أخبار

قال إنه لن يستمر إلى الأبد مؤكدًا دعمه الكامل للاحتجاجات

ترمب يصعّد ضد نظام طهران

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: مع دخول الاحتجاجات في إيران يومها الثالث مع تقارير عن مصادمات ووقوع قتلى، صعد الرئيس الأميركي دونالد ترمب من لهجته الهجومية ضد النظام الإيراني وأكد دعمه الكامل للاحتجاجات، مؤكدا أن "الأنظمة الظالمة" لن تستمر إلى الأبد.

وكتب الرئيس الأميركي، مساء السبت، تغريدتين على (تويتر) بعد ساعات من استنكاره للاعتقالات التي طالت محتجين، وقال: "كل العالم يفهم أن الشعب الإيراني الطيب يريد التغيير، ما يخشاه قادته بشكل أكبر، فضلا عن القوة العسكرية الضخمة للولايات المتحدة، هو الشعب الإيراني".

وكان ترمب قال: "هناك العديد من التقارير عن الاحتجاجات السلمية من قبل مواطنين إيرانيين تضرروا من فساد النظام، وإهدار ثروات البلاد لتمويل الإرهاب في الخارج. يجب على الحكومة الإيرانية احترام حقوق شعبها، بما في ذلك الحق في التعبير عن نفسه. العالم يراقب!".

ويأتي موقف الرئيس الأميركي على خلفية خروج آلاف المتظاهرين، من ضمنهم طلاب، في احتجاجات تستمر لليوم الثالث على التوالي في طهران ومدن إيرانية أخرى، تندد بالغلاء والفساد وسياسات الحكومة الداخلية والخارجية وتردي الأوضاع الاقتصادية في عهد الرئيس حسن روحاني.

 

ترمب وأحدث تغريداته عن إيران على تويتر

 

رد عنيف

وكانت إيران ردت بعنف على تصريحات الرئيس الأميركي، حول الحريات في إيران، وقالت إن الشعارات الانتهازية والمضللة التي يطلقها المسؤولون الاميركيون لن تترك أدنى تأثيرات على الشعب الايراني العظيم وليسوا في مكانة لابداء التعاطف معه.

وقال الناطق باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، إن أميركا ليست في موقع لتبدي تعاطفها مع الشعب الإيراني، الذي لا يعطي أي اهتمام لتصريحات ترمب حول إيران".

وأشار قاسمي، في تصريح ادلى به يوم السبت، الى التصريحات التافهة والتدخلية للمسؤولين الاميركيين في الشأن الايراني، موضحًا ان الشعب الايراني هو الساند الرئيسي لامن البلاد وتقدمها، وان مشاركته في الانتخابات لتحديد مصيره وحضور ابنائه في نشاطات الرقابة والانتقاد لأجهزة ادارة الدولة تضمن ازدهار البلاد وشموخ الثورة الاسلامية.

ووصف الناطق الحضور اليقظ للشعب بالعنصر الاهم في المقاومة ازاء اصحاب النوايا السيئة، وثبت ان ترمب على رأسهم. وادان قاسمي تصريحات المسؤولين الاميركيين التدخلية ووصفها بالتافهة والفاقدة لاية وجاهة.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يصعد!
بخيت -

ترمب يصعد على حكام ايران، لكي يسحب المزيد من اموال الخليج، وفي النهاية لا يفعل شيء. يا اخ ترمب، الشعب في مصر ذبح من الانقلابيين، فلما لا تصعد؟ او حتى الشعب الفلسطيني الذي يقتل من المحتل، وبسلاحكم... والله مسخرة

النظام الموازي في العراق
سيسقط ايضا -

مع احتمال سقوط نظام طهران الطائفي والمعادي للحرية وحقوق الانسان فان النظام الفاسد والطائفي المليشباوي في العراق سيسقط ايضا بل كيذوب ساعة انهيار النظام ولذا فان ايام عمداء نظام طهران سيستاني عبادي مالكي سيداس تحت الاقدام

نهاية محتومة
بوسلطان -

ها هو النظام الأمريكي يحرق الورقة الإيرانية بكل ما تعنى له من خط أول في مواجهة الشرق الأوسط والعالم الأسلامي بالنيابة عنه،فبعد نهاية الرئيس علي عبدالله صالح وخروج الأمور عن السيطرة وقرب القضاء على الجماعة الحوثية الأرهابية لم يبقى لأمريكا أوراق ضغط على الشرق الأوسط والعالم الأسلامي ،فقد تم تجهيز جيش التحالف الأسلامي الذى يزيد عدده عن نصف مليون بكامل عتاده وجاهزيزته تحت راية لا إلٰه إلا الله محمد رسول الله الذى بعون الله قادر على ردع أي عدو يريد لأمتنا الشر وهو ورقة ضغط عند تفاهم سياسي ،،ولكن السؤول عند سقوط آلة الكفر والفسق والفجور الملالا في إيران هل يستطيع الشعب الإيراني صنع علاقات طيبة مع العالم العربي والأسلامي وترك براثن الكره والحقد والتعالي وخلق جيل جديد في الشعب الإيراني متفتح على العالم ؟وهل ستكون هناك حكومة بدستور وقانون دون تدخل الملالا ؟وهل ستترك إيران دعم الأرهاب في العالم ويكون جل أهتمامها بتطوير إيران في كل النواحي بعد كل ما أفسدته الحكومات المتتالية مع الملالا؟فمئات المليارات من الدولارات ذهبت خارج إيران لدعم الأرهاب والقتل والشعب الإيراني يعيش تحت خط الفقر وكل ذلك لتدمير العالم العربي والأسلامي،الجزء الثاني 2018.

ضربة قوية
عادي -

هذا يعني ايران ستكون ملتهيه بامنها ولن تحارش الخليج. ....... وسعد الحريري سيفرح لان ايران ستسحب حزب الله لتسيطر على امنها. ....... اذا استمر الشباب الايراني في المظاهرات كل شيء سيتغير

can U protest & live
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

حسن زميرة
OMAR OMAR -

أكيد حسن زميرة يبحث عن زميرة جديدة، لأن زميرة خامنئي مكسوره

لا تأمنوا أقطار الخليج
عراقي من المهجر -

النظام الأيراني لا ينصلح من ذاته , المعارضه في الداخل الأيراني ضعيفة وغير فاعله , الدول الأقليميه تخشى التدخل في الشأن الأيراني لذا ليس من المعول عليها أن تفعل شيء , الدول الكبرى بما فيها الولايات المتحده الأمريكيه أما أن تكون صديقة للنظام الأيراني مثل روسيا أو أن تكون لها مصلحة في بقاء ذلك النظام العفن لأفساد المنطقه بأكملها مثل الولايات المتحده ودول الاتحاد الأوربي ! أذن لماذا هذا التفائل الغير مبرر والذي لا أساس له ؟ نحن مشكلتنا في الشرق الأوسط نرمي مسئولية تغيير حالنا وتحسين ظروف عيشنا على غيرنا (مثل أمريكا أو غيرها ) وفي نفس الوقت نحس أن أيران الشر هي سبب تعاستنا , أذن لماذا نحن لا نغير ما بأنفسنا من داخل بلداننا ودون الأعتماد على " ترامب " وغيره , أن نقطع عرق أيران وعصبها من داخل أقطارنا وينتهي كل شيء ونتحرر من شرها فلا تستطيع أن تعمل لنا شيء .... طبعاً أذا نحن وضعنا مرتزقة أير ان حكام لنا يحكمونا في بلداننا وسلطناهم على رقابنا بأرادتنا فسيبقون كذلك للأبد . يجب علينا أن نجرب , أن نحارب أولئك الأغراب الأنذال بكل ما أوتينا من قوة في كل وقت وفي كل مكان ولا ننتظر من الآخرين ن يحررونا .. أنظروا الى شعوب العالم الحره , من منهم فعل فعلتكم ؟؟؟!! هل الشعب الصيني أو الفيتنامي أو شعوب أمريكا الجنوبيه كانوا ينتظرون ترامب أو غيره ليحررهم ؟؟!! لا تعولوا قدر مثقال ذرة على أقطار الخليج بتحريركم من أيران , لآن أفضل وأقوى العلاقات التي تربط أيران مع العالم الخارجي هي مع أقطار الخليج العربي ! ولكم في أمارة قطر عبره لمن يعتبر .

أبدأوا ربيعكم ياعراقيين
عراقي -

يا عراقيين أصحوا من غفلتكم , وكونوا حقيقة أحراراً كما تدعون , مزقوا القماط عنكم وأنفظوا غبار الأتكاليه واليأس وأبدأوا ربيعكم أنتم بدلأ من أن تطلبوه للآخرين , والا ستبقون طول حياتكم وأجيالكم تأكلون من فضلات المواكب الحسينيه وتسكنون الزرائب ومفسديكم يجنون المليارات من أموال العراق . صدقوني أن تحررتم أنتم أنتهى نظام الحكم في أيران , لأن نظام الحكم في أيران أفعى رأسها في أيران وجسدها في العراق وذنبها في سور يا , فأن تحرر العراق تقطعت أوصال تلك الأفعى وهلك النظام .