أخبار

بعد نحو عام من انطلاق العمليات العسكرية من الموصل

العراق يعلن انتهاء الحرب ضد تنظيم داعش

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: بعد نحو عام من انطلاق العمليات العسكرية من الموصل في شمال العراق، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي السبت سيطرة قواته "بشكل كامل" على الحدود السورية العراقية، مؤكدا "انتهاء الحرب" ضد تنظيم داعش.

سيطر تنظيم داعش في العام 2014 على ما يقارب ثلث مساحة العراق، بعد اجتياحه لمناطق واسعة فيه وفي سوريا المجاورة.

وقال العبادي خلال افتتاح مؤتمر الإعلام الدولي في بغداد إن "قواتنا سيطرت بشكل كامل على الحدود السورية العراقية ومن هنا نعلن انتهاء الحرب ضد داعش".

وأضاف رئيس الوزراء العراقي الذي تسلم السلطة في البلاد حين كان التنظيم على مشارف بغداد "إن معركتنا كانت مع العدو الذي أراد ان يقتل حضاراتنا، ولكننا انتصرنا بوحدتنا وعزيمتنا، وبفترة وجيزة استطعنا هزيمة داعش".

وأضاف "هذه الانتصارات ليست انتصارات للعراقيين فحسب انما انتصارات للعرب والمسلمين والمنطقة بالكامل".

بعد ذلك، أصدرت قيادة العمليات المشتركة العراقية بيانا أعلنت فيه عن تمكن القوات العراقية من "تحرير الجزيرة بين نينوى والأنبار بإسناد طيران الجيش (...) وتمسك الحدود الدولية العراقية السورية شمال الفرات من منطقة الرمانة حتى تل صفوك على طول 183 كيلومترا".

وأضافت أنه بذلك "تم إكمال تحرير الأراضي العراقية كافة من براثن عصابات داعش الإرهابية وأحكمت قواتنا البطلة سيطرتها على الحدود الدولية العراقية السورية من منفذ الوليد إلى منفذ ربيعة".

تطهير الصحراء الغربية 

يأتي الإعلان العراقي بعد يومين، من إعلان روسيا أن الأراضي السورية "تحررت بالكامل" من تنظيم داعش رغم انه ما زال يسيطر على عدد من الجيوب.

وخاضت القوات العراقية معارك شرسة خلال الأشهر الماضية، بدءا من الموصل في أكتوبر 2016، وصولا إلى المعركة الأخيرة في الصحراء الغربية للبلاد.

وخلفت تلك المعارك، بمساندة قوات الحشد الشعبي التي دعا إلى تأسيسها آية الله العظمى السيد علي السيستاني، دمارا كبيرا في المدن التي استعيدت، وملايين النازحين.

وفي عملية الصحراء، هدفت القوات العراقية إلى طرد فلول الجهاديين والتقاء القوات في الصحراء بين محافظتي نينوى الشمالية والأنبار الغربية، في طريق يمتد نحو مئتي كيلومتر بموازاة الحدود مع سوريا.

وفي 27 نوفمبر، أعلن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول أن القوات العراقية "طهرت خمسين في المئة من الصحراء البالغة مساحتها الكلية 29 الف كيلومتر مربع".

ورغم فشل التنظيم المتطرف في الإبقاء على "دولة الخلافة" وإقامة "أرض التمكين"، يشير التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة إلى أن ثلاثة آلاف من عناصره في العراق وسوريا لم يلقوا السلاح بعد.

وبعد إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي النصر النهائي على تنظيم داعش، لا يزال التنظيم المتطرف قادرا على إراقة الدماء وإلحاق الأذى بالعراقيين، بحسب ما يقول خبراء وعسكريون.

ويتوقع هؤلاء أن يعود التنظيم الآن إلى مربعه الأول، من خلال شن الهجمات المنفردة والاعتداءات والتفجيرات الدامية ضد المدنيين العزل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ما الفرق بينك ؟
Rizgar -

ما الفرق بينك ؟ وبين داعش ؟ جرائمك في كوردستان احقر من جرائم داعش . وهل هناك عمل لا اخلاقي لم ترتكبوا بحق شعب كوردستان؟ طز بيك وبكيانك الاجرامي الحقير.

وقع
علي عبد الله صالح.. -

علي عبد الله صالح.. وقع يوم مقتله.. يوم (وحد اليمن قسريا).. بفوهات المدافع والدبابات والبنادق.. واستعان ايضا بعوامل خارجية كما حصل من ارسال صدام الى صالح.. بالتسعينات طائرات عراقية لتقصف جنوب اليمن.. فماذا جنت اليمن من الوحدة القسرية غير الازمات والحروب والكوارث تمخضت لداعش والحوثي كنتائج للوحدة القسرية.. واجتياح عسكري لدول مجاورة بتحالف عسكري ايضا تحت شعار (الدفاع عن وحدة اليمن).

الم تشبع يا
卡哇伊 -

الم تشبع يا (العراق الواحد) من الدماء.

الم
-

الم تكتفي من خراب المدن المدمرة لتدمر مدن اخرى لتكون ركام.

فالعالم دخل اربع سنوات
-

(فالعالم دخل اربع سنوات حرب عالمية.. ثم توقفت) الا انت يا (العراق البائس الواحد)

سنوات شؤومك دائمة حروب وص
-

سنوات شؤومك دائمة حروب وصراعات وقتل على الهوية ومقابر جماعية وطغاة ولصوص حرامية. وطغيان بلا حدود، وفساد بلا حدود، تدوم لعقود .. ولا يوجد ضوء بالنفق فيك.. الا بالغاء وجودك من العالمين.. فالعالم اكثر امنا بلا وجودك يا عراق الظلم

الم تشبع من الحروب والازم
-

الم تشبع من الحروب والازمات والكوارث.. الم تشبع من حرمان الشعوب التي كل ذنبها هي انها تحت (وحدتك القسرية)

اليس لك كرامة يا عراق ..
-

اليس لك كرامة يا عراق .. لمتى يبقى بقاءك باهانة كرامة الملايين

لمتى بقاءك يا عراق
⚘⚘⚘⚘⚘⚘ -

لمتى بقاءك يا عراق (بموت الملايين) تحت شعار (نموت ويحيى العراق) ولا نعلم لماذا (ليس نموت يموت العراق نحيى يحيى العراق)، لماذا عراقكم لا يحيى الا بالدماء)..

ما الذي جمع
⚘⚘⚘⚘⚘⚘ -

ما الذي جمع (العراق وتركيا).. ما الذي جمع (اردوغان وحيدر العبادي)..؟؟ الجواب : الحقد العنصري الدفين على الكورد ,

ما الذي
-

ما الذي جمع (ايران وتركيا) حتى زار رئيس اركان الجيش الايراني تركيا بعد انقطاع دام اكثر من 40 سنة؟؟ الجواب ....الحقد على كوردستان ...الحقد على الاطفال الكورد ....ل ...الايام بيننا .

ما
⌚⌚⌚ -

ما الذي جمع (العراق وتركيا وايران) بتحالف عسكري؟؟ الجواب : (هو التامر على الشعب الكوردي باقليم كوردستان لبقاء كيان مسخ باسم العراق).

تركيا متهمة بدعم الاره
☕☕☕ -

( تركيا متهمة بدعم الارهاب وداعش، لتصبح بقدرة قادر حليف لبغداد وطهران.. ) السبب : الحقد الشيعي الدفين على الكورد .

ما الذي جمع حكم السنة
✂️☂️✂️☂️ -

ما الذي جمع حكم السنة بزمن صدام، مع تركيا، والسماح لتركيا بالتوغل لاربعين كيلو متر داخل العراق !!! الجواب ...الحقد العنصري على الكورد .

ما الفرق بينك ؟
-

ما الذي (جمع الشيعة مع السنة) خلال ازمة استفتاء كوردستان.. ( التامر , الحقد العنصري على الكورد )..

ما الذي جعل العراق اعلى
-

ما الذي جعل العراق اعلى معدلات النازحين والمهاجرين بالنسبة لعدد السكان، واعلى معدلات الفساد المالي والاداري، وبغداد الاسوء بالعيش بالعالم، واعلى معدلات الفقر بين البلدان النفطية، خارج نطاق التعليم ومقياسها بالعالم، لتعكس انهيار التربية والتعليم. . حروب داخلية وخارجية لعشرات السنين لم تنقطع، ...حروب على كوردستان منذ ١٩٢١.

كيان مسخ باسم العراق
⛹⛹⛹⛹⛹ -

عاشت شعوب منطقة العراق البؤس والدمار والخراب.. ما جعل كل ذلك (هو الاصرار على بقاء كيان مسخ باسم العراق).

ما الذي جعل
♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ -

ما الذي جعل (الملايين يهاجرون من العراق، ويختارون اوطان بديله بجنسيات اجنبية لهم ولعوائلهم) .. غير الهرب من (جحيم العراق الواحد).

ما الذي
♠♠♠♠♠♠♠♠ -

ما الذي جعل الكورد يطالبون بدولة لهم مستقلة (غير تأمين انفسهم من شرور جستابو العراق الواحد واريخه الدموي ضدهم)

الهروب من جحيم حروب وحد
ⴰⵎⴰⵣⵉⵖ -

الهروب من جحيم حروب وحدة العراق التي لا تنتهي لان وحدة العراق لا تقام الا على جماجم الملايين من الشعوب القاطنة فيه

(جيش الاحتلال العراقي)
קורדיסטן -

(جيش الاحتلال العراقي) قتل من ما يطلق عليهم (العراقيين) اكثر من ما قتل بكل حروبه الخارجية.

البصرة
محمد -

فبل يومين قام معلمي البصرة بمظاهرة ضد عبودي الفاسد و زمرته بسبب التأخير في دفع رواتبهم. أكبر مدينة منتجة للنفط في العالم ..قارنه بمدينة هيوستن. .يا حسرة عليك يا عراق ..

لازالت داعش
النورس المهاجر -

لازالت داعش في العراق تهدد بقتل الشعب العراقي ومنذ ٥٠عاما ..كيف يستطيع الشعب العراقي نسيان عائلة البرزاني التي ترفع السلاح مع أي حكومه عراقيه فقد حاربوا عبد الكريم قاسم واليوم يتأسفون عليه ووقف مسعود البرزاني كخادم مطيع وذليل لصدام واليوم يشتمه .. العراق سيبقى مهددا دائما ولايكون نصراولن يعيش العراق بسلام وتطور ورفاهيه مالم يقضي على أبو بكر البرزاني القابع في حجره في إربيل كأفعى تنتظر للدغ فريستها ..

لا يوجد شيء اسمه كردستان
هل فهمت يا رزكار -

الكرد لايفهمون أنهم مجرد أداة للإيجار، الأرض ليست أرضكم وحلم الدولة سوف يقتلكم، لا زلماي زادة ولا غيره ، أريحوا انفسكم واقبلوا العيش مع الأخر الذي لايكرهكم بقدر كره بعضكم لبعض ، متآمرون وخونة منذ فجر التاريخ ، مسعود يغدر بجلال بالإصطفاف مع صدام وابن جلال يغدر بمسعود بالإصطفاف مع الشيعه، ولا تدري مع من سوف يصدف الأبناء وضد من ، الاعزاء الكتاب يكفي تطبيلا وتبجيلاً بمجاميع من الخونة وقطاع الطرق، تحاولون أن توجدوا تأريخاً لقوم على أرض لاتعرفهم، أربيل لاتعرف الكرد بل تعرف الآشوريين ، كركوك لاتعرف الكرد بل تعرف التركمان، اتركوا ماكرون ونتنياهو وزلماي فهؤلاء سوف ينسوكم مع اول صك مادي يقبضونه، الأعزاء كتاب المقالات لا تتذاكوا علينا وتعتقدون اننا سوف نصدق خرابيطكم عن الكرد وتاريخهم ونضالهم.

كردستان وهم وكابوس
إكذب إكذب من يُصَدّقْ؟ -

لا شيء اسمه كوردستان و لا شيء اسمه كورد !! التسمية هي كرد و اكراد و كلمة كرد كلمة عربية و معناها مبعد اي الاكراد جمع المبعدين ممن ابعدوا من مناطقهم الاصلية و التجأوا الى الاراضي التي يتواجدون بها الآن,,, فلما تزوير الحقائق؟؟؟

عودوا إلى مسقط رأسكم
رزكار لا تستكرد نفسك -

مع احترامي وحبي لجميع الاكراد الذين احبهم واجلهم اعتقد نتيجه سقوط بغداد بيد الامريكان والفرس كان له الاثر الكبير في تمدد الاكراد على حساب المكونات الاخرى في ظل ضعف الحكومه المركزيه. اما ان تقبلوا انكم عراقيين وتعايشوا مع الاخرين وحبوهم مثلما يحبوكم او عودوا الى الجبل لتكونوا قطاع طرق وقجقجيه مثلما كنتم دائما لا يغير الله قوما حتى يغيروا مافي انفسهم

اي نصر
Salah -

اي نصر يابو نصر. "نصر" بمساعدة امريكا وايران والثمن هو تحول العراق الى دولة طائفية تقودها مليشيات مرجعيتها دولة ارهابية اجنبية.

الحاخام خامنئي
Salah -

انتو مشكلتكم مو مع البارزاني. المشكلة مع الولي السفيه الحاخام خامنئي واذنابه الذين حولوا العراق الى مرتع للمتعة والمخدرات. بيك خير يانورس يامهاجر ارجع الى العراق لترى حجم الخراب

موتوا بغيضكم
رز قار -

يملك العرب 22 دوله

عدنا
وان عدتم -

لك من تسول له نفسه غزو العراق... واسئلوا الاسكندر المقدوني. مبروك الانتصار وسحقا للارهابيين والخونة الداخل والخارج.

رزكار
omer -

الم تشبع يارزكار من الشتم ، وتكتب يعدة اسماء مستعارة وانت لا تزال تعيش على فضلات المانيا. اي دولة مستقلة تريدون .تغتصبون ارض الرافدين وتريدون ان تبنوا دولة فيه . انتم ولدتم قبائل رحل والعراقيون حنوا عليكم و قالوا اسكنوا هنا عندنا ونحن نعطف عليكم وبعد ان استقريتم قلتم هذه ارضنا. ارجعوا الى الترحل بين البلدان والمناطق الجبلية تعيشون مع حيواناتكم ومتلحفين الوديان.دولتك صارت بالاحلام .

كلام فارغ
احمد -

لا فرق بين داعش والحشد الشعبي

دولة اللبن
عراقية -

لعنة الجغرافيا ان يستوطن غجر القوقاز في شمال أرضنا . ونبقى نعاني من هذه الجيرة السيئة . قد دفع العراقيين دما طاهرا طوال عقود . فكان الكوارد الغجر بندقية للإيجار مرة مع إيران وأخرى مع إسرائيل أو غيرها . يذهبون ويجيئون كال...لمن يدفع. حسب العراقيون انهم يستطيعون وكأي دولة متمدنة التعايش مع اللاجئين الغجر . إلا أن الغجر = غجر في كل المعادلات.لقد اتضح ان الغجر الكوارد ساهموا في احتلال الموصل لإضعاف الدولة العراقية وتفتيتها .كما كانوا يسهلون دخول العجلات المفخخة والإرهابين إلى بغداد وباقي المدن العراقية . فمن مصلحت الجماعات الكواردية ان يكون العراق ضعيفا مهزوزا . ولكن فاتهم ان ضعف العراق لن يستمر . للكوارد الحق في اعلان دولة في شمال العراق . طبعا للمحافظات الثلاث سليمانية اربيل دهوك وبس . وهذه الدولة حسب رأيّ ستكون مدمغة ومكفخة لدول الجوار . العراق ايران سوريا وتركيا . ولذلك فكر برزان ان يحاول اضعاف الدول الاربع فيكون هو قوة مثالية . فشجع كم مستثمر وعمل مجمعات سكنية وشوارع ومولات اثنين وأربع بنوك فلّست لأن العبادي قطع التعامل و ياهم و ستعشر مطعم كباب ولبن و مطار سماه مطار دولي . وتصور برزان ان هذه المنشآت دولة . ستكونون مكفخة محترمة ولا تعتقدوا ان العراق ضعيف وسيكون لعبة بيدكم . فنطلب منكم ان تخرسوا في نمانكم كأي مجموعة هاربة من القانون وسوف نتعامل معكم وفق الدستور العراقي . وهناك إجراءات كثيرة ستجعل منكم بشر متفهمين لحجمكم ولن ننجر لحرب فالحرب معكم ستكون بالقنادر لا أكثر أو الشحاطات الصينية . وان عدتم عدنا. ويعيش العراق دولة راقية بناسها وشعبها ووحدتها , وليخسا الخاسئون

سحقا لعراقكم الواح
............... -

سحقا لعراقكم الواحد.. سحقا لعراق سايكيس بيكو.. سحقا لعراق الانفال وحلبجة والمقابر الجماعية والدكتاتورية والارهاب وداعش والقاعدة والفساد المالي والاداري.. سحقا لعراق الطغيان.. سحقا لعراقكم عراق قمع انتفاضة الشيعة باذار.. سحقا لتاريخكم المصخم .. يا من تفخرون (بعراق الاستعمار البريطاني).. الذي انتج لكم دولة مسخ باسم العراق.. نعم لقيام ثلاث دول بمنطقة العراق.. نعم للعراق كمنطقة جغرافية.. وكلا ومليار كلا للعراق كدولة مصطنعة بائسة.. فالعراق وجيشه هو احتلال بشع لارض كوردستان

الذي جعل
ما -

ما الذي جعل (الملايين يهاجرون من العراق، ويختارون اوطان بديله بجنسيات اجنبية لهم ولعوائلهم) .. غير الهرب من (جحيم العراق الواحد)

نكتة اليوم -

نكتة اليوم 22 : اليمن السعيد جدا بالقات والقتل منذ ١٩٥٠ , ومصر ام الدنيا في تصدير الجوعى تقريبا لكل انحاء العالم , وسوريا العروبة ٦ ملايين لاجئ حول العالم واسعار البنات العربيات السوريات في لبنان عار على الامة العربية المجيدة , وسودان الاعدامات والجلد في الساحات و عراق المدمر واعلى نسبة في الفساد في العالم وجواز سفر بدون قيمة , حتت جيبوتي يرفض دخول العراقيين , وفيزة كينيا مستحيل ومملكة الدراويش المغربية ....و....و......و......و......الخ

الفرق ...الحشد الشيعي
شنگالی -

الفرق ...الحشد الشيعي اكثر همجية .

التغليقات الكرديه اعلاه
هي لجيشهم الالكتروني -

تعليقات محفوظة في ملفات جيشهم الالكتروني يديرها شخص واحد فلا تابهو