أخبار

رضا أصلان كان يقدم سلسلة "المؤمنون"

"سي إن إن" تطرد إيرانيًا شتم ترمب

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت شبكة "سي إن إن" الخميس في بيان أنها أنهت تعاقدها مع المحلل السياسي، رضا أصلان، بعدما هاجم الأخير عبر حسابه على تويتر الرئيس دونالد ترمب، واستخدم بحقه "شتيمة غير لائقة".

إيلاف من واشنطن: كانت عائلة أصلان - وهو عالم في الأديان وأستاذ جامعي أميركي من أصول إيرانية - هاجرت إلى الولايات المتحدة عقب الثورة الخمينية في نهاية السبعينات من العام الماضي، وبات ضيفًا دائمًا على القنوات الأميركية، واشتهر بمواجهة بعض التيارات، التي تقول إن "الإسلام هو سبب الإرهاب".

وكان عالم الأديان الإيراني رد عبر موقع تويتر على ترمب، بعدما هاجم الأخير عمدة لندن المسلم صادق خان. وقال أصلان: "إن ترمب عار على الولايات المتحدة والبشرية"، قبل أن يشتمه بعبارة وصفت بغير اللائقة.

سابقة مماثلة
وذكرت "سي إن إن" في بيان: "أنها قررت أيضًا وقف سلسلة حلقات (المؤمنون) التي يقدمها أصلان عبر شاشتها".

تعتبر هذه الحادثة الثانية خلال عشرة أيام، التي تضطر فيها القناة الأميركية، إلى طرد أحد إعلامييها بسبب الرئيس، إذ أنهت تعاقدها في مطلع الشهر الجاري مع المذيعة الكوميدية كاثي غرين، بعدما نشرت الأخيرة صورة لها وهي تحمل رأس دمية تشبه ترمب مغطاة بالدماء. 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إيرانيًا شتم ترمب
المؤمن -

احييك يا بطل.....العربان يلهثون خلف ترمب خرفانا و ماعز خوفا و هلعا....ايها الفارسي انت فارس

يستحق _ ايران هي العار
علي -

عار على البشرية وليست على المسلمين لانها غير مسلمة اصلا فهي ام الطائلدفية والفتنه والكراهية وهي التى نشرت الفوضى في المنطقة

مزبله
احمد -

اذ كان هذا الصعلوك رجلا ان كلمة واحدة ضد الملالي المجرمين في ايران سيرى ماذا سيحصل له هذا الشخص مزبلة

سي ان ان تدفع الثمن
Sami -

شكلت سي ان ان راس الحربة للدولة العميقة التي خلقها اوياما داخل مؤسسات الادارة الاميريكية وها هي الان قد بدات تدفع الثمن. براي الشخصي المتواضع وبحسب متابعتي لبعض برامج هذا المدعو اصلان هو من اتفه الاكاديميين الذين تنتجهم بعض جامعات اميريكا وتستخدمهم الميديا لخدمة اجنداتها.

نقطة
نظام -

السيد أصلان هو بروفسور أكاديمي يُحترم رأيه من قبل المهنيين والباحثين عن الحقيقة في مختلف دول العالم المتحضر، ولن يضره اذى سي ان ان ولا غيرها، بل سيشهره.

أصلان رجل أكاديمي صادق
ايمان -

للأسف، خطاب الكراهية والتحريض يزداد في الامة... أهذا ينقصنا؟ لم لا نركز على التنمية المستدامة ومكافحة الاستبداد ونشر الشورى الحقة وقبول التدافع والرأي الآخر ومحاربة استباحة الاجنبي وتقوية هوية الامة. هذه هي التحديات الحقيقية.

نعم ولكن
لا داعي للعنصرية -

التحية الحارة لأنه صادق ومهني، وليس لأنه فارسي

we love
OMAR OMAR -

هذا الشيعي يشتم صديق المسلمين و حامل قضية فلسطين ،خسئت انت و ايران لٱنكم كفار....ترمب يحب الخليج و لا يريد الا الخير فقد دفع لهم ٥٠٠ مليار ليوزعوها على جياع افريقا و غزه هو بمثابة الخلفاء ....اقول للخليفه اطال الله عمره نحبك يا ترمب

طرد واقفال
اميركي -

عصر السي ان ان الى الزوال. بعض وسائل الاعلام الأميركية توظف هذا النوع من الناس دون ان تدخل الى أعماقهم. انها مشكلة كبيرة لهذه الوسائل. هي تريد القشور لانها تافهة. لا تعرف ماذا يخبي حقدهم وباطنيتهم للاميركيين. لقد ان الاوان للتشدد في حماية كرامة الحرية ووقف الاسترسال في إهانة القيم الأميركية تحت شعار الليبرالية واليسارية التي هي فوضوية. ان الاوان لطردهم من أميركا وأعادتهم الى الأماكن التي وفدوا منها حتى لو ولدوا في أميركا أو أوروبا أو وأستراليا. هم كالنعاج في بلادهم الأصلية وفاجرين في البلد التي آوتهم.

هو الشوكة في حلق كل من يدافع عن الإرهاب
-

لماذا هربت من الخميني والثورة الدينية الإيرانية ؟ لماذا لم تبقَ هناك وتقاتل مع الإرهابيين الدينيين ؟ هو، ترامب، الذي يقول الحقيقة ويسمي الأمور بمسمياتها دون مراوغة كسلفه المقبور الذي ساهم بشكل غير مباشر وربما مباشر في أن يجعل شرقنا العربي تعيساً ، تمزقه حروب مجاهديكم وملاليكم . هو (السياسي) الصادق لأن السياسة عامة فنُّ الكذب والخداع، سيكون وسيبقى شوكة في حلوقكم ، يا من تنكرون السبب الرئيسي للإرهاب الذي دمر ويدمر منطقتنا العربية .

زمن الانبطاح
احمد امين -

لم افهم سر الهجوم على العالم الإيراني اصلان من قبل اتباع السعودية هل لسبب :١- لانه دافع عن عن عمده لندن المسلم صديق خان .٢- لانه إيراني .٣- الدفاع عن الاسلام في ندواته ورفض وصف المسلمين بالارهابيين .٤- لسبب انه هاجم أمير المؤمنين ترامب.اما ترامب فقد هاجمة الكثير وكثير من ممثلي هوليود نعتوه بأوصاف قبيحة والكثير من المعلقين يهاجمونه وقد هاجمة الكثير من القياده الغربيين ، وهو رجل تافه دائما ينطق بالكلام بدون تفكير وايضا ماضيه يوم مصارع وآخر يقدم أفلام خلاعية وووو؟لماذا اصبح المسلمين السنة مثل القطة التي تأكل ابنائها ؟بالامس اجتمعوا بالرياض وقرروا ان ايران وحماس وحزب الله ارهابيين ؟ ؟ لا اعرف ماذا فعلت حماس غير الدفاع عن ارضها حتى تتهمها السعودية واتباعها بالارهاب ؟واليوم يهاجمون قطر ويتهمونها بالارهاب وغدا تركيا وبعدها عمان والكويت ؟ والسعودية أصدرت قائمة ارهاب من ضمنها القرضاوي ؟ ماهو الفرق بين القرضاوي الذي أفتى بالجهاد ضد النظام السوري والعرعور االذي أفتى بالجهاد ضد النظام السوري ؟ هل السبب لان القرضاوي اخوي يعيش في قطر والعرعور سلفي يعيش بالسعودية ؟وما الفرق بين الذي يدعم جيش الاسلام والذي يدعم جيش الرحمان ؟

رضا أصلان تركي وليس فارسي
المهندس الكويتي -

هرب من إجرام الملالي واعتنق المسيحية ومن ثم رجع اللإسلام السني وهو أذري تركماني من مناطق الترك في شمال غرب ايران وليس فارسي وهو الان امريكي الجنسية معادي لبشار الكيماوي وإيران والميليشيات الإرهابية الإيرانية والتي تنشر الموت والإرهاب والمخدرات في المشرق. شكرا التركي رضا اصلان

احمد امين
OMar Omar -

ترمب يحب الخليج و لا يريد الا الخير فقد دفع لهم ٥٠٠ مليار ليوزعوها على جياع افريقا و غزه هو بمثابة الخلفاء ....اقول للخليفه اطال الله عمره نحبك يا ترمب -

احمد
الفارسي انت فارس -

من يدافع عن ترامب من العرب في الخليج....اقول لهم بعدما ياخذ حليب بقرتكم ....سيذبح البقره.....و ان لناظره قريب