان كرديه
zangana -

ياولد الملحه محضريلكم دشاديش وكلشان كرديه على شرط تلبسوا في حدود الخالص

افهموها
عراقية -

الأكراد يروجون لتصادم عراقي على انه شيعي كردي. لا... إيّ كان في موقع المسؤولية لن يسمح بتهديم دولة . الصراع ليس شيعي كردي افهموها . الصراع سقوط العراق وتفتته من عدمه . وشيلوها من دماغكم لو تريدون صراع مسلح سيدخل العراقيون اربيل ويأتون بحسنى برزان من ياخته. ولكنهم لا يريدون حربا مع الشعب الواحد. هسا انتم تحملون جنسية عراقية أو شنو ؟

ليس للكردي الا الجبل
شمال العراق للاشوريين -

ليس للكردي الا الجبل ولكن مهلا حتى الجبل ليس للاكراد الجبل في شمال العراق للاشوريين والجبل في جنوب وشرق تركيا للارمن وعلى الاكراد الرجوع اما الى افغانستان وطاجيكستان من حيث جلبهم العثمانيون او الرجوع الى ما سيبقى من تركيا بعد تقسيمه هاي ادا رضو بكم لانكم خونة غدارين ناكري الجمييل وتعضون الايد اللي تساعدكم وانت كاكه كردي سوري لا تتدخل في شوؤن العراق وحكم داتي للاكراد انته لا رجوع لوراء والموت لامبراطورية كردستان الداعشية

التواضع جيد
بلاد النهرين الخالده -

شوفو العرب بدو ومتخلفين عدهم 22 دوله وانتم 3محافظات فقط----لاغير من تقرء تعليقات العنصريين الاكراد وشعورهم الفارغ بالعظمه والعجرفه والغرور تحسب عدهم امبراطوريه مساكين---فلوسكم كلها في حسابات البرزاني وعائلته--

hahahahahaha
-

الانفال تربطهم
احمد الجبوري -

نعم تربطهم الانفال و قصف حلبجة بالكيمياوي و تدمير الاف القرى الكردية

الكوردي لا يمتلك أسلحة ن
Rizgar -

الكوردي لا يمتلك أسلحة نووية وصواريخ بعيدة المدى وطائرات تلقي بحممها على رؤوس المعتدين عليه، ولكن لديه سلاح من نوع آخر مصنوع من إحساس أبدي بالظلم والإهانة ومن رغبة مزمنة في العيش بحرية وعزة نفس ومن رفض مطلق للعنجهية والتسلط ............ سلاحٌ المقاومة الكوردي الذي سينهال على رؤوس المتغطرسين المغرورين .

يتهمون الكورد بان امريكا
Rizgar -

يتهمون الكورد بان امريكا وراءهم لتاسيس دولة كوردية، والمضحك ان الشيعة بمنطقة العراق لولا امريكا ودباباتها لما سقط ليس فقط حكم صدام والبعث الذي كانت ايران تقيم علاقات معهم، بل لما سقط موروث 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة عام 2003، بعد ان كان الشيعة لقرون يصرخون اظهر يا المهدي وصفيه وشوف الشيعة شصاير بيه.. ولم يظهر المهدي عج.. بل ظهر بوش وانقذهم.. ليعضون اليد الامريكي التي مدت لهم مع الاسف، (علما المهدي عج يظهر بعد ان يعم الظلم العالم اجمع، وليس بقعة دون اخرى)

انا على ثقة و اقول دائماً
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

انا على ثقة و اقول دائماً لاصحابى بان XXXX اناس مختلفون عن بقية البشر. جميعهم شوفينيون و لكن بأوجه مختلفة .....وزارة الخارجية العراقية يطلب من ايران بتجويع الشعب الكوردي !!! غلق المطارات المدنية لاسباب عنصرية !!! عدم دفع مستحقات الفلاحين الكورد لاسباب عنصرية حقيرة !!! قطع ميزانية الكورد وتجويع الشعب الكوردي !! حتى الاتصال بالحكومات الاخرى حقدا بالكورد ......صدام كان اشرف منكم ...مع كل جرائم صدام .

ذهب الكورد إلى الاستفتاء
♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ -

ذهب الكورد إلى الاستفتاء على تقرير مصيرهم، وكأنّهم يقررون مصير الشرق الأوسط والعالم أيضاً. ذهب الكورد إلى الاستفتاء،وكانه حدث براكين وزلازل وعواصف هوجاء، و ضرب كوكب الأرض نيزك هائل دمّر العالم. ذلك أنه من شدّة التهويل والتخويف والترهيب والتعريب من الاستفتاء الكوردي على تقرير مصيره، وكأنّ ذلك من العلامات الكبرى لقيام الساعة وحلول يوم القيامة. كل ذلك التهويل والتخوين والتشنيع، يؤكّد أن الكورد وقيادتهم في الاتجاه الصحيح، وعلى الطريق الصحيح big bang "الانفجار العظيم"‚ نظرية تقول بأن الكون انبثق عن انفجار مادة قديمة شديدة الكثافة Big Bang