أخبار

بعد تدوينه تغريدات عبرت عن تأييده لحصار الدوحة

ترمب يتصل هاتفيًا بأمير قطر عارضًا الوساطة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال البيت الأبيض إن ترمب تحدث هاتفيًا مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وعرض التوسط في الأزمة بين الدوحة وعدد من الدول العربية وعلى رأسها السعودية. 

إيلاف - متابعة: أضاف في بيان ان "الرئيس عرض مساعدة الأطراف في حل خلافاتهم، بما في ذلك من خلال لقاء يعقد في البيت الابيض إذا دعت الضرورة". 

تأتي مكالمة ترمب مع أمير قطر فيما تواجه الدوحة حصارا اقتصاديا ودبلوماسيا من عدد من الدول العربية، على رأسها السعودية والامارات التي تتهم قطر بدعم الارهاب. 

والثلاثاء كتب ترمب تغريدات أوحت بدعمه الحصار الذي فرضته تلك الدول على قطر التي ينتشر فيها عشرة الاف جندي أميركي. 

وأكدت قطر المكالمة بين ترمب وأمير قطر، وقالت ان ترمب "أعرب عن استعداده لإيجاد حل للأزمة الدبلوماسية في الخليج، مؤكدًا حرصه على استقرار المنطقة". 

وأكد مساعدو ترمب كذلك على ضرورة أن تعمل قطر "وجميع دول المنطقة معًا لمنع تمويل المنظمات الإرهابية ووقف الترويج للإيديولوجية المتطرفة". 
 


 

 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فعلا مسرحيه هزيلة فكل
Dara -

فعلا مسرحيه هزيلة فكل الأحدث جاء بعد اجتماع ترامب في رياض لمحاربة ايران وشراء الاسلحة ماذا يؤثر الحصار علي القطر فقطر يصدر الغاز والنفط ألي خارج دول مجلس التعاون الخليجي وبقيه المواد المستوردة في ايران أرخص بكثير من دول مجلس التعاون الخليجي ووصولها أسهل مجرد عبور الخليج في 24 ساعة أو ٤٨ ساعة تصل ألي الدوحة والمواد البناء تأتي من كل دول العالم خاصة ايران فثمنها رخيص جدا بسبب دعم الحكومة الايرانيه للمنتج المحلي خاصة السمنت والحديد وحبيبات البلاستيك وقطر لديها مخزون مالي ضخم فلن يتعطل وحاليا وافق اردوغان البغدادي بأرسال جنود ألي قطر للدفاع عن قطر وايران لبالمرصاد للتدخل فعلا رد فعل خلجي كان مستعجل وغير مخطط وغير مدروس جيدا رغم تحذير عبدالباري عطوان قبل اسابيع فمجرد ضوء أخضر من أمريكا قاموا بهذا الفوضي العارم والان نادمين علي فعلتهم حتي العظم كما في مستنقع اليمن حيث نادمين وكذلك الحال حاربوا العراق واسقطوا صدام والان نادمين جدا

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -