أخبار

يؤاف مردخاي يكشف عاداته "العراقية" في شهر الصيام

تهنئة إسرائيلية "غير عادية" للمسلمين بمناسبة رمضان

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

مجدي الحلبي: جرت العادة أن يهنئ المسؤولون الاسرائيليون المسلمين بأعيادهم. لكنّ منسق شؤون الحكومة الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينيه هنأ هذا العام، العالم الاسلامي عامة والفلسطينيين خاصة بطريقة مبتكرة.

ونشر الميجر جنرال يؤاف پولي مردخاي شريط فيديو خاصًا مع بعض اللقطات والمشاهد من حياته الشخصية التي ظهر فيها بملابس منزلية، مع مأكولات عراقية في اشارة إلى أصوله العراقية.

وتحدّث مردخاني باللغة العربية، وتحديدا باللهجة العامية الفلسطينية، مهنئًا المسلمين بحلول شهر الصيام، وأطلع المشاهدين على بعض من هواياته وكيف يقضي اوقاته مع المسلسلات العربية والموسيقى العربية.

وأظهر الفيديو المسؤول الاسرائيلي وهو يتابع مسلسل باب الحارة الذي يلقى متابعة كبيرة في أوساط العرب والمسلمين.

كما حضّ في كلمته على الأكل جماعيا خلال الافطار مع الأحباب، وعلى تبادل الزيارات بين الاقارب وهي من عادات المسلمين خلال شهر رمضان.

وبدا واضحا أنّ المنسق يحاول جاهدا أن يتحدث مع الفلسطينيين والمسلمين بلغتهم.

وحظيت هذه التهنئة بردود فعل متباينة من المبحرين عبر فايسبوك، وقد وصل عدد المشاركين الفلسطينيين فيها اكثر من 150 الف مشاركة.

وفي وقت سابق، أعلنت عدة دول عربية وإسلامية ثبوث رؤية الهلال، وأن اليوم السبت هو أول أيام شهر رمضان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كلمة حق
اقدام -

أنسان صادق وصاحب ذوق وشريف داخل إسرائيل وبعد أن طرد من وطنه العراق لا يزال يحمل العادات والتقاليد والأكلات العراقية الشهيرة

تحالف عربي إسرائيلي
مراقب -

ربما السبب يرجع إل اعتقاد الإسرائيليين بان غالبية البلدان العربية لم تعد تعتبرهم ذلك " العدو التاريخي " والمغتصب للأراضي الفلسطينية بعدما حلت إيران محل إسرائيل كعدو تاريخي للعرب حاليا

احترم ..
سالم -

سبحان الله هذا انسان لا يستطيع أحد الا أن يحترمه حتى لو كان عدو للمسلمين, لهذا لو أن للأنسان عدو محترم, أفضل من أن يكون له صديق تافه حاقد على الحجر والشجر والبشر حتى لو كان من نفس ديانته وقومه وعشيرته وأهل بيته,نسمع من يهودي تهنئة المسلمين بحلول شهر رمضان المبارك وتهنئة العيد ,ونسمع من محسوب على الاسلام والمسلمين كلام جارح و حاقدعلى الاسلام والمسلمين ورمز الاسلام وخاتم النبيين عليه الصلاة والسلام, والله أنت أفضل مليون مرة من تافه حاقد لا دين له ولا انسانية ولا ضمير ولا أخلاق,ومثال ذلك كثير, سمعنا ورأينا اعتصام المسجونين الفلسطينيين في سجون اسرائيل والاضراب عن الطعام, ولكن هل تسمعون وترون اضرابا عن الطعام في سجون الدول العربية؟ والجواب سهل أنه هل توجد طعام في سجون العرب حتى يضربون عن عدم أكلها؟ حقا مضحك,حتى لو وجد الطعام ولم يأكلوها فمن يبالي,لو مت من يسأل عنك؟ اذا المسجونيين في سجون اسرائيل أكثر حظا من مسجوني سجون عباس وسيسي وبشار وغيرهم من حكام العرب.

انسبحبوا الى خطوط 67
علي البصري -

يحتلون اراضي الفلسطينين واراضي من سورية ولبنان والقدس ويهنؤن المسلمين !... اذا اردتم العيش فعلا بسلام انسحبوا الى حدود 67 وارجعوا الفلسطينين لديارهم لتقام دولة فلسطين والعيش بسلام معها ومن الاكيد انكم سوف لن ولم تفعلوا ذلك رغم كل التنازلات العربية والفلسطينية ..فهذه الخدع لاتنطلي على احد ..لاداعي لترويج هكذا اعلان وتبرير استعمار اسرائيل واضطهادها الفلسطينين الذين يقاتلون الان بالسكاكين وسط صمت عالمي وعربي واسلامي الذي ينحول الى مزيد من الارهاب العابر للحدود وتحول المنطقة الى التطرف الاسلامي والسلفية والعنف الذي لم يسلم احدا منه ..

سذاجة
مصطفى -

والله آخر زمن ..الاسرائيلي يعلمنا معنى الخير والتسامح ولمة الحبايب ..وخلفه علم ذبح تحت اسمه وعنوانه مئات الألوف من العرب والمسلمين وما زال الفلسطينيون يقاومون ببطونهم الخاوية ويضربون عن الطعام وهم يعيشون اذلاء في بلدهم ...يا عزيزي لم تغافلت عن ذكر مذابح دير ياسين وبحر البقر وقانا واجتياح بيروت وتحويل مئات الأطفال الفلسطينيين الى اكوام من الجثث عند اجتياح غزة وحرق المسجد الاقصى وقتل الجنود المصريين عند انسحابهم من سيناء وضرب المفاعل النووي العراقي ..بنفس الحماس الذي تتحدث فيه عن الدولمة والكبة العراقية !!!تطبببببببببببببببيع

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

تهنئة إسرائيلية "غير عادية" للمسلمين بمناسبة رمضان)<< " اسرائيل مركزه كثيرا مع المسلمين يا ترى ما هو الـسر ؟ " اسرائيل الكــبرى العد العكسي قرب " ولنا موعد "

ايران عدو للمسلمين
سالم -

بعد قمة ترمب و السعوديه و ادراج ايران بالإرهاب و العدو الوحيد لدول الخليج....اصبحت اسرائيل شقيقة للسعوديه