أخبار

مصادر غربية ترصد محاولة الاغتيال الفاشلة

أجهزة إيرانية قامت بالتشويش على موكب الحريري!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تعرض موكب رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري لمحاولة تشويش فاشلة تبيّن أن مصدرها أجهزة إيرانية الصنع بحسب ما كشفت تقارير غربية الاثنين.

إيلاف - متابعة: أكدت مصادر غربية، اليوم الاثنين، رصد محاولات تشويش تعرّض لها موكب رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري في بيروت قبل أيام من إعلان استقالته.

وأوضحت المصادر أن مصدر هذا التشويش كان كما تبين أجهزة متخصصة لتعطيل أجهزة الأواكس والرادار وإرباكها، إيرانية الصنع.

وكشف تعقب هذه الأجهزة عن قيام هؤلاء المخربين بجولات مسح سابقة استهدفت مواكب الحريري التمويهية.

وكانت وكالات مخابرات غربية حذرت الحريري من محاولة لاغتياله يتم الإعداد لها كما كشفت مصادر "الشرق الأوسط".
ونسبت الصحيفة هذه الأخبار إلأى مصادر مقربة من سعد الحريري لم تكشف عنها.

كما كشفت مصادر "الشرق الأوسط" أن الحريري "تلقى تحذيرات غربية من محاولة اغتيال كان يتم الإعداد لها، ما دفعه إلى مغادرة البلاد وإعلان استقالته".

وقد أعلن الحريري استقالته من رئاسة الحكومة السبت من الرياض مؤكدًا أن هناك مؤامرة تستهدف حياته. محذرًا من مخططات إيرانية ومقارنًا أجواء اليوم بما عاشه لبنان عشية استهداف والده رفيق الحريري عام 2005.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
افلام هندية
حسن الراشد -

افلام هندية تعودنا عليها لتبرير ما تعرض له من ضغوط لتقديم استقالته , ليس من مصلحة اي من الاطراف اغتيال الحريري او جر لبنان الى الفتنة الطائفية , الخلاف السعودي الايراني يجب ان لا يكون ثمنه تخريب الوضع اللبناني وجره الى التجاذبات السياسية والمذهبية كما تريده اسرائيل ومحورها !الحريري لا يشكل قيمة في لبنان حتى تقوم ايران او حلفائها باغتياله لذلك الساحة السنية في لبنان واعية على هذه اللاعيب ولم تنطلي عليها هذه الادعاءات الفارغة والفتنوية , من ينفخ في بوق الطائفية والفتن هي اسرائيل ومن يسند ظهره لها , الحريري كان قبل استقالته في وضع مريح خاصة بعد لقاءاته مع المسؤولين الاجانب فلا يعقل ان يتغير الف درجة خلال ساعات ويطعن في ظهر ضيفه ويهدد بقطع ايديهم !

فيلم هندي طويل
العبريه -

اجهزه ايرانيه متطوره جدا جدا جدا.....تفوق الاسرائيليه الموجوده بدول الخليج....و تعد من افضل الاجهزه بالعالم حتى ان اليابان اشترن منها ب 4 مليار دولار ...التشويش كان على شكل ذبذبات و موجات ضوئيه صوتيه داكنه اللون......لكن الذي اكتشف هذه الاجهزه و عرف فيها .......هي العربيه.....تلفيزيون العربيه اكتشفها و علم بها و اخبر الشيخ سعد حفظه الله...........يعني تلفيزيون العربيه تفوق على كل هؤلاء....شكرا للعربيه حامية البشر من التشويش

فيلم هندي طويل
العبريه -

مخابرات غربيه....مصادر خليجيه......مصادر مقربه من الحريري.....مصادر الشرق الأوسط (جريده سعوديه ) مصادر تلفيزيون العربيه...كمان سعوديه.....كلها عرفت و اكتشفت الأجهزة الايرانيه......اما الامن العام اللبناني.....المخابرات اللبنانيه التابعه للجيش.....االامن العام..التابع للدرك و ..امن الدوله.....كلهم كانوا في عطله..نيام....معطلين عن الدوام..عطلة عيد الأضحى ....أعاد الله على الاخباريات بالثمن و السعاده و راحة البال

سعوديه ايرانيه
مصطفى -

: محمود عباس في الرياض ناقلا رسالة مصرية وأردنية تحذر من مواجهة سنية شيعية )

الصحيح تعليق هندي
من بغداد -

وهل كان إغتيال والده (رفيق الحريري) فيلماً هندياً أيضاً !!! ... أم أن هناك من يعز ويصعب عليه توجيه الإتهام للقاتل الحقيقي

أفلام تأتينا من الشرق
من بغداد -

كلامك يعني أن الإغتيالات في لبنان أكذوبة .... ولم تحدث في عام 2005 وما بعده

أليس عجيباً
سامية الشاميه -

أليس عجيباً أن داعش تفجر في فرنسا وبلجيكا وتركيا والعراق وسوريا وفي سيناء وليبيا والسعودية والأردن وبريطانيا وفي بلدان وبلدان ... ولكن داعش لاتقرب روسيا وأيران ... فما هو السبب ياصاحب الزمان؟

سؤال:
سامية الشاميه -

سؤال: كم أيراني قتل دفاعاً عن القـــــــدس؟ ... الجواب معروف "صفر" .... كم أيراني قتل في حروب أيران ضد الــــعرب؟ ... الجواب "مئـــــات الألـــــــــوف". أيها الشيعة العرب: إن أيران تتاجر بأرواح أولادكم من أجل الأنتقام لهزيمة كسرى وهدفها قتل أكبر عدد من العرب سنة وشيعه

متى ســـــــــتدركون
سامية الشاميه -

متى ســـــــــتدركون أيها الـــعرب ســـــــــنة وشـــــــيعة ومســــيحون ودروز ... أيها العـــرب بكل مللهم؛ أن هـــدف الــفرس هو تدمــــــــير بلادكــــــم وقتل أكـــــــــبر عـــــدد من الـــــعرب ســــــــنة وشــــــــيعة وغيرهم.... هؤلاء ملالي المجوس يــكرهونــــــــــكم جميعاً ويريدون الثأر لتدمير أمبراطورية فارس وليس تخفيهم تحت عباءة الدين إلا كذباً لخداعكم وتقسيمكم وجعلكم تقتلوا بعضكم البعض .... ملالي المجوس سيقاتلون حتى آخر شـــيعي عربي فهذا هو هدفهم : قتل أكبر عدد من العرب سـنة وشيعة ومسيحيين ودروز وغيرهم. حقدهم على العرب وعلى الأديان السماوية لاحدود له .

محور الممانعة:
سامية الشاميه -

محور الممانعة:ملالي قم في إيران ـــ مجموعة عنصريين مجوسيين وصفويين يتغطون بدين محرف لايؤمنون به وإنما يستغلونه في خدمة أهدافهم المجنونة. عصابة بشار كوهين الأسد ـــ مجموعة لصوص طائفيين حولوا سوريا إلى مستعمرة إيرانية. يقود هذه العصابة معتوه يلقب بالبطه. ورث عن أبيه عدة ألقاب؛ فهو رئيس جمهورية بالوراثة. وهو زعيم الأمة العربية رغم عدم انتمائه لهذه الأمة، وهو وراثياً برتبة فريق رغم أنه لم يتعلم أستخدام بندقية صيد الأرانب والبط. وورث لقب بطل لأسباب مجهولة.حزب إبليس ـــ مجموعة أرهابيين عديمي الأصل ومهربي مخدرات وقتلة محترفون، طائفيون وحاقدون وزعران بقيادة إيرانية. يدعون كذباً المقاومة. تسلبطوا على لبنان وسلطته الشرعية.

إلى المدعو حسن...
فول على طول -

بعد أغتيال الرئيس رفيق الحريري لم يعد هناك أدنى شك بأن حزباله منظمة إرهابية يجب تصفيتها

الطائفية المقيتة
حسن زميره -

عندما ترسل الزعامة الشيعية المذهبية مئات الآلاف من شيعة إيران لقتل الشيعة ولإبادة مدنهم في العراق ولخراب أراضيهم وممتلكاتهم وقتل أبنائهم ونسائهم، وتصر على هذا الأمر بلا رحمة ولا شفقة، وتريد بعد ذلك أن تضم شيعة العراق إلى ممتلكاتها، وتمارس في سبيل ذلك كل أساليب القسوة، فماذا يعني هذا غير تلك العنصرية التي تمارس في قتل الشيعة على حساب الشيعة، وعندما ترسل الزعامة الروحية المذهبية آلافا من شيعة إيران إلى لبنان لكي تقتل الشيعة اللبنانيين وتدمر مدنهم وقراهم لكي تبسط السطوة الشيعية عليهم على حساب الشيعة، يوضح هذا درجة العنصرية الشديدة التي تمارسها الزعامة المذهبية الشيعية في إيران ضد الشيعة خارج إيران. وعندما ترسل الزعامة المذهبية عشرات الآلاف من الشيعة إلى باكستان وإلى الهند لكي تمارس سطوتها وسلطتها المذهبية على شيعة تلك البلاد بالقوة والمال، فهذا يعني ما كان يجب علينا توضيحه للرأي الشيعي العالمي. وأقول لهم: يا شيعة العالم استيقظوا، وعندما ترسل الزعامة المذهبية الشيعية الإيرانية عشرات الآلاف من شيعة إيران إلى بيت الله الحرام في مكة المكرمة تتخذ من سذاجة الشيعة المجتمعين في البيت الطاهر أداة لإقحامهم في التظاهرات المؤدية لغرض الفساد والشغب وتتخذ من شيعة العالم ستارا ودرعا تختفي وراءها وتقحمهم في أمر لا ناقة لهم فيه ولا جمل، فيعني هذا أن العنصرية تلعب دورا قويا في جعل الشيعة غير الإيرانيين كبش فداء لأغراض الزعامة المذهبية الشيعية» . وما تفعله إيران اليوم في سوريا أعظم. ومثال للعنصرية الفارسية التالي: في إيران مجموعات شيعية من العراق وبعض دول الخليج ولبنان وباكستان يطلبون المساندة ضد حكوماتهم، ويعاملون من النظام الإيراني معاملة السيد لعبده، ويعتبرون متسولين وأبناء سبيل، ويسمون غرباء ومشردين، وينعتون بقومياتهم ازدراء واستخفافا بهم . وتظهر العنصرية في إضفاء الفرس العصمة والقدسية لنسل علي زين العابدين وهو ابن الإمام الحسين (من زوجته الفارسية)، وذلك دون أبنائه (من زوجته العربية). وتظهر العنصرية الإيرانية أيضا في تحديد رواتب ومخصصات طلاب الحوزات الدينية حسب قومياتهم، فالإيرانيون يحصلون على رواتب ومخصصات أعلى، يليهم العرب، ثم الهنود والباكستانيون، ثم الأفغانيون ويحصلون على الأقل

ما السر ياعملاء أيران
فول على طول -

لقد حاربت داعش الجيش الحر وقامت بتفجيرات في السعودية وتركيا وليبيا ومصر وعدد من الدول الأوربية ... ولكن داعش لمم تحاول القيام بأية أعمال أرهابية ضد أيران ... فما السر ياعملاء أيران

تدليس وكذب حسن نصر الله
OMAR OMAR -

تدليس وكذب حسن نصر الله أمين عام حزب الله أفقده الكثير في مرحلة هو وحزبه أحوج ما يكونون إلى رائحة ثقة وتعاطف شعبي ؛ لأن الحزب في حالة انحسار نتيجة طبيعية لسياسات قيادات أقحمت الحزب والموالين ولبنان وشعبها المسالم في صراعات خارجية لا علاقة لهم بها ! فما ذنب الشباب اللبناني الذي يتم تدريبه في سفوح وأودية لبنان ثم يُرمى بهم في أتون القتال الدائر في سوريا؟وما ذنب لبنان أن تُقحم في عمليات جاسوسية وعمليات اغتيال قذرة في أوروبا وشرق آسيا وأفريقيا؟وما ذنب أغلب الشيعة – المسالمين – الذين يرفضون بشكل واضح وصريح إرهاب وتطرف وعنف “حسن نصر الله” وحزبه؟

وكيل علي خامنئي
فول على طول -

جاء في بيان صادر عن الحزب في 16 فبراير/ شباط 1985؛ أن الحزب “ملتزم بأوامر قيادة حكيمة وعادلة تتجسد في ولاية الفقيه، وتتجسد في روح الله آية الله الموسوي الخميني مفجر ثورة المسلمين وباعث نهضتهم المجيدة” هنا تتضح تبعية الحزب بشكل كامل لإيران . وما زال هذا الارتباط قائما بل يُعتبر “حسن نصر الله ” وكيلا لعلي خامنئي في لبنان .

أرهاب حزب الله
OMAR OMAR -

في يونيو (حزيران) 1996، قام أفراد من «حزب الله» السعودي بهجوم إرهابي على المجمع السكني بأبراج الخبر قرب مدينة الظهران في السعودية.وكان المجمع في ذلك الوقت يستخدم لإسكان أفراد عسكريين أميركيين، وبعد لحظات من قيادة شاحنة صهريج مملوءة بالمتفجرات البلاستيكية إلى مواقف السيارات عند المبنى، قام الإرهابيون بتفجير الشاحنة، مما دمر بالكامل تقريبا أقرب المباني إلى الموقع. وأدى الهجوم إلى مقتل 19 جنديا أميركيا، بالإضافة إلى مواطن سعودي واحد، وإصابة 372 آخرين بجراح، وهم من جنسيات متعددة كثيرة.

حزباله
Rizgar -

ردد مقاتلوا أمل في شوارع بيروت الغربية في مسيرات 2/6/1985م احتفالاً بيوم النصر ، بعد سقوط مخيم صبرا : لا إله إلا الله العرب أعداء الله . وقال مسلح من أمل : إنه على استعداد للاستمرار في القتال مهما طال الزمن حتى يتم سحق الفلسطينين في لبنان .

شيء مضحك
سليم ياسين -

شيء مضحك كيف أن الحرب امتدت لسنين عديدة بين ما يُسمى حزب الله والاسرائيليين,والحزب يقول أنه يمتلك تسلح حربي يضاهي به الدول ويقر بهذا أعداؤه بالإضافة إلى جهاز استخبارات يتفوق على جهاز الاستخبارات الإسرائيلي وباعتراف اسرائيل نفسها ومع هذا حتى الآن لم يقم مرة بقصف مركز مهم في اسرائيل رغم استخباراته المهمة وصواريخه التي تستطيع الوصول الى أهم المواقع الإسرائيلية ولا تحتاج إلا الى "أمر قيادي" وكل ما سببه من أضرار وضحايا لا يساوي نقطة في بحر استطاعته ,أليس هذا يطرح علامات استفهام عديدة حوله؟ والشيء المخزي فعلاً كيف سجل له التاريخ عملاً أخلاقياً عظيماً لم يُشهد له مثيل في تعامله المحترم والمنظم مع المتعاملين مع الاسرائيليين (الخائنين) بعد انسحاب الجنود الاسرائيليين من جنوب لبنان وهو يفتخر أنه لم يحصل أي احتكاك ولا حتى"ضربة كف" ! ومع هذا لم يستطع أن يسيطر على مشاعر الكره تجاه أهل السنة في بيروت يوم الهيمنة على بيروت وكان أول دم سال لامرأة في منطقة رأس النبع! أين كانت الأخلاق وقتها؟ حسبنا الله ونعم الوكيل

أصول الأرهاب
حسن زميره -

تأسَّس حزب الله الشيعي في لبنان عام 1982م، ولكنه دخل معترك السياسة عام 1985م. وقد ولد هذا الحزب من رحم حركة أمل الشيعية اللبنانية المدعومة من إيران. وقد تسمّى بدايةً باسم (حركة أمل الشيعية) ثم تسمّى بـ (أمل الإسلامية) رغبةً في توسيع نطاقه ليشمل الأمّة الإسلامية، لأن دور حركة أمل اقتصر على النطاق الشيعي السياسي اللبناني، وتكون (أمل الإسلامية) هي من يتولّى نشر التشيّع في لبنان والعالم الإسلامي، وأخذ صورة المناضل المقاوم الذي يحمل همّ الدفاع عن الأمّة وحماية مقدّساتها. ونظراً لما اقترنت به (حركة أمل الشيعية) من أعمال وحشية وجرائم بشعة لا تخوّل وليدها (أمل الإسلامية) من استلام مهام الدفاع عن الأمة، وخشيةً من هذا فقد كُوّن حزبٌ جديد، وهو ما يُعرف اليوم بـ(حزب الله). وبعد تغيير الاسم؛ تُلمَّع الشخصيات ويَصنع الإعلام أبطالاً وهميين لقتلة الأمس، وسفّاحي صبرا وشاتيلا وبرج البراجنة، فهؤلاء هم المجاهدون الفاتحون اليوم!! إنّها عملية يُراد ترويجها على الأمة وعلى البسطاء، الذين لا يفقهون الدين، ولا يعلمون العقيدة الصحيحة، ولا يقرؤون التاريخ، بل يَحكمون على الناس من خلال وسائل الإعلام المضلّلة التي لا تبني الأمجاد على أسس علمية صحيحة ولا على حوادث وحقائق واقعية. من هنا جاء الحزب ليلعب دوراً خطيراً في الأمة الإسلامية أعمّ وأشمل من دور أٍُمِّهِ (أمل الشيعية)، التي اتخذت مسار الاهتمام بالطائفة الشيعية من ناحية سياسية بلباسٍ علماني.

الأرهاب الأيراني
سليم ياسين -

لا نغالي إذا قلنا إن حزب الله هو حزب إيراني في لبنان، ففي البيان التأسيسي للحزب، الذي جاء بعنوان (من نحن وما هي هويتنا؟) عرّف الحزب عن نفسه فقال: "... إننا أبناء أمّة حزب الله التي نصر الله طليعتها في إيران، وأسست من جديد نواة دولة الإسلام المركزيّة في العالم... نلتزم بأوامر قيادة واحدة حكيمة عادلة تتمثّل بالولي الفقيه الجامع للشرائط، وتتجسد حاضراً بالإمام المسدّد آية الله العظمى روح الله الموسوي الخميني دام ظلّه مفجّر ثورة المسلمين وباعث نهضتهم المجيدة.."، وقد عبّر إبراهيم الأمين (قيادي في الحزب) عن هذا التوجّه عام 1987م فقال: "نحن لا نقول إننا جزء من إيران؛ نحن إيران في لبنان، ولبنان في إيران".

مسرحية حرب تموز 2006 ...
حسن زميره -

لم نشاهد حرباً ولا اشتباكاً ولا حتى مواجهة بين حالش وجيش الاحتلال الإسرائيلي ، باستثناء تصريحات وتهديدات من حسن عدو الله وشاهدنا باخرة تحترق في عرض البحر ربما كانت قديمة ويريدون تنسيقها .لكن مارأيناه كان تدميراً واضحاً للبنية التحتية اللبنانية .. محطات كهرباء وجسور ومصانع ومطارات وموانئ ، باختصار كنا نعيش خديعة كبرى وبالعامية " انضحك علينا " لكن إلى متى .

نفس عدد السعودين
mark gaboriau -

قتل من الإيرانين نفس عدد السعودين الذين قتلوا في مواجهة إسرائيل ، ولكن السعودية باعت القضية وإيران لم تفعل ..