أخبار

مستمر في محاولاته تنصيب نفسه حاميًا للأمة الإسلامية

أردوغان يهاجم محاولات التشكيك بالسّنة النبوية!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: هاجم رئيس تركيا رجب طيب أردوغان، جهات لم يسمّها تحاول التشكيك بالسنة النبوية وجعلها موضع جدل ونقاش، وقال إن البعض يحاول إلصاق تهم باطلة بالإسلام عبر المنظمات الإرهابية. 

ونقلت وسائل إعلام تركية عن أردوغان قوله خلال افتتاح منتدى الحضارات الدولي، الذي تنظمه جامعة ابن خلدون في إسطنبول، ويختتم فعالياته الأحد، إن البعض حاول في الفترة الأخيرة جعل السنة النبوية المطهرة "موضع جدل خطير، وإثارة هذا الجدل في بلدنا مصدر حزن كبير بالنسبة لنا".

وأضاف الرئيس التركي الذي توحي خطاباته في الأوان الأخير بأنه ينصّب من نفسه "حاميًا للأمة الإسلامية" إن "كون المرء عالمًا (في الدين) فهذا لا يمنحه صلاحية إطلاق أحكام وإثارة الجدل في سنة نبيّنا الحبيب".

وتابع اردوغان قائلا: "إثارة مثل هذه النقاشات تفسد جيلا كاملا، وليست هناك جهة منحتهم حق إفساد هذا الجيل، كما أنهم لا يستطيعون دخول عالم السياسة من هذا الباب، وإن حاولوا فإن ثمن ذلك سيكون باهظًا بالنسبة لهم أيضا".

وأكد أردوغان أن جذور الحضارة الإسلامية، التي تم وضع أساسها مع نبوة الرسول محمد (خاتم المرسلين)، موجودة في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، ومن ثم فلا يصح التشكيك فيها.

دور البلديات 

وإلى ذلك، دعا الرئيس التركي إلى تعزيز دور البلديات المحلية، وفتح أبوابها أمام جميع المواطنين والاهتمام بمشاكلهم، علاوة على تقديمهم الخدمات الأساسية، "ونحن سنعزز مفهوم البلدية التي كانت سائدة في المدينة المنورة" إبان عهد النبي محمد (خاتم المرسلين).

وقال في كلمة ألقاها، السبت، ونقلتها وكالة (الأناضول) خلال القمة الدولية للمدن والمنظمات غير الحكومية، المنعقدة في إسطنبول حتى الإثنين المقبل: "من الآن فصاعدًا سنغدو إلى الأمام، ونبلغ موقعًا مختلفا؛ أي أننا سنعزز مفهوم البلدية التي كانت سائدة في المدينة المنورة".

وفي السياق، تطرق أردوغان لمسائل معالجة الفقر وتأمين الرفاهية في المجتمعات، قائلا: "نحن بحاجة لبناء مجتمع لا يكون فيه أناس يحتاجون للزكاة والصدقات".
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Thank you Ordogan
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Well he is due to the fall of Iran, Saudia Arabia & long time dead Egypt, so Ordogan is not trying to be the head of Muslims, He is the actual head of all Muslims. Good work Ordogan Thank you Turkey ❤❤

Politician turned ''Alimony (scientist of) religion
Salman Haj -

So now Ordogan has declared himself prince of the believers, defender of the faith. A step away from declaring himself khalifa of Muslims, demanding homage and submission, the High Port ( Al Bab ''Al ''Aley). Megalomanic ranting before crack up.

هل الكل صحيح ؟
الطيب الجامعي -

هل يزعم مولانا أردوغان أن كل الأحاديت المنسوبة لنبينا صلي الله عليه وسلم حقا صحيحة رغم أراء علماء أجلاء ؟ ولم تكن هناك أحاديت مفروضه بالسيف والسياسة في عهد الأمويون وبعده في عهد العباسيون ؟ وما رأي أردوغان في الندوة المنظمة لتصحيح الأحاديت النبوية في المملكة السعودية تحت إشراف العالم آل الشيخ؟

غريبة
كلكامش -

مغرور ومتصابي واناني ومفلس لم يضف الى الحضارة الانسانية لاهو ولادينة سوى القتل والغزو لكنه مريض فيتحدث وكانه مكتشف الكرة الارضية .... هكذا هم حكام الاسلام ما ان يصفق له شارع حتى يتصور ان الكون رهن اشارته ,,,,,مساكين

شرعية الحكام مستمدة منهم!
عربي من القرن21 -

ولولا الشرعية الدينية بنصوص ألهية (؟؟..) :- "وأطيعوا ......وأولي الأمر منكم , صدق الله العظيم ". فلا طاعة لهم على العباد العبيد !!؟..

يستاهل
محمد السعدون -

الوحيد الذي بامكنه ملأ الموقع بكل جدارة . ويستطيع قيادة الامة الاسلامية من اندونيسيا الى المغرب و مواجهة الغرب بالعلم والعمل . وليس كبقية الحكام العرب .

أردوغان لا تكن مغروراً
مجد -

لا يحقّ لأردوغان استخدام الدين في السياسة، واعتبار أنه وحده، من دون غيره من الساسة، الذي يفهم الإسلام. انضم رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان إلى قائمة رؤساء الدول، الملوك في العالم الثالث، بتحميل الخارج مسؤولية ما يحصل في بلاده، واعتبار ما يجري من انتفاضة مجرد «مؤامرة». وأكمل أردوغان بذلك موقفه لقوى المعارضة بوصفهم باللصوص والمخربين. لا تكن مغروراً.

مبروك لأبونا زكريا
2242 -

نبارك أبونا زكريا والأخ رشيد على هذا الأنتصار حيث برامجهم التي قرؤها للمسلمين أيقظتهم من سباتهم العمييييق جدا منذ ١٤٠٠ عام وأيضا نبارك كل الأخوة المسيحيين على عملهم الرائع لإيقاظ المسلمين و فتح عيونهم و آذانهم .المسلمين هم أمة لا تقرأ ولا تسأل الله العليم .مبروك

سيرة من ولمن؟
اميركي -

هل يظن السلطان ان السيرة النبوية هي صحيحة مئة بالمئة ؟ فمن كتبها ومن وثقها بحياد تام بعيد عن الصراعات التي كانت دائرة بين رفاق الرسول وانسبائه من بعده؟ ثم اول مخطوطة عثر عليها في هذا الشأن كانت بعد موت الرسول بثلاثمائة عام. والاصح من ذلك هل ما كان يصلح لبني قريش في الصحراء القاحلة قبل سبعة عشر قرنا يصلح لمجتمعات الْيَوْمَ حتى الاسلامية منها؟ يا اردوغان توقف عن استعمال الدين لاثارة الغرائز لتبقى على عرشك الورقي الذي قتل وشرد وسجن وطرد وسجن سبعة ملايين تركي لان حسابك قادم لا محالة

هذا حصل ماهو التبرير
خليجي لا ينافق -

.مذبحة بني قريضة -موجود بسيرة ابن هشام---قتلوا الاسرى المئات بعد حصار 25 يوم بعد العطش والجوع قتلوا الرجال ويقال دفنهم احياء حتى الاطفال من نبت لهم شعر العانة اي 12 سنة فما فوق--وسبي النساء - لان محمد استشار سعد ابن معاذ --فقال سعد. نقتل الرجال ونسبي النساء ونوزع الممتلكات رد محمد عليه حكمت من فوق سبع سماوات -والاعجب ان محمد نزل عليه من جبريل أية من الله كما يؤمنون . وهي ألاية 27 سورة الاحزاب يعني الله مشارك بالجريمة يا أسفاه على دين يؤمن به 1600 مليون وهذه تعاليمه مع اني مسلم خليجي بالولادة لكن لا اؤمن بهذا الفكر المتوحش

لن تفلت تركيا من العقاب
وكدلك الدكتاتور اردوغان -

الموت لتركيا راعي الارهاب الاسلامي وقاتلة الشعوب الارمنية والمسيحية في دولة الشر الامبراطورية العثمانية اول ابادة جنسية ارتكبتها تركيا العثمانية في تاريخ البشريةحيث امر السلطان العثماني بالجهاد الاسلامي الحرب الاسلامية المقدسة ضد نساء واطفال وشيوخ الارمن ودلك بعد تجنيد الشباب الارمني في الجيش العثماني وارساله الى جبهات القتال وقتلهم هناك لن تفلت تركيا من العقاب وكدلك الدكتاتور اردوغان ناكر الابادة الارمنية والمسيحية 1878 - 1923 على يد المحتل التركي وعميله المرتزق الداعشي الكردي بندقية الايجار

ou bien c un bon outil,ou
momo -

peut être cette idéologie sert bien Erdogan pour manipuler son peuple,parequ''il nya rien d''important à défendre en islam sauf s''il ne sait rien qu''à part ce qu''il entend dans la mosquée,il gfaut amplifier tes connaissances pour savoir plus et défendre qq chose de bien et pas l''injustice et l''idiotie

مطلوب الرد
فول على طول -

وهل رضاع الكبير ونكاح الأموات والأطفال وتفخيذ الرضع ....ومثنى وثلاث ورباع وملكات يمين بغير عدد من السنة أم لا ؟ ننتظر الرد من مولانا أردوجان . تحية كبيرة للمعلق رقم 8 .

اين التظبيق
جبارة جبارة -

اذا كنت تؤمن بالاحاديث والسور لماذا لا تطبقها مثل قطع يد السارق ومنع الكحول وفرض الجزية ان كنت شهما طبقها والا لغو فارغ

آي سنة نبوية مطهرة؟
Wahda -

السنة النبوية ملوثة جدا الا اذا كنت تقصد بالمطهرة الطهور إياه