أخبار

الخارجية: القرار لا علاقة له بالجوانب السياسية

المغرب يرسل مواد غذائية الى قطر

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: قرر المغرب إرسال مواد غذائية إلى دولة قطر، حسب ما ذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية المغربية اليوم.

وأشار البيان إلى أن هذا القرار يأتي "تماشيا مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وما يستوجبه خاصة خلال شهر رمضان الكريم من تكافل وتآزر وتضامن بين الشعوب الإسلامية"، وأورد البلاغ الآية القرآنية: "شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ".

وأشار إلى أن هذا القرار "لا علاقة له بالجوانب السياسية للأزمة القائمة بين دولة قطر ودول شقيقة أخرى"، مذكرا بأن موقف المغرب بشأنها، كان موضوع بيان مفصل لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، صدر أمس الاحد .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

قرر المغرب إرسال مواد غذائية إلى دولة قطر/وأشار البيان إلى أن هذا القرار يأتي "تماشيا مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وما يستوجبه خاصة خلال شهر رمضان الكريم من تكافل وتآزر وتضامن بين الشعوب الإسلامية")<" بس أنا ما أذكر اني قريت نفس هذا الخبر من 2011 حتى اليوم لنفس البلد مع دول الثورات العربيه " ولا فقراء المسلمين من العرب مالهم نصيب وحظ " مش شهر رمضان بعد عندهم ولا فقط عند اهل الخليج ؟ بالمناسبه هذا هو الصدق والحقيقه أو الموضوع الخوف من تسلط القناه الجزيره مع الحراك المغربي ؟!

نفاق في رمضان
Dossar -

هل قطر في حاجة الي هذة المساعدة الغذائية ! هي دولة غنية !كان الاولي ان تذهب الي المحاصرين السوريين علي حدودكم او لفقراء المغرب هم اولا بها !

له علاقة بالاخلاق
واحد -

محاولة تجويع شعب ليست الاولى لهذه الحكومات فقد فعلوها لسنيين مع العراقيين واليمنيين وهي دليل اخر ان الغنى لايعني الشرف والاخلاق والتربية فلقمة من فقير يشاركك بها خير من ولائم اللئام وعديم الاصل لا تغيره كثرة الدراهم ودعاء ضحاياكم تصل اسرع وتعجل بهلاككم

مزايدة و حق يراد به باطل!
what if -

عار على قيادة المغرب أن تزايد فى هذا الوقت بالذات. ألا تعتقد قيادة المغرب أن الدول المقاطعة لم و لن تبغى تجويع الشعب القطري و إنما هى كانت وسيلة ضغط لتقويم الساسة القطريين لرجوعهم عن خط تمويل الارهاب والتى ذاقت ويلاته و التسعت كل شعوب الارض كافة من ألنة مذابحهم التكفيرية. فبمعونة الاخوة المغاربة، زالت وسائل الضغط و لن ترد قطر عن مسارها الملتو و القذر . و فى يوم ما، ستطال أرض المغرب و شعبها المحب قدر من هذه القذارة و الارهاب. القيادة المغربية يريدون الحفاظ على كيان قطري إرهابى و بذات الوقت يريدون الحفاظ على علاقتهم بالدول الأخري، فيببرون فعلتهم ، وكالعادة تحت عباءة النبل و الانسانية و التدين الرمضانى. و مرة أخري أقولها، إما أن تكون مؤمن برأيك و تدافع عنه بشرف وبدون خوف من لومة لائم أو صف ع جنب و اعمل حالك مش واخد بالك،