أخبار

معتمد للسيستاني: ترويج البعض للشعارات السياسية حالة شاذة

كربلاء: 13 مليونا أحيوا أربعينية الحسين وقلة أثارت تفرقة طائفية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: كشف معتمد للمرجع الشيعي الاعلى في العراقي السيستاني اليوم عن مشاركة 13 مليون زائر من داخل العراق وخارجه في مراسيم إحياء أربعينية الإمام الحسين في كربلاء موضحًا أن أفرادًا معدودين من بينهم حاولوا نشر خطاب التفرقة والطائفية أو للترويج لشعارات سياسية.

وقال السيد أحمد الصافي معتمد المرجع الشيعي الاعلى في العراق آية الله السيد علي السيستاني خلال خطبة الجمعة في مدينة كربلاء (110 كم جنوب بغداد) اليوم وتابعتها "إيلاف" عبر قنوات محلية إن عدد الزوار المشاركين في أربعينية الإمام الحسين التي اختتمت أمس تجاوز 13  مليونا و 874 ألفا و 818 زائراً بحساب عدد مستقلي الحافلات الداخلة إلى المدينة.

وكشف عن قيام من وصفهم بأفراد معدودين بمحاولة استغلال هذه المسيرة لنشر خطاب التفرقة والطائفية او للترويج لشعارات سياسية او تصوير مشاهد معينة ونشرها في مواقع التواصل الاجتماعي خدمة لأهدافهم ومقاصدهم.. منوها إلى أنّ ذلك امر طبيعي لكنه لايمثل الا حالات شاذة لاعلاقة لها بـ 99 بالمئة من الجمع المشارك في المسيرة.. مؤكدًا ان زوار الإمام الحسين سيبقون على عهدهم بمواصلة السير على دربه والالتزام بمبادئه الشريفة وقيمه السامية التي استشهد دفاعًا عنها.

وأشار إلى أنّ هذه الجموع الكبيرة المشاركة في الزيارة الاربعينية ليس لغالبيتهم العظمى هدف سوى إبراز ولائهم للامام الحسين ومواساتهم لأهل بيته ايام سبيهم، وذلك من خلال السير إلى مرقده في اليوم الأربعين من شهادته ونيل ثواب زيارته.

 

13 مليون شخص أحيوا في كربلاء أربعينية الامام الحسين

 

وثمن جهود أفراد اجهزة القوات الأمنية والمؤسسات الخدمية والمفارز الصحية " الذين بذلوا جهدًا يشكرون عليه والاهالي الذين فتحوا ابوابهم بحيث لم يشتكِ زائر من نقص الطعام أو الخدمات".. منوهًا بما قال انها "الخطة الموفقة التي اسستها قيادة العمليات وجهاز الشرطة وجميع القوات الأمنية وهي طريقة النقل وتسهيل وصول الزائرين إلى اقرب نقطة لمرقد الحسين والاستعانة بالنقل الخاص مما سهل عودتهم حيث شاركت وزارات النقل والتجارة والنفط وغيرها في نقل الزائرين".

وانتقد الصافي استمرار مشكلة مازالت موجودة وهي بعض الاختناقات المرورية في المدينة موضحا انه برغم توفر خطة جيدة في النقل مازالت هناك مشكلة انسيابة الطرق المؤدية إلى كربلاء وإلى خارجها.

وأمس، أعلن مسؤول دائرة الجوازات وتأشيرات الدخول في الخارجية الايرانية مجتبي كريمي عن انتهاء نشاطات اصدار تأشيرات الدخول للزوار الايرانيين إلى العراق المشاركين في مراسم زيارة الاربعين بعد اصدار اكثر من مليونين ونصف المليون تأشيرة من خلال السفارة والقنصليات والمكاتب العراقية الموقتة في 16 مدينة ايرانية. واوضح ان عدد تأشيرات الدخول التي اصدرت خلال العام الماضي بلغ حوالي مليونين و 40 الف تأشيرة دخول ما يدل على نمو نسبي في اصدار تأشيرات الدخول خلال العام الحالي.

وقد اكتسبت شعائر اربعينية الامام الحسين هذه السنة طابعاً مختلفاً بعد الانتصار على تنظيم داعش، حيث حلت مع اقتراب القوات العراقية من حسم آخر معاركها ضد التنظيم في غرب البلاد.

وتوافد ملايين المسلمين الشيعة إلى كربلاء امس حيث احيوا أربعينية الحسين في مناسبة تعد اكبر المناسبات الدينية في العالم، حيث خرجوا من محافظات الجنوب والوسط أفرادًا وجماعات مطلع شهر صفر سيرا على الاقدام إلى مدينة كربلاء (110كم جنوب بغداد) في حين استقبلت المنافذ الحدودية والمطارات مسلمين شيعة من مختلف البلدان العربية والإسلامية للمشاركة في زيارة أربعينية الإمام الحسين ثالث أئمة الشيعة الاثني عشرية ليصلوا في العشرين من الشهر ذاته الذي يصادف الزيارة أو عودة رأس الحسين ورهطه وأنصاره الذين قضوا في معركة كربلاء عام 61 للهجرة، وأصبحت هذه الممارسة أو هذه الشعيرة تقليداً سنوياً.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
التضليل
طه -

مكة بعظمتها وبأبهتا وبحجم الجهد الكبير المبذول فيها من بنية أساسية وخدمات حديثة لا يمكن أن تستقبل مثل هذه الأعداد المليونية المزعومة لكربلاء هذه المدينة التي أتوقع بل أجزم أن شكلها وبنيتها تشبه مدن حقبة الستينات .. حقيقة المعممون يطلقون هذه الأرقام المزيفة لعدد الزوار للتدليس كعادتهم على العالم بأن عقيدتهم الشيعية لها هذا القدر وهذا الشأن .

رد على الاخ طه
محمد -

من حقك ان تشكك في ما تسمع من ارقام لانك لم تر بعينيك لذا انا اوجه لك دعوة لزيارة العراق في اربعينية العام القادم لتعيش بنفسك هذه التجربة على الاقل من باب كشف الحقائق التي تقول انت ان الشيعة يزيفونها ،فان كنت تمتلك الشجاعة وتحترم عقلك افعلها وابتعد عن الكلام الفارغ فالامام علي امير المؤمنين عليه السلام يقول ما بين الحق والباطل ان تقول رايت لا ان تقول سمعت

يا الهي
hadi -

يا الهي اين العالم من العالم العربي بشيعته وسنته؟؟؟العالم وشباب العالم ونسائه في كد وجد وجهد لتطوير العالم صحيا واجتماهيا وتقنبا وثقافبا وانسانيا وحضارة وهؤلاء البشر يعيشون على فضلات العالم وعلى التخلف والجهل والعوده الى الاف السنين الماضيه واللطم ونحر البشر وقطع الرقاب ولايادي...يا الهي ارحم هؤلاء الناس واعطهم ذره من المخ والفهم والمعرفه, فأنهم اصبحوا طفيليون على العالم وغير منتجون و وجودهم اصبح عاله على الانسانيه

يكذبون على الله والناس
عراقي متشرد -

للكذب حدود ومهما حاول أولئك الذين يسمون أنفسهم أتباع آل البيت الكذب فلن يصدقهم أحد حتى المجانين ، بل أن الناس العقلاء وليسوا الأغبياء والسذج الذين يقومون بهذه الطقوس لن يصدقوهم . يقولون إن عدد زوار الأربعينية بلغ 13 مليون زائر ! ! ! ههه...ههه...أنا من كربلاء وأعرف كما يعرف الكثيرون أنها مدينة صغيرة لا تزيد نفوسها على 150 ألف نسمة فكيف يؤمها 13 مليون شخص وأين ينامون وأين يقضون حاجاتهم ؟ حتى إن كانوا واقفين فإن مساحتها كلها لن تكفي لهؤلاء . هذه نظريات الدجالين المتحكمين برقاب السذج والأغبياء لتخديرهم لكي يخلو لهم الجو لسرقة ما تبقى من أموال النفط بعد أن سرقوا كل العراق . حتى إن كان هذا العدد صحيحا وهو مستحيل فليس ذلك فخرا لكم فأنتم تدمرون العراق وتعيدونه إلى عصر التخلف وتوقفون عجلة البناء الذي لم يعد أحد يسمع به منذ أن وصلتم إلى الحكم .

اهتمام مبالغ فيه
سؤال مشروع -

الى أي حسينية تنتمي إيلاف اللبرالية العلمانية ؟!!!!

الجموع الكبيرة
OMAR OMAR -

الجموع الكبيرة المشاركة في الزيارة الاربعينية ليس لغالبيتهم العظمى هدف سوى إبراز ولائهم للامام الحسين ومواساتهم لأهل بيته ايام سبيهم، وذلك من خلال السير إلى مرقده في اليوم الأربعين من شهادته ونيل ثواب زيارته.

go see
iraqi -

go and see for ur self

بدل ماتبالغو بالارقام
عادل -

لماذا لاتتبرعو لفقراء العراق ؟مرجعياتكم صارت شركة تبيع كل شي حتى الدجاج والطب وتزرع نخل وتستثمر اراضي وفنادق وحتى مطاعم اتبرعو للفقراء اذا انتم اهل دين.تستثمرون في ايران ولا تستثمر ون حتى فلس بالعراق .ولماذا لاتطعمون بقية اهالى المناطق في العراق هل لانكم تعتبرونهم كفرة لانهم ليسوا على مذهبكم الايراني .هل يقبل الحسين تصرفاتكم هذه ?انتم سدنه الجهل والطايفية انتم سراق سرقتم حتى اسم الحسين انتم برقبتكم دم الاف العراقيين لانكم تشجعون الطايفية

Those people are cray
صومالية مترصدة وبفخر- -

Those people are cray yes they are because they are not reall muslims , what can Husain do for them , he became killed & coud not save him selfe .

اطردوا الفاسدين
سعد وقاص -

هؤلاء ال 13 مليون زائر كان اجدر بهم ان يتوجهوا الى ...الخضراء ويسقطوا حكومة الفساد التي اوصلت الشعب العراقي والعراق اسفل سافلين ، حينها سيفرح الحسين وهو بقبره ويفرح كل العراقيين وتعود للعراق عافيته وهيبته .

الرجوع الى العقيده السلمي
ياسر علي خالد -

كلها خزعبلات وبدع خارج عن ملة الاسلام من يقوم بهذة الامور من زيارة لضريح الحسين فكأنهم يعبدون ويقدسون الحسين الذي ما هو الا بشر كسائر البشر وبالرغم هو من آل البيت فقد نال الشهادة وهو من سيد اهل الجنه فلما النواح واللطم فهذا هو الشرك بعينه فهو ان لم يمت بالمعركه فسوف يموت عاجلا كباقي البشر ولن يبقى مخلدا وسبقهم من المسلمين وآل البيت الملايين الذين ماتوا فالاسلام هو الاستسلام لله بكل جوارحه واحساسه والخضوع لاوامر الله وعبادته وحده دون غيرة كما يفعل الاديان الاخرى التى تتخذ من البشر شريك مع الله في التقرب والعباده فما هذا السفه والجهل والمله الذين يستهزؤون بالشيعه ويسرقون اموالهم فحكموا العقل وارجعوا الى الفطره والعقيده الصحيحه قبل فوات الاوان

تشابه
خادم الامام المهدي -

لو اصطف ١٣ مليون شخص بشكل ملاصق كدجاج في مزراع الدواجن لأحتاجوا لمساحة تقدر بربع مساحة العراق. فخرافة ١٣ مليون زائر لا يقل سخافة واستخفافآ بالعقل البشري من الخرافة الازلية الكبري، خرافة الامام المهدي المنتظر الذي دخل سرداب خوفآ من قاتل ابيه!

والاغتصاب اللاخلاقي
Rizgar -

لست من انصار الديانات ولكن الحرية الدينية شي مقدس ولهم كامل الحرية زيارة اي مكان وفي اي وقت , شخصيا احب اللادينييون والمسيحية والمسيحيين، واليهودية واليهود، والبوذية والبوذيين، والهندوسية والهندوس، والوثنيين واوثانهم، وعبدة الابقار ابقارهم، وحتى عبدة الحمير وحميرهم، وكل الاديان والمعتقدات والافكار والايديولوجيات التي لم ولا تعادينا، ونحن نحب كل البشرية وكل من لم يظلمنا ولا احتل ارضنا ولا سفك دماءنا ولم يذلنا، ونحب اكثر كل من دعم حقنا في الحياة ولو بشطر كلمة، لكننا نكره كثير من المشاركين في المسيرة لانهم حرقوا مساكن الكورد وقاموا باعما لا اخلاقية في مجتمع كوردي محافظ , ، ولانهم لازالوا يحتلون ارضي خورماتو وداقوق وكركوك عن طريق الهمجية القصوى والاغتصاب اللاخلاقي ولا يؤمنون بوجودنا وبحقوقنا المشروعة، فهل يراد منا ان نحب من كرهنا وظلمنا وإغتصب ارضنا وقهر شعبنا حتى اليوم؟!

الجنة عن طريق الحسين
Rizgar -

يمشي عادة فيها اليائيسين من الحياة بملايينهم، بين الباحثة عن الزواج من غير المتزوجات ، والمريض عن شفاء لعجزه ومرضه وفقره ،ولعدم وجود المستشفيات وكذلك يمشي فيها الفاشلين بالحياة عسى ان بالاخرة يدخلون الجنة عن طريق الحسين طبعا free of charge ، وشباب عاطل عن العمل يقضون وقتهم مشيا لتخدير انفسهم،والاكثرية باحثين عن الثريد من الطعام المجاني بالمواكب ..وللمعلومات العامة : ثَّرِيد طعام من خبزٍ مفتوت ولَحْم ومَرَق، تقطيع (ثرد) الخضروات أو الخبز (أو كلاهما) إلى قطع صغيرة الحجم في صحن عميق وغمسها بمرقة «اللحم». ...من اجل صحن مجاني يزاولون رياضة المشي ...بدل نوادي الجيم gym.

حساب
زائر -

لكربلاء ثلاثة منافذ، اي ان كل منفذ سيخرج منه مايقارب 4.5 مليون شخص ، فلو افترضنا انه في كل دقيقة يخرج 100 شخص نحتاج الى مايزيد عن 30 يوم كاملة ليخرج هذا العدد!!!

logic in religion
Rizgar -

(he became killed & could not save him- self ),I think it is first time(in history) I do agree with you ,Logically he couldn''t save himself but the question . are there any logic in religion !!!!In the book, 23 Years, A Study of Prophetic Career of Muhammad, Dashti (Iranian writer executed ) chooses reason over blind faith: "Belief can blunt human reason and common sense, Ali Dashti: the ideologies whether political ,religious or sectarian prevent men and women from using their brain and thinking clearly

السيد كامل ساكو ...يقال
Rizgar -

السيد كامل ساكو ...يقال ان السيد كامل ساكو شوهد في المسيرة الحسينية , اول آثوري من بقايا آشوربانيبال قبل الميلاد يبحث عن الثريد بعد انتهاء وجبات قوات الليفي السنحاريبي الانكليزي

سيقتلكم حقدكم على انصاره
واحد -

يا أيا الهي كم حجم حقدكم على من يزور سيد شباب أهل الجنة ع ؟؟ وكم تكرهون ولائهم لنبيهم ؟ من مشكك ومن يتهمهم بالشرك والبدع وغيرها ؟ ما الذي جنوه عليكم بحبهم لمحمد واله ؟ ولكنكم تجهلون انهم صبروا ١٤٠٠ سنة من ظلمكم وصبر أمامهم الشهيد على سب ابيه في منابركم الأموية ولكنهم انتصروا عليهم وسينتصرون عليكم فانظروا أين قبور قاتليهم وانظروا قبورهم التي تشع نوراً مادام في الأمة مسلم يحب محمد والله ص وكما قالت زينب ع للدعي ابن الدعي اسعوا سعيكم ولكنكم والله لن تمحون ذكرانا ، سلام الى امام العالمين وآله ووصيه وأحفاده حتى يوم يوعدون لبيك ياحسين ، لبيك ياحسين ، لبيك يا حسين ، فموتوا بغيضكم حتى تقوم الساعة وسترون من هو قسيم الجنة والنار

شعب غبي
OMAR OMAR -

شعب غبي أعماه ملالي وشيوخ الدجل عن حقيقة الحياة وجعلوه عبداً لنزواتهم ... شيئين يهتم بهم العربي: الدين والجنس ... لاشيء في رأسه سوى الدين والجنس .... أطلب من المحتال أعلاه ألا يستخدم أسمي لنشر

صناعة الغباء
سليم ياسين -

مسلمو العصر الحديث يصورون العلي القدير انطلاقا من موروثات أضحت ثوابت تدافع عنها سيوف ومدافع وأقلام ومدارس فقهية وتحيط بها ترسانة مسلحة من الفتاوى التي تزداد عددا وعدة.وصورة العزيز الجبار تختلف من مسلم لآخر، لكنها تزداد اختلافا من مذهب لآخر حتى ظن الشيعي أن الجنة محجوزة له ولأهل مذهبه، وآمن السني بأن الشيعة لن يلحقوا به في جنة الخلد.قرأت في العامين الماضيين ما يصيب النفس العفيفة بالغثيان من فتاوى مَرَضية ، خاصة على الانترنيت، يُكفّر فيها السُنّة والشيعة بعضهم بعضا، ويمسك كل صاحب مذهب ليس له خيار في اختياره مفتاح الجنة وينتظر بسذاجته وتصوراته الحمقاء أن مالك المُلك العزيز الوهاب سيمنع أصحاب المذهب الآخر من رحمته وجنته وغفرانه.

من
حسن زميره -

أنظر إلى الصورة أعلاه وأرى مجموعات تسير في طريق فوضوي ... الجهل والفقر يأكلهم وهم لايدرون