أخبار

قال إن مواجهة التحديات تتطلب التعاون والتضامن

العاهل السعودي يحذر من ماليزيا: حملات تستهدف وسطية الإسلام

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز إن &"التحديات التي يواجهها العالم الإسلامي تتطلب المزيد من التعاون والتضامن بين الدول والشعوب الإسلامية&"، وحذر من حملات تحاول النيل من وسطية الإسلام.

جاء هذا خلال استقباله في مقر إقامته في العاصمة الماليزية كوالالمبور، اليوم الثلاثاء، مفتين الولايات الماليزية وعدداً من كبار الشخصيات الإسلامية الماليزية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن الملك سلمان تطرق إلى &"ما يواجهه الإسلام من حملات تحاول النيل من وسطيته وسماحته&".

وشدد الملك سلمان الذي منحته جامعة مالايا الماليزية امس الدكتوراه الفخرية على &"أهمية التعريف بنهج الإسلام الداعي إلى التسامح والاعتدال ومحاربة التطرف والإرهاب بكل أشكاله&".

واعتبر أن &"التحديات التي يواجهها العالم الإسلامي تتطلب المزيد من التعاون والتضامن بين الدول والشعوب الإسلامية&".

ولفت إلى حرص بلاده على &"تقديم كل ما في وسعها لخدمة الإسلام والتواصل مع المسلمين في كافة أنحاء المعمورة&".

نقلة نوعية

من جانبه، ألقى مفتي عام ماليزيا ذو الكفل بن محمد البكري كلمة، أشاد فيها بجهود الملك سلمان في &"خدمة الإسلام والمسلمين والدفاع عن الأمة وخدمة الحرمين الشريفين&".

وفي لقاء منفصل، استقبل الملك سلمان في مقر إقامته وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات وآفاق التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وبحث مستجدات الأوضاع في المنطقة، حسب واس.

وأعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس، عن تطلعه في أن تسفر زيارته لماليزيا، &"عن نقلة نوعية في مسار العلاقات بين البلدين&"، وأكد اعتزازه بما حققته ماليزيا من تقدم ورقيّ، وما وصلت إليه العلاقات بين البلدين من تطور في جميع المجالات.

جاء ذلك خلال توقيعه في سجل الزيارات بقصر رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبد الرزاق في العاصمة كوالالمبور، أمس، حيث عقد معه لاحقاً جلسة مباحثات رسمية، شملت استعراض العلاقات الثنائية، وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات، &"بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين&".

أربع اتفاقيات تعاون

ووقعت حكومتا المملكة العربية السعودية وماليزيا أمس، أربع مذكرات تفاهم في المجالات التجارية والاستثمارية والعمل والموارد البشرية، إضافة إلى التعاون التعليمي والإعلامي.&

وذكرت وكالة الأنباء السعودية &"واس&"، أن توقيع المذكرات تم بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية، ومحمد نجيب عبدالرزاق، رئيس وزراء ماليزيا، في العاصمة الماليزية كوالالمبور.&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ارجو الشرح
تحسين حسين -

هل يشرح لي احدهم ما هو الإسلام الوسطي؟ واذا تبعنا هذا الإسلام فهل ستلغى آيات وهم صاغرون وتكفير الاخرين وغيرها من الكتاب الأعلى؟ لماذا ظهر هذا الإسلام الوسطي الآن؟ هل الأحداث التي تشاهدها الدول السلامية عموما والعربية بخاصة هي السبب؟ الحرب على اليمن هل يعتبر من اساسيات الإسلام الوسطي؟ أسئلة ارجو توضيحها لي.

-

أعتقد أن عنوان مشاركتي يجيب على تساؤل السيد تحسين حسين. إذا كان هنالك ما يسمونه إسلام وسطي فهذا يفرض بالضرورة إنقسام الإسلام إلى ثلاث درجات ١- إسلام ماقبل الوسطية وهو يشمل في رأيي المسلمين الذين هم كذلك فقط بالإسم فلايصلون ولا يصومون ولا يمتنعون عن شرب الخمر .....إلخ . ٢-إسلام الوسطية الذي يتردد على كل شفة ولسان في هذه الأيام ، هذا الإسلام برأيي لا وجود له بل يسمى كذلك للهروب من حقيقة الإسلام الذي هو :٣-إسلام (متطرف) وهو في الحقيقة الإسلام الحقيقي، لأنه وبكل وضوح يُستدل عليه من القرآن ومن سيرة نبي الإسلام ، كما قال السيد صاحب المشاركة ١ . الصدق وقول الحق والحقيقة ، هما ما يمكن أن يوصل العالم إلى بعض التعايش المطلوب ، لأن قول الحقيقة الثابتة لايسمح بالتعايش مع الإسلام ومن يعيش الإسلام بحذافيره . نقطة على السطر . الأمر في غاية الجدية والخطورة في آن واحد .

مساكين الذين امنوا
فول على طول -

تعليق رقم 1 يسأل عن الاسلام الوسطى ....ما هو أو تعريفة ..ومتى يظهر الخ الخ ؟ يا سيدى الفاضل هذا كلام يضحكون بة على أنفسهم ...الاعتراف وتكرار القول بالاسلام الوسطى يؤكد أن هناك أنواع شتى من الاسلام وهذة مصيبة ...هل يوجد عدة أنواع للدين الواحد ؟ بالتأكيد لا ...بالتأكيد منذ ظهور الفضائيات والانترنت بدأ العالم يقرأ الاسلام على حقيقتة ولم يعد بمقدور الذين امنوا السيطرة على أحد ...ظهر الاسلام على حقيقتة وبدأ المؤمنون يراوغون فى الكلام كعادتهم ...يقولون أن هناك حملة على الاسلام ..وتشوية صورة الاسلام ..وكراهية للاسلام ...ولكن لم يقولوا لنا ما الذى يفعلة الدواعش ولا يوجد فى الاسلام ...أو لم يفعلة السلف الصالح ؟ بالتأكيد هم فى ورطة كبرى الان ربنا يشفيهم قادر يا كريم . نطالب علماء الأمة بالاتفاق على الاسلام الوسطى حتى لا يصدعونا بة واظهارة للعالم ....هل تفعلونها ؟ ناموا وتصبحون على خير ..عندما تستيقظون ستجدون الاسلام عبارة عن تاريخ .