أخبار

الولايات المتحدة لا تريد رؤية شقاق دائم بين دول الخليج

مسؤول أميركي: تصرفات قطر مقلقة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد مسؤول أميركي أن تصرفات قطر مقلقة ليس لجيرانها في الخليج فقط بل للولايات المتحدة أيضا مشيرًا إلى أنّ بلاده لا تريد رؤية "شقاق دائم" بين دول الخليج.

واشنطن: قال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية يوم الاثنين إن الولايات المتحدة لا تريد رؤية "شقاق دائم" بين دول الخليج وذلك بعد قطع العلاقات مع قطر.

وقال المسؤول لوكالة "رويترز": "إن هناك تسليما بأن كثيرا من تصرفات قطر مقلقة تماما ليس لجيرانها في الخليج فحسب وإنما للولايات المتحدة أيضا". وأضاف "نريد إعادتهم إلى الاتجاه الصحيح".

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن وليبيا والمالديف وجمهورية موريشيوس الاثنين علاقاتها مع قطر، بسبب رعايتها جماعات إرهابية ودعمها مخططات إيران في المنطقة، ما سيؤدي إلى عزلها بإغلاق الطرق البرية والبحرية والجوية بينها وبين العالم الخارجي.

يذكر أن الأسهم القطرية تراجعت وبلغ العديد منها تراجعاته القصوى. وانخفض سهم بنك قطر الوطني إلى أكثر من 5 في المئة، وهبط مؤشر بورصة قطر إلى أكثر من 7.5 في المئة، ليتراجع عن مستوى 9200 نقطة. وهبطت السندات السيادية لقطر بالدولار استحقاق 2026 إلى 1.8 سنت، وارتفعت تكلفة التأمين على ديون قطر إلى أعلى مستوى في شهرين. 

وقالت وكالة "موديز" للتصنيفات الائتمانية إن قطع العلاقات مع قطر ربما يؤثر سلبًا على الجدارة الائتمانية للدوحة. 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
des d233;biles
momo -

qatar est un petit pays riche sans avoir fournit ni effort ni rien fait il doit dire ALHAMDO LILLAH et rester tranquille ,mais puisque les dirigeantssont des ignorants ils exploitent l''argent du peuple pour attiser les conflits et soutenir les frères musulmans, ce genre de dirigeants doivent être destituer ptt les nouveaux seront plus bénéfique pour ce peuple

مسكين المواطن العربي ...
أم حسن -

مسكين المواطن العربي ... وماذا سيتوقع بعد ذلك من تصرفات لحكام أغبياء

عوده الى الطريق الصحيح
متفرج -

على قطر ان تعود فورا الى الطريق الصحيح وتدفع الجزيه كما فعلت جارتها والا ...

دفع الجزيه
حسن -

قال مسؤول امريكي كبيــــــــــــــــر و رفـــــيـــــــــــــــــع المستوى .....لكن من هو

اياكم ونقض العهود
خوليو -

كان ان اتهم احد بنقض العهد لا يذبح فقط من نقض العهد بل القبيلة بكاملها كما فعل مع قبيلة بني النضير العربية التي اعتنقت الديانة اليهودية ،،فهل سيغزون الان قبيلة قطر ويذبحونهم ويسبون نساؤهم كما فعل الأسوة بسيرته ؟ الم اقل لكم مرة ان كرم شهر رمضان بالمذابح والخلافات والغزوات سخي لان أبواب الجنة في هذا الشهر مفتوحة والدخول بدون عوائق ،،لقد قالها المتنبي وهم في عز عصرهم الذهبي كما يقول البعض بان الامم تضحك عليهم وعلى ما يبدوا لايزالون ،،يبددون اموالهم في المذابح والرشاوي فكم من الأموال صرفت قطر لدعم داعش من اجل اعادة الخلافة على المنهج النبوي وكم من النساء سبين في عصر حقوق الانسان والإنترنت ،،لحى كثة وشوارب محفوفة كما أوصاهم اتية من قبور القرن السابع وتريد العيش في القرن الواحد والعشرين ،،استيقظوا ياعرب .

قطر حرة
ali -

لن ندفع الجزية وقطر دولة مستقلة ذات سيادة لن نقبل الوصية