أخبار

نجيرفان بارزاني يدعو لوقف التحركات العسكرية والدخول في حوار

العبادي: الاقليم يقاوم قواتنا لحماية الفساد وتهريب النفط

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي: اعتبر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أنّ مقاومة السلطات الكردية في الاقليم الشمالي للقوات الاتحادية هدفها حماية الفساد وتهريب النفط، فيما دعا رئيس حكومة كردستان نجيرفان بارزاني الى وقف التحركات العسكرية والدخول في حوار.

وقال العبادي خلال مؤتمر صحافي في بغداد عقب الاجتماع الاسبوعي لحكومته وتابعته "إيلاف" ان "قوات البيشمركة تعاونت مع القوات المشتركة ولم تستجب لنداءات التصعيد.

واضاف ان مواطني كركوك يبدون تعاوناً كبيراً مع السلطة الاتحادية رغم محاولات التحريض مشددا على ان بغداد استطاعت القضاء على محاولات التقسيم بالوحدة والتلاحم.

واشار العبادي الى عزمه زيارة تركيا وايران لنقل الرؤية العراقية لدول المنطقة والتباحث مع الحكومة التركية حول حصة العراق المائية والمنافذ الحدودية المشتركة منوها الى ان تركيا أكدت ان إنفصال كردستان يشكل خطراً عليها وعلى المنطقة.

واكد الحرص على فتح تحقيق تفصيلي لمعرفة الجهات المسؤولة عن دخول داعش الى العراق صيف عام 2014 وسيطرتها على ثلث مساحته في غرب وشمال البلاد.

وشدد العبادي على ان العراق أصبح له أثر ومحور اقليمي كبير لافتا الى ضرورة ان يشهد شعبا العراق والسعودية مكاسب التقارب بين البلدين . وقال ان السعودية ومصر والاردن رحبت بالرؤية العراقية حول مستقبل المنطقة وضرورة ابعادها عن النزاعات والتعاون فيما بينها في مجالات التنمية ورعاية الشباب. 

واشار الى ان العراق اصبح يتعامل مع جيرانه بمرونة عالية وغدا له أثر محوري وإقليمي كبير وقال أن "العراق مستعد لأخذ دوره الريادي في المنطقة والعالم".

بارزاني يدعو لوقف التحركات العسكرية والدخول في حوار

وعلى الجانب الثاني من الازمة فقد شدد  رئيس حكومة اقليم كردستان نيچیرفان بارزاني على ضرورة ايقاف التحركات العسكرية في مناطق العراق الشمالية.

وخلال اجتماع عقده بارزاني في اربيل اليوم مع المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة في العراق يان كوبيتش فقد اعرب هذا الاخير عن قلقه بشأن احداث الايام الماضية في كركوك والمناطق الاخرى، مشيرا الى انه يبذل مع بغداد المساعي من ايقاف التوترات والتحركات العسكرية العراقية وان تلتزم جميع الاطراف بضبط النفس كما نقل عنه بيان صحافي لحكومة الاقليم.

واكد كوبيتش على ان الحل الامثل لانهاء هذه الاوضاع المتوترة بين بغداد واربيل هو تهيئة الارضية المناسبة للحوار والتفاوض بينهما معربا عن امله الا تتسبب هذه الاعمال بتشريد الناس.

من جهته اكد بارزاني ان الحل الوحيد هو التفاوض والحوار الجدي بين اربيل وبغداد.. مشيرا الى ان الاقليم رغب في الحوار الجدي مع بغداد قبل وبعد اجراء الاستفتاء، مشيرا الى اهمية دور الامم المتحدة ودول التحالف في هذا الاطار.

ودعا بارزاني الى ايقاف التحركات العسكرية محذرا من انها لا تصب في مصلحة الامن والاستقرار في المنطقة وتزيد في تفاقم المشكلات مؤكدا استعداد حكومته لاجراء حوار جدي مع بغداد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نكتة الموسم
Rizgar -

نكتة الموسم : الاقليم يقاوم قواتنا لحماية الفساد وتهريب النفط . فالعبادي والبرلمان وايران .. يدعون لمحاصرة كوردستان.. ومحاصرة ليست فقط بالبر والمنافذ الحدودية.. بل محاصرة الكورد بالجو والبحر والنهر وحتى بالهواء ان امكن .. محاصرة بالنفط والغذاء.. اضافة لتجيش الجيوش ضد كوردستان سواء بايران وتركيا ومنطقة العراق.. فكم هي خسة من الذين يدعون انهم يبكون مقتل الامام الحسين بالعطش والجوع والذبح والحصار.. فيمارسون ما مارسه يزيد.. ضد كل شعب حر يريد استقلاله وتحرره.. وكما فعل صدام الذي قتلهم ولوث حتى الجو.. بضربهم بالكيمياوي..

نكتة اخرى
Rizgar -

نكتة اخرى : ونسال هنا السيد عبادي .. (لو سليمانية واربيل ودهوك) .. (كانت خاضعة لبغداد). ؟؟ هل كانت ناهضة كما هي اليوم ام كحال البصرة والسماوة والكوت وغيره من المدن البائسة بوسط وجنوب الشيعي.. او كمدن مهدمة كالفلوجة والرمادي والموصل.. بالمثلث الغربي.. فنحمد الله ان الكورد تمتعوا باقليم تخلصا من جحيم العراق المصخم الواحد.

آخر نكتة
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

طلب العبادي بالسيطرة على مطارات كوردستان ومنافذها الحدودية.. تؤكد بان اساس المشكلة بين المالكي والبرزاني لسنوات.. بان البرزاني لم يسمح لبغداد بالمشاركة بالصفقات الكبرى بكوردستان وفي (جني).. حصص من اموال المنافذ الحكومية والمطارات وغيرها بكوردستان لجيوب السياسيين ببغداد.. كما يحصل الكورد ببغداد على حصة من الصفقات وغيرها بعموم منطقة العراق ايضا خارج اقليم كوردستان.. واليوم حيدر العبادي.. هل ينجح بما فشله به المالكي؟؟

نكتة حقيقية
卡哇伊 -

اقول للعبادي (رحمه لوالديك.. اذهب لمطار النجف واعرف لنا اين تذهب الاموال وما قصة المليشيات التي حاصرت مطار النجف)؟؟ المليشيات حاصرت مطار النجف !!!

انصحك بان تستتر
اميركي -

على من تضحك يا عبادي ؟ على نفسك ام على العراقيين؟ الكل يعرف بأنكم ضد حرية الشعوب واستقلالها فتخترعون الحجج لتبرير وحشيتكم وقمعهم لها. القحباء عندما تتكلم عن العفة تجدها أفصح وابلغ من شعراء العرب القدامى والمحدثين. الفساد والسرقات باتت الخبز اليومي لكل المسؤلين العراقيين في بغداد وانت تحميهم ونحن نعرف ذلك مقابل عمولات تذهب لحساباتكم في بنوم بيروت وعمان وجنيف ولوكسمبورغ. ولو كنت جريئا بما فيه الكفاية حاكم رئيس الوزراء السابق الذي لم يبق على شئ في الخزينة. واساله عن الثلاثة مليارات دولار التي ارسلها له الرئيس بوش نقدا عندما استجار به ليدفع الرواتب والمصاريف ولكنها تبخرت في الطريق لتستقر في خزائن حزب الله في لبنان ومحمية منهم لحسابه مع ميليشياته وخدمه وعصاباته. لذلك انصحك بان تستتر

نكتة المطار الفضائي
卡哇伊 -

سيد عبادي : لطفا ان تسال عن المطار الفضائي بالناصرية الذي يتصل بكائنات فضائية.. كما اشار لذلك محافظ الناصرية؟؟ حرامية تريد حصة بكوردستان.. اساس المشكلة بين (بغداد وكوردستان).. افهموهه يا عالم.. المطار الفضائي بالناصرية المطار الفضائي بالناصرية المطار الفضائي بالناصرية

نكتة
مطار النجف -

بالمحصلة على الكورد ان يسدون مطاراتهم بكوردستان ولا يسلمونها لبغداد.. فالمراقبين والاداريين الذين يريدون ارسالهم من بغداد لكوردستان ومطاراتها ومنافذها.. بالتاكيد سوف يكون حالها كمهازل مطار النجف.. ومهازل مطار الناصرية الذي هو اول مطار يتصل بالكائنات الفضائية كما اشار لذلك محافظ الناصرية كمثال لردائة وابتذال من يحكم شيعة منطقة العراق اليوم.

حتمية استقلال كوردستان..
ئەبوو چیچۆ -

حتمية استقلال كوردستان.. يثبتها هذا الرعب من مجرد استفتاء اجراه ما يقارب 4 ملايين كوردي.. مقابل 220 مليون عدد سكان ايران وتركيا وسوريا العراق مرعوبين من مجرد استفتاء زوال الدول الاربعة ضرورة للاستقرار العالمي هذه حقيقة يجب ان يعيها الجميع.. (دولة كوردستان يجب ان تكسر خشم ايران وتركيا اساسا).

مواطني كركوك يبدون
شنگالی -

نفس اكاذيب علي حسن مجيد , الفرق الكيمياوي كان اشرف منكم : مواطني كركوك يبدون تعاوناً كبيراً مع السلطة الاتحادية رغم محاولات التحريض مشددا على ان بغداد استطاعت القضاء على محاولات التقسيم بالوحدة والتلاحم........

حاقد على كركوك
پێشمەرگە -

فلماذا حاقد على كوردستان لمجرد طرح استفتاء لاستقلالهم.. ولم يقتل اي شيعي على الهوية بكوردستان ولم تصبح كوردستان موطئ قدم لتنظيم القاعدة او داعش .. كحال المثلث السني الذي قتل فيه عشرات الاف الشيعة العرب على الهوية وهجر وسبي نساء الشيعة كما في تلعفر.. والتاجي وغيرها.. كل ذلك يثبت بان (العراق ازمته ليس دولة موحدة يراد تقسيمها.. بل مقسمه يراد توحيدها قسرا).

الوقوف في وجه إرادة الش
پ . م .گ -

الوقوف في وجه إرادة الشعب الكوردي، مجرد عنتريات فارغة ...راجع محاربة الملك المستورد كيف حرق و قصف وقتل الكورد ....راجع تاريخ كيانك الخبيث في قتل الكورد ....راجع عمليات الانفال .....انفال شيعي آخر ...الايام بيننا .

علام الانفال حول رئيس عا
عاصمة الانفال -

علام الانفال حول رئيس عاصمة الانفال والتعريب والاغتصاب الجنسي

ومهما يكن فلا بدّ من
FYI -

ومهما يكن فلا بدّ من تحرير كُردستان من براثن القتل والانفال والاغتصاب والداعش الشيعة .

مجموع 98 نائبا أنتخبوا لي
FYI -

مجموع 98 نائبا أنتخبوا ليمثلوا لواء كركوك المجلس النيابي العراقي في العهد الملكي خلال ستة عشر دورة إنتخاببية كان نصيب النواب الكورد منهم 60 نائبا و من التركمان 23 نائبا و نائبا واحدا من الآشوريين ونائبان من العرب و12 نائبا آخرا حيث هنالك إختلاف بين الكورد والتركمان على قوميتهم .

نجد النهوض والعمران والام
أُسْكُتْلَنْدِيّ -

نجد النهوض والعمران والامن الذي تنعم به كوردستان مقارنة بوسط وجنوب والمنطقة الغربية التي تعيش الكوارث والضيم وسوء الخدمات والوضع الامني المزري وفساد مهول .. وصراع القوى السياسية ببغداد المتهالكة لنفهم من هو القادر على تاسيس دولة؟؟ ثم عن اي دولة تسمى العراق يتحدث البعض وكلها حروب من حرب ايران للكويت للحصار الى حروب فوق الكبرى ومنها حرب تحرير بغداد عام 2003 .. فالعارق عبر تاريخه معرف لمنطقة جغرافية وليس دولة..

هذا القوم لا يعرفون غير ل
أُسْكُتْلَنْدِيّ -

هذا القوم لا يعرفون غير لغة التهديدوالوعيد بالابادة واالقتل.

اقوال السيد
Arabian Peninsula -

من خلا ل اقوال السيد العبادي أرى حجم الكره والحقد على الكرد .

ليس ذنب الكورد
دو و -

ليس ذنب الكورد بان هناك دول قائمة على استباحتهم،

قادة الشيعة الذين لم يحاف
آراز جندياني -

قادة الشيعة الذين لم يحافظون دماء وثروات الشيعة فكيف يريدون طرحون انفسهم حماة لكوردستان؟

ماذا لو البرزاني قال ما
ساجد تقي جبل -

(ماذا لو البرزاني قال ما قاله السستاني لو قتل نص الشيعة لا تردوا.. يقول البرزاني لو قتل نص الكورد لا تردوا).. ماذا سيكون حال الكورد وكوردستان . .غير حال مدن وسط وجنوب التي ثخنت بجراح التفجيرات الارهابية والذبح على الهوية وحروب الابادة ..

العراق المصخم الواحد
س . س . -

ملايين المسيحيين واليزيديين والشبك والتركمان الشيعة سبيت نساءهم وشردوا وقتلوا بالجملة .. والشيعة العرب يتم قتلهم وتفجيرهم وسبي نساءهم لسنوات ولحد اليوم.. وفقط الكورد حفظوا انفسهم من شرور العراق المصخم الواحد

فما دخل الامام علي !!!
هاوار -

فما دخل الامام علي والامام الحسين بعراق سايكيس بيكو ومن يطرحون حماية خرائط تركيا وايران وسوريا والعراق والسعودية التي صنعتها بريطانيا وفرنسيا بمبارك روسية قيصرية ببداية القرن الماضي؟

يريدوننا ان نتمسك بنتائج
الامام المهدي -

يريدوننا ان نتمسك بنتائج الاستعمار وغيرهم يريدوننا ان نكون ولاية تابعة لايران تحت بدعة ولاية الفقيه الايرانية البائسة.. اليست ايران واذربيجان دولتين شيعيتان لم تنتظران الامام المهدي حتى يؤسسون دول

في حربها ضد الكورد لن ي
Rizgar -

في حربها ضد الكورد لن يخرج العبادي رافعاً راية النصر، لأن قضية الكورد ونضالهم في كوردستان هي أكبر من قامة العبادي والمالكي وأشباههما ممن يبيعون شعبهم أوهام نصر كاذب مستخدمين بنادق الغير.

الحقد الشيعي
卡哇伊 -

هل طلحة والزبير وعائشة الذين رفعوا السلاح ضد الامام علي عليه السلام.. بمعركة الجمل (عرب ام كورد).. ؟؟.....................................لماذا الحقد الشيعي على الكورد ؟ لماذا ؟

العبادي يسير
ربيع العبادي -

ستبقون يا أكراد ....من داخل الغرف ومن خلال الكمبيوتر والتعليقامس نيجران برزاني يتوسل با السيد السيستاني ويتوسل با العبادي ليحاوره وأنتم تبيعون بطولات وجعلتم من أربيل والسليمانية كنهما في الجنهالاكراد العايشين في الداخل يعرفون ان الفساد المالي والاخلاقي وتحكم عائلة القزم برزاني بكل مفاصل الدولة اضافتا الى وجود الإسرائيليين في شمال العراق وهذا خط احمر يا أكراد الهدف القادم أربيل

غزو صهيوني
OMAR OMAR -

كل نقطه يحتلها الاكراد تصبح كردستانيه فلا عجب ان سمعتم الموصل وبغداد والبصره كردستانيه.....غزو صهيوني

!!!got to the bones
abdul-muttar haloob -

Got to the Rizgar''s bones....Will see how far goes

اغبى الاغبياء
محمد ناظم -

اغبى الاغبياء يعرفون ان موقف السيد عبادي نابع من حقد عنصري عرقي وطائفي.

اغتصاب الكورديات
حسن-طوز خورماتو -

اغتصاب الكورديات في خورماتو من قبل الحشد الشيعي عمل لا اخلاقي مشين .

مجرد سؤال
حاجي رفعت -

وهل مجرد الاختلاف في القومية يبرر انتهاك انسانية الانسان وتجويعه وقتله والا عتداء على كرامته وقصف الاطفال بالاسلحة الامريكية الفتاكة ؟ وتدمير المدن الكوردية ؟

هل هذا كلام
نادر حسو -

هل هذا كلام شخص يحترم قومية اخرى ويقدر انسانيتهم كبشر ؟ أم كلام شخص لايرى في -الاكراد- غير أنهم بهائم ؟؟ ...نفس اقوال علي حسن المجيد الكيمياوي الكيمياوي حيث يصف الكرد في الأجتماعات العديدة المسجلة على الأشرطة بأوصاف : فهم لا يستحقون الحياة (( لأنهم يعيشون مثل الحمير )) (( وهم كلاب يجب ان اطحن رؤوسهم )) و (( ما الفائدة التي نجنيها من هؤلاء )) و (مستحيل ان يكون بينهم انسان جيد ) (( اهتكوا اعراضهم )) (( لن اضربهم بالأسلحة الكيمياوية ليوم واحد بل سأضربهم لمدة 15 يوما )) (( سادفنهم بالبلدوزرات )) او ((ارسلوهم الى الجبال ليعيشوا كالماعز )) و غير ذلك من الكلمات النابية و المقولات العنصرية العربية .

ابكوا
مضاد رزكار -

ابكوا مثل قدماء النساء ملكاً مضاعاً ـــ لم تحافظوا عليه مثل الرجال

ريكس تيلرسون
مضاد رزكار -

لماذا لاتلومون ريكس تيلرسون وداعمتكم الرئيسية إسرائيل، استقويتم بهما وإذا بهما فاشوش في فاشوش؛ لم يملك تيلرسون قبل ثلاثة أيام إلا أن يطلب من إيران سحب ميليشياتها من العراق ولا يدري هذا الغبي أنه بتصريحه هذا يستفزّ عليكم الحشد الشعبي أكثر، وإسرائيل ظنّت أنّ سيدك مسعود سيربح بمقامرته لتتقوى معنوياتها المنهارة أمام حماس وحزب الله لكنها عادت كسيدك في عزلتها تلعق جراحاتها.

عن أي استفتاء تتحدث؟
مضاد رزكار -

الاستفتاء ولّى، وحلم كردستان الكبرى في الباي باي، وبفضل تهور سيدك اتحدت تركيا وإيران، واجتمع الشيعة والسنة في العراق من غفلة عن ثعالب بشراويل مسروقة تريد بهم شراً، أما سوريا فستعود أقوى من قبل لتلقّن زملاءكم وإخوانكم الأعداء درساً قاسياً لم تعرفوا مثله من قبل، والله أنا أعجب من عدم إصغاء سيدك لطلب حكة كوران منه أن يستقيل بعد كل ما سبّبه لكم جميعاً وأعادكم إلى الوراء كما ولدتم سريرياً في شمالنا السليب قبل ١٤٠ عاماً، وكيف لك ياكفاح رزكار أن تخرج علينا وتتحدث بهذه الترهات بعد أن سكب مسعود بحماقته المنقطعة النظير كل ما في وجوهكم من ماء بشري؟!

عراق المحن
كوردى مخلص -

الأولى بالسيد العبادى محاربة ومحاسبة الفاسدين والفاشلين في بغداد الذين تسببوا بافلاس العراق وهزيمة الجيش واحتلال ثلث اراضى العراق كل ديار وحواضر الاخوة السنة وتدميرها وتخريبها على رؤوس ساكنيهاوتحويلها الى انقاض وخرائب والذين يحرضونه اليوم لمحاربة الكورد واشعال حرب دموية أهلية ضروس لا تبقى ولا تذر بحجة الفساد والاستفتاء والانفصال للتغطية على فشلهم وفسادهم ذلك الفساد الفلكى الموجود والمنتشر في المركز لا يقارن حجمه بالفساد في الإقليم والذى يجب ان يترك محاسبة الفاسدين فيه الى شعب الإقليم والذى يقينا سيزيحهم عاجلا او اجلا بصناديق الاقتراع في الانتخبات القادمة وبثورة سلمية وحضارية ومدنية وعصرية وليس بالتامر وتجييش الجيوش وشراء الذمم وشق الصف الكوردى واهدار دماء العراقيين من اجل عيون تركيا وايران